الخميس 15 نونبر 2018 - العدد : 4324 لوحة المفاتيح العربية






مرحبا بكم ! أنتم الزائر رقم
6065450
إعلانات تهمك


الكلية متعددة التخصصات بأسفي .

  

 تنظيم أيام إدماج الطالب .

  

نظمت الكلية متعددة التخصصات بأسفي أيام إدماج الطالب 15 و  16 و 17 أكتوبر 2018  ، في إطار إستراتيجية جامعة القاضي عياض ، برسم الموسم الجامعي 18 /2019 ، من اجل ضمان انطلاقة جيدة للطلبة الجدد وتسهيل اندماجهم السلس في المنظومة البيداغوجية والاستئناس بالحياة الجامعية ، حيث تم التواصل مع الطلبة  خصوصا الجدد منهم ، للتعريف بمختلف التكوينات والأنشطة الثقافية والرياضية والاجتماعية.

  وفي غمرة هذه الأيام ، وضمن فقراتها ، ألقى السيد عميد الكلية توجيهات ونصائح أكد فيها على وجود إرادة قوية لجعل الكلية مؤسسة مواطنة وأساسية في تكوين وتنمية مؤهلات الطلبة ، وذلك من أجل تجاوز رهانات المسار الجامعي ، داعيا إياهم إلى الانخراط الفعال في الحياة الجامعية لتطوير رصيدهم المعرفي بفضل مكتسبات تكميلية لمسارهم التكويني والتي تتمثل في امتلاك روح المبادرة واكتساب تقنيات التواصل والتشبع بروح المواطنة وإذكاء روح الإبداع والابتكار والانفتاح .  كما شهدت المؤسسة حملات تحسيسية لفائدة الطالبات والطلبة ، الهدف منها إطلاعهم على مجموعة من النقط التي تهم

مسارهم الجامعي ، كالحديث عن الضوابط البيداغوجية الوطنية بما في ذلك استيفاء الفصول ،والتسجيل في وحدات الفصل ، إلى جانب التأخر والتغيب عن الامتحان .. مع حثهم على اكتساب المعارف و المهارات . ولا يتم ذلك إلا بتفعيل رسالة الجامعة في تنشيط حركة البحث العلمي، وربط البحث العلمي في الدراسات العليا بقضايا التنمية، وفتح قنوات التعاون والتنسيق والاتصال بين الجامعة ومحيطها وقطاعـات التنمية المختلفة .

  وقد اختتمت هذه الأيام بلقاء مباشر جمع بين الطلبة المتخرجين من كلية أسفي ، منهم الأستاذ الجامعي والمحامي والمقاول .. والطلبة الجدد ، حيث عبرت شهادات تلك الكفاءات عن مسار جامعي حافل بالعطاءات العلمية والثقافية ، اكتسبها هؤلاء من الكلية أيام دراستهم بها  وذلك ليقتدي الخلف بالسلف سعيا وراء تحقيق الأهداف المنشودة والمتمثلة في استنهاض همم الطلبة وتحفيزهم على الاجتهاد والتحصيل الإيجابي .