الثلاثاء 18 شتنبر 2018 - العدد : 4266 لوحة المفاتيح العربية






مرحبا بكم ! أنتم الزائر رقم
5967842
إعلانات تهمك


عقد أطراف التنسيق الثلاثي جمعية آباء و أولياء التلاميذ ل م م الإقامة و الفيدرالية الوطنية لجمعيات الاباء و الامهات و اولياء التلاميذ بالمغرب و فرع الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان باسفي ندوة صحفية مساء يوم الأربعاء 5 شتنبر 2018 لتسليط الضوء على مسألة تنقيل التلاميذ قصرا لمؤسسة الإلبيليا .

 

 و قد اعتبرت تدخلات رؤساء الهيئات المدنية الداعية للندوة أن التنقيل التعسفي لحوالي 400 تلميذ قصرا إلى مؤسسة الإلبيليا دون استشارة أوليائهم ينطوي على مخاطر تتهدد سلامة التلاميذ، بسبب قرب المؤسسة من أبراج الضغط العالي ذات التأثير المغناطيسي الذي يؤثر على صحتهم ويعرضهم لأمراض خطيرة.

  في ذات الوقت استنكرت المداخلات سياسة التعامل الفوقي من طرف مسؤولي مؤسسة م م الاقامة مع الآباء و الأولياء و المجتمع المدني والاعلام، و نددت بما أسمته التدبير التحكمي للادارة الفوسفاطية المحلية في المؤسسة التعليمية.

 و دعا رئيس فرع الرابطة عبد الإله الوثيق إلى ضرورة إغلاق مؤسسة الإلبيليا حتى يتم تحويل أبراج الضغط العالي، التي لا تبعد عن المؤسسة سوى بستة أمتار، و هو ما يقل عن المدى المسموح به وهو ثمانية أمتار. وحث الجميع على ضرورة التعبئة من أجل حماية أبناء الفوسفاطيين.

 

 و لمواجهة سياسة الأمر الواقع أكدت الرابطة أنها مستعدة  لرفع دعوى قضائية لرفع الضرر بالإضافة إلى القيام بسلسلة من الخطوات النضالية التي سيعلن عنها في حينها.

 

 ودعت أطراف التنسيق الثلاثي إلى تنظيم وفقة احتجاجية أمام م م الإقامة يوم الخميس 6 شتنبر 2018.

  عن اسفي زوم