الاثنين 22 أكتوبر 2018 - العدد : 4300 لوحة المفاتيح العربية






مرحبا بكم ! أنتم الزائر رقم
6019989
إعلانات تهمك


تعزيز البنيات التحتية بإقليم آسفي بعدد من المشاريع ذات الطابع التنموي.

  

احتفاء بالذكرى التاسعة عشرة لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه الميامين، تعززت البنيات التحتية لعمالة آسفي بعدد من المشاريع ذات الطابع التنموي.

 

 وتم يوم الاحد 29 يوليوز 2018 اعطاء انطلاقة وتدشين عدة مشاريع ومنجزات تنموية ضمت البنيات الطرقية و التجهيزات الرياضية على وجه الخصوص.

 

فبالجماعة الترابية اصعادلا دائرة احرارة، أعطيت انطلاقة أشغال توسيع وتقوية الطريق الجهوية 202 ودلك في اطار تأهيل المسار المؤدي الى الطريق السيار لاسفي بكلفة مالية بلغت حوالي اربعة وثلاثين مليون درهم من تحويل وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك.

  وبالجماعة القروية سيدي عيسى دائرة عبدة، تم تقديم برنامج تقليص الفوارق المجالية و الاجتماعية بالعالم القروي برنامج 2017 – 2018 و الذي رصد له غلاف مالي اجمالي بقيمة 160 مليون درهم من تحويل كل من مجلس جهة مراكش اسفي و صندوق التنمية القروية و المبادرة الوطنية للتنمية البشرية و بشراكة مع وزارة الصحة و التجهيز و النقل و اللوجيستيك ثم التربية الوطنية و المكتب الوطني للكهرباء

كما اطلع عامل الاقليم على مشاريع  (2017 و 2023) من برنامج تقليص الفوارق الاجتماعية والمجالية بالإقليم، خصص له غلاف مالي بلغ حوالي 72 مليون درهم من تمويل و مساهمة نفس الاطراف المذكورة في البرنامج السابق.

 

وبنفس الجماعة اعطيت انطلاقة لأشغال بناء وتكسية الطريق غير المصنفة الرابطة بين الطريق الاقليمية 2304 و مركز جمعة اسحيم ( الشطر الاول ) بكلفة مالية قدرت بحوالي ثلاثة ملايين درهم من تمويل صندوق التنمية القروية.

 

وبالجماعة الترابية حرارة، اعطيت انطلاقة أشغال توسيع وتقوية الطريق الاقليمية 2301 بغلاف مالي بلغ حوالي 8 ملايين و 130 الف درهم من تمويل صندوق التنمية القروية.

 وبباب اكرور حي القصبة بالمدينة القديمة لآسفي، دشن ملعب القرب، والاطلاع على برنامج تهيئة سبعة ملاعب رياضية للقرب بالمدينة في اطار محاربة الاقصاء بالوسط الحضري  من انجاز المبادرة الوطنية للتنمية البشرية و الذي خصص له غلاف مالي اجمالي بقيمة خمسة ملايين ومائة وعشرين الف درهم، بمساهمة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والجماعة الحضرية لآسفي وقطاع الشباب والرياضة.ويذكر أن الملاعب الرياضية للقرب المعنية بهذا المشروع توجد بكل من حي أموني، وزين العابدين، ولبيار والعريصة، واجنان  ، ثم الملعب الذي ثم تدشينه بالمدينة القديمة.