الخميس 16 غشت 2018 - العدد : 4233 لوحة المفاتيح العربية






مرحبا بكم ! أنتم الزائر رقم
5920963
إعلانات تهمك


القمة الافريقية الأولى للتكنولوجيا والتحديث 2019 AFRICANOVATE   

يمكن اعتبار هذه القمة الأولى التي ستحتضنها مدينة أسفي خلال الفترة الممتدة ما بين 21 – 25 يناير2019 حدثا استثنائيا بامتياز وينتظر المنظمون توافد أكثر من 2000 مشارك يمثلون طيفا واسعا يشمل القطاعين العام والخاص وممثلي كبريات الهيئات الدولية العاملة في قطاع المعلوميات والتكنولوجيات الحديثة .

 

وحسب السيد محمد جبار رئيس شركة BC SKILLS دينامو هذا المؤتمر، سيتم وضع كل شيء من أجل نجاح هذه التظاهرة التي تنعقد في إطار الإستراتيجية الوطنية التي تروم تعزيز كل أشكال التعاون مع القارة الإفريقية .

 

إذن ستنعقد هذه القمة في سياق بحث عن تكامل إفريقي لذا نجد من داعمي هذه القمة البنك الإفريقي للتنمية ومنظمة اليونسكو.

 وفي الجانب التنظيمي الصرف، فسيشارك رئيس (  AGEC  AFRICA GLOBAL EMERGENCE CENTER) السيد اكوازي أبونج فوسو، المتواجدة بأكرا عاصمة غانا .

ما هي دواعي هذا المؤتمر ؟

 

خلال سنة 2015، أضاف الاتحاد الإفريقي حزمة أهداف سميت أجندا 2063 AGENCE ولا شك أن الزعماء الأفارقة قد استلهموا من أجندة 2030 التي سبق للأمم المتحدة أن أطلقتها وتهم هذه الأجندة تحقيق تنمية تضامنية ومستدامة لصالح شعوب إفريقيا التي تنخرها الحروب والمجاعة والإرهاب …

 وفي هذا الإطار، حدد المنظمان المغربي والغاني التكنولوجيا والتحديث كأهم المفاتيح لتتمكن افريقيا من رفع الرهانات والتحديات الآنية والمستقبلية .وفي انتظار انعقاد هذه القمة الافريقية ستجري يوم الثلاثاء 24 يوليوز 2018 حفل توقيع مذكرة تفاهم تخص الجانب التنظيمي .