الأحد 16 دجنبر 2018 - العدد : 4355 لوحة المفاتيح العربية






مرحبا بكم ! أنتم الزائر رقم
6121018
إعلانات تهمك


اسفي : 25 سجينا سابقا يستفيدون من تجهيزات ومبالغ مالية .

  

استفاد خمسة وعشرون نزيلا سابقا ضمنهم  مستفيدتان يوم الاربعاء 04 يوليوز 2018 بمقر عمالة اسفي من عملية توزيع الشطر الثالث من المعدات و الآليات لمشاريع الأنشطة المدرة للدخل ، ما ألزم رصد غلاف مالي قدره 71. 985 618 درهما ، وذلك في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ، و برنامج محاربة الهشاشة ، بتنسيق مع مؤسسة محمد السادس لإدماج السجناء .

 و أشرف على حفل توزيع هذه التجهيزات السيد عامل صاحب الجلالة على إقليم اسفي السيد الحسين شاينان و الكاتب العام لعمالة الإقليم ، ورئيس الجماعة الحضرية للمدينة ، كما عرفت هذه التظاهرة حضور ممثلي السلطات المحلية والمصالح الخارجية وبعض جمعيات المجتمع المدني بالمدينة.  

وحسب بلاغ لعمالة اسفي فقد بلغت التكلفة الاجمالية لهذه المشاريع والبرامج  مليونا درهم موزعة على المرحلة الاولى بقيمة تتراوح ما بين خمسة الاف درهم عن سنة 2015 واستفاد منها 17 سجين مني كلا الجنسين ، وحوالي اربعة و ثلاثين الف درهم لفائدة تسعة عشر سجينا مفرجا عنهم من بينهم مستفيدتان اثنتين عن سنة 2016 .

 ويضيف نفس البلاغ ان الكلفة المالية للشطر الثاني في

هذا البرنامج بلغت 620 الف درهم عن سنة 2018 والمخصصة لفائدة 25 سجينا مفرج عنهم من بينهم سجينتان سابقتان استفادتا هما الأخرتين من برنامج دعم المقاولات الصغرى والتشغيل الذاتي لفائدة السجناء ، وتهم التجارة المتنوعة والكهربة والترصيص والتبريد.

 ويذكر أن مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء بشراكة مع المبادرة الإقليمية للتنمية البشرية تعمل على إنشاء مقاولات صغرى لإدماج المستفيدين في إطار التشغيل الذاتي، إلى جانب تشغيل المستفيدين الآخرين داخل المقاولة ، كما تندرج هذه المبادرة في إطار الجهود المبذولة لدعم الأنشطة المدرة للدخل ، وإدماج السجناء السابقين بعد الإفراج عنهم في النسيج الاقتصادي والاجتماعي، وتنظيم الباعة الجائلين على غرار مشاريع مماثلة استفادت منها جمعيات بائعي السمك والفواكه الجافة والمأكولات السريعة بمختلف جماعات.