الثلاثاء 14 غشت 2018 - العدد : 4231 لوحة المفاتيح العربية






مرحبا بكم ! أنتم الزائر رقم
5916929
إعلانات تهمك


انطلاق الدراسة في مركز التكوين في ميدان الفندقة بآسفي .

  

  افتتح مركز التكوين في ميدان الفندقة بآسفي بعد اجتماعات ماراطونية و توافقات بين كافة الشركاء لإخراج المشروع من وضعية الجمود منذ سنة 2014. بدءا من جهة مراكش – آسفي، المجلس الإقليمي، المجلس الحضري لآسفي، المكتب الشريف للفوسفاط، جهة NORD-PAS-DE-CALAISبفرنسا،  وزارة التشغيل و الشؤون الاجتماعية و وكالة التنمية الإجتماعية .

 

 وستشكل  هذه المعلمة قيمة مضافة جديدة لمدينة آسفي ، وبالتالي  ستوفر الظروف اللازمة   و المناسبة لشباب المدينة و نواحيها لتلقي التكوين المتخصص و المتميز في شتى المجالات المتعلقة بالفندقة خاصة ، و ستمكن الشهادات المحصل عليها  الشباب المكون للولوج بسهولة سوق الشغل.و يصل عدد المستفيدين من هذا التكوين خلال الموسم الدراسي (2018-2019) حوالي  667  مستفيد ومستفيدة ، يتوزعون على عدة مستويات منها على الخصوص : - مستوى تقني في الطبخ و الحلويات و خدمة المطعمة عددهم : (132) مستفيد ومستفيدة ، - مستوى تقني متخصص في التدبير الفندقي و الإقامة و الاستقبال عددهم (112) - مستفيد ومستفيدة، عامل في المطعمة و الطوابق مستوى التأهيل عددهم (288)مستفيد ومستفيدة .

 أما مستوى التكوين التأهيلي ، فيهم بالخصوص ، - الطعامة ، فن الطبخ، مساعدات مدبرات الطوابق وعددهم (75) مستفيد ومستفيدة ، في حين بلغ عدد الحاصلين على الباكالوريا المهنية خدماتي حوالي  (60) مستفيد ومستفيدة