السبت 21 يوليوز 2018 - العدد : 4207 لوحة المفاتيح العربية






مرحبا بكم ! أنتم الزائر رقم
5883049
إعلانات تهمك


الملتقى الجهوي 2 لجمعية كشافة المغرب بجهة مراكش آسفي  .

  

الجمعية تختتم أشغال ملتقاها 2 وتحتفي بقائدها العام.

  اختار الملتقى الجهوي الثاني لجمعية كشافة المغرب بجهة مراكش آسفي المنظم تحت شعار:" شباب رائد.. مستقبل واعد" يومي السبت والأحد 05 و06 ماي الجاري برحاب دار الأيتام بمدينة آسفي، تكريم القائد العام للجمعية، صلاح الدين مبروم، عربون وفاء وتقدير على عطاءاته المتواصلة وإسهاماته في تطوير الحركة الكشفية بالمغرب.

وأطر القائد العام للجمعية، صلاح الدين مبروم، لقاء مفتوحا مع أعضاء هذا الملتقى الكشفي، استعرض من خلاله الأسس والمرتكزات التي ينبني عليها العمل الكشفي للجمعية، في بث الروح الوطنية والتربية على قيم المواطنة والديمقراطية وحقوق الإنسان، مبرزا إسهامها في تأطير المجتمع وتكوين المواطن الصالح والمصلح في جميع المجالات وفق مقوماتنا الحضارية والوطنية وفق مقاربة تشاركية مع الجهات المسؤولة.

 

وأشار القائد العام لجمعية كشافة المغرب إلى أن من أهداف هذا الملتقى تأهيل الرأسمال البشري للجمعية من أجل صناعة قادة المستقبل واستثمار طاقتها للانخراط في ورش التنمية والبناء لوطننا، فضلا عن تقوية مؤسسات الجمعية جهويا وملائمتها تنظيميا مع التقطيع الجهوي الجديد عبر تنظيم مثل هذه الملتقيات التي نؤطرها يقول القائد العام صلاح الدين مبروم.

 

كما شكل هذا اللقاء المفتوح مناسبة للإجابة على مختلف التساؤلات والاشكالات التي طرحها أعضاء الملتقى، بغية مواجهة مختلف التحديات والتغلب عن الإكراهات من أجل تعزيز مستقبل كشفي واعد في إطار تنظيمي قوي على صعيد جهة مراكش آسفي.

 

من جهته، قال يوسف كرام، المندوب الإقليمي لجمعية كشافة المغرب بآسفي أن الملتقى شكل مناسبة لتكوين وتأطير قادة الجمعية من أجل تعزيز جسور التواصل بين مختلف فروع الجمعية المشكلة لجهة مراكش آسفي، وكذا الاستفادة من مختلف التجارب الرائدة في العمل الكشفي تجود الإبداع من جهة وصناعة القادة من جهة ثانية من أجل مستقبل واعد لوطننا على اعتبار أن الكشفية رافد من روافد تنمية الإنسان الذي هو أساس التنمية والريادة.

 إلى ذلك، تضمنت فقرات الملتقى  التي استفاد منها أزيد من 80 قائدة وقائد لجمعية كشافة المغرب على صعيد جهة مراكش آسفي فضلا عن اللقاء المفتوح الذي أطره القائد العام للجمعية، صلاح الدين مبروم، محاضرة حول أدوار المجتمع المدني في ظل الجهوية الموسعة أطرها أمين بنزيتون، بالإضافة إلى ورشات وعروض موضوعاتية، أسفرت عن إصدار عدد من التوصيات من أجل الارتقاء بالعمل الكشفي وتجويده بجهة مراكش آسفي.