الأحد 16 دجنبر 2018 - العدد : 4355 لوحة المفاتيح العربية






مرحبا بكم ! أنتم الزائر رقم
6121052
إعلانات تهمك


مطالب الى عامل اقليم اسفي .

  

 سوق عشوائي يؤرق سكان حي السلام.

  

وجهت ودادية " حي السلام للأعمال الاجتماعية والثقافية والبيئية " العشرات من الشكايات إلى مسؤولي مدينة أسفي، تتعلق بسوق عشوائي تم استنباته وسط الطريق العام أمام مسجد عمر بن الخطاب، إذ حوالي سنتين وساكنة حي السلام -  شمال المدينة - تعاني من تأثيراته البيئية والصحية .

وقال رئيس الودادية  السعدوني عبد اللطيف ( إن هذا السوق يسبب عرقلة طريق المرور ما يؤدي أحيانا إلى حوادث سير ، علاوة على تراكم الأزبال يوميا بشكل كارثي ) وأضاف السعدوني في رسالته إلى عامل إقلم أسفي الحسين شاينان تتوفر الجريدة على نسخة منها ، أن البقعة الأرضية المقابلة لمركز اتصالات المغرب أصبحت محطة للسيارات والحافلات والسيارات مما شوه جمالية الحي وشكل نقطة سوداء ، وحالت ضوضاء هذه الهياكل  دون راحة المواطنين.

وأكدت عريضة لساكنة حي السلام أن جل محاولات القضاء على هذا السوق العشوائي باءت بالفشل ، وأن تحركات السلطات المحلية كانت غير فعالة ، إذ سرعان ما تعود الأمور لحالها بل أصبح هذا السوق مكانا آمنا لهجرة عربات الجر من الأسواق الأخرى.

 وشددت شكايات الساكنة على الأضرار الصحية التي

 يسببها هذا السوق ، بفعل تراكم الأزبال خاصة بقايا الأسماك وروائحها التي تزكم الأنوف، كما أشارت الشكايات إلى الكلاب الضالة المتواجدة بالحي و ظاهرة السرقة وبيع المخدرات والأقراص المهلوسة .

 

وأوضحت الودادية أن تعليمات العامل شاينان  في شأن هذا السوق تم تنفيذها لمدة خمسة عشر يوما فقط عن طريق مداومة لرجال القوات المساعدة، لتعود الامور الى ما كانت عليه نتيجة التسامح الملحوظ.

 حسن اتلاغ