الاثنين 22 يناير 2018 - العدد : 4027 لوحة المفاتيح العربية






مرحبا بكم ! أنتم الزائر رقم
5548691
إعلانات تهمك


اللاعب المرابط يزيد من متاعب أولمبيك آسفي

  

الجامعة الملكية لكرة القدم تحول 133 مليون من مالية الفريق للفيفا .

  

في ظل الازمة المالية الخانقة التي يعيشها فريق اولمبيك اسفي لكرة القدم والتي تجاوز العجز فيها المليارين من السنتيمات ، علمت الرسالة الرياضية من مصادرها الخاصة أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قامت منذ بضعة أيام بتحويل مبلغ 133,3 مليون سنتيم لحساب محامي عبد الكريم المرابط اللاعب السابق لأولمبيك اسفي ، وذلك بناء على حكم صدر من محكمة التحكيم الرياضي لصالح اللاعب المذكور.

 و يتضمن هذا المبلغ 41 مليون سنتيم سبق للجامعة أن احتجزتها من منحة الفريق منذ صدور حكم الاستئناف ، إضافة إلى 92.3 مليون سنتيم أخرى تحملتها الجامعة بدل الفريق و سيتم اقتطاعها من حصة الفريق من حقوق النقل التلفزي.

ولا يعتبر مبلغ 133,3 مليون سنتيم حقوق اللاعب هو ما يجب اداؤه  بل ان الفريق سيتحمل كذلك مصاريف الدعوى وأتعاب المحامي والمقدرة حسب بعض المصادر في قرابة 20 مليون.

 ومن خلال متابعة الجريدة لهذا الملف، يمكن التأكيد أن تدبير هذا النزاع عولج بنوع من الاستخفاف بالمؤسسات المشرفة على كرة القدم سواء داخل دواليب الفيفا والمحكمة الرياضية ، وحين حاول تدارك الأمر اكتشف بأن الأجل المحدد للرد على مراسلات الفيفا قد انقضى وعليه أصدرت محكمة التحكيم الرياضي حكمها بناء

على ما توفر لها من وثائق كانت كلها في صالح اللاعب. و كان بامكان المكتب المسير تفادي أداء كل هذه الاموال لأنه سبق وان اللاعب طالب في نهاية موسمه الأول فقط بالمستحقات المتعلقة برسم الموسم الذي كان متعاقدا فيه والبالغة 30 مليون ، غير أن عناد مسؤولي الاولمبيك فوت عليهم الحل السليم .

 

ومعلوم أن الجامعة الدولية لكرة القدم سبق وان راسلت فريق اولمبيك اسفي بخصوص نزاعه مع لاعبه السابق عبد الكريم المرابط ، ومن جهتها طالبت الفيفا الجامعة المغربية بضرورة الإشراف على تسوية موضوع النزاع دون تأخير وإبلاغها بكل الوثائق التي تؤكد بأن عملية أداء مستحقات اللاعب قد تمت بالفعل ، وفي ردها الأولي على الفيفا ، ذكرت الجامعة أنها تتوفر بالفعل على مبلغ 40 مليون تم احتجازه من منحة النادي بناء على الحكم الصادر من غرفة الاستئناف التابعة للجامعة، سيتم استعماله لتسوية الملف.

 بقي ان نشير ان اللاعب المرابط خاض فقط ثلاث مباريات مع فريق اولمبيك اسفي .