الاثنين 18 دجنبر 2017 - العدد : 3992 لوحة المفاتيح العربية






مرحبا بكم ! أنتم الزائر رقم
5497802
إعلانات تهمك


 

انعقد  مجلس الفرع للنقابة الديمقراطية للفوسفاطين العضو في الفيدرالية الديمقراطية للشغل مساء  يوم الاربعاء 29 نونبر 2017 ، لمناقشة مستجدات الوضع و مجريات الحوار الإجتماعي و سبل تقوية التنظيم .

 وناقش الحضور تطورات ملف المتضررين من الترقية ،خاصة بعد توجيه الإدارة العامة الدعوة للفرقاء الاجتماعيين  الدين احتجوا  طيلة الشهر الماضي على هزالة نسبة النجاح  للمشاركة في اجتماع مرتقب يوم 7 دجنبر 2017  للتفاوض حول مطالب عمالية تضمنها الملف المطلبي المقدم من طرف اللجنة النقابية المشتركة.

واستحسن مناضلي الفدرالية الديمقراطية للشغل البرنامج الاحتجاجي  الدي جاء نتيجة  إقصاء شريحة واسعة من العمال و الاطر من الترقية ، و صمودهم امام التشويش المفتعل من طرف   الادارة و  التي تريد من خلاله ضرب العمل النقابي الجاد  و استعمال أساليب مفضوحة في التعامل مع الأحداث الراهنة لتغليط الرأي العمالي.

 

و هنأ المجلس الأطر  العليا الدين تم تعيينهم من طرف الرئيس المدير العام الى صف أطر خارج الإطار  لكنه في الوقت نفسه ندد و استنكر الطريقة و الظرفية الزمنية التي تم فيها التعيين خصوصا أن طريقة ترقية الأطر العليا لا زالت تناقش داخل لجنة الترقية.

 كما استنكر مجلس الفرع كل الإشاعات التي تروجها الإدارة المحلية حول طريقة تدبير نقطة المنحة السنوية لمحاولة إطفاء غضب المقصيين من الترقية.

و دعا المجلس العمال و الاطر إلى المزيد من اليقظة والتتبع لكل صغيرة وكبيرة وعدم الانسياق وراء الإشاعات و أكد على التركيز على مناقشة الملفات الكبرى (التقاعد، السكن، التغطية الصحية، ظروف العمل و صحة و سلامة العاملين والشؤون الاجتماعية....)

 و طالب المجلس مكتب الفرع بالعمل على تطوير القدرات الذاتية لمناضلي النقابة الديمقراطية للفوسفاطيين من أجل المساهمة الفعالة في تحقيق الأهداف الإنمائية للطبقة العاملة بمركز اسفي ، وفي هذا الصدد أكد المجتمعين على ضرورة تسطير برامج تكوينية مكثفة، تنظيمية و تواصلية في القريب العاجل