الاثنين 18 دجنبر 2017 - العدد : 3992 لوحة المفاتيح العربية






مرحبا بكم ! أنتم الزائر رقم
5497800
إعلانات تهمك


الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مراكش اسفي

. 

تنظيم لقاء جهوي موسع مع أعضاء المجلس الإداري.

  

نظمت الرابطة الجهوية لجمعيات الأباء بمراكش اسفي ، بتنسيق مع الفيدرالية الإقليمية المغربية لجمعية الآباء لمدينة اسفي ، الملتقى الجهوي الأول لها بمعهد الصيد البحري سيدي بوزيد باسفي، و قد شاركت الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين بكلمة عن ممثلها أبانت عن رغبتها في الإنفتاح على جمعيات الأباء كشريك أساسي ، و تميز الملتقى بكلمات ممثلي المجلس الإداري للأكاديمية الذين قدموا حصيلة عملهم ، كما عرض منسقو الأقاليم بالجهة التابعين للرابطة الظروف التي عرفها الدخول المدرسي برسم السنة الدراسية الحالية 2017/2018 والتي ذكر منها الإجابي و السلبي .

 

وضمانا لدخول جيد و تفاديا لوقوع سلبيات خلال  الدخول المدرسي القادم ، و إنسجاما مع طموحات جمعيات الأباء ، خلص الملتقى إلى بعض التوصيات نذكر منها :

 - توسيع قاعدة المستفيدين من عملية تيسير في المناطق الهشة. - مراعات خصوصية المؤسسات التعليمية في الحراسة و النظافة .- إعادة النظر في مذكرة الإستعطاف وتغيير

المصطلح بما يحفظ كرامة التلميذ.- تفعيل الأندية في إطار الحياة المدرسية.- الحسم في فترة تسجيل التلاميذ في نهاية الموسم الدراسي.- الحرص على إعادة النظر في عملية التعاقد و الدفع بهاته الفئة للتكوين . - عقد شراكات مع جمعيات المجتمع المدني العاملة في الحقل التربوي. - تنمية قدرات جمعيات الأباء عبر التكوين القانوني و التواصلي . - العمل على إستقلالية الجمعيات عن الإدارة . - تنظيم ندوات وطنية بشراكة مع المديريات الإقليمية و الجهوية و الجامعات حول مواضيع مختلفة من أهمها ظاهرة العنف بالوسط المدرسي . - تنوير الرأي العام حول مآل واجبات التسجيل و الإنخرتطات في الجمعيات الرياضية و التعاون المدرسي .