الاثنين 18 دجنبر 2017 - العدد : 3992 لوحة المفاتيح العربية






مرحبا بكم ! أنتم الزائر رقم
5497802
إعلانات تهمك


القيادي محمد انيق يعترض لدى باشا اسفي .

 حزب الاحرار باسفي ينفجر على وقع جمع عام وهمي للمجلس الاقليمي .

 في اول امتحان له بعد تعيينه رئيسا لحزب التجمع الوطني للاحرار عزيز اخنوش يخفق في اسفي و منسقه الاقليمي يكرس التعيين و مبدا اللاديمقراطية و يسجل اول خرق في القانون الاساسي.انتهت الشعارات و عادت حليمة الى عادته القديمة ،و من اغاراس اغراس الى سلطة المال و البرجاوزية لا تعلو عليها عالية. حزب الاحرار باسفي ينفجر على وقع جمع عام وهمي لمجلس الاقليمي لاسفي و الذي لم ينعقد اصلا سواء يوم 14 نونبر و المصرح به لدى السلطات باسفي او يوم 15 بعد اخبار شفوي لباشا اسفي و حسب المسؤولين المحليين و الاقليميين للحزب باسفي يعتبر تدليسا على السلطات و ايهاما لهم بان جمع تم. من جهتهم اعضاء المجلس الاقليمي و المكتب الشرعي تقدموا بطعن لدى باشا اسفي و لدى رئيس الحزب بحيث بعث الكاتب الاقليمي المنتخب من المؤتمر الاقليمي المنعقد بتاريخ 16اكتوبر 2017 برسالة احتجاج الى المنسق الجهوي في الامر مهددا بمقاضاة المنسق الاقليمي.
وفي مايلي هذا نص الرسالة 
 



الى السيد المنسق الجهوي المحترم:

يشرفني احاطتكم علما ان المنسق الاقليمي قام بخرق سافر للنظام الاساسي للحزب وخاصة المواد 19.21.و22و23 والمادة 19من النظام الداخلي وقام بالغاء ونسخ المجلس الاقليمي الشرعي المنبثق عن المؤتمر الاقليمي الذي تراستموه .

ويعتبر هذا خرقا قانونيا سافرا لميثاق الحزب ونظامه الاساسي .مع العلم انه اخبر السلطات بعقد اجتماع وهمي ويعتبر هذا تضليلا وتدليسا وتحايلا على السلطات وعلى المؤسسة الحزبية الناشدة ارساء الديموقراطية .

وامام هذه المسلكيات المسيئة للحزب لم أجد بدا من اخبار السلطات مع وضع تعرض على القرارات الصادرة عن هذا الجمع الوهمي كخطوة اولى . كما سأرفع دعوى استعجالية لدى المحكمة للبت في الامر وستكون سابقة .دفاعا على الشرعية

.
الكاتب الاقليمي لاتحادية أسفي
 

عبد الكبير البوندي

 

من جهته رفع محمد انيق القيادي في حزب التجمع الوطني للاحرار و احد الوجوه البارزة في التجمع لما يزيد عن 26 سنة و العضو الوحيد بالمجلس الوطني للحزب عن اقليم اسفي، رفع اعتراض الى باشا اسفي و الى مسؤولي الحزب حول مهزلة عقد اجتماع وهمي معتبرا ان المجلس الاقليمي لاسفي يضم 25 عضوا تم انتخابهم يوم 16 ابريل 2017 خلال المؤتمر الاقليمي ينضاف اليهم ممثلين بالصفة و هم 33 عضوا بالمجالس المحلية و عضوين بالمجلس الاقليمي لاسفي و عضو عن غرفة التجارة و الصناعة و عضو بالغرفة الفلاحية المنتخبين باسم الحزب . داعيا الى احترام القانون الاساسي و الداخلي للحزب و القطع مع الاساليب الماضية تماشيا مع شعار اغراس اغراس الذي سنه عزيز اخنوش رئيس الحزب. معتبرا ان الشرعية تستمد من القواعد و من الاختيار الحر و الديمقراطي

 . هذا و قد علمنا ان باشوية اسفي تقاطرت عليها مجموعة من المراسلات من اعضاء اتحادية اسفي تعترض و تندد باسلوب الذي مارسه المنسق اسفي. يذكر ان عرائض توقع بين العديد من الفروع تطالب اخنوش باقالة المنسق الزيدي.