الاثنين 29 ماي 2017 - العدد : 3789 لوحة المفاتيح العربية






مرحبا بكم ! أنتم الزائر رقم
5173228
إعلانات تهمك


   (TEDX Asfi  )  للمرة الأولى بمدينة الثقافة والفنون باسفي .

  

بحضور : وكالة النازا الامريكية – مجلة ناشيونال جيوغرافيك – محطة فوكس نيوز – صحيفة هافينغتون بوسط.

 

 

 

  تحتضن مدينة آسفي و للمرة الأولى فعاليات   ( TEDX ) و ذلك يوم 22 ابريل 2017 بمدينة الثقافة والفنون من تنظيم مؤسسة( BC Skills )يوم 22 أبريل 2017.ويطمح المنظمون إلى خلق حراك فكري عبر Asfi TEDX من خلال استقبال شخصيات وطنية ودولية من مختلف ربوع العالم ليقدموا أفكارهم ويشاركون الغير تجاربهم.

وبرزت تظاهرة TEDX للمرة الاولى بالولايات المتحدة الأمريكية منذ 30 سنة بهدف نشر الأفكار الإيجابية والمجددة القادرة على تغيير العالم. وانطلاقا من هذا المبدأ، ستعرف فعاليات TEDX Asfiتدخلات لفنانين وسياسيين وعلماء ورياضيين ومثقفين وفاعلين اقتصاديين وجمعويبن ليحلقوا بالجمهور المتتبع نحو عالم تتمظهر فيه الخصال الإنسانية على جميع الأصعدة. في حدود 18 دقيقة لكل واحد.

 وباعتبار المغرب فاعلا أساسيا ومحركا لدينامية إفريقيا، سيكون للمواضيع التي تهم القارة السمراء حصة الأسد من جهة ومن جهة أخرى ستعرف TEDX Asfi المشاركة الفعلية لعدد من الشخصيات الرسمية كالسيد الوزير الأول ورئيس حكومة الكامرون والسيد وزير التنمية بغانا والسيد وزير الثقافة والفنون بالكامرون وعدد من ممثلي الدول الإفريقية. كما ستعرف المشاركات الأخرى كممثلي مؤسسات مرموقة عبر

متدخلين باسمها منهم: – وكالة النازا الامريكية – مجلة ناشيونال جيوغرافيك – محطة فوكس نيوز – صحيفة هافينغتون بوسط.

 

وبخصوص المشاركة المغربية وستكون هناك مداخلة للسيد محمد سعد رئيس AUSIM بخصوص العلاقات بين التكنولوجيات الحديثة وهناء الإنسان.

 

وقد اختار منظموا TEDX Asfi تيمة قصر البحر لتحسيس الجميع بواقع هذه المعلمة المعرضة للانقراض بغرض صيانتها. وستتم برمجة زيارة سياحية لمدينة آسفي.

 

تعتبر الشركة المنظمة و التي تأسست سنة 2008 رائدة على المستوى الوطني الإفريقي الفرنكوفوني في مجال إدماج النظم المعلوماتية.

  حسن السعدوني