الخميس 24 غشت 2017 - العدد : 3876 لوحة المفاتيح العربية






مرحبا بكم ! أنتم الزائر رقم
5306789
إعلانات تهمك


اللجنة التحضيرية لجمعية الأمل لنقل مواد البناء بأسفي .

  

شجب واستنكار أساليب السلطات المحلية بأسفي.

  

إن اللجنة التحضيرية لجمعية الأمل لنقل مواد البناء أصبحت ملزمة ومضطرة لاستصدار بيان لشرح حيثيات منعها من إيداع ملفها التأسيسي من طرف قائد للملحقة الإدارية 10 ورئيس الدائرة 3 مما نعتبره خرقا لكل الضوابط القانونية والتشبث بالمسلكيات الماضية القائمة على التسلط والمخزنة .

 فبتاريخ22/02/2017 طالبنا كل من رئيس الدائرة 3 وقائد الملحقة الإدارية 10 بضرورة إحضار ترخيص من جمعية معظم منخرطيها من ذوي السوابق العدلية في سرقة الرمال كشرط أساسي لإيداع ملفنا التأسيسي ،  وبتاريخ 28/02/2017 ألحا علينا بإحضار نفس الترخيص رغم أن ملفنا مستوفي لجميع الوثائق القانونية المنصوص عليها في ظهير الحريات العامة 15/11/1958 وخاصة محضر الجمع العام المنعقد بتاريخ 12/02/2017 ولائحة أعضاء المكتب والقانون الأساسي وصور من بطائق التعريف الوطنية للأعضاء ، وحيث أن المحاكم وحدها تبقى مختصة للبث في مخالفة الجمعية للقانون وعدم مشروعيتها. وانه لا يحق للإدارة تقدير المشروعية من عدمها وتبقى ملزمة بقبول ملف الجمعية وتسليم وصل الإيداع والوصل النهائي حتى تبقى منسجمة مع روح القانون لأن السلطة القضائية وحدها

المختصة بالبث في أية مخالفة ترتكبها الجمعية حسب الفصل 07 من ظهير الحريات العامة، وحيث أن الإجتهاد القضائي المغربي أكد هذا من خلال عدة أحكام وقرارات حيث جاء فيه "أن تأسيس الجمعيات يقوم على نظام التصريح الغير الخاضع لأي ترخيص مسبق"

 

لكل ما ذكر:

 

1-       نشجب ونستنكر الأساليب الكيدية التي تنهجها السلطات المحلية بأسفي بهدف إقصائنا من حقنا في تأسيس هذه الجمعية علما اننا لا علاقة لنا بجمعية أرباب الشاحنات الصغرى.

 

2-       نحمل كامل المسؤولية لعامل إقليم أسفي في ما ستؤول له الأوضاع جراء هذا الشطط الذي لا يمت لدولة الحق والقانون بصلة.

 3-       نطالب وزير الداخلية بالتدخل لكشف ما يجري و يدور بين أرباب المقالع وبعض المسؤولين وجمعية أرباب الشاحنات وإيفاد لجنة لافتحاص مالية هذه الجمعية.

4-       نعلن للرأي العام المحلي أننا سننظم مسيرة احتجاجية مع اعتصام مفتوح  يومه الخميس على متن الشاحنات بتاريخ 09/03/2014 أمام مقر الباشوية والعمالة للتنديد بهذه السلوكات المشينة.

 

عـــــن اللجنـــة التحضيريــــة:

 

1-       انعينيعة الحسين

 

2-       المصطفى لحيمر

 3-       عبد القادرهائلي