الاثنين 25 شتنبر 2017 - العدد : 3908 لوحة المفاتيح العربية






مرحبا بكم ! أنتم الزائر رقم
5358250
إعلانات تهمك


 

استفادة 900 من  متقاعدي رجال الأمن وأفراد عائلاتهم من خدمات القافلة الطبية بآسفي .

  استفاد حوالي 900 من  متقاعدي رجال الأمن وأفراد عائلاتهم  من خدمات القافلة الطبية التي نظمتها جمعية  "الصداقة لمتقاعدي الأمن الوطني" بشراكة مع مؤسسة محمد الخامس للتضامن وبتعاون مع المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بآسفي.

 و شملت القافلة الطبية التي استمرت على مدى ثلاثة أيام ، جميع التخصصات بما فيها طب الأطفال و النساء وطب العيون والطب النفسي، وتصحيح النظر والطب العام، بالإضافة إلى الفحص بالأشعة والفحص بالصدى، كما تم توزيع كمية كبيرة من الأدوية بالمجان على المرضى من متقاعدي رجال الأمن بآسفي .

 

 وقد عرفت هذه القافلة الطبية إقبالا مهما من طرف المتقاعدين وأفراد عائلاتهم بفعل الإشراف الجيد للأطباء والممرضين علىها التي تميزت بالتنظيم المحكم الذي كان في مستوى تطلعات المهتمين والمتتبعين للشأن الصحي بالإقليم .

 

وتأتي هذه الحملة الطبية ، حسب محمد خبير رئيس جمعية الصداقة لمتقاعدي الأمن الوطني،في إطار تقريب الخدمات الصحية  لمتقاعدي آسرة الآمن الوطني وعائلاتهم ، وكذا في إطار تعاون مع مؤسسة محمد الخامس للتضامن، ومساهمة لوجيستية وتقنية من المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والسلطات المحلية ، وكذا الفرع المحلي للجمعية ، كما تنسجم تمام الانسجام مع مختلف الجهود المبذولة من طرف مختلف المتدخلين، و الرامية إلى دعم ولوج متقاعدي الأمن الوطني  للعلاجات الطبية وتمكينهم  من ظروف عيش كريمة ورغدة.

 

ومن جهته أبرز  عبد الرحيم بوشامة الكاتب العام للجمعية ، أن هذه الحملة، الطبية المجانية التي استهدفت متقاعدي الأمن الوطني وأفراد عائلاتهم  و التي تكتسي صبغة خاصة بالمقارنة مع باقي الحملات الطبية التي شهدها الإقليم وذلك بالنظر لانخراط مؤسسة  محمد الخامس للتضامن  في تأثيثها ، موضحا أن الطاقم الطبي، الذي يشرف على انجاز هذه المهمة  على مدى ثلاثة أيام ، يتميز بالكفاءة العالية على مستوى التطبيب والتمريض .

 من جانبها، أشادت البوساكني مريمة المكلفة بالمصالح الاجتماعية والصحية للأمن الوطني بآسفي  بالقافلة الطبية باعتبارها حدثا  اجتماعيا نبيلا  يسعى إلى تقريب الخدمات الصحية ومرافقها من المتقاعدين ، وفتح المجال أمام  هذه الشريحة الاجتماعية  للاستفادة من الكشوفات الطبية المتنوعة ،  معربة عن أملها في أن تتكرر مثل هذه المبادرة الصحية التي لقيت استحسان الجميع .