الجمعة 28 يوليوز 2017 - العدد : 3849 لوحة المفاتيح العربية






مرحبا بكم ! أنتم الزائر رقم
5270426
إعلانات تهمك


جمعية مبادرة بأسفي .

  

مواكبة الحدث الوطني وتنظيم صبيحة تربوية تحسيسية.

  

 بمناسبة اليوم الوطني للسلامة الطرقية، والذي يصادف 18 فبراير من كل سنة، نظمت جمعية مبادرة للعمل الإنساني صبيحة تربوية ثقافية تحسيسية لفائدة تلاميذ وتلميذات مدرسة حمان الفطواكي الابتدائية بحي القليعة بآسفي.

وقد تميزت هذه الصبيحة بتنظيم عدة ورشات، نجملها في ما يلي، ورشة تعلم قواعد السلامة الطرقية حيث تعرف تلاميذ المؤسسة على التشوير الطرقي وقواعده، وورشة الرسم، إذ أبدع فيها التلاميذ برسومات معبرة تتحدث عما بداخلهم اتجاه هذا الموضوع الحساس، وورشة المدار، وهي تطبيق حي لورشة تعلم قواعد السلامة الطرقية، حيث تم رسم وتخطيط مدار وضعت فيه مجموعة من إشارات المرور وسط ساحة المؤسسة، وقد لقيت هذه الورشة تفاعلا كبيرا من طرف التلاميذ، بالإضافة إلى هاته الورشات فقد ترك مبادرو الجمعية من أعضاء و متعاطفين و ممن حضروا لأول مرة لمساتهم الخاصة على جداريات المؤسسة والتي تحمل عدة رسائل للتلميذ حول السلامة الطرقية ومبادئها. وقد اختتمت الصبيحة التوعوية بفقرة تنشيطية استمتع



بها تلاميذ وتلميذات المؤسسة من توقيع شخصية " شاري شابلن ". يذكر أن جمعية مبادرة للعمل الإنساني تنظم كذلك خرجات مدرسية خارج المدار الحضري كان آخرها بمجموعة مدارس الكراكرية نواحي الصويرية القديمة بإقليم آسفي.