الاثنين 29 ماي 2017 - العدد : 3789 لوحة المفاتيح العربية






مرحبا بكم ! أنتم الزائر رقم
5173228
إعلانات تهمك


المجلس الإداري للوكالة المستقلة للنقل الحضري لآسفي .

  

تنويه بالمجهودات التي تبذلها الوكالة و العاملين.

  

انعقـــد المجلـــس الإداري للوكالـــة المستقلــة للنقل الحضري لآسفي يوم 16 فبراير 2017في دورته العادية بحضور أعضاء المجلس الإداري.  

و قد خصص هذا الاجتماع لتدارس ميزانية الوكالة في شقيها التسييري و الاستثماري برسم سنة 2017 و اعتماد حسابات الوكالة برسم سنة 2015.  

و إثر هذا التدارس تم الوقوف على الإكراهات و الصعوبات التي تعرفها الوكالة (استغلال جملة من الخطوط ذات  مردودية ضعيفة  حيث أن 60% من زبناء الحافلات من الطلبة و التلاميذ، ضعف التعرفة، الدور الاجتماعي....) و كذا على حالة الضعف الذي يميز قدرة الاستثمار في مجال الحافلات، و مـدى انعكاس هـذه الوضعية علـى أداء الأسطـول، و بالتالـي تدنـي الخدمـات المقدمة  إلى المواطنين.  

ووعيا من المجلس الإداري بالدور الاجتماعي و الحيوي الذي تقوم به الوكالة باعتبارها الوكالة الوحيدة وطنيا  بعد تفويت تدبير هذا المرفق في إطار التدبير المفوض وطنيا و من أجل تحسين خدماتها و الاستجابة لتطلعات المرتفقين ، فقد دعا إلى دعم هذه المؤسسة و توفير الشروط الضرورية لاستمرارها.

 و في انتظار بلورة برنامج عمل متكامل و شامل و مستديم قادر

على تأهيل النقل الحضري العمومي عبر الحافلات بهذه المدينة، فقد أكد المجلس في مرحلة استباقية و أولية على ضرورة إصلاح و ترميم هياكل مجموعة من الحافلات بشكل يتماشى و معايير الجودة و جمالية المدينة.

 

و لم يفت المجلس الإداري التذكير بكون الوكالة تعتبر مشروعا جماعيا يستلزم مساهمة الجميع بما في ذلك المواطن و المجتمع المدني، من أجل صيانة الحافلات و المحافظة عليها و ضمان استمراريتها، و لم يخف أعضاء المجلس قلقهم من تكرار الأعمال المشينة و التخريبية التي يتعرض لها أسطول الوكالة مما ينعكس سلبا على جودة خدماتها.

 و في الأخيـر أشاد المجـلس الإداري بالمجهودات التي تبذلها الوكالة و العاملين بها من أجل الاستمرار في القيام بالدور المنوط بها.