الاثنين 1 ماي 2017 - العدد : 3761 لوحة المفاتيح العربية






مرحبا بكم ! أنتم الزائر رقم
5126510
إعلانات تهمك


"الداخلية" تفتح تحقيقا في العلاقة بين عامل آسفي و ممون

 

تلقى الحسين شينان عامل آسفي، اتصالا مباشرا من وزير الداخلية،حصاد، على خلفية المعلومات التي تم تداولها عبر مختلف وسائل الإعلام الوطنية،التي والمتعلقة بخبر استفادة نائب عمدة آسفي من صفقة تجهيز مقر عمالة آسفي.

 

 وكشفت ذات المصادر أن " غضبة " وزير الداخلية على عامل آسفي قد تتبعها عملية افتحاص وتدقيق في طريقة تفويت عدد من الصفقات لنائب عمدة آسفي المنتمي لحزب الاستقلال ،لا يحق له الاستفادة من الصفقات العمومية المتعلقة بالجماعة والعمالة طبقا لقانون الميثاق الجماعي المعمول به خصوصا المادة 22 الذي يمنع كل عضو جماعي من ابرام مصالح خاصة مع الجماعة التي هو عضو فيها ،سواء صفقات للأشغال أو الخدمات أو عقود الامتياز أو الوكالة أو أي شكل آخر من أشكال تدبير المرافق الجماعية.

 

وكانت شركة مشهورة بآسفي في اسم نائب العمدة، النائب الخامس لعمدة “البيجيدي”، قد استفادت من صفقة تمويل وتزويد عمالة آسفي بعدد من تجهيزات الوقاية من الفيضانات، وخلقت موجة من الاحتجاجات في صفوف المقاولات المتخصصة في بيع وترويج هذه المعدات، التي شككت في طريقة تفويت هذه الصفقة لنائب العمدة.

 وكان نائب عمدة آسفي،المفوض له من قبل رئيس

المجلس في مراقبة عمل شركة التدبير المفوض للنظافة،  قد استفاد في وقت سابق من صفقات تجارية مع شركة «سيطا البيضاء» للنظافة في مقابل التغاضي عن أطنان الأزبال التي تغرق فيها جل احياء المدينة، والتي تحولت بفضل التسيير العشوائي و التواطؤ المكشوف لهذا النائب الى مزابل قارة شوهت سمعة وجمالية المدينة.

 

وزارة الداخلية تدخل على الخط بعد الاشتباه في وجود علاقة خفية بين نائب عمدة آسفي القوي، وعامل آسفي الساكت عن تمرير هذه الصفقات...

 عن موقع dimafi.com بتصرف