الاثنين 24 أبريل 2017 - العدد : 3754 لوحة المفاتيح العربية






مرحبا بكم ! أنتم الزائر رقم
5115737
إعلانات تهمك


بلاغ المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية و التكوين المهني بآسفي

  الإغلاق المؤقت من أجل الإصلاح  للثانوية الإعدادية الحنصالي

 

  تعلن  المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية و التكوين المهني بآسفي إلى الرأي العام المحلي أنها قررت الإغلاق المؤقت من أجل الإصلاح للثانوية الإعدادية الحنصالي مع تأمين الدراسة للتلاميذ والتلميذات و توفير شروط العمل الضرورية لهيئة التدريس  وهيئة الإدارة التربوية – كمرحلة انتقالية -  بالثانوية الإعدادية فاطمة الفهرية ..

و يأتي هذا القرار استجابة لاستعجالية التدخل السريع الذي قررته المديرية الإقليمية بتنسيق مع الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين لجهة مراكش – آسفي  ، و هو القرار الذي يتوافق مع تأكيد السلطات الإقليمية الممثلة في شخص السيد عامل إقليم  الذي أصدر برقية في الموضوع بتاريخ 17 نونبر 2016  من أجل إجراء معاينة تقنية للمؤسسة المعنية من طرف مختلف المصالح المختصة و ذلك بناء على شكاية لجمعية آباء و أمهات و أولياء التلاميذ في الموضوع ..

  هذا و قد تكونت اللجنة التقنية الموسعة من المديرية الإقليمية للتربية والتكوين و قسم التعمير بالعمالة و قسما التعمير ، و الشؤون التقنية بالجماعة ، والوكالة الحضرية ، و الوقاية المدنية ، والأمن الإقليمي ، والوكالة المستقلة للماء و الكهرباء ، والمديرية الإقليمية للإسكان ...وهي المصالح التي أعدت محضر معاينة لجل

بنايات المؤسسة من مرافق و حجرات ومكاتب إدارية و مكتبة ، حيث وقفت على المعطيات التالية : * وجود تصدعات  مهمة بجل جدران الحجرات و شقوق بارزة بالجدران والأرضية الخارجية للرصيف الوقائي لهذه البنايات . * جل التصدعات تمثل خطرا آنيا على مرتادي المؤسسة من تلاميذ و أطر تربوية  و إدارية .* ملاحظة انهيارات أجزاء جدران من شأنها أن تلحق أضرارا بمرتادي المؤسسة .

و تبعا لذلك أوصت اللجنة بإجراء خبرة تقنية عاجلة لحالة بنايات المؤسسة من طرف مكتب دراسات معتمد .  و نظرا لوجود خطر آني ، دعت اللجنة المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية و التكوين المهني بآسفي إلى عدم استغلال المؤسسة لضمان أمن و سلامة المرتادين من تلاميذ و أطر تعليمية مع توفير الحلول العاجلة لضمان السير العادي للسنة الدراسية .

 

و تبعا لتوصيات اللجنة التقنية الموسعة التي أنجزت مهمتها بتعليمات من السيد عامل إقليم آسفي  ، بادر السيد المدير الإقليمي إلى تكوين لجنة مكونة من مختلف المصالح بالمديرية و التي انطلقت في القيام بالإجراءات التنظيمية و التربوية و اللوجستيكية المرتبطة بالانتقال إلى الثانوية الإعدادية فاطمة الفهرية ، بتشاور مع مختلف الشركاء من  إدارة تربوية و هيئة التدريس وجمعية الآباء و الأمهات وشركاء اجتماعيين  من أجل إنجاز هذه المهمة بأقصى سرعة ممكنة .

 

و تخبر المديرية الإقليمية بالمناسبة ، مختلف المعنيين بهذا الموضوع ، أن الإصلاحات بذات المؤسسة كانت مبرمجة منذ 2014  ، و أن الإصلاحات المطلوبة  ستتم خلال الموسم الجاري في أقرب الآجال ، حيث تمت برمجة  الاعتمادات المالية الضرورية لإصلاح المؤسسة و ذلك بعد إنجاز خبرة تقنية معمقة لأسس البناية و مختلف مرافقها مباشرة بعد إخلائها من التلاميذ و الأساتذة وهيئة الإدارة .

 و تخبر المديرية الإقليمية  المهتمين بالشأن التعليمي أن  شروط التحصيل ستكون مضمونة طبقا للمعايير الإدارية و التربوية المعمول بها  بالثانوية الإعدادية فاطمة الفهرية ، وهو نفس الحال ستكون عليه الدراسة  بالثانوية الإعدادية الحنصالي بعد استكمال الإصلاحات الضرورية و تأمين الولوج الآمن للفصول الدراسية  و لمختلف مرافق المؤسسة




ش/س حي الكور س الرياض اسفي 2016-12-04 1

سلام هاد شي مزيان الانتقال الى مؤسسة اخرى لاكمال الدراسة ..شكرا على كل العاملين التربويين والشركاء على هده الالتفاتة ......... السؤال المطروح ...المراقبة على كل المشاريع بمدينة اسفي ....الى المسؤوليين بمدينة اسفي راقبوا المشاريع التي هي في طور الانشاء ...وشكرا لكم


إضافة تعليق :
الإسم الكامل

حفاظا على كرامة الكل و احتراما لزوارنا الكرام قررنا ما يلي:
- سيتم حذف كل التعليقات التي تمس بالأشخاص والاعراض.
- سيتم حذف كل التعاليق التي تحتوى على سب او شتم لأشخاص بعينهم.
- سيتم حذف كل التعليقات التي تحتوى على الكلام النابي و الخادش للحياء
- سيتم حذف كل التعليقات التي تمس بالأديان أو المقدسات
- سيتم حذف كل التعليقات التي تتضمن التحريض العنصري.
نتمنى أن يتفهم زوارنا الأفاضل الأمر، و نتمنى أن يرتفع مستوى النقاش...
ادارة الموقع