الاثنين 1 ماي 2017 - العدد : 3761 لوحة المفاتيح العربية






مرحبا بكم ! أنتم الزائر رقم
5126511
إعلانات تهمك


النقابة الوطنية للتعليم  فــــدش  اســــفـــــي

 

بيـــــــــان

 

بدعــوة من المكتب الاقليمي للنقابة الوطنية للتعليم  العضو في الفيدرالية الديمقراطية للشغل بآسفي اجتمع مجلس فــرع المدينة يوم الأحد 13/11/2016 للتداول في جدول الأعمال التالي:

1-تقديم تقرير حول اشغال المجلس الوطني الموسع المنعقد يومي 5 و 6 نونبر 2016 بمركب بوزنيقة.  

2-تقريــر حول الوضع التنظيمي و المالي بفـرع اسفي.  

3-الدخـــول المدرسي الكارثي لهذه السنة.  

في بداية أشغال المجلس تنـاول الأخ محمد كرميم عضو المكتب الوطني ليقدم تقريرا موجزا عن أشغال المجلس الوطني الأخير مبرزا النقط الأساسية التي تطرق إليها الأخ عبد الحميد فتيحي الكاتب العام الفيدراليــــة الديمقراطيـــة للشغل في كلمته الافـتتاحيــة و التي لقيت ترحيبا كبيـرا من طرف مناضلات و مناضلي النقابة الوطنية للتعليم أعضاء المجلس الوطني، و كذا القضايا المطروحة في الساحة التعليمية التي تناولها الأخ عبد العزيز إوي الكاتب العام للنقابة الوطنية للتعليم  بالدرس و التحليل داعيا إلى انجاح الورش التنظيمي بدء بتجديد الهيـاكـل الفرعية و الاقليمية وصولا الى المؤتمرات الجهوية في أفــق المؤتمر



الوطني الحادي عشر المزمع عقده بداية السنة الدراسية المقبلة. بعد ذلك أعطت الأخت نعيمة تغجيشت مسيرة الجلسة الكلمة الى الأخ خالد نجاحي الكاتب الاقليمي ليــبسط أمام الحاضرات و الحاضرين الوضع التنظيمي و المالي لفـــرع المدينة و كذا الأسبــاب الذاتية و الموضوعية التي أدت إلى الترهل التنظيمي و التأخر في تسوية البطاقات.

 

و بعد  النقــاش الجدي و المسؤول الهادف إلى إعادة البناء و النهوض بالنقابة .سجل المجلس مايلي:

 

1-      يثمن ماجاء في البيان الختامي الصادر عن المجلس الوطني الموسع الأخير للنقابة الوطنية للتعليم فـدش .

 

2-      يثمن التنسيق الثلاثي بين النقابة الوطنية للتعليم و الجامعة الحرة  للتعليم و الجامعة الوطنية للتعليم FNE و يحيي النضالات التي خاضتها بداية السنة الدراسية من أجل الدفــاع عن المدرسة العمومية و إعادة الاعتبار للعاملين بها.

 

3-      يعلــن قـلقــه من الوضع البيئي الكارثي الذي تعيشه ساكنة مدينة اسفي جراء تسرب الغازات السامة  و الروائح الكريهة.

 

4-      يرفـض التوظيف بالعقدة و يعتبره انطلاقة رسمية لضرب المدرسة العمومية و تدمير ما تبقى من الدولة الاجتماعية.

 

5-      يحيي كــل الأشكال النضالية من أجل اسقــاط خطة التقـــاعد و يديــن اساليب القمع التي تتعرض لها الاحتجاجات السلميـــــة.

 6-      يؤكد رفضه للحالة المأساوية التي وصلت إليها المدرسة العمومية بالإقليـم من اكتظاظ في الأقســـام و خصاص مهــول في هيئة التدريس و هيئة الادارة التربوية.

7-      يشجب قــرارات المديرية الاقليمية التي ترغــم بعض الأساتـذة على الاشتغال في أكثر من مؤسسة.

 

8-      يتساءل باستغــراب مع آباء و أمهات تلاميذ السنة الثانيـــة بكالوريا في شعبتي الهندسة الكهربائيـــة و الهندسة الميكانيكية بثانويتي الشريف الادريسي و الخوارزمي الذين أرغمتهـــم الوزارة على الدراسة باللغة الفرنسية و سيمتحنــون في نهاية السنة باللغة الفرنسية علما أنه لا وجود لكتاب التلميذ و لا كتاب الأستــاذ إلى حد الأن.

 

9-      يستنكر تأخــر وصول الكتاب المدرسي لعدد من المواد الدراسية في الأسلاك التعليمية الثلاثة.

 

10-     ينبه المديريـــة الاقليميــــة  الى خطورة النـقص الحاد في التجهيــــزات سواء تعلق الأمر بالطاولات و السبــورات و الكراسي أو تعلق الأمر بالأدوات المخبرية.

 

11-     يدعـوا المديرية الاقليميـــة عبر المصالح التابعـــة لها إلى إعطاء العناية الكافيــة للمرافــق التربويـــة و التعليميــــة داخل المؤسسات و التي لم تعد صالحة للاستعمال منها الملاعب الرياضيــة و المرافـــق الصحية و الأندية التربوية و الخزانات و المختبرات العلمية.

 

12-     يستنكر إنهاك الأطر التربوية التعليمية و المتعلمين بإصدار مجموعة من المطبوعات تهم التقويــم الشخصي و تقويـــم المستلزمات المعتمد على سيل من الأسئلة التي تـفــوق مستـوى التلاميذ.

 

13-     يدعــوا النقابات الديمقراطية و الجمعيات الحقوقية و جمعيات آباء و امهات التلاميذ إلى تكوين جبهة اجتماعية  قصد النضال من أجل رد الاعتبار للمدرسة العمومية.

 عاشت النقابة الوطنية للتعليم العضو في الفيدرالية الديمقراطية للشغل نقابة مكافحة من أجل صيانة المكاسب و الدفــــــــاع عن الحقــوق. 




معلم 2016-11-23 1

الاسبوع الماضي لقيت معلمة في النيابة عندها انهيار عصبي وجاية تحرق رأسها وسط النيابة كون ما الناس اللي كانوا حاضرين تعسفوا عليها لأن رئيس الموارد البشرية عندو حساب مع راجلها


أستاذ 2016-11-22 1

كل الامال معقودة على السيد مدير أكاديمية مراكش اسفي لانصاف ضحايا خروقات رئيس الموارد البشرية ومديره الإقليمي


عبدي غيور 2016-11-21 1

الغريب في الأمر أن الحزبين اللذان يضحكان على ذقون المغاربة في صراعات كوميدية تضيع الزمن السياسي للمغاربة هما من يغطيان على جرائم رئيس الموارد البشرية محليا..أصبح معروفا وسط الشغيلة التعليمية أن البام والعدالة والتنمية يحميان رئيس الموارد ضد أي قرار زجري وهما اللذان يشجعانه على ارتكاب الكثير من الخروقات والفضائح في حق نساء ورجال التعليم طبعا كل هذا في غياب نقابات قوية ومناضلة..لهذا ف القطاع يعرف فوضى وازدواجية في المعايير والكيل بعدة مكاييل والمحسوبية والزبونية والرشاوى في تدبير الملفات


ولد اسفي 2016-11-19 1

النقابات المحلية بآسفي متواطئة مع المسؤولين الفاسدين بالمديرية الإقليمية لا أحد سطر برنامجا نضاليا ضد الخروقات التي عرفها تحديد الفائض والتعيينات من أجل المصلحة والتكليفات فكل هذه التدابير مرت بالمحسوبية والزبونية وباك صاحبي ولا نقابة طلبت تحقيقا في هذه الجرائم ولا رفعت صوتها عاليا في وجه الفاسد الأول بالمديرية رئيس مصلحة الموارد البشرية أما المدير الإقليمي فلا وجود له أمام استبداد ه


إضافة تعليق :
الإسم الكامل

حفاظا على كرامة الكل و احتراما لزوارنا الكرام قررنا ما يلي:
- سيتم حذف كل التعليقات التي تمس بالأشخاص والاعراض.
- سيتم حذف كل التعاليق التي تحتوى على سب او شتم لأشخاص بعينهم.
- سيتم حذف كل التعليقات التي تحتوى على الكلام النابي و الخادش للحياء
- سيتم حذف كل التعليقات التي تمس بالأديان أو المقدسات
- سيتم حذف كل التعليقات التي تتضمن التحريض العنصري.
نتمنى أن يتفهم زوارنا الأفاضل الأمر، و نتمنى أن يرتفع مستوى النقاش...
ادارة الموقع