الخميس 24 غشت 2017 - العدد : 3876 لوحة المفاتيح العربية






مرحبا بكم ! أنتم الزائر رقم
5306790
إعلانات تهمك


مدير الاستغلال بشركة  " سيطا البيضاء " باسفي يتجبر على عامل بها .  

المدير رفض تسلم شهادة طبية نتيجة حادثة شغل ، ويعمل جاهدا للايقاع بعامل تمهيدا لطرده .

 

تعرض انور تشيفرات العامل منذ ثمان سنوات كسائق ل " طراكس المزبلة " بشركة سيطا البيضاء للنظافة لحادث شغل يوم 28 شتنبر 2016 تمثلت في إصابته إصابة بليغة بإحدى رجليه وذلك حين داس قضيبا حديديا وسط المزبلة الكائنة بطرق سبت جزولة باسفي .  

بعد الاصابة حمل العامل على متن شاحنة للازبال الى إدارة سيطا حيث قدمت له الاسعافات الاولية ، ومن تم نقل بسيارة ذات المصلحة الى مستشفى محمد الخامس حيث خضع للفحوصات وتلقى علاجا واقيا من التيتانوس ، كما سلمت له شهادة طبية تثبت العجز في 20 يوما .

 العامل انور التشيفرات توجه يوم 4 اكتوبر 2016 لإدارته وسلم المستخدمة بالكتابة المسماة ( بشرى ) الشهادة الطبية ، الا ان نفس المستخدمة اتصلت به هاتفيا راجية منه العودة الى الادارة واعادت اليه الشهادة الطبية ، وامام هذا الوضع عمد العامل المعني يوم 6 اكتوبر الى ارسال الشهادة عن طريق البريد المضمون ليفاجأ بان ادارة سيطا رفضت تسلم بريده ، ما دفعه الى التوجه الى مفتش الشغل من اجل تبليغه شكايته ، هذا الاخير سلمه المطبوع رقم (4 ) الخاص بحوادث الشغل

 ( إخبار المديرية الاقليمية للتشغيل بوقوع حادثة شغل ) و أمره بالتوجه به لادارة سيطا ليفجأ ثانية برفض المسؤول ملأها  .

 

وأمام هذا الوضع لم يجد العامل بدا من الاسنجاد بمفوض قضائي قصد تبليغ إدارة سيطا نسخة من محضر الحادثة والشهادة الطبية ، لكن الادارة رفضت طلب المفوض ، ومن اجل ذلك انجز هذا الاخير محضرا بذلك .

 وبعد شعور ادارة سيطا بما اقترفت وكرد فعل منها عمدت الى مكاتبة العامل يوم 13 اكتوبر مباغ عن طريق مفوض قضائي طالبة منه تبرير غيابه ، ليتوج العامل مرة ثانية الى ادارته يوم 14 اكتوبر مرفوقا بمفوض قضائي للادلاء بالوثائق التي تبرر غيابه و التي سبق وان رفضت نفس الادارة تسلمها ، لكن ما حدث انه وفي هذه المرة تسلموا الوثائق من المفوض ، ليفاجأ العامل والمفوض بإعادة كل الوثائق اليهما مرة ثانية ما دفع بالمفوض القضائي الى تحرير محضر بكل الوقائع . 




ش/س حي الكور س الرياض اسفي 2017-01-19 0

صباح الخير 2017 تاتسمى الحكرة هادي ......هاد المسؤول يشوف العمل ديال الشركة اللي تايترائها العمل ديالها الازقة مملوءة بالقادورات والشاحنات الخاصة للشركة ليس لهم وقت محدد لازالة الازبال ..فالح في عامل بسيط جدا يتفوق عليه صافي هاد شي اللي قرااا .......مسكين وفي الاة التي تصب الماء بجانب الطرطوار ..تكرتت هاد الشركة في اسفي الله يعاونها .... اسفي مدينة نقية بابنائها وبجوها وباعتدال طقسها وببساطتها ...فق من الالنعاس را الموت كاينة .. دير مزيان مع الله سبحانه وتعالى وشكرا سيدي المسؤول


إضافة تعليق :
الإسم الكامل

حفاظا على كرامة الكل و احتراما لزوارنا الكرام قررنا ما يلي:
- سيتم حذف كل التعليقات التي تمس بالأشخاص والاعراض.
- سيتم حذف كل التعاليق التي تحتوى على سب او شتم لأشخاص بعينهم.
- سيتم حذف كل التعليقات التي تحتوى على الكلام النابي و الخادش للحياء
- سيتم حذف كل التعليقات التي تمس بالأديان أو المقدسات
- سيتم حذف كل التعليقات التي تتضمن التحريض العنصري.
نتمنى أن يتفهم زوارنا الأفاضل الأمر، و نتمنى أن يرتفع مستوى النقاش...
ادارة الموقع