الخميس 24 غشت 2017 - العدد : 3876 لوحة المفاتيح العربية






مرحبا بكم ! أنتم الزائر رقم
5306792
إعلانات تهمك


مباشرة بعد نهاية مباراة الوداد والفتح .

  

انفلات امني ، وخسائر مادية وإصابات واعتقالات في صفوف الجمهور الودادي بمدينة جمعة سحيم .

  

عاشت مدينة جمعة سحيم التي تبعد عن مدينة أسفي بحوالي 42 كلم على الطريق الوطنية رقم 1 التي تربط أسفي بالدار البيضاء ، مساء يوم السبت مباشرة بعد انتهاء المقابلة التي جمعت بين فريقي الوداد البيضاوي ونظيره الفتح الراطي  انفلاتا امنيا غير مسبوق في تاريخها حيث عرفت شوارع و أزقة المدينة حالة من العنف والعنف المتبادل بين جمهور فريق الوداد البيضاوي وساكنة المدينة.

 الاحداث بدأت حين أقدم سائق حافلة تقل الجمهور الودادي على التوقف وسط هذه المدينة لانزال الجمهور البيضاوي الذي دخل في اشتباكات مع مجموعة من الشباب ، حيث احتل الجمهور البيضاوي شارع محمد الخامس وأثار حالة من الرعب والفزع في نفوس الساكنة اعقبتها عمليات تخريب واعتداءات على المواطنين واملاكهم خاصة الدكاكين والمقاهي والسيارات ..

امام هذا الوضع لم يجد ساكنة المدينة من حل سوى اغلاق دكاكينهم ومقاهيهم والفرار ،غير ان انتشار الخبر في باقي الاحياء جعل الكثير



من ساكنة المدينة خاصة الشباب ينزلون الى وسط المدينة " للدفاع " عن عائلاتهم .

الاحداث هذه خلفت الكثير من الجرحي والخسائر المادية و تمثلت في تكسير واجهات المقاهي وزجاج السيارت وسرقة بعض الدكاكين ، كما تم تكسير زجاج حافلتين تقلان الجمهور البيضاوي .

و انتقلت الجريدة مباشرة بعد ذلك الى المستشفى الاقليمي محمد الخامس بآسفي للاطلاع على حالة المصابين ، ولوحظ وجود 4 مصابين تلقوا العلاجات الضرورية بعد تعرض سيارتهم للانقلاب وسط الشارع الرئيسي لمدينة جمعة سحيم .

 

وفي تصريح لمسؤول أمني رفض الكشف عن اسمه قال بأن الجمهور الودادي ومباشرة بعد دخوله لوسط المدينة "جمعة سحيم" بدأ بالتكسير والتخريب دون سبب، ما جعل سرية الدرك تطلب المزيد من التعزيزات الأمنية والتي طوقت المكان إلى حين الاستماع لعدة أطراف لفتح تحقيق في الموضوع ودواعيه.

وحسب نفس المصدر فإن مركز جمعة سحيم شهد أعمال تخريب منقطعة النظير، إذ تضررت مجموعة من المقاهي والمحلات التجارية إضافة إلى تكسير زجاج مجموعة من السيارات والحافلات، فيما نفى أن تكون قد وقعت اي حالة وفاة.

وبخصوص عدد الجرحى والمحلات والسيارات والحافلات التي تعرضت للاعتداءات فإن اي إحصاء لم يتم بعد، كما أن التطويق الأمني لازال قائما ، كما انه تم تنفيذ عدد من الاعتقالات في صفوف الجمهور الودادي .




زكرياء 2016-05-18 1

فقدنا الثقة....مابقيتش بغيت الرياضة2016


ش/س حي الكور س الرياض اسفي 2016-05-18 1

السلام عليكم مع الاسف الشديد والحزن العميق ...واش جمهور رياضي هذا ..لا لا لا تم لا حاشا واش يكون جمهور البيضاوي الرياضي ....اطلب الحزم تم الحزم في هده الامور ...الشعب قاطبة من طنجة الى لكويرة استائ واشمئز لهده الفعلة الشنيعة ...اتمنى ان تكون جميع مباريات كرة القدم المغربية بلا جمهور .... مع الاسف الشديد ..السلام


إضافة تعليق :
الإسم الكامل

حفاظا على كرامة الكل و احتراما لزوارنا الكرام قررنا ما يلي:
- سيتم حذف كل التعليقات التي تمس بالأشخاص والاعراض.
- سيتم حذف كل التعاليق التي تحتوى على سب او شتم لأشخاص بعينهم.
- سيتم حذف كل التعليقات التي تحتوى على الكلام النابي و الخادش للحياء
- سيتم حذف كل التعليقات التي تمس بالأديان أو المقدسات
- سيتم حذف كل التعليقات التي تتضمن التحريض العنصري.
نتمنى أن يتفهم زوارنا الأفاضل الأمر، و نتمنى أن يرتفع مستوى النقاش...
ادارة الموقع