الأحد 17 دجنبر 2017 - العدد : 3991 لوحة المفاتيح العربية






مرحبا بكم ! أنتم الزائر رقم
5496324
إعلانات تهمك


الطلبة المهندسون بالمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بأسفيينظمون الدورة الثامنة لمنتدى الطالب المهندس والمقاولة

تحت شعار

 : " المهندس والتنمية المستدامة : من أجل عالم أخضر " وعيا منه بالمخاطر البيئية على كوكبنا، انخرط المغرب إراديا في  العديد من  الاتفاقيات الدولية من أجل البحث على الحلول الضامنة لبيئة سليمة،معتبرا بذلك حماية بيئته أمام تأثير التغيرات المناخية من أولى أولوياته . وقد أبدى المغرب اهتمامه بإطلاق برامج إعلامية وتربوية، مرورا بانخراطه في مجمل الأنشطة والعمليات الدولية التي تهدف إلى التحسس بأهمية البيئة وصيانتها والدفاع عنها. 

وفي هذا السياق، وتزامنا مع احتضان المغرب لمؤتمر الأطراف في الاتفاقية الإطار للأمم المتحدة بشأن تغير المناخ "COP22"  التي ستنعقد بمراكش ما بين 07 و 18 نونبر 2016، اختار الطلبة المهندسون بالمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بأسفي التابعة لجامعة القاضي عياض تنظيم الدورة الثامنة لملتقى الطالب المهندس والمقاولة هذه السنة تحت شعار :" المهندس والتنمية المستدامة : من أجل عالم أخضر" وذلك يومي الخميس والجمعة 12 و 13 ماي 2016.

 

إن اختيار الطلبة المهندسين لهذا الموضوع هو وفاء لمجهوداتهم واهتماماتهم السابقة ذات الصلة بالبيئة والتنمية المستدامة، فجل المشاريع التي يشتغل عليها طلبتنا تندرج في هذا الإطار،  ونذكر منها على سبيل المثال لا الحصر تصنيعهم لسيارة صديقة للبيئة وتطويرهم لآلة لتكسير نوى الأركان وتسهيل استخلاص الزيوت منه بالإضافة إلى مشروع "المرجان" المتعلق باسترجاع بقايا مطاحن الزيتون الملوثة واستخدامها لإنتاج مادة الصابون.

 

لقد شكل هذا الملتقى الذي صار حدثا سنويا بالمدرسة دوما فرصة لطلبتنا المهندسين  للتواصل والاحتكاك  المباشر مع فاعلين من عالم الأعمال والمقاولة والإدارة والذين سيكون بإمكانهم خلال هذه الدورة الاطلاع المباشر عن المشاريع سواء المنجزة منها أو التي هي في طور الانجاز من طرف طلبتنا المهندسين.

 برنامج هذه الدورة سيتميز بحضور السيد وزير الاتصال – الناطق الرسمي باسم الحكومة وممثل عن الوزارة المنتدبة المكلفة بالبيئة وكذا ممثل عن المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي و أعضاء من اللجنة المنظمة لمؤتمر المناخ الذي سينعقد بمراكش بالإضافة إلى أكاديميين وفاعلين في المجال السوسيواقتصادي والمجتمع المدني.   





لم يتم بعد إضافة أي تعليق !


إضافة تعليق :
الإسم الكامل

حفاظا على كرامة الكل و احتراما لزوارنا الكرام قررنا ما يلي:
- سيتم حذف كل التعليقات التي تمس بالأشخاص والاعراض.
- سيتم حذف كل التعاليق التي تحتوى على سب او شتم لأشخاص بعينهم.
- سيتم حذف كل التعليقات التي تحتوى على الكلام النابي و الخادش للحياء
- سيتم حذف كل التعليقات التي تمس بالأديان أو المقدسات
- سيتم حذف كل التعليقات التي تتضمن التحريض العنصري.
نتمنى أن يتفهم زوارنا الأفاضل الأمر، و نتمنى أن يرتفع مستوى النقاش...
ادارة الموقع