الأربعاء 26 شتنبر 2018 - العدد : 4274 لوحة المفاتيح العربية






مرحبا بكم ! أنتم الزائر رقم
5978788
إعلانات تهمك


 ماذا يجري بالقباضة البلدية لأسفي ؟

توتر و تعسفات في حق العاملين و المتعاملين

 

تهميش الأطر المالية و تعويضها بأعوان الجماعات

 

الاعلان عن شغور منصب القابض البلدي لأسفي و أخبار بانتهاء مهام القابض الحالي في شهر يوليوز القادم

تعيش القباضة البلدية لاسفي في الاونة الاخيرة توترا اجتماعيا بين العاملين بالقباضة و القابض البلدي في سابقة من نوعها ،بحيث انه من المحتمل ان تدخل النقابة الديمقراطية للمالية فرع اسفي التابعة للفيدرالية الديمقراطية للشغل على الخط بعد الاجتماع المزمع عقده يوم الثلاثاء فاتح فبراير لتدراس التضييق النقابي الممارس على العاملين و المنتمين لنفس النقابة. و تجدر الاشارة ان القابض البلدي منذ التحاقه باسفي اعتمد على الموظفين التابعين للجماعات الخاضعة للنفوذ المالي للقباضة و تهميش الاطر التابعة للمالية في ضرب صارخ لدوريات الخازن العام و ملاحظات قضاة المجلس الاعلى للحسابات التي تنص على ضرورة التحاق هؤلاء بادارتهم الاصلية ، خاصة و انه حسب بعض مصادرنا تشير الى ان البعض من هؤلاء يبقوا بعيدين عن المراقبة بحكم علاقتهم الحميمية مع المسؤول الاول عن الفباضة.

القابض البلدي الذي اتسمت الفترة التي قضاها في اسفي بالتوتر مع موظفي الجماعة الحضرية لاسفي من المحتمل ان يتم تنقيله من اسفي في الاشهر القادية بعد ان اعلنت الخزينة العامة يوم الجمعة الماضي عن شغور منصب القابض البلدي لاسفي و هو نفسه الذي سبق انذاره من طرف المفتشية العامة للمالية بعد ضبط الخروقات التي كانت تعرفها القباضة و اهمها ضبط موظفين تم ترقيتهم بشواهد مزورة و هو الامر الذي سبب له حرمانه من التعويض السنوي لسنة 2009 . هذا التوتر تجلى في العدد الهائل من الوقفات الاحتجاجية و التنديدية امام القباضة البلدية و التي كانت تنظم من طرف نقابات موظفي الجماعة الحضرية لاسفي و الاعوان و العمال الجماعيين منددين  باسلوب القابض البلدي في التعامل مع ملفات الموظفين و عدم احترام الآجال القانونية للتأشير على الوثائق. بالاضافة الى الشكايات التي تصل الى الادارة المركزية.

من جهة ثانية و من بين ما تعرفه القباضة خرق القانون المنظم لعملية الصرف لميزانيات التسيير بحيث ان القابض لازال يقوم بعملية انجاز الحولات المتعلقة بصرف الجزء الاول من ميزانية التسيير لجماعة اسفي لسنة 2010 بالرغم من اننا نحن اليوم في بداية شهر فبراير من سنة 2011 أي بعد مرور 35 يوما على الأجل القانوني لاغلاق عملية الصرف. و من المنتظر ان تعرف عملية صرف اجور الاعوان و الموظفين التابعين لهذه الجماعة تاخيرا الى متم



شهر فبراير الجاري بسبب هذا الخرق و هو ما يعرض اكثر من 1900 موظف و عون لازمة خانقة و في ظرف جد حرج . ترى ما هو موقف قضاة المجلس الجهوي للحسابات الذين يرابطون غير بعيد عن مقر القباضة؟ و هي مناسبة نشير فيها الى ما تعرفه عملية صرف الامر بمهمة (فصل تنقل الموظفين) و التي يستفيذ منها اناس داخل الجماعة دون التحقق من تاشيرة الادارة او الجهة التي وجه اليها الموظف و تاريخ و مدة المهمة و مدى تطابقها مع الواقع مما يفتح الباب على مصراعيه حول التلاعب بهذه المستحقات و هو ما جرى في السنة الماضية حيث استفاذ 80 شخصا في غالبيتهم لم يتنقلوا و من ضمهم اعوان موضوعين رهن اشارة القباضة !!!




zakaria 2014-08-11 1

khashoum laflous......cheti kifach...entraide nationale.......


موظفة جماعية 2011-02-12 0

أود أن أتدخل من أجل الإدلاء بشهادة فقط لأنني موظفة جماعية فالقابض البلدي هو شخص ذو كفاءة عالية و منذ أن تولى المنصب بأسفي قد عمل على إيجاد حلول لمجموعة من المشاكل أما الموظفون الجماعيون فهم الأكثر كفاءة.


غيور 2011-02-08 2

مشكلة القباضة البلدية باسفي ليست بين الموظفين الجماعيين و التابعين للمالية بقدر ماهو مشكل تسيير و ضبط الْأمور بشكل اداري و مسؤول. فهناك موظفون جماعيون يتحلون بأخلاق و كفائة مهنية عالية و هناك العكس .


موظف 2011-02-08 2

سؤال لأبو علي: لكان كلامك صحيح علاش موضفين ديال البلدية مزال متخلصوش هذ العام وحنا وصلنا 2010/2/10


مسفيوي 2011-02-08 2

سلام : ان مانشر في موقعكم وما ينشر يوميا في جريدة المساء عن الاختلالات المالية التي تعرفها بلدية اسفي ما هو الا دليل على تواطئ القباظة البلدية مع المجلس البلدي في نهب المال العام بدليل ما تم اكتشافه من تجاوزات و نهب من طرف قضاة المجلس الاعلى للحسابات  


كنزة موضفة 2011-02-07 1

السلام عليكم شهادة الحق ان القابض البلدي ضريف .عندك غي جي شي شفار توليو ترحمو عليه


بدر 2011-02-02 1

كمواطن عادي محب لوطنه,,,عذرا ولكن هل سبق و عايشنم الأجواء داخل القباضة البلدية؟طبعا لا,إذن لما كل هذا الضرب من لامبالاة,المرجو التحقق من كل المعطيات قيل طرحها للقارئ,,,أنا لا أدحص كل ما تم إدراجه,لكن للأمانة ,الأجواء داخل القباضة البلدية تسودها روح التأخي و العمل الجاد,كما أن السيد القابض شخص كفؤ و محبوب من طرف كل الموظفين, و العمل دائما ساري على قدم و ساق,,,,إوا الله إكون فالعوان,,,أو انتقيو الله شوية,,أنخدمو البلاد,,,كفى من خدمة المصالح الشحصية


بدر 2011-02-02 1

عن أبي هريرة رضي الله عنه , قال: قال رسول الله صل الله عليه وسلم: لا تحاسدوا، ولا تناجشوا، ولا تباغضوا،ولا تدابروا، ولا يبع بعضكم على بيع بعض،وكونوا عباد الله إخواناً، المسلم أخو المسلم، لا يظلمه ولا يخذله ولا يحقره، التقوى هاهنا، ويشير إلى صدره ثلاث مرات، بحسب امرئ مسلم من الشرّ أن يحقر أخاه المسلم، كل المسلم على المسلم حرام: دمه، وماله، وعرضه


أبو علي 2011-02-02 0

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ صدق الله العظيم أولا أريد أن أخبر القارئ أن الأعلان عن شغور منصب القابض البلدي ليس بالأمر السئ لأن هذا القابض عمر بمنصبه 6 سنوات وهو ما يعتبر سابقة في تاريخ القباضة البلدية لآسفي وهذا إن ذل عن شيئ فإنما يذل على أن هذا المسؤول كفء. أما بخصوص تهميش الأطر المالية و تعويضها بأعوان الجماعات فهذا أمر عهدته القباضة البلدية مند مدة و هذا يدل على أن موظفو وزارة المالية لايتوفرون على التكوين و الكفاءة الازمة للقيام بمهامهم الشئ الدي أكده العديد من الموظفين الجماعيين أنهم في أكثر من مناسبة لم يجدوا آدانا صاغية من لذن هؤلاء "الأطر" كما تمت تسميتهم في حين يتدخل موظفوا الجماعات العاملين بالقباضة من أجل الإجابة عن تساؤلاتهم و قضاء أغراضهم الأدارية ..... أما بخصوص التوثر الأجتماعي داخل القباضة فهو ليس بين الموظفين و القابض البلدي و إنما بين الموظفين و بين بعض المغرضين و الوصوليين الدين لا تهمهم مصلحة الموظف الجماعي بقدر ما تهمهم مصالحهم الشخصية و المتمثلة بالدرجة الأولى في تشويه صورة القابض ة رحيله، أكبر دليل على دلك هو أنه بمجرد سماعهم بشغور منصبه - وهذا يعتبر سرا مهنيا -حتى بادروا إلى قول مثل هذه الأقاوييل.


إضافة تعليق :
الإسم الكامل

حفاظا على كرامة الكل و احتراما لزوارنا الكرام قررنا ما يلي:
- سيتم حذف كل التعليقات التي تمس بالأشخاص والاعراض.
- سيتم حذف كل التعاليق التي تحتوى على سب او شتم لأشخاص بعينهم.
- سيتم حذف كل التعليقات التي تحتوى على الكلام النابي و الخادش للحياء
- سيتم حذف كل التعليقات التي تمس بالأديان أو المقدسات
- سيتم حذف كل التعليقات التي تتضمن التحريض العنصري.
نتمنى أن يتفهم زوارنا الأفاضل الأمر، و نتمنى أن يرتفع مستوى النقاش...
ادارة الموقع