الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - العدد : 4574 لوحة المفاتيح العربية






مرحبا بكم ! أنتم الزائر رقم
6465177
إعلانات تهمك












يتوخى هدا اليوم العالمي لداء السكري  الحملة التحسيسية لمراقبة السكر بالدم نظمته مؤخرا جمعية الشفاء لمرضى السكري باليوسفية في أن واحد موجه إلى جميع الأشخاص المصابين بداء السكري المحتاجين للانسولين سواء بصفة دائمة أو مؤقتة.

إن التعايش مع داء السكري بفضل علاج الصحيح ومراقبة منتظمة يسمح بالحفاظ على الصحة البدنية الجيدة وعلى ارتفاع المعنوية ومن تم على الحياة السعيدة.

 إن السكري يعالج والشرط الأساسي لدالك هو المعرفة الصحيحة بالمرض وعلاجه .حيث ساهمة الجمعية في مراقبة السكر بالدم لدى 325 شخص وكانت النتيجة التوصل 25 حالة حاملين داء السكري دون علمهم من  مراقبة السكر بالدم ودالك في إطار اليوم العالمي لداء السكري  كما حذرت الجمعية بخطورة هدا المرض خلال الحملة التحسيسية التي احتضنته بدروس التوعية. من طرف صيادلة وأطباء و أعضاء التابعين للجمعية وممرضين وممرضات معهد هاشم باليوسفية   داخل خيمة أقيمت    لهدا الغرض أمام مقر جمعية المبادرات المحلية. حيت ستقوم الجمعية على تحسيس المواطنين والسلطات بخطورة هدا المرض وتقديم إجابات عن كل المخاوف المرتبطة بتزايد حالات الإصابة بداء السكري كما سيتم الأنشطة  المرتقبة على المستوى الصحي والثقافي والاجتماعي  بتعاون وتنسيق مع الجمعيات والمنظمات على الصعيد المركزي والجهوي والمحلي والوطني والدولي ذات  الأهداف المشتركة.    عماد الثقفي الكاتب العام لجمعية الشفاء لمرضى السكري باليوسفية