الأحد 17 دجنبر 2017 - العدد : 3991 لوحة المفاتيح العربية






مرحبا بكم ! أنتم الزائر رقم
5496326
إعلانات تهمك


قاعة الكارتينغ تحتضن نهاية كأس العرش في الكرة الطائرة لكل الفئات

  

تحتضن قاعة  الكارتينك بمدينة الرياضات بأسفي ابتداء من يوم السبت 17 يوليوز 2016 نهاية كاس العرش في الكرة الطائرة لموسم 15 / 2016 في كل الفئات ذكورا وإناثا وتضم في برنامجها 6 مباريات وفق البرنامج التالي :

 

9.30 فئة الصغار  :  مستقبل درب السلطان – وداد قلعة السراغنة

 

10.30 فئة الفتيات : مستقبل درب السلطان – اتحاد طنجة

 

11.30 فئة الفتيان :  الاتحاد الرياضي – اتحاد طنجة

 

14.30 فئة الكبيرات : الاتحاد الرياضي – الجيش الملكي

 

16.00 فئة الشبان : نادي متعدد الرياضات الراشدية – واحة فكيك

 18.00 فئة الكبار : الاتحاد الرياضي – الجيش الملكي  
مهرجان ركوب الموج  بشاطئ لالة فاطنة ( 16 كلم إلى الشمال من آسفي ) 

نظم الجامعة الملكية المغربية  لركوب الموج من 13 إلى 17 يوليوز 2016” مهرجان ركوب الموج ” بشاطئ لالة فاطنة ( 16 كلم إلى الشمال من آسفي ) و ذلك بشراكة مع جمعية ركوب الموج آسفي ( l’Association de Surf et Bodyboard de Safi (ASBS .

و سيعرف المهرجان، الذي يمتد على مدى خمسة أيام، تنظيم بطولة المغرب في كافة أصناف رياضة ركوب الموج بمختلف فئاتها.
 

كما ستكون سباقات مهرجان ركوب الموج بلالة فاطنة مرحلة تصفوية ، وفق البرنامج الجامعي السنوي ، التي ستمكن أجود العناصر من التأهل إلى النهاية الكبرى المقررة في دجنبر 2016

الدراج أيوب بيري بن مدينة أسفي في طواف L’ABITIBI بكندا

  

وجه محمد الرحيلي الناخب الوطني للفريق الوطني للشباب لسباق الدراجات الدعوة للدراج أيوب بيري من نادي شباب أسفي للالتحاق بمعسكر المنتخب الوطني للشبان الذي سيشارك في طواف L’ABITIBI بكندا، وذلك خلال الفترة الممتدة ما بين 14 و 19 يوليوز 2016.

 

وتعتبر مشاركة بيري رفقة المنتخب الوطني الثانية له خارج المغرب بعد المشاركة في طواف سويسرا 26 و 30 ماي 2016، والثالثة له بعد المشاركة في بطولة إفريقيا للشباب التي احتضنها المغرب بين 16 و 26 فبراير 2016، وأحرز خلالها ميدالية ذهبية حسب ترتيب الفرق.

 

الدعوة الموجهة للبطل الشاب أيوب بيري للمشاركة رفقة المنتخب الوطني تأتي بعد تربعه على منصة التتويج في العديد من السباقات الوطنية خلال الموسم الجاري، وأيضا النتائج التي حققها رفقة النخبة الوطنية.

 

وفي تصريح لرئيس عصبة الجنوب للدراجات ورئيس نادي شباب أسفي السيد العياشي بحشاش الذي ينتمي له البطل الشاب بيري خص به "سافي بريس" قال بأن أيوب بيري بطل طموح ومنضبط في تداريبه وله رغبة في تحقيق نتائج أفضل، ولديه كل المقومات لتحقيق نتائج جيدة والصعود إلى منصة التتويج.

 

تجدر الإشارة إلى أن أيوب بيري من مواليد مدينة أسفي سنة 1999،و يشرف على تدريبه مدرب نادي شباب أسفي عبد الله بنسعدة .

 عبداللطيف الميدالي

تحت اشراف الجامعة الملكية المغربية لكرة اليد تنظم عصبة دكالة عبدة لكرة اليد المقابلة النهائية لنيل لقب بطولة المغرب للقسم الوطني الممتاز لكرة اليد للموسم الرياضي 2016/2015 بالقاعة المغطاة  كارتينغ بمدينة اسفي 

 يوم السبت 25  يونيه 2016 .استقبال الفريقين ، تداريب وتحضيرات .

 الاحد  26 يونيه ، الساعة العاشرة ليلا المباراة النهائية

ويعتبر هدا الحدث مسبوقا بمدينة اسفي  والاول من نوعه في كرة اليد والّي يندرج في إطار تنفيذ سياسة الجامعة الملكية المغربية لكرة اليد لتوسيع رقعة الممارسة وخلق اشعاع لكرة اليد في مختلف ربوع المملكة.

مشاركة مشرفة لأبطال المركز الوطني محمد السادس للمعاقين لأسفي .

  

الحصيلة ثمانية ميداليات ذهبية و اثنتين فضيتين و واحدة نحاسية.

  

في إطار مشاركة المركز الوطني محمد السادس للمعاقين الملحقة الجهوية لأسفي في الألعاب التاسعة للأولمبياد الخاص المغربي  بمدينة إفران  ما بين 21 و 27 مايو 2016 التي نظمت تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس  وحملت شعار ” الرياضة رافعة للإدماج ”

 

و تم تتويج أبطال الملحقة  بحصولهم على ثمانية ميداليات ذهبية و اثنتين فضيتين و واحدة نحاسية  و دلك  إثر مشاركتهم في ألعاب القوى، كرة السلة ،الهوكي الأرضي ، البوتشي و كرة الطاولة .

 

وقد تميزت مشاركة أبطال الملحقة الجهوية لأسفي بالندية والمنافسة الشريفة امام جل الفرق المشاركة ،  وقد عرفت الدورة التاسعة للألعاب الوطنية للأولمبياد الخاص المغربي مشاركة أزيد من 2000 رياضي بالإضافة إلى طاقم طبي يضم 40 من الأطباء والممرضين والتقنيين إلى جانب 150 متطوعا سيواكبون المشاركين من الرياضيين من ذوي الاحتياجات الخاصة الذين يمثلون 80 جمعية ومركز بيداغوجي منضوية تحت لواء الأولمبياد الخاص المغربي.

  وتضمنت  هذه الدورة برمجة 16 نوعا رياضيا منها
 

فتح سيدي بنور يواصل الصدارة بفارق 05 نقط عن مطارده رجاء آسفي

 

واصل فريق فتح سيدي بنور زعامة الترتيب خلال الدورة 27 بالرغم من تعادله خارج ميدانه أمام وداد الغربية بصفر لمثله، لكن فارق النقط تقلص بينه وبين مطارده رجاء آسفي إلى 05 نقط، بعد انتصار هذا الأخير خارج ميدانه على حساب اتحاد أزمور بثلاثة أهداف لواحد، وبذلك يبقى فتح سيدي بنور مرشحا بقوة للصعود إلى القسم الثاني هواة، مع بصيص من الأمل لرجاء آسفي في الدورات الثلاثة المتبقية، في حين قفز الرجاء الجزولي إلى الرتبة الثالثة بعد عودته بفوز هام من ميدان دفاع آسفي، وهو ما جعل هذا الأخير يغرق في مؤخرة الترتيب ويودع القسم الجهوي مبكرا، في انتظار أن تحدد الدورات المقبلة الفريق الثاني الذي سينزل، إذ يبقى الصراع قائما بين كل من الوفاء الإسماعيلي الذي يحتل الرتبة ما قبل الأخيرة، وترجي آسفي الذي يتواجد في الرتبة الرابعة عشرة، علما أنه من المحتمل جدا أن تنزل ثلاثة فرق في حالة نزول فريق ينتمي إلى عصبة دكالة – عبدة من القسم الثاني هواة.  

 

نتائج الدورة 27 :

 

وداد الغربية – فتح سيدي بنور : 0 – 0

 

دفاع آسفي – الرجاء الجزولي : 0 – 1

 

الوفاق الرياضي – شباب دار سي عيسى : 0 – 1

 

الشباب الجديدي – اتحاد أولاد الغضبان : 2 – 0

 

نهضة سيدي عابد – الوفاء الإسماعيلي : أجلت

 

ريال مولاي عبد الله – الترجي الجديدي : 2 – 2

 

أمل الصويرة – ترجي آسفي : 5 – 0

 

اتحاد أزمور – رجاء آسفي : 1 –

3

الترتيب المؤقت بعد إجراء الدورة 27 :

 

1 - فتح سيدي بنور : 64 ن

 

2 -  رجاء آسفي : 59 ن 

 3 - الرجاء الجزولي : 45

4 - الوفاق الرياضي ( مباراة ناقصة ) - ريال مولاي عبد الله : 43 ن

 

6 - إتحاد أزمور : 42 ن

 

7 - شباب دار سي عيسى : 41 ن

 

8 - الترجي الجديدي: 37 ن

 

9 - اتحاد أولاد الغضبان: 35 ن 

 

10 - الشباب الجديدي : 34 ن

 

11- وداد الغربية ( مباراة ناقصة ): 29 ن

 

12 - نهضة سيدي عابد (مباراتين ناقصتين) - أمل الصويرة ( مباراة ناقصة ) : 26 ن

 

14 - ترجي آسفي ( مباراة ناقصة ): 22 ن

 

15 - الوفاء الإسماعيلي ( مباراة ناقصة ) : 20 ن

 

16 - دفاع آسفي ( مباراة ناقصة ): 16 ن

 

برنامج الدورة 28 :

 

الرجاء الجزولي – فتح سيدي بنور

 

شباب دار سي عيسى – دفاع آسفي

 

اتحاد أولاد الغضبان – الوفاق الرياضي

 

الوفاء الإسماعيلي – الشباب الجديدي

 

الترجي الجديدي – نهضة سيدي عابد

 

ترجي آسفي – ريال مولاي عبد الله

 

رجاء آسفي – أمل الصويرة

 اتحاد أزمور – وداد الغربية  -          عزيز العبريدي

مدينة اسفي في بطولة المغرب شبان في رياضة ركوب الأمواج .

عبد الرحيم بدوي تأهل الى الدور النهائي ومنح مدينة اسفي الصعود لمنصة التتويج

مثلت جمعية ركوب الموج بأسفي ( ASBS ) مدينة اسفي في بطولة المغرب شبان اقل من 18 سنة المنظمة من طرف جمعية الجيل الجديد لرياضة ركوب الموج بشاطئ أنزا تحت اشراف الجامعة الملكية المغرية لرياضة ركوب الموج بشاطئ انزا بمدينة اكادير ايام 18-19 مارس 2016 .

 

 وقد عرفت هذه البطولة مشاركة اجود الممارسين لرياضة ركوب الموج ، وقد جاءت مشاركة فريق مدينة اسفي جيدة في منافسات هذه البطولة ، في ظل المشاركة الواسعة لأغلب الممارسين المعروفة بقوتها على ساحة رياضة الركمجة الوطنية، في الوقت الذي تسعى فيه الجامعة الملكية المغربية لركوب الموج  من هذه البطولات تطوير مستوى الممارسين الشبان المغاربة من اجل اشراكهم في منافسات ذات مستوى دولي، ومن ثم تجهيزهم لتمثيل المغرب في البطولة الأوروبية التي ستقام بالمغرب شهر دجنبر 2016 .

  وثمن السيد عبد الحميد منسوم مشاركة جمعية ركوب الموج باسفي ASBS, خاصة الممارس عبد الرحيم بدوي , الذي كان أكثر المميزين  بنتيجته، حيث تأهل الى الدور النهائي ومنح مدينة اسفي الصعود لمنصة التتويج لاول

الدراج أيوب بيري إبن مدينة أسفي يقود المنتخب الوطني للشبان للفوز بالذهب خلال البطولة الإفرقية.

  

تمكن شبان المنتخب الوطني لسباق الدراجات يوم الأحد 21 فبراير 2016 من الفوز بالميدالية الذهبية خلال البطولة الإفريقية التي يحتضنها المغرب ما بين 15 و 26 فبراير 2016.

 

وجاء الفوز بميدالية سباق الساعة مسافة 33 كلم حسب الفرق التي احتضنتها مدينة بنسليمان، بفضل الدراج أيوب بيري المنتمي لنادي شباب أسفي، وذلك بعد تسجيله أفضل توفيت مكن المنتخب المغربي للشبان من اعتلاء البوديوم والفوز بالذهب.

 

أيوب بيري المنضم حديثا للمنتخب الوطني ، نودي عليه من قبل الناخب الوطني أحمد الرحيلي، بعد تبوئه منصة التتويج الموسم الماضي على مستوى عصبة الجنوب في فئة الفتيان والفوز ببطولة العصبة، وكذلك من خلال فوزه بعدد من السباقات الوطنية واحتلاله الصف الأول في فئة الشبان، وكان آخر هذه السباقات التي فاز بها سباق خنيفرة، وسباق سلا، و سباقي مكناس والدارالبيضاء.

 أيوب بيري من مواليد أسفي سنة 1999، يشرف على تدريبه عبد الله بنسعدة مدرب نادي شباب أسفي، سيدخل غمار مسابقة ضد الساعة مسافة 31 كلم فردي يوم 23 فبراير 2016، كما سيدخل غمار مسافة 120 كلم على الطريق فردي في 25 من نفس الشهر.