الأحد 15 يوليوز 2018 - العدد : 4201 لوحة المفاتيح العربية






مرحبا بكم ! أنتم الزائر رقم
5876510
إعلانات تهمك


عز الدين النويري يحافظ على اللقب بذهبية دفع الجلة .

 

تمكن البطل عز الدين النويري من الحفاظ على لقبه البارا أولمبي و التتويج للمرة الثانية على التوالي في مسابقة دفع الجلة فئة F34 .


 

عز الدين النويري حقق 11.28 في المحاولة الخامسة و ما قبل الأخيرة ، ليتجاوز القطري عبد الرحمان عبد القادر الذي إكتفى بالرتبة الثانية ب 11.15 كأحسن إنجاز له في الموسم .


في حين عادت الميدالية النحاسية للكولمبي ماوريسيو فالنسيا برمية طولها 11.10 متجاوزا الصيني وانغ يانزهانغ صاحب 10امتار و 86


للإشارة اكتفى يوسف الودالي  زميله في المنتخب الوطني و في  " النادي الرياضي لجمعية معاونة المعاقين لجنوب المغرب بآسفي " من إحتلال الرتبة الثامن
ة في مسابقة دفع الجلة فئة F32 .
Medaille d’argent à M. Ismail EL BAGGARI , Collaborateur à OCP Site de Safi, au championnat des arts Martiaux traditionnels vietnamiens (vo co truyen vietnam) organisée à Ho Chi Minh City – VIETNAM du 26 au 29/07/2016.
اسفي تستقبل بطولة المغرب في جميع اصناف ركوب الموج 

احتضنت شاطئ للا فاطنة ( شمال مدينة أسفي )  مابين 13 و 17 يوليوز 2016 مهرجان ركوب الموج المنظم من طرف الجامعة الملكية المغربية لركوب الموج بشراكة مع جمعية ركوب الموج باسفي.

 

ويدخل هذا المهرجان في اطاراستقبال المرحلة الثانية من بطولة المغرب في جميع اصناف ركوب الموج ذكورا وإناثا لكافة الفئات العمرية من بينها فئة الناشئين اقل من 16 و 18 سنة الذين يستعدون لتمثيل المغرب في بطولة العالم في رياضة ركوب الموج التي ستنظم بدولة البرتغال اواخر هاته السنة.

 

وعرف مهرجان( للا فاطنة ) مشاركة ازيد من 300 مشارك ومشاركة من جل المدن المغربية ، وحضره افضل المتسابقين والمتسابقات من اجل الحصول على مراتب مشرفة للتاهل الى النهائي الذي سينظم اواخر هذه السنة .

 

و اشار عبد الحميد منسوم المسؤول عن التنظيم انه مازاد هذا المهرجان حماسة طيلة الخمسة ايام بشاطئ للافاطنة هو علو الموج وقوة التنافس والفرجة الاحترافية الى جانب النتائج المشرفة التي ابان عنها ممثلو مدينة اسفي ، وجاءت النتائج على الشكل الاتي :

 صنف الفتيات   * سورف1- برادة فاطمة الزهراء.2- كردوم مريم . 3- اغوالي سكينة.4- بن جديرة ابتسام . : * بودي- بورد 1- برادة فاطمة الزهراء.2- اغوالي سكينة. .3- اغوالي غزلان .4- تباعي ايناس .: * ناشئين اقل من 16 سنة 1- لوفرانك ساهو .2- انوار بوغفير.3- عمار رشيد .4- يفورا ماتيو .* ناشئين اقل من 18 سنة 1- دريبكب عبد الحنين .2- بدوي عبد الرحيم .3- كيندي بشير .4- اسماعيل عطار .: * صنف لونك-بورد 1- الباصسيطي طارق.2- الحاريف عادل .3- الحاريم عبد الخالق .4- مهدي اوداني.: * صنف سورف اوبن 1- عبد الخالق الحاريم.2- بوعودة بوبكر.3- ركراكي رضوان .4- رمضاني ياسين .: * صنف سورف اوبن 1- بن سليمان عدنان .2- حضار اناس.3- راشيدي ايوب  .4- معاشو عبد النبي .: *صنف دروب-كني 1- امين اوريكة.2- عصام موياس.3- يوسف سربوت .4- عثمان مرجاني.  

قاعة الكارتينغ تحتضن نهاية كأس العرش في الكرة الطائرة لكل الفئات

  

تحتضن قاعة  الكارتينك بمدينة الرياضات بأسفي ابتداء من يوم السبت 17 يوليوز 2016 نهاية كاس العرش في الكرة الطائرة لموسم 15 / 2016 في كل الفئات ذكورا وإناثا وتضم في برنامجها 6 مباريات وفق البرنامج التالي :

 

9.30 فئة الصغار  :  مستقبل درب السلطان – وداد قلعة السراغنة

 

10.30 فئة الفتيات : مستقبل درب السلطان – اتحاد طنجة

 

11.30 فئة الفتيان :  الاتحاد الرياضي – اتحاد طنجة

 

14.30 فئة الكبيرات : الاتحاد الرياضي – الجيش الملكي

 

16.00 فئة الشبان : نادي متعدد الرياضات الراشدية – واحة فكيك

 18.00 فئة الكبار : الاتحاد الرياضي – الجيش الملكي  
مهرجان ركوب الموج  بشاطئ لالة فاطنة ( 16 كلم إلى الشمال من آسفي ) 

نظم الجامعة الملكية المغربية  لركوب الموج من 13 إلى 17 يوليوز 2016” مهرجان ركوب الموج ” بشاطئ لالة فاطنة ( 16 كلم إلى الشمال من آسفي ) و ذلك بشراكة مع جمعية ركوب الموج آسفي ( l’Association de Surf et Bodyboard de Safi (ASBS .

و سيعرف المهرجان، الذي يمتد على مدى خمسة أيام، تنظيم بطولة المغرب في كافة أصناف رياضة ركوب الموج بمختلف فئاتها.
 

كما ستكون سباقات مهرجان ركوب الموج بلالة فاطنة مرحلة تصفوية ، وفق البرنامج الجامعي السنوي ، التي ستمكن أجود العناصر من التأهل إلى النهاية الكبرى المقررة في دجنبر 2016

الدراج أيوب بيري بن مدينة أسفي في طواف L’ABITIBI بكندا

  

وجه محمد الرحيلي الناخب الوطني للفريق الوطني للشباب لسباق الدراجات الدعوة للدراج أيوب بيري من نادي شباب أسفي للالتحاق بمعسكر المنتخب الوطني للشبان الذي سيشارك في طواف L’ABITIBI بكندا، وذلك خلال الفترة الممتدة ما بين 14 و 19 يوليوز 2016.

 

وتعتبر مشاركة بيري رفقة المنتخب الوطني الثانية له خارج المغرب بعد المشاركة في طواف سويسرا 26 و 30 ماي 2016، والثالثة له بعد المشاركة في بطولة إفريقيا للشباب التي احتضنها المغرب بين 16 و 26 فبراير 2016، وأحرز خلالها ميدالية ذهبية حسب ترتيب الفرق.

 

الدعوة الموجهة للبطل الشاب أيوب بيري للمشاركة رفقة المنتخب الوطني تأتي بعد تربعه على منصة التتويج في العديد من السباقات الوطنية خلال الموسم الجاري، وأيضا النتائج التي حققها رفقة النخبة الوطنية.

 

وفي تصريح لرئيس عصبة الجنوب للدراجات ورئيس نادي شباب أسفي السيد العياشي بحشاش الذي ينتمي له البطل الشاب بيري خص به "سافي بريس" قال بأن أيوب بيري بطل طموح ومنضبط في تداريبه وله رغبة في تحقيق نتائج أفضل، ولديه كل المقومات لتحقيق نتائج جيدة والصعود إلى منصة التتويج.

 

تجدر الإشارة إلى أن أيوب بيري من مواليد مدينة أسفي سنة 1999،و يشرف على تدريبه مدرب نادي شباب أسفي عبد الله بنسعدة .

 عبداللطيف الميدالي

تحت اشراف الجامعة الملكية المغربية لكرة اليد تنظم عصبة دكالة عبدة لكرة اليد المقابلة النهائية لنيل لقب بطولة المغرب للقسم الوطني الممتاز لكرة اليد للموسم الرياضي 2016/2015 بالقاعة المغطاة  كارتينغ بمدينة اسفي 

 يوم السبت 25  يونيه 2016 .استقبال الفريقين ، تداريب وتحضيرات .

 الاحد  26 يونيه ، الساعة العاشرة ليلا المباراة النهائية

ويعتبر هدا الحدث مسبوقا بمدينة اسفي  والاول من نوعه في كرة اليد والّي يندرج في إطار تنفيذ سياسة الجامعة الملكية المغربية لكرة اليد لتوسيع رقعة الممارسة وخلق اشعاع لكرة اليد في مختلف ربوع المملكة.

مشاركة مشرفة لأبطال المركز الوطني محمد السادس للمعاقين لأسفي .

  

الحصيلة ثمانية ميداليات ذهبية و اثنتين فضيتين و واحدة نحاسية.

  

في إطار مشاركة المركز الوطني محمد السادس للمعاقين الملحقة الجهوية لأسفي في الألعاب التاسعة للأولمبياد الخاص المغربي  بمدينة إفران  ما بين 21 و 27 مايو 2016 التي نظمت تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس  وحملت شعار ” الرياضة رافعة للإدماج ”

 

و تم تتويج أبطال الملحقة  بحصولهم على ثمانية ميداليات ذهبية و اثنتين فضيتين و واحدة نحاسية  و دلك  إثر مشاركتهم في ألعاب القوى، كرة السلة ،الهوكي الأرضي ، البوتشي و كرة الطاولة .

 

وقد تميزت مشاركة أبطال الملحقة الجهوية لأسفي بالندية والمنافسة الشريفة امام جل الفرق المشاركة ،  وقد عرفت الدورة التاسعة للألعاب الوطنية للأولمبياد الخاص المغربي مشاركة أزيد من 2000 رياضي بالإضافة إلى طاقم طبي يضم 40 من الأطباء والممرضين والتقنيين إلى جانب 150 متطوعا سيواكبون المشاركين من الرياضيين من ذوي الاحتياجات الخاصة الذين يمثلون 80 جمعية ومركز بيداغوجي منضوية تحت لواء الأولمبياد الخاص المغربي.

  وتضمنت  هذه الدورة برمجة 16 نوعا رياضيا منها