الأحد 17 دجنبر 2017 - العدد : 3991 لوحة المفاتيح العربية






مرحبا بكم ! أنتم الزائر رقم
5496326
إعلانات تهمك


الجمعان العامان العادي والاستثنائي لعصبة دكالة عبدة لكرة القدم

  

تغيير الاسم الى " عصبة الساحل " وفائض يصل الى 211.780.08 درهما .

  

عقدت عصبة دكالة عبدة لكرة القدم بقاعة جمعية حوض اسفي مساء الجمعة 30 دجنبر 2016 جمعها العام العادي يرسم الموسم الرياضي 15 / 2016، وفيه تمت المصادقة على التقريرين الادبي والمالي بإجماع ممثلي الفرق وعارضه صوت واحد ، كما تم انتخاب الثلث الخارج ، واسفر عن عودة خمسة اعضاء من اصل سبعة ، بعدها تحول الجمع العادي الى استثنائي وذلك بهدف تغيير اسم العصبة المشكلة من اقاليم اسفي و الجديدة واليوسفية وسيدي بنور، وتم تغييرالاسم من دكالة عبدة  الى " عصبة الساحل "

 

وجاء في التقرير الادبي الذي تلاه الكاتب العام عبد اللطيف المنصوري ان القطاع الرياضي يعاني عدة مشاكل لم يتم الوقوف عليها بدءا بالحكامة الجيدة ، مرورا بالتكوين و التأطير وصولا الى الدعم والتمويل ، ولم ينل نصيبه من السياسات العمومية ، وما تعيشه اندية البطولة الاحترافية حاليا من مشاكل مادية خير دليل على ذلك ، كما تطرق الكاتب العام الى شغب الملاعب حيث اعتبره جزء من العنف والاجرام الذي اصبح يعرفه المجتمع المغربي ، وان محاربته تستدعي اليقظة المستمرة والمتابعة الدائمة والاستفادة من تجارب الدول .

 التقرير حمل احصائيات ومعطيات من اهمها

جمعية ركوب الموج باسفي ASBS .

  

الفوز بلقب بطولة الجنوب في ركوب الموج بمدينة العيون.

 

 

  بمناسبة الاحتفال بذكرى عيد الاستقلال المجيد للمملكة شاركت جمعية ركوب الموج باسفي , ASBS  بالبطولة الجنوبية " كاس بطولة الجنوب في ركوب الموج 2016 " الذي نظمت من طرف جمعية ركوب الموج مرسى العيون تحت لواء الجامعة الملكية المغربية لركوب الموج وبتنسق مع ولاية جهه العيون الساقيه الحمراء والسلطات المحلية  . وذلك يومي السبت والاحد 19-20 نونبر 2016 بشاطئ المرسى العيون .

وقد جاءت مشاركة الجمعية في شخصها البطل الشاب عبد الرحيم بدوي رفقة رئيس الجمعية جمال دغيجة توازيا مع مشاركة الفريق المحلي اولمبيك اسفي بنهائي كاس العرش .

وقد اشار الحكم الوطني بالجامعة الملكية المغربية لركوب الموج , ابن المدينة منسوم عبد الحميد , الى ان هذه البطولة تعتبر الاولى من نوعها بمدينة العيون حيث عرفت مشاركة مجموعة من الابطال بالاقاليم الصحراوية المغربية بدءا من مدينة اسفي الى غاية مدينة الداخلة .

 كما اضاف ان اهتمام ودعم الجامعة الملكية المغربية لركوب الموج على رأسها السيد محمد قدميري والأطر التقنية  بتنمية رياضة ركوب الموج على المستوى الوطني من بينها الاقاليم الصحراوية المغرية للمساهمة في النهوض بهذا

فعاليات رياضية صحراوية في استقبال الجمعيات المناصرة لاولمبيك اسفي

 

استقبلت فعاليات رياضية من مدينة العيون داخل مطار الحسن الاول بالورود جمعيات المحبين المرافقين لأولمبيك اسفي لحضور المباراة النهائية في كاس العرش التي جمعت الفريق بالمغرب الفاسي .

 

وقام كل من الحكم الدولي السابق سيدي محمد يارا ومحمود حمودي قيدوم مشجعي الجماهير الصحراوي والمنتخب الوطني ، ونائب رئيس المجلس البلدي لمدينة العيون وخالد العلوي رئيس جمعية انصار ومحبي شباب المسيرة باستقبال وفد رابطة جمعيات محبي كرة القدم باسفي المنظمة للرحلة ، امام باب الاستقبال محملين بالورود ، كما قدمت الرابطة لهؤلاء تذكارات من مدينة اسفي عبارة عن اواني من الفخار ، وتم تبادل الكلمات بينهما كما التقطت صور تذكارية .

 وفي كلمة له بالمناسبة عبر عبد السلام حلي رئيس الرابطة عن مدى قوة الروابط التي تجمع بين الجمهور الاسفي والجمهور الصحراوي ، في الوقت الذي قال سيدي محمد يارا ان الجمهور الصحراوي سيحضر المباراة فقط لتشجيع الفريق الأسفي .
الجامعة الملكية المغربية للركبي تعتمد حمادة بوشمة مدربا لمنتخب شطر الجنوب 

 


اعتمدت الجامعة الملكية المغربية للركبي الإطار الشاب حمادة بوشمة المنتمي للإدارة التقنية لنادي أولمبيك أسفي مدربا لفريق الفتيان المشارك بألعاب الشباب والمستقبل التي تشرف على تنظيمها اللجنة الأولمبية المغربية ووزارة الشباب والرياضة أيام 20/21/22 أكتوبر 2016 بمدينة إفران.

 

بوشمة من مواليد 1992 يعد منتوج خالص لمدرسة نادي أولمبيك أسفي للركبي حيث تدرج في جميع الفئات العمرية للنادي، ويشرف حاليا على تدريب فريق براعم النادي حيث احتل معه الرتبة الثالثة في البطولة الوطنية لموسم 2015/2016 مناصفة مع نادي أركمان الناضور.


وخضع بوشمة إلى دورات تكوينية في مجال تلقين مبادئ الركبي تحت إشراف جمعية أطفال الركبي الفرنسية التي يشرف على رئاستها اللاعب العالمي فليب سيلا وكذلك تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للركبي.

 

تجدر الإشارة إلى أن منتخب شطر الجنوب يضم أربعة لاعبين من مدرسة نادي أولمبيك أسفي ويتعلق الأمر بكل من مصطفى كريمي، ووهيب لحمر، و أيمن الزاك، وسعد بلبيضة.

 

حظ موفق لهؤلاء الأبطال

مدينة اسفي تشرف بالعلم المغربي رفقة المنتخب الوطني بطولة العالم لركوب الموج

 

عاد المنتخب المغربي شبان في رياضة ركوب الموج إلى أرض الوطن محتلا المرتبة 18 عالميا و 5 اوروبيا من بين 39 دولة مشاركة من مختلف القارات ضمن منافسات بطولة العالم لركوب الموج ، التي دارت أطوارها من 17 إلى 25 شتنبر بدولة البرتغال .بجزيرة ساو ميغيل

 وكان في صحبة المنتخب الوطني ابن مدينة اسفي السيد عبد الحميد منسوم بصفة مساعد المدرب الوطني , وعبد الرحيم بدوي بطل جمعية ركوب الموج باسفي ASBS

واشار السيد عبد الحميد ان هذه المشاركة تعتبر فخرا للوطن عامة ولمدينة اسفي خاصة بحيث جاء الاختيار من لدن السيد محمد قدميري رئيس الجامعة الملكية المغربية لركوب الموج والسيد امين افال المديى التقني الوطني وذلك من خلال التتبع التام للاندية الوطنية واستخلاص مدى المجهوذات المبدولة على المستوى المحلي والوطني في انشاء جيل جديد من الابطال وكذلك نسبة المساهة في تطوير رياضة ركوب الموج.

 

واضاف ان هذه التجربة ستساعد في اعادة هيكلة البرنامج المحلي الرياضي من خلال العمل بطرق جد احترافية ترفع من مستوى المدينة وتؤهلها لاحتلال الصدارة في مجموعة من الملتقيات الوطنية والدولية .

 للاشارة فان هذه البطولة العالمية لركوب الموج تعتبر بوابة للمشاركة في الألعاب الأولمبية المقبلة المقررة في طوكيو 2020 علما ان رياضة ركوب الموج اصبحت من الرياضات الأولمبية . 

عز الدين النويري يحافظ على اللقب بذهبية دفع الجلة .

 

تمكن البطل عز الدين النويري من الحفاظ على لقبه البارا أولمبي و التتويج للمرة الثانية على التوالي في مسابقة دفع الجلة فئة F34 .


 

عز الدين النويري حقق 11.28 في المحاولة الخامسة و ما قبل الأخيرة ، ليتجاوز القطري عبد الرحمان عبد القادر الذي إكتفى بالرتبة الثانية ب 11.15 كأحسن إنجاز له في الموسم .


في حين عادت الميدالية النحاسية للكولمبي ماوريسيو فالنسيا برمية طولها 11.10 متجاوزا الصيني وانغ يانزهانغ صاحب 10امتار و 86


للإشارة اكتفى يوسف الودالي  زميله في المنتخب الوطني و في  " النادي الرياضي لجمعية معاونة المعاقين لجنوب المغرب بآسفي " من إحتلال الرتبة الثامن
ة في مسابقة دفع الجلة فئة F32 .
Medaille d’argent à M. Ismail EL BAGGARI , Collaborateur à OCP Site de Safi, au championnat des arts Martiaux traditionnels vietnamiens (vo co truyen vietnam) organisée à Ho Chi Minh City – VIETNAM du 26 au 29/07/2016.
اسفي تستقبل بطولة المغرب في جميع اصناف ركوب الموج 

احتضنت شاطئ للا فاطنة ( شمال مدينة أسفي )  مابين 13 و 17 يوليوز 2016 مهرجان ركوب الموج المنظم من طرف الجامعة الملكية المغربية لركوب الموج بشراكة مع جمعية ركوب الموج باسفي.

 

ويدخل هذا المهرجان في اطاراستقبال المرحلة الثانية من بطولة المغرب في جميع اصناف ركوب الموج ذكورا وإناثا لكافة الفئات العمرية من بينها فئة الناشئين اقل من 16 و 18 سنة الذين يستعدون لتمثيل المغرب في بطولة العالم في رياضة ركوب الموج التي ستنظم بدولة البرتغال اواخر هاته السنة.

 

وعرف مهرجان( للا فاطنة ) مشاركة ازيد من 300 مشارك ومشاركة من جل المدن المغربية ، وحضره افضل المتسابقين والمتسابقات من اجل الحصول على مراتب مشرفة للتاهل الى النهائي الذي سينظم اواخر هذه السنة .

 

و اشار عبد الحميد منسوم المسؤول عن التنظيم انه مازاد هذا المهرجان حماسة طيلة الخمسة ايام بشاطئ للافاطنة هو علو الموج وقوة التنافس والفرجة الاحترافية الى جانب النتائج المشرفة التي ابان عنها ممثلو مدينة اسفي ، وجاءت النتائج على الشكل الاتي :

 صنف الفتيات   * سورف1- برادة فاطمة الزهراء.2- كردوم مريم . 3- اغوالي سكينة.4- بن جديرة ابتسام . : * بودي- بورد 1- برادة فاطمة الزهراء.2- اغوالي سكينة. .3- اغوالي غزلان .4- تباعي ايناس .: * ناشئين اقل من 16 سنة 1- لوفرانك ساهو .2- انوار بوغفير.3- عمار رشيد .4- يفورا ماتيو .* ناشئين اقل من 18 سنة 1- دريبكب عبد الحنين .2- بدوي عبد الرحيم .3- كيندي بشير .4- اسماعيل عطار .: * صنف لونك-بورد 1- الباصسيطي طارق.2- الحاريف عادل .3- الحاريم عبد الخالق .4- مهدي اوداني.: * صنف سورف اوبن 1- عبد الخالق الحاريم.2- بوعودة بوبكر.3- ركراكي رضوان .4- رمضاني ياسين .: * صنف سورف اوبن 1- بن سليمان عدنان .2- حضار اناس.3- راشيدي ايوب  .4- معاشو عبد النبي .: *صنف دروب-كني 1- امين اوريكة.2- عصام موياس.3- يوسف سربوت .4- عثمان مرجاني.