الاثنين 24 أبريل 2017 - العدد : 3754 لوحة المفاتيح العربية






مرحبا بكم ! أنتم الزائر رقم
5115731
إعلانات تهمك


 اشار عبد الحميد منسوم في لقاء معه ان حضور الصديق البطل العالمي في ركوب الموج الامريكي الاصل اليكس كراي Alex Gray اثار ضجة اعلامية دولية كبرى 

بحيث كان حضوره الى  مدينة اسفي خلال الاسبوعين الاخيرين مجال تتبع للعديد من المجلات والصحف الدولية الكبرى في رياضة ركوب الموج .

 

واضاف الى ان جودة الموج بمنتجع راس الافعى وحسن وكرم الضيافة وما تزخر به المدينة...جعلت منها مدينة القبلة الحلم لهذا البطل الذي يعتبر فرصة لمدينة اسفي لتجديد قوتها الدولية في مجال ركوب الموج وبالتالي انعاش المجال السياحي بالمدينة .

 في انتظار البدء في الاصلاحات المزمع انجازها من طرف السلطات المحلية للانفتاح امام تنظيم ملتقيات دولية في ركوب الموج من شانها تقوية صورة المدينة السياحية والرياضية حاضرة المحيط "

عودة الشارك لملعب المسيرة بآسفي موشحين باللون الاسود .

   

قالت مجموعة الشارك الفصيل المساند لأولمبيك اسفي انها ستعود الى ملعب المسيرة في المباراة التي ستجرى برسم الجولة 21 من البطولة الوطنية حيث يستقبل الاولمبيك فريق الرجاء البيضاوي مساء يوم الاحد  ابتداء من الساعة الخامسة .

 

وقال احد اعضاء المجموعة ان يوم الأحد سيشهد على ( عودة القروش ) إلى مدرجات ملعب المسيرة و تأثيث ( الكورفا أرينا ) من جديد و مساندة الأولمبيك .

 

واضاف نفس المتحدث : ( لطالما انتظرنا هذه اللحظة فقد اشتقنا للتشجيع و الصراخ و خلق الاحتفالية في ألمدرجات و نريد من جميع القادمين إلى الملعب أن يستعدوا للتشجيع و عدم الصمت على مدار 90 دقيقة ، فقد حان دور المساندة الرهيبة و الواعية من الجماهير المسفيوية لكي نقدم رسالة واحدة حضارية لجميع المسؤولين على" أنها لنا " و " نحن لها " و ستبقى وصية لأبنائنا (( يتزاد ولدي و يكمل من بعدي و نربيه كِتربِيت من صغري فيراجيست ... )) و لن يستطيع أن يوقفنا أي أحد من تشجيعها )

 و علمت الجريدة ان تجمعا لمجموعة الشارك سيتشكل  ابتداء من الساعة الواحدة زوالا قرب عمالة اسفي أي اربع ساعات قبل انطلاق المباراة من اجل التوجه إلى الملعب على شكل موكب جماعي ، او ما سمته المجموعة ( حضاري 101% ) و طلبت المجموعة  من جميــــع الجماهير الأسفيوية بضرورة توحيد  اللـــــون الأســــــــــود  و التحلي بالإنضباط و الروح الرياضية و ضبط النفس و عدم الدخول في صراعات و تفادي المشاكل ، لتكذيب تلك الإشاعات التي تقول أن الأولتراس هي سبب الشغب في الملاعب الوطنية ، و إظهار الصورة الحقيقية بالتشجيع الحضاري المعروف .
 

 

نجاح كبير على مستوى المشاركة والتنظيم.

  

تخليدا لذكرى تقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال شهدت مدينة آسفي صباح هذا اليوم الأربعاء السباق الوطني الأول على الطريق مسافته 10 كلمترات. وقد أشرف على انطلاقته عامل إقليم آسفي الحسين شينان ،ونائب رئيس المجلس الإقليمي ورئيس مجلس آسفي والسلطات المدنية والعسكرية وأسماء رياضية وطنية .

 

 السباق المنظم من طرف جمعية العاب القوى للأطفال والشركة الحضرية للتنمية والتواصلUDC.وبدعم من المجمع الشريف للفوسفاط منطقة آسفي والمجلس البلدي لاسفي والمجلس الإقليمي إلى جانب عدة مؤسسات وشركات، عرف مشاركة عدة أسماء وطنية مشهورة وطنيا ودوليا.

 

كما تم خلال السباق تكريم عدة فعاليات رياضية فازت بميداليات اولمبية من بينهم رشيد رمزي وعزالدين انويري ومليكة مطار إلى جانب الإطار الدولي والخبير في التحكيم للألعاب القوى أحمد الطناني.

 

وفيما يخص النتائج الخاصة بالسابق.

 

الإناث :

 

 1 - فاطمة الزهراء الكردادي من نادي شباب آسفي حققت توقيت 32دقيقة و53 ثانية.

 

2 - سلطنة آيت حمو من نادي الجيش الملكي بتوقيت 32دقيقة و17 ثانية.

 3 -حنان الباجوي من الجيش الملكي بتوقيت 33دقيقة و41ثانية.

الذكور:

 

1- محمد الزياني من أولمبيك ادشيرة محققاً توقيت 28دقيقة و19ثانية.

 

2 -هشام لقواحي من مراكش بتوقيت 28 دقيقة و19ثانية.

 3 - الهيبة موسى من الجيش الملكي بتوقيت 28 دقيقة و48ثانية.
على الراغبين في التسجيل بالسباق على الطريق 10km باسفي الدي تنظمه جمعية العاب القوى للاطفال بالمراكز الاتية ساحة مولاي يوسف / دار الشباب زين العابدين / دار الاطفال بسيدي عبد الكريم.للمزيد من المعلومات الاتصال ب 0663858762

عقدت عصبة الجنوب لسباق الدراجات صباح يوم الأحد 08 يناير 2017 بغرفة الصناعة والتجارة بأسفي جمعها العام الانتخابي الذي تضمن جدول أعماله تلاوة التقريرين الأدبي والمالي ثم ملائمة النظام الأساسي للعصبة مع قانون التربية البدنية 30 - 09 ، ثم بعد ذلك انتخاب المكتب المسير عن طريق اللائحة.

الجمع العام تميز بحضور وازن لأعضاء الجامعة الملكية المغربية لسباق الدراجات والذين يرأسهم السيد محمد بلماحي الذي رافقه في هذا الجمع كل من الكاتب العام للجامعة السيد  عبدالخالد خلدون وأمين المال السيد محمد خرصي ونائب رئيس الجامعة سعيد بنزكري.

الحضور الوازن لأعضاء الجامعة برره السيد بلماحي بكون الحضور الوازن لأندية العصبة وسباقيها في الملتقيات الجهوية والوطنية والدولية وعملها الجاد في الارتقاء بالدراجة الوطنية جعل أعضاء الجامعة الملكية المغربية يولوا اهتمامهم بهذه العصبة الفتية.

من جهة أخرى عرفت أشغال الجمع العام الذي حضره 20 نادي يمثلون مختلف المدن المغربية التي تدخل في إطار تراب العصبة، نقاشات جادة وهادفة ومر في جو حضاري، كما تميزت أيضا بالتصويت بالإجماع على التقريرين الأدبي و المالي هذا الأخير الذي جاء فيه أن مداخيل العصبة بلغت 123000 درهم فيما بلغت المصاريف72289 درهم، وسجل مبلغ 50711 درهم كفائض، و خلاله تم تجديد الثقة في السيد العياشي بحشاش رئيس نادي شباب أسفي للدراجات رئيسا للعصبة لولاية ثانيا وتجدر الإشارة إلى أن السيد بحشاش لم ينافسه أي مترشح على رئاسة العصبة وكانت لائحته هي الوحيدة المقدمة على أنظار الجمع العام حيث ضمت كل من حسن الداودي عن نادي أمل تزنيت، و زليكة محمد عن وداد قلعة السراغنة، و عبدالرزاق مخلص عن شباب الرحامنة، وموسى الصباتي عن نادش اولاد تايمة، وعبدالرزاق الركيني عن اتحاد الصويرة، و احمد أيت اقبور عن نادي الدراجة المراكشية، والسعدية عاطف عن نادي عبدة إناث، و محمد أيت الغزواني عن نادي بنجرير، و حليمة الدريوش عن نادي أنس ورززات، ومكدول الصغير عن نادي الدراركة أكادير، وسمير خربوش عن نادي نجاح سوس، ورادف عبدالعزيز عن شباب مراكش، ومصطفى الساخي عن الكوكب المراكشي.

الجمعان العامان العادي والاستثنائي لعصبة دكالة عبدة لكرة القدم

  

تغيير الاسم الى " عصبة الساحل " وفائض يصل الى 211.780.08 درهما .

  

عقدت عصبة دكالة عبدة لكرة القدم بقاعة جمعية حوض اسفي مساء الجمعة 30 دجنبر 2016 جمعها العام العادي يرسم الموسم الرياضي 15 / 2016، وفيه تمت المصادقة على التقريرين الادبي والمالي بإجماع ممثلي الفرق وعارضه صوت واحد ، كما تم انتخاب الثلث الخارج ، واسفر عن عودة خمسة اعضاء من اصل سبعة ، بعدها تحول الجمع العادي الى استثنائي وذلك بهدف تغيير اسم العصبة المشكلة من اقاليم اسفي و الجديدة واليوسفية وسيدي بنور، وتم تغييرالاسم من دكالة عبدة  الى " عصبة الساحل "

 

وجاء في التقرير الادبي الذي تلاه الكاتب العام عبد اللطيف المنصوري ان القطاع الرياضي يعاني عدة مشاكل لم يتم الوقوف عليها بدءا بالحكامة الجيدة ، مرورا بالتكوين و التأطير وصولا الى الدعم والتمويل ، ولم ينل نصيبه من السياسات العمومية ، وما تعيشه اندية البطولة الاحترافية حاليا من مشاكل مادية خير دليل على ذلك ، كما تطرق الكاتب العام الى شغب الملاعب حيث اعتبره جزء من العنف والاجرام الذي اصبح يعرفه المجتمع المغربي ، وان محاربته تستدعي اليقظة المستمرة والمتابعة الدائمة والاستفادة من تجارب الدول .

 التقرير حمل احصائيات ومعطيات من اهمها

جمعية ركوب الموج باسفي ASBS .

  

الفوز بلقب بطولة الجنوب في ركوب الموج بمدينة العيون.

 

 

  بمناسبة الاحتفال بذكرى عيد الاستقلال المجيد للمملكة شاركت جمعية ركوب الموج باسفي , ASBS  بالبطولة الجنوبية " كاس بطولة الجنوب في ركوب الموج 2016 " الذي نظمت من طرف جمعية ركوب الموج مرسى العيون تحت لواء الجامعة الملكية المغربية لركوب الموج وبتنسق مع ولاية جهه العيون الساقيه الحمراء والسلطات المحلية  . وذلك يومي السبت والاحد 19-20 نونبر 2016 بشاطئ المرسى العيون .

وقد جاءت مشاركة الجمعية في شخصها البطل الشاب عبد الرحيم بدوي رفقة رئيس الجمعية جمال دغيجة توازيا مع مشاركة الفريق المحلي اولمبيك اسفي بنهائي كاس العرش .

وقد اشار الحكم الوطني بالجامعة الملكية المغربية لركوب الموج , ابن المدينة منسوم عبد الحميد , الى ان هذه البطولة تعتبر الاولى من نوعها بمدينة العيون حيث عرفت مشاركة مجموعة من الابطال بالاقاليم الصحراوية المغربية بدءا من مدينة اسفي الى غاية مدينة الداخلة .

 كما اضاف ان اهتمام ودعم الجامعة الملكية المغربية لركوب الموج على رأسها السيد محمد قدميري والأطر التقنية  بتنمية رياضة ركوب الموج على المستوى الوطني من بينها الاقاليم الصحراوية المغرية للمساهمة في النهوض بهذا

فعاليات رياضية صحراوية في استقبال الجمعيات المناصرة لاولمبيك اسفي

 

استقبلت فعاليات رياضية من مدينة العيون داخل مطار الحسن الاول بالورود جمعيات المحبين المرافقين لأولمبيك اسفي لحضور المباراة النهائية في كاس العرش التي جمعت الفريق بالمغرب الفاسي .

 

وقام كل من الحكم الدولي السابق سيدي محمد يارا ومحمود حمودي قيدوم مشجعي الجماهير الصحراوي والمنتخب الوطني ، ونائب رئيس المجلس البلدي لمدينة العيون وخالد العلوي رئيس جمعية انصار ومحبي شباب المسيرة باستقبال وفد رابطة جمعيات محبي كرة القدم باسفي المنظمة للرحلة ، امام باب الاستقبال محملين بالورود ، كما قدمت الرابطة لهؤلاء تذكارات من مدينة اسفي عبارة عن اواني من الفخار ، وتم تبادل الكلمات بينهما كما التقطت صور تذكارية .

 وفي كلمة له بالمناسبة عبر عبد السلام حلي رئيس الرابطة عن مدى قوة الروابط التي تجمع بين الجمهور الاسفي والجمهور الصحراوي ، في الوقت الذي قال سيدي محمد يارا ان الجمهور الصحراوي سيحضر المباراة فقط لتشجيع الفريق الأسفي .