الأحد 16 دجنبر 2018 - العدد : 4355 لوحة المفاتيح العربية






مرحبا بكم ! أنتم الزائر رقم
6121060
إعلانات تهمك


ابناء اسفي يتألقون في بودي- بورد مدينة اكادير. 

حقق ابناء مدينة اسفي نتائج جد مشرفة بنهائي بطولة المغرب بودي- بورد التي نظمت ببمدينة اكادير يومي  10-11 نونبر 2018، حين مشاركتها في جميع اصناف رياضة ركوب الموج في جل الفئات العمرية  ( شبان وكبار ذكور واناث ) و بودي- بورد اناث و  سورف اناث و لونك-ب ورد و دروب- كني و سورف شبان و سورف كبار.

 

واعتبر منسوم عبد الحميد المدير القني للمجموعة ان الفوز هو الاول من نوعه في تاريخ المدينة باحتلال المرتبة الرابعة صنف سورف اوبن ، وكذا المشاركة الاولى من نوعها للاناث من مدينة اسفي وبلوغ النصف النهائي ، وهذا انجاز رياضي هام محليا على الصعيد الوطني وجب صقله ودعمه للحفاظ على استمراريته ، مؤكدا على الدور الفعال الذي تلعبه الجامعة الملكية المغربية لركوب الموج من خلال تشجيع مثل هذه الانجازات للحفاظ على هذا المستوى الرياضي الاحترافي وطنيا ودوليا ودعمها لرفع العلم المغربي بالملتقيات الدولية ابرزها المرحلة المقبلة الالعاب الاولمبية بطوكيو 2020 .

 

وجاءت نتائج مدينة اسفي كالاتي :

 

* نهائي بطولة المغرب شبان بمدينة المحمدية 13-14 اكتوبر 2018

 

- فاطمة الزهراء بيات : بلغت النصف النهائي (صنف سورف اقل من 18 سنة )

 

- بدوي الحسين  : بلغ النصف النهائي ( صنف سورف اقل من 16 سنة )

 

* نهائي بطولة المغرب لركوب الموج بشاطئ الامم بمدينة سلا 20 -21 اكتوبر 2018

 

- عبد الرحيم بدوي : المرتبة الرابعة وطنيا صنف سورف اوبن

 

- حسام فكار : بلغ الربع النهائي سورف اوبن واحتفظ بمكانه ضمن احسن 16 رياضي وطنيا

 

- جمال دغيجة : بلغ النصف النهائي صنف لونك-بورد

 

* نهائي بطولة المغرب بودي-بورد بمدينة اكادير 13-14 اكتوبر 2018

 

- سكينة يوصميطي : بلغت النصف النهائي (صنف بودي-بورد اناث )

 

- علي بندغو : بلغ الربع النهائي صنف بودي-بورد اوبن واحتفظ بمكانه ضمن احسن 16 رياضي وطنيا

 

- زكرياء الفتي : بلغ الربع النهائي صنف بودي-بورد اوبن واحتفظ بمكانه ضمن احسن 16 رياضي وطنيا

 

- احمد الناجي : مثل المدينة (صنف بودي-بورد شبان اقل من 18 سنة )

 

- اسامة ابوظفر: بلغ النصف النهائي ( صنف دروب-كني)

 وبعد هذا الانجاز البين ناشد عبد الحميد منسوم الى ضرورة التفاتة مسؤولي المدينة والمستشهرين الى هاته الفئات الشابة والاهتمام بهذا النوع الرياضي للحفاظ على سيرورته باعتباره ارث رياضي محلي وكذا الحفاظ على صورة القبلة العالمية لركوب الموج على المستوى الوطني والدولي حاضرة المحيط مدينة اسفي .

مدينة اسفي تحتضن فعاليات البطولة الجهوية للفول كونتاكت ، مواي طاي و الكايوان

  

تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية لرياضات الكيك بوكسينغ المواي طاي والصفات والرياضات المماثلة، تنظم عصبة دكالة عبدة إقصائيات بطولة المغرب في رياضات الفول كونتاكت شبان وشابات ، ثم البطولة الجهوية في المواي طاي فتيان ، والبطولة الجهوية لرياضة الكايوان للصغار . حيث من المقرر أن تقام هذه المنافسات،انطلاقا من يومي السبت و الأحد 20 / 21 أكتوبر 2018 ، بالقاعة المغطاة بلاطو باسفي.

 

 ووفق مصادر من المنظمين، تندرج هذه المسابقات ضمن البرنامج السنوي للعصبة والجامعة الوصية ، حيث من المتوقع أن تعرف هذه التظاهرة الرياضية مشاركة وازنة و مكثفة من مختلف المدن ، بعدما سبق أن أثبتت عصبة دكالة عبدة قدرتها على التنظيم مثل هذه التظاهرات بشكل مشرف ما جعلها دائما في الريادة.

  وقال عيسى فضيل رئيس العصبة في تصريح له للجريدة ، أن الهدف من تنظيم مثل هذه التظاهرات الرياضية هو احتكاك المشاركين بالأجواء التنافسية والتعود عليها. كما أكد أن هذه اللقاءات هي بمثابة حلقات إعدادية وتحضيرية من أجل المشاركة في بطولات وطنية كبرى، ولما لا تعزيز صفوف المنتخب الوطني المغربي بفئات شابة تمثله دوليا. إضافة الى تشجيع الجمهور المتابع من شباب وأطفال إلى ممارسة الرياضة بجميع أشكالها.

استقبل عامل إقليم آسفي السيد الحسين شاينان بمكتبه، صباح يوم الجمعة 12 أكتوبر 2018، فريق نادي شباب آسفي للكرة المستطيلة، و ذلك بمناسبة صعود الفريـق للقسـم الممتـاز، وهنـأه على هذه النتـائـج السـارة، متمنيـا له المزيد من التـألق في المـستقـبل. و الجدير بالإشارة، فنادي شباب آسفي للكرة المستطيلة تأسس سنة 1997 و نال كأس العرش للشبان سنة 1999 و بطولة المغرب فتيان سنتي 1999 و 2001 و وصل إلى نصف النهاية لبطولة المغـرب سنتـي 2003 و 2004، و نصف نهـاية كأس العـرش سنتي 2015 و 2016.

  و بنفس المناسبة، خصص السيد العامل استقبالا لأبطال مدينة آسفي الذين شاركوا مع المنتخب الوطني لرياضة تنيـن العرب و الفنـون الدفـاعيـة في البطولة العربية الثالثة التي أقيمت بمدينة القاهرة بجمهـورية مـصر الشقيـقـة أيـام 28 و 29 و 30 غشت من السنـة الحاليـة، و الذين رفعوا العلم المغربي،و يتعلق الأمر بـ  : - الفائز بالرتبة الأولى (ميدالية ذهبية) هشام الجابري (صنف المبارزة فئة أقل من 70 كلغ)

 - الفائزة بالرتبة الثانية (ميدالية فضية)  أمينة ديراع (صنف المبارزة فئة أقل من 50 كلغ)

  - الحكم عبد الصمد شباب عن الطاقم التحكيمي لهذه البطولة العـربية وقد حضر هذا الحفـل المديـر الإقليمي للشباب والرياضة لآسفي والطاقـميـن الـتقـني و الريـاضي لكلا الفـريقيـن.

غايبي: أغادر بغصة في قلبي.

  

لم أتدخل في أي شأن لفرع كرة القدم ، إلا إذا  طلب مني ذلك.

 

 

  أعلن أحمد غايبي، المسير السابق بجامعة كرة القدم، ورئيس المكتب المديري لفروع أولمبيك آسفي، أنه قرر التنحي من منصبه. وأضاف غايبي في حوار مع «الصباح» أنه يحز في نفسه أن يغادر دون تحقيق حلم المدينة بأن يكون لها مركب رياضي، رغم وضع لبنات المشروع وتدشينه من قبل الملك. وفي ما يلي نص الحوار: ما هو تقييمك لحصيلة المكتب المديري لفروع أولمبيك آسفي؟

 لابد أن نذكر ببعض المحطات من تاريخ النادي، انطلاقا من العشرينات، باسم «أونيون سبورتيف»، الذي تحول إلى اتحاد آسفي بعد الاستقلال، ثم تدهورت أوضاع الفروع. وفي منتصف الثمانينات احتضنه مكتب الفوسفاط، وجعله من جديد ناديا متعدد الفروع، وكان المحتضن الوحيد.

 بعد صعود فرع كرة القدم، قدم المكتب الشريف مقترحا للابتعاد عن التسيير، فيما انقرضت أغلب الفروع، لكن بعد إلحاح المكتب نفسه، أخذ بعض أبناء آسفي كحميد بنعمر وحميد جفوي وآخرين وعبد ربه على عاتقهم جمع شمل المكتب المديري الذي كان آنذاك يتوصل بمنحة لا تتجاوز 50 مليون سنتيم، مقابل 150 مليونا لفرع كرة القدم، الذي كنت أنا رئيسه. بدأنا بتصحيح ملاحظة جوهرية، حول أنه كلما تدهورت بنية تحتية اندثرت الرياضة التي تمارس فيها. فلما اندثر ملعب مرحبا اندثرت كرة اليد، ولما اندثرت دار الشباب علال بعبد الله اندثر الجمباز، ولما تدهورت قاعة «البلاتو»، تدهورت كرة السلة والكرة الطائرة، فاشتغلنا

وفاة الملاكم حمزة أيت موسى إثر دخوله في غيبوبة بعد فوزه ببطولة المغرب.

  توفي أول أمس الأحد ، الملاكم حمزة أيت موسى بإحدى المصحات الخاصة بمدينة مراكش، والتي كان قد نقل اليها يوم 20 يوليوز الماضي، مباشرة بعد دخوله في غيبوبة، بعد انتهاء نزاله  في وزن 49 كلغ منتصرا في إطار الملاكمة الإحترافية ضمن البطولة الوطنية التي نظمتها عصبة الساحل الجنوبي، بقاعة البلاطة بآسفي.وكان الملاكم الشاب، البالغ من العمر 24 سنة، والذي يلعب بنادي التحدي لآسفي، قد جرى نقله الى مراكش، في وضعية صحية خطيرة، بعد أن أغمي عليه بعد نزال دام 8 جولات، وخرج منه منتصرا، ومرهقا مما أفقده الوعي، حيث ظل على هذه الحالة الى أن وافاه الأجل المحتوم ليلة الأحدبعد خمسة عشر يوما قضاها في الغيبوبة .وكانت أسرة الملاكم الراحل، قد أثنت على تدخل الجامعة الملكية المغربية للملاكمة، والتي كانت قد تحملت جميع مصاريف علاج الملاكم الشاب، وكان هناك أمل في تحسن وضعه الصحي، واستفاقته من الغيبوبة، لنقل خارج المغرب لمواصلة العلاج قبل أن يسلم الروح الى باريها .

ندوة صحفية لتسليط الضوء على تنظيم السباق على الطريق بآسفي

  

كشف عبد الله الشاهب رئيس جمعية العاب القوى للأطفال بآسفي ومدير الدورة الثانية لسباق 10 كلم على الطريق خلال الندوة الصحفية التي عقدها منظمو السباق مساء يوم  السبت  28 ابريل 2018  بالخزانة الجهوية بآسفي ، عن جديد الدورة الثانية لسباق الطريق( اسفي حاضرة المحيط لمسافة 10 كلم على الطريق ) والمزمع تنظيمها يوم الأحد 6 ماي 2018 ، والمتمثلة في المشاركة المتميزة للعديد من ﺍﻟﻌﺪﺍﺋﻴﻦﺍﻟﻤﻌﺮﻭﻓﻴﻦ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺼﻌﻴﺪ ﺍﻟﻤﺤﻠﻲ و والوطني ، ﻓﻀﻼ ﻋﻦ ﻣﺸﺎﺭﻛﺔ ﻋﺪﺩ ﻛﺒﻴﺮ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺤﺒﻴﻦ ﻟﻬﺬﻩ ﺍﻟﺘﻈﺎﻫﺮﺓ، للتباري ﻣﻦ ﺃﺟﻞ ﺍﻟﺤﺼﻮﻝ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺠﻮﺍﺋﺰ ﻭ ﺍﻟﻤﻜﺎﻓﺂﺕ ﺍﻟﻤﺎﻟﻴﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﺧﺼﺼﺘﻬﺎ ﺍﻟﻠﺠﻨﺔ التنظيمية للسباق والتي تتراوح بين 5000 درهم للفائز الأول، و 3000 درهم للفائز الثاني، و 1500 درهم للفائز الثالث، و 700 درهم للفائز الرابع، و 500 درهم للفائز الخامس و جائزتين للفائزين بالصف الأول والثاني من مدينة اسفي و تتضمن قسيمتي شراء بقيمة 1000درهم و 500 درهم.

 و أبرز رئيس الجمعية ، أن هذه التظاهرة الرياضية في دورتها الثانية  تندرج في سياق الاحتفال بذكرى ميلاد صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن، و في إطار عملية ربيع آسفي 2018، بحيث ستعرف مشاركة أزيد من 1500 مشارك، موضحا انه تم الاتصال بالمدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بآسفي لضمان تسجيل أكبر عدد من المشاركين من مختلف المؤسسات التعليمية بالإقليم، إضافة إلى مشاركة أسماء وطنية وازنة في العاب القوى من بينهن على سبيل المثال فاطمة الزهراء كردادي و العلوي السلسولي .

اعلان عن فتح باب التسجيل في وجه الراغبين في المشاركة في نصف الماراطون الدولي الأول لآسفي ، وللمشاركة يرجى إما:  ملأ الإستمارة على الموقع الرسمي : www.semimarathonsafi.com

 _أو الاتصال بالمديرية الاقليمية للشباب والرياضة باسفي أو إحدى المؤسسات التابعة لها.