السبت 19 يناير 2019 - العدد : 4389 لوحة المفاتيح العربية






مرحبا بكم ! أنتم الزائر رقم
6177781
إعلانات تهمك


            إنعقــد بزاوية بن يفو ، يـوم السبت 10 أكتوبر 2009 في الساعـة الواحدة بعد الزوال ، الجمع العام العادي لجمعية بن يفو للتنمية البشرية . 

        ترأس هـذا الإجتمـاع السيـد محمد مخلص رئيس الجمعية بحضور 40 شخصا ( أعضاء الجمعية وساكنة المنطقة) .

وخلال هذا الإجتماع ، تمت :

1-     المصادقة بالإجماع على التقريرين الأدبي والمالي.

2-     تجديد مكتب الجمعية ، وكانت التشكيلة النهائية كالتالي :

الــرئيـــــــــــــــــــــس  :  محمـــــــــد مــخلــــص

النـائـب الأول للرئيس  :  محمــــــــد علالــــــــــو

 النـائـب الثاني للرئيس :  مـحـمـــــــد الــدريـــــــع

النـائـب الثالث للرئيس :  أحـمـــــد العســــــــــري

 الكـــــــاتــــــــــــــــــب  :  المصطفـــى أبوليـــــت 

الكاتـــــــب المساعـــد    :  عبـد الرحيـــم الفخــار

أميـــن الصنــــــــدوق    :   محمــــــــد بوهــــاديأ

مين الصندوق المساعد :   بوشعيــب بلفنـــــــــش

المستشــــــــــــــــــارون :   يـــوســف البغـلـــي

– عبــد الرحمان بوهـــــادي – محمــد دهـــدود.

                                    بيـــان اسفي 

بدعوة من المكتب المحلي ، انعقد بالمقر الكونفدرالي بآسفي الكائن بحي تراب الصيني مجلسا نقابيا بعد الجمع العام الذي تم مع العمال والأطر المتدربين والذي تناول بالدرس والتحليل جميع المستجدات التي يعرفها هذا الملف خاصة بعد توقيف فوج أكتوبر وعدم إتمام الإجراءات الإدارية الخاصة بفوج شتنبر والقاضية بتسريع عملية الإدماج الكلي نظرا للظروف الإجتماعية القاسية التي تعيشها هذه الفئة المتضررة من العمال حيث تم التداول حول جميع الملفات والقضايا المتعثرة التي تهم السكن وجميع مشاريعه العالقة، الترقية بجميع أصنافها التغطية الصحية بجميع مشاكلها، الشؤون الإجتماعية وما يشوبها من فوضى في غياب نادي منتخب، 14 عامل من فوج 99 ذوي الدرجات الصغرى والمنجميين، عمال SOTREG الغير المرسمين، عمال السميسي المعوضين، عمال IMSA، عدم إتمام مشاريع Locaux sanitaires تقليص مدة التكوين بالنسبة للعمال والأطر المتدربين وعدم إتمام عملية الدروس الليلية، فوضى شركات المناولة، ظروف العمل القاسية ومحاصرة الكونفدراليين...)

 

وبعد هذا وذاك فقد خلص المجلس النقابي لما يلي:


عاين طاقم تحرير الجريدة صباح يوم انتخاب ثلث الغرفة الثانية ، الجمعة 2 أكتوبر 09 المستشار بالغرفة الثانية السيد مصطفى الكانوني ، وهو يكيل السب للبرلماني عمر الكردودي رئيس الغرفة الفلاحية لجهة دكالة عبدة ناعثا إياه ب ( الشفار ) أمام حشد من رواد مقهى الشلال المتواجدة بالمدينة الجديدة .

               وأجمع كل من حضر المقهى المذكور، حيث وقع التلاسن ، أن ذلك جاء على خلفية توقعات نتائج الانتخابات ، وأن الكانوني ينتمي لحزب التقدم والاشتراكية ، فيما ينتمي الكردودي لحزب الاصالة والمعاصرة .

             وفي موضوع ذي صلة فقد اسفرت نتائج انتخابات تجديد ثلث الغرفة الثانية عن انتخاب السيدة الزيواني عن فطاع الصناعة التقليدية فقد حصوله على تسعة عشر صوتا متساوية في عدد الاصوات مع حسن شوميس ، وفازت بفارق السن فيما لم يستطع أي من مرشحي إقليم أسفي الفوز بأي مقعد ، وآل الفوز بالمقاعد الثلاث الى الدكاليين وهم أبو الفرج والصقوقع و   .

         

 

انعقد بمقر جمعية أطاك المغرب بآسفي يوم السبت 26 شتنبر 2009 على الساعة العاشرة صباحا جمعا عاما لتطعيم المكتب المسير لفرع آسفي للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب بحضور عموم أعضاء الفرع إلى حين انعقاد الجمع العام السنوي. فبعد أن تناول الكلمة رئيس الفرع ليفتح بعد ذلك باب الترشيحات للالتحاق بالمكتب المسير انسجاما مع مقررات و قوانين الجمعية الوطنية .

 

وفي جو مفعم بروح المسؤولية الجماعية لمنخرطي الفرع المحلي وباعتماد مسطرة التصويت السري المباشر تم فرز ثلاثة أسماء : عبد النبي اعنيكر ، خديجة لكوير، زهيرة أخميس ، لينتقل بعد ذلك المكتب المسير إلى توزيع مهامه حيث جاءت النتيجة كما يلي :

- الرئيس : عزيز بورة


- نائب الرئيس : عبد النبي اعنيكر


- الكاتبة العامة : خديجة درني


- نائب الكاتبة : عبد الوهاب الحريري


- أمين المال : عز الدين أغظف


- نائب الأمين : خديجة لكوير


- المستشارة : زهيرة أخميس

 عن المكتب
 

يعلن المكتب الاقليمي للنقابة الوطنية للتعليم ( ف د ش ) الى كافة نساء ورجال التعليم بإقليم أسفي ، أن أكاديمية جهة دكالة عبدة قد وافقت على عدم تطبيق المذكرة 122 بالوسط القروي ، وذلك بعد الاحتجاج والضغط الذي مارسته النقابة الوطنية للتعليم ( ف د ش ) على الاكاديمية والنيابتين الاقليميتين لأسفي و الجديدة حفظا لمصلحة التلاميذ القرويين وصونا لحقوق نساء ورجال التعليم بالجهة .

 

                                                          النقابة الوطنية للتعليم

 

                                                             المكتب الاقليمي

                                                           الكاتب العام محمد كرميم
استجابة لنداء النقابة الوطنية لعمال الفوسفاط كدش فرع أسفي حضرت شغيلة و متقاعدي الفوسفاط وساكنة حي أسفي 1 نساء و أطفالا بشكل مكثف لمساندة ودعم السيد الهلالي محمد ضد قرار الإفراغ من السكن الوظيفي ومن أجل تسوية شاملة وعادلة لوضعيته ( تغطية صحية ،معاش ، تعويض عن الطرد(، وشارك في الوقفة أيضا مجموعة من الاطارات الجمعوية والسياسية عبرت عن تنديدها بأسلوب إدارة الفوسفاط في تسوية الملفات الاجتماعية للعمال والمتقاعدين بالقطاع ، ووسط مجموعة من الشعارات المنددة والتضامنية ألقى السيد الهلالي شهادته المؤثرة وسط جموع الحاضرين شرح فيها حيثيات قضيته الذي دامت أكثر من 29 سنة و ناشد من خلالها جميع ساكنة الحي وكل الضمائر الحية من أجل مساندة قضيته كما استنكرت زوجته تعامل مسؤولي الفوسفاط مع ملف زوجها طيلة هذه الفترة . وفي كلمتها ناشدت النقابة الوطنية لعمال الفوسفاط بأسفي جميع الإطارات الحاضرة بالعمل على تأسيس لجنة محلية للتضامن وتسطير برنامج نضالي دفاعا عن حق السيد الهلالي وأسرته في السكن و كذا تسوية وضعيته المهنية .

ينظم مكتب فرع آسفي للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب خلال الفترة الممتدة من 7  الى 12 شتنبر 2009 الأيام الإشعاعية و التكوينية ( محاضرات ، ندوات ، ورشات ، أنشطة منوعة ..) حسب البرنامج التالي :

الإثنين 7شتنبر 2009 ابتداء من الساعة العاشرة صباحا : عرض شريط تعريفي بنضالات الجمعية بالإضافة إلى تنظيم ورشة حول التصور العام لقضية البطالة من منظور الجمعية الوطنية و ذلك بمقر الكنفدرالية الديمقراطية للشغل بتراب الصيني .


 الثلاثاء : 8 شتنبر 2009 ابتداء من الساعة العاشرة صباحا : ورشات داخلية بمقر حزب العدالة و التنمية بالزاوية .


 ي الخميس 10 شتنبر 2009 ابتداء من الساعة التاسعة ليلا : ندوة حول موضوع" إشكالية البطالة بالمغرب" بمشاركة كل من :
د. على بن عبد الرزاق : الكاتب الإٌقليمي لحزب الاستقلال ، ذ. مصطفى السندية : فاعل جمعوي و حقوقي ، ذ. عبد الجليل لبداوي : الكاتب الجهوي لحزب العدالة والتنمية جهة دكالة عبدة ، ذ. منير الشرقي: صحفي و فاعل سياسي بالاتحاد الاشتراكي ، و ذلك بمقر حزب الإتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية الكائن بشارع كينيدي .


السبت 12 شتنبر 2009 ابتداء من الساعة التاسعة ليلا : أمسية ختامية لفعاليات الأيام الإشعاعية و التكوينية بمقر الإتحاد الاشتراكي.

بعث وزير الاسكان بمذكرة سرية تتعلق بمشاكل الوداديات السكنية يدعو فيها الى حل جميع المشاكل العالقة للوداديات ، بحيث  تصنف أسفي في المراتب المتدنية من حيث مساهمة الفئات الاجتماعية في السكن.

           وعلى إثرهذه المذكرة التي تحتفظ بها مصالح التعميرفي رفوفها، تشكلت لجنة رباعية تضم كلا من الوكالة الحضرية ، ومديرية الاسكان ، ومفتشية التعمير ، والعمران من أجل الجواب على المشاكل العالقة والعمل على حلها دون اثارة انتباه أحد ..