الخميس 13 دجنبر 2018 - العدد : 4352 لوحة المفاتيح العربية






مرحبا بكم ! أنتم الزائر رقم
6114758
إعلانات تهمك


عاد القرش الأسفيوى بتعادل ثمين أمام اولمبيك خريبكة بعدما كان متقدما بهدف كريم الرواني ، لكن هدف التعادل أثار احتجاج كرسي احتياط والطاقم المسير لأولمبيك أسفي مما دفعهم بمطالبة المسؤولين الاستعانة بحكام أجانب وأن الفريق على أتم الاستعداد لأداء كل الواجبات وقد أصبح الأمر واضحا لدى  اللجنة المركزية للتحكيم خصوصا وان هدف التعادل أمام اولمبيك خريبكة مشكوك في صحته حيث أعلن عليه حكم الوسط في الوقت نفسه كان حكم الشرط رافعا رايته.

   وفي موضوع ذي صلة ورغم تقدم اولمبيك أسفي أمام اولمبيك خريبكة  بهدف لصفر طيلة 90 دقيقة لم ينج المكتب المسير لاولمبيك أسفي من شتم وسب الجماهير المسفيوية القليلة التي حضرت المباراة مما دفع بنائب الرئيس حميد بن عمر بالتلويح باستقالته ، هذا في الوقت الذي يحتاج فيه اولمبيك أسفي إلى تلاحم كل مكوناته وتفادي كل الصراعات المؤدى عنها احتراما لسمعة الفريق وتاريخ المدينة .

    رشيد زوبيد

وضعت إدارة أولمبيك أسفي الحافلة الثانية للنادي رهن إشارة المنخرطين لمرافقة الفريق الى مدينة اخريبكة ومتابعة المباراة التي تجرى بين فريقهم والفريق الخريبكي برسم الدورة الثالثة والعشرين .

وبعد مشاداة بين المنخرطين قرر عدد كبير منهم مقاطعة الفريق في هذا الضرف بالذات ، انتقاما حسب قول عدد منهم ، من المكتب المسير ..

وقال أحد المنخرطين ممن يحسنون استراق الكلام من المقاهي وايصاله الى العمالة ، أنه يعمل جادا لتعيين انور دبيرة رئيسا خلفا لخلدون الوزاني ، كما قال لأكثر من شخص أنه سيزيح الطيبي الدويش من الكنابة العامة وسيتولى هو هذه المهمة .

نفس الشخص الذي (سيصبح كاتبا عاما)  وحين الحديث عن اقتراح مرافقة عدد من المراسلين من أسفي الى اخريبكة أرغد وأزبد ، و طلب من المنخرطين الاخرين عدم السماح لهؤلاء  بركوب الحافلة .

للعلم فقط فهذا المنخرط لا يرافق الفريق في رحلاته ، و يتابع المباريات التي تقام في أسفي عبر التلفاز .

             أكدت عدة مصادر لموقع Safipress  على أن فريق اولمبيك أسفي في طريقه إلى الاستغناء على اللاعب سعيد الفضولي و الذي تم جلبه في الانتقالات الشتوية بمبلغ ناهز00 .150.000 درهم، و أكدت نفس المصادر على أن الإدارة التقنية للنادي أوصت بالاستغناء عنه رغم أنها لم تشاهده يلعب و لا تعرف حتى بتقنياته و مؤهلاته، و تساءلت المصادر نفسها عن جدوى التعاقد معه مادام سيستغنى عنه بهذه السرعة، و أبدت تعجبها عن المبلغ المالي الذي كلف خزينة الفريق، و بربط العديد من المحبين الاستغناء عن اللاعب برغبة البعض  في مشاركة احد اللاعبين الذي يقال عنه انه ابن المدينة يلعب في نفس المركز الذي يشغله اللاعب، و الكل يعرف علاقته و علاقة أحد أفراد عائلته بأعضاء المكتب المسير للفريق.

  الغريب أن نفس اللاعب المقرب لم تتم معاقبته عندما تبت تورطه في قضية اللاعبين الموقوفين بسبب تناولهم " المعجون" رغم انه هو مزودهم بهذا المخدر، و العجيب كذلك أن اللاعب نفسه تم الاستغناء عنه في عهد المدرب السكيتيوي لنفاجئ بعودته بعد مغادرة هذا المدرب.
  

أكد أعضاء مجموعة  الشارك  ل Safipress على أن مهمتهم الآن هي دعم الفريق بكل الوسائل من اجل تفادي النزول إلى القسم الثاني، و أكدت المجموعة على أن للحساب وقت سيأتي لا محالة، و دعت المجموعة  كل الجماهير الأسفية من اجل التلاحم لدعم الفريق من اجل الخروج من الأزمة الحالية، و  لم تخف المجموعة تخوفها من الوضعية التي أصبح عليها الفريق، فيما أكدت إيمانها الكبير على قدرة اللاعبين على تخطي الأسوأ.

 و في رد على استفسارات المجموعة عن سبب الخلاف القائم مع مكونات الفريق، أكدت هذه الاخيرة على أن مصلحة الفريق فوق كل اعتبار و على أنها لن تسمح لأي كان بأن يتلاعب بأحلام أبناء أسفي، و قال أعضاؤها" تعرضنا في الآونة الأخير للعديد من المضايقات و التي كانت دائما تأتي من اقرب الناس لنا، و تم اعتقال العديد من أعضاء المجموعة بدون سبب أو تهمة واضحة، نزولا عند رغبة أعضاء المكتب المؤقت.

 وقال أعضاء المجموعة كذلك أصبحنا نعاني من مشاكل كثيرة داخل ملعبنا، رغم أننا أول من يدفع ثمن التذكرة، فيما نلاقي معاملة أحسن خارج الميدان"، و بخصوص الخلاف السابق بين أعضاء المجموعة، أكدوا على أن الأمر تم تجاوزه قبل الإعلان عن العودة " أكيد أننا عانينا مجموعة من المشاكل الداخلية، لكن تغلبنا عليها بإصرارنا و عزيمتنا، و لم نعلن العودة حتى انتهينا منها".

 

و تجدر الإشارة إلى أن مجموعة الشارك كانت قد أوقفت نشاطاتها فيما سبق بسبب ما أسمته الخلافات الداخلية، غير أنها عادت لاستئنافها بعد المطالبة الكبيرة من الجمهور الأسفي.

  يوسف فاطن 
 

علمت Safipress  من مصادر جد مطلعة داخل اولمبيك أسفي بان رئيس المكتب المديري لاولمبيك أسفي و المسؤول على مركز تكوين النادي ، السيد احمد غيبي غاضب من رئيس المكتب المؤقت خلدون الوزاني، بعدما قام الأخير بإصدار أوامره إلى مساعد المدرب التلمسي من اجل إزاحة احد الأطر التي تشتغل بمركز التكوين و الحاصل على شهادة من معهد مولاي رشيد( نفس المعهد الذي تخرج منه داودة و السكيتيوي)، و تعيين مكانه شخص أكدت مصادرنا على انه أمي لا يفقه شيئا في التدريب ، ما طرح العديد من الاستفسارات عن كيفية تسيير الأمورداخل الفئات الصغرى لكرة القدم.^

 الحادث استفز بشكل واضح احمد غيبي كونه هو المسؤول الأول عن المركز. تجدر الإشارة إلى أن الجمهور المسفيوي اشتكى كثيرا من الطريقة التي أصبح يسير بها الفريق في الآونة الأخيرة، و عبر العديد من المحبين عن امتعاضهم من تعيين أشخاص إما أقارب عضو ما، أو أصدقاء لأعضاء من المكتب، فيما غبيت و بشكل واضح الكفاءة و الاستحقاق، إذا انقلبت كل المفاهيم داخل بيت الأولمبيك .

توصل مكتب اولمبيك أسفي خلال الاسبوع الاخير من شهر فبرائر 2009 بما قدره 270 مليون سنتيم .

وهكذا توصل المكتب بشيك بقيمة 100 مليون سنتيم من المجموعة الوطنية كشطر أول من واجبات النقل التلفزي ، وضخت جهة دكالة عبدة منحة في حساب الفريق بمبلغ قدره  150 مليون سنتيم ، كما تم التوصل بمبلغ 20 مليون سنتيم من المستشهر ، شركة فيتكو .

ولا زال المكتب في انتظار التوصل ب 70 مليون سنتيم من  المجلس الاقليمي وحوالي 120 مليون من المجلس البلدي .

تناولت بعض وسائل الإعلام مجددا العلاقة بين أولمبيك أسفي والمدرب السابق للفريق عبد الهادي السكتيوي .

 

وقالت جريدة رسالة الأمة في عددها ليوم الثلاثاء 23 / 2 / 09 ان مصدرا بالأولمبيك قال ان الفريق قد يلجأ الى حل مشكل المتأخرات التي لا زالت عالقة في ذمته ، بعدما تم الانفصال بالتراضي عن المدرب السكتيوي ، مشيرا الى ان المبلغ الذي يطالب به المدرب مقابل فسخ العقد الذي يربطه رسميا بالفريق يقارب 15 مليون سنتيم مؤكدا على ان عدم فسخ العقد رسميا تسبب في مجموعة من المشاكل . وكان المدرب السابق قد تنازل عن مبلغ 160 ألف درهم تمثل اجر شهرين فيما لا زال يطالب بما تبقى من قيمة العقد الذي يربطه بالفريق .

 

وأمام ما يصلنا من أخبارلا يسع سافي بريس إلا طرح مجموعة من الأسئلة عسى ان يجيب عنها أحد أعضاء المكتب :

 

-          هل يعلم المكتب أن السكتيوي توصل من الاولمبيك في أقل من سنة بما قدره 170 مليون سنتيم

 

-          هل يعلم مكتب الاولمبيك أن السكتيوي ذهب الى اوربا وترك الفريق بالبيضاء في مركز كهرماء للكداني مع أنه يتقاضى راتبه الشهري كاملا.

 

-          السكتيوي غادر الفريق بدون اشعار المكتب وبالتالي فهو مطالب بتعويض الفريق وليس العكس

 

-          حين غادر السكتيوي الفريق تمسك بمفاتيح الفيلا المكتراة له لمدة 3 أشهر مع ان الفريق هو من يؤدي واجبات الكراء .

 -          إذا كان السكتيوي على حق في ما يطالب به، وإذا كان من أنجز العقدة يقر بهذا فإن من يجب أن يؤدي للسكتيوي من ماله الخاص هو من وقع معه عليها وليس الفريق، وإلا كيف يعطي الفريق للسكتيوي الأموال حتى وهو مغادر للفريق بدون سبب يذكر

 

هؤلاء غابوا عن الندوة المنظمة من طرف مكتب اولمبيك أسفي لتقديم كمال الزواغي :

عبد اللطيف الميدالي  : الصحيفة الرياضية

سعيد الجدياني      :     موقع أسيف

يوسف التنوير     :  النخبة 

حسن الرفيق      :       الصباح

محمد لخناتي  :                lopinion 

عبد الرحيم النبوي   :    الصباحية

بلقتيب مصطفى     :      رسالة الامة

سعيد لقبي         :        المنتدى   الرياضية

احمد قيود           :        العلم

محمد أنيق        :       الاحرار

محمد مخاريق     :    الاتحاد الاشتراكي

عبد الله ارضاوي    :     سافي بريس

عبد الغني دهنون  :    بيان اليوم

كما غاب عن الندوة أغلب الجرائد المحلية ومديروها السادة : عبد الله الحجلي ،  سعيد يحياوي  ،  نور الدين الميفراني ، محمد لعباد وغيرهم