الخميس 15 نونبر 2018 - العدد : 4324 لوحة المفاتيح العربية






مرحبا بكم ! أنتم الزائر رقم
6064181
إعلانات تهمك


لم يتذوق فريق أولمبيك أسفي طعم الانتصار منذ السنة الماضية و بالضبط منذ انتصاره خارج ميدانه على فريق المغرب التطواني برسم الدورة 14 من مرحلة الذهاب بتاريخ 19 دجنبر 2008، وبعد مرور أربعة شهور و 13 يوما يتمكن فريق أولمبيك أسفي من إضافة خامس انتصار إلى رصيده، حقق منهم ثلاثة انتصارات ضد كل من الجيش الملكي خلال الدورة 13، والمغرب التطواني خلال الدورة 14، وضد حسنية أكادير برسم الدورة 26، وكانت هذه الانتصارات رفقة المدرب الحالي للفريق مبارك الكداني الذي أصبح يحمل صفة مدرب للطوارئ داخل منظومة أولمبيك أسفي.

الكداني بعد انتصار فريقه في مباراة هتشكوكية أمام غزالة سوس، والتي كانت محط أنظار كل وسائل الإعلام المحلية و الوطنية، خص "سافي بريس" بتصريح قال فيه أن المباراة كانت مهرجانا كرويا واستطاع لاعبو فريقه الرجوع في المباراة رغم الإصابة ورغم الضغط الذي تخلصوا منه وحققوا الانتصار، وقال أيضا كنا ننتظر أن تكون صعبة المنال لأن اللاعبين تعرضوا لضغط نفسي كبير، وأشكرهم بهذه المناسبة على المجهود الكبير الذي بدلوه، و الفضل الكبير يعود لهم في تحقيق هذا الانتصار.

من هذا المنبر أطمئن جمهور أسفي على فريقهم، وأنه سيرجع إلى إشعاعه، ولم يكن ينقصنا سوى نتيجة إيجابية وها قد حققناها، وليتأكد الجميع أن الفريق سيسير من حسن إلى أحسن.


استقبل السيد الصباري الحسني والي جهة دكالة عبدة عامل إقليم أسفي ، يوم الخميس 30 ابريل 09 مكتب اولمبيك أسفي بمقر الولاية ، كما تناول أعضاء المكتب رفقة بعض البرلمانيين وجبة عشاء لذى محمد كاريم رئيس جهة دكالة عبدة .

الملاحظ هو غياب رئيس الفريق السيد خلدون الوزاني عن عدد من اللقاءات التي تناقش مصير الفريق بدعوى المرض ، ومنها هذا اللقاء الذي عقد مع الوالي .

بعثت جمعية محبي كرة القدم بأسفي رسالة الى رئيس لجنة البرمجة بالمجموعة الوطنية لكرة القدم تطلب فيها إعادة برمجة مباراة الاولمبيك ضد حسنية اكادير والمقرر لها يوم الجمعة فاتح مارس 09 وفي ما يلي نص الرسالة :

 

الموضوع : طاب إعادة البرمجة

 

على إثر برمجة مقابلة فريق أولمبيك أسفي وفريق حسنية اكادير يوم الجمعة 1 ماي 2009 ، يؤسفنا أن نخبركم أن الظرفية الحالية لفريق أولمبيك أسفي الموجود في الرتبة 14 تفرض عليكم إجراء مقابلات فرق مؤخرة الترتيب في وقت واحد ضمانا لتكافئ الفرص وإعطاء البطولة مصداقيتها القانونية .

 

         ونحن كجمعية نحتج وبقوة عن هذه البرمجة التي تخدم فرقا دون أخرى .

  

                                                                                      رئيس الجمعية

                                                                                      عبد السلام حلي 

بثت  إذاعة أصوات الرياضية يوم الاحد 26 ابريل 09 نقلا عن مراسلها بأسفي خبر احتمال عودة عزيز العامري لتدريب اولمبيك أسفي .

وقالت الاذاعة التي تبث من مدينة الدار البيضاء أن أمين مال فريق اولمبيك أسفي السيد يوسف بنيني قال لمراسل الإداعة قبل انطلاق مباراة الاولمبيك ضد شباب المحمدية ، ان عودة العامري الى أسفي مرتبطة بانهزام الفريق امام شباب المحمدية ، و هو الشيئ الذي حدث فعلا. وبعد هذا التصريح والنتيجة بات الكل مترقبا مدى صحة تصريح السيد بنيني .

وفي موضوع ذي صلة وبعد نهاية المباراة اتصل أحد صحفيي الجريدة بالمدرب الأسبق للأولمبيك الذي قال انه لازال ينتظر الاتصال من مسيري الاولمبيك وأنه مستعد لتدريب الفريق في هذه الظروف الصعبة .

 أولمبيك أسفي يغالط الصحافيين 

عقد فريق أولمبيك أسفي فرع كرة القدم اجتماعا مساء يوم الإثنين 20 أبريل 2009، لتقديم الإدارة التقنية الجديدة - القديمة للاعبين، التي يوجد على رأسها الإطار مبارك الكداني، الذي كان يشرف على تدريب الفريق بعد ما أن غادره السكتيوي، وقبل التحاق التونسي كمال الزواغي الذي تمت إقالته مؤخرا، ويساعد الكداني مدرب الحارس عبدالجليل الوطيب، هذا الأخير الذي صرح ل" سافي بريس" في شأنه من خلال اتصال هاتفي عضو المكتب عبدالرحيم قدوس المكلف بالعلاقات العامة و الاتصال قد تم إعفاء الواطيب من مهامه وتعويضه بمدرب الحراس السابق عبدالرحيم بنخاتي، وهو شيء لم يحدث ولم يتخذ في شأنه أي قرار من طرف المكتب المسير كما لم يتم التداول في تعيين أو التخلي عن أحدهما خلال الاجتماعات السابقة، وبذلك نطرح السؤال حول أهداف من مثل هذه التصريحات المغلوطة، خصوصا أنها صدرت من مسؤول وضع فيه الثقة المكتب المسير للإدلاء بتصريحات تهم فرع كرة القدم، وليست المرة الأولى التي نتلقى فيها تصريحات مغلوطة فقد سبق أن صرح للكاتب العام للفريق الطيبي الدويش بدوره أن أخبرنا بأن موسى الطراوي قد تم حل مشاكله مع الفريق الليبي وسيلتحق بصفوف الفقرش الأسفي ليتراجع بعد ذلك عن تصريحه متأخرا بعدما تم نشر الخبر ب" سافي بريس" و الإطلاع عليه من طرف زوار الموقع.

خلال الاجتماع الأخير للمكتب مع اللاعبين، والذي تغيب عنه رئيس الفريق كان ينتظر منه الجميع معاقبة اللاعبين الذين قاموا بالإضراب ضد المدرب الزواغي، أو على الأقل تأنيبهم، لكن لم يحدث من هذا أي شيء، وهو ما دفع الشكوك تكثر حول قدرة المكتب المسير في ضبط بعض التسيب و الانفلات الذي يحدث في صفوف اللاعبين، و أصبح من الممكن أن نشهد إضرابا للاعبين يطالبون فيه بإقالة المكتب المسير بعدما أن لبى  لهم هذا الأخير طلبهم بإبعاد المدرب.

المكتب يقيل المدرب الزواغي، ومساعده التلمسي، ومدرب الحراس الواطيب، ويعيد المعد البدني الكداني مدربا للفريق، ومدرب الحراس السابق للفريق عبدالرحيم بنخاتي مساعدا له.

استغنى فريق أولمبيك أسفي فرع كرة القدم على التونسي كمال الزواغي من تدريب الفريق، و اتخذ المكتب المسير هذا القرار في اجتماع له ظهر السبت 18 أبريل 2009 في اجتماع انعقد بمقر جمعية حوض أسفي، ويأتي القرار بعد سلسلة من الاجتماعات المراطونية التي انطلقت بداية من الخميس الماضي بعد إضراب اللاعبين عن التداريب، وتلاها اجتماع مع المنخرطين مساء الجمعة الذي طالب خلاله معظم المنخرطين بضرورة إعفاء المدرب لكون الأجواء أصبحت مشحونة بين هذا الأخير و اللاعبين بسبب تصريحاته الأخيرة للجماهير التي عاتبته بسبب التعادل الأخير ضد شباب المحمدية، وكانت هذه التصريحات قد مست اللاعبين في شخصهم.

الإعفاء لم يطل المدرب لوحده بل وصل إلى حد إعفاء مساعده عبدالرزاق التلمسي الذي كالبت أصوات لبعض المنخرطين بإبعاده مشككين في قدراته التقنية، كما طالت مدرب الحراس عبدالجليل الواطيب، وقال مصدر من داخل المكتب المسير أن إبعاد مدرب الحراس راجع إلى ضرورة تكوين إطار تقني جديد يقود سفينة الفريق حتى نهاية الموسم لإنقاذ أولمبيك أسفي من براثين الانزلاق إلى القسم الثاني.

المكتب المسير أعاد الثقة من جديد في المعد البدني مبارك الكداني الذي سيساعده في مهامه عبدالرحيم بنخاتي العائد مؤخرا من تجربة احترافية في مجال التدريب بالديار السعودية، حيث كان يشرف على تدريب حراس الوحدة السعودي.

عبداللطيف الميدالي 

توصلت"سافي بريس" من فريق أولمبيك أسفي فرع كرة السلة ببيان توضيح ردا على المقال الذي تم نشره على صفحات جريدتنا الالكتروني، وبما أن حق الرد مكفول ضمانا لمصداقية عملنا الصحفي، ننشره كما توصلنا به.

نظرا لمصداقية الخبر بجريدتكم الالكترونية المحترمة و المشهود لها وطنيا وحليا ولكي تلعبون دوركم في إيصال الخبر الصحيح إلى القارئ، ارتأى نادي أولمبيك أسفي فرع كرة السلة أن يطالب منكم نشر هذا البيان لتصحيح بعض المعطيات مصدركم وخاصة كاتب المقال.

1 - بعد عجز أي شخص عن تحمل مسؤولية تسيير الفريق الذي تراكمت عليه ديون من المكتب السابق وبعد إلحاح المنخرطين قبل الرئيس منذ موسمين الأخذ بزمام الفريق وليس باقتراح شخص ما.

2 - نخبركم أن الاحترام و التقدير هو السائد بين المكتب المسير و المكتب المديري وعدم تطاول هذا الأخير على اختصاصات الأول.

3 - الفريق الأول: يحتل مكان آمنا في بطولة هذا الموسم و الموسم الماضي، بينما في المواسم السابقة كان يصارع من أجل الحفاظ على مكانته داخل القسم الوطني الثاني.

أما العناصر الأجنبية داخل الفريق فلم تعطي ما كان منتظرا منها كما هو حاصل في الرياضات و الأسباب متعددة و أما راتبهم الشهري هو كراتب جميع اللاعبين الأجانب بالقسم الثاني ولكم أن تسألوا عن هذا الموضوع باقي الفريق.

4 الفريق النسوي: تم تشبيب الفريق بنسبة كبيرة و التداريب ابتدأت بشكل عادي من شهر أكتوبر مع العلم أن البطولة انطلقت متأخرة، وبوتيرة ثلاثة حصص أسبوعية وتوفير النقل ذهابا و إيابا إلى قاعة التداريب.

الرحلة الأخيرة لمدينة خريبكة تمت في ظروف عادية جدا إذ قام المكتب المسير بتوفير النقل وحجز المبيت و التغذية مسبقا من مدينة أسفي (أطلبوا رأي اللاعبات و المدربة) تفاديا لكل الشبهات ونزولا عند رغبة المدربة و اللاعبات وافق المكتب المسير أن ترافق السيدة الحفيان نعيمة اللاعبة و المنخرطة داخله إلى مدينة خريبكة من أجل المساعدة و الرفع من المعنويات.

5 - الفئات الصغرى: لم تتكون العصبة إلا مؤخرا ولم نكن طرفا مستشارا حتى ندلي برأينا فيما يخص البرمجة مع العلم أن بطولة الفئة الصغرى تكاد تنطلق و الموسم كاد ينتهي ولكم واسع النظر.

تم تأجيل مقابلة مراكش لأن الفريق لم يتوصل بالبرنامج إلا يوم قبل موعد المقابلة.

أما بالنسبة للدورة بمدينة أسفي تعذر الفريق المراكشي للحضور ولعبنا فقط ضد نادي أولمبيك اليوسفية.

وفي الأخير نشكر سعة صدركم ونحن مستعدين للرد في أي وقت عن تساؤلاتكم.

إمضاء مدربة الفريق النسوي       إمضاء الكاتب العام للفريق و المسؤول     

                                                            عن جميع الفئات

     الهادي صباح                                         ولعيز شكيب

أولمبيك أسفي اكتسب الخبرة في التعادلات و إضاعة الفرص

 

القرش الأسفي أصبح من أقوى المرشحين لمغادرة قسم الأضواء

  

لم يتمكن فريق أولمبيك أسفي من العودة بثلاث نقط من ملعب البشير بالمحمدية حين واجه شباب مدينة الزهور بعقر داره، حيث أرغم باقتسام النقط، ليصبح تعادله خلال فعاليات الدورة 25 من بطولة قسم النخبة الرابع عشر من نوعه، وبذلك أصبح الفريق الأسفي يكتسب الخبرة في الحصول على التعادلات، ولإضاعة الفرص.

 

فريق أولمبيك أسفي لم يتذوق طعم الانتصار منذ السنة الماضية و بالضبط منذ انتصاره خارج ميدانه على فريق المغرب التطواني بتاريخ 19 دجنبر 2008، أي منذ الدورة 14 من مرحلة الذهاب.

 

تعادل الفريق الأسفي أمام شباب المحمدية إيابا وضعه ضمن خانة الفرق المرشحة لمغادرة قسم الأضواء، خصوصا بعد انتصار مولودية وجدة على اتحاد الزموري للخميسات.

 بالعودة للمعطيات التقنية لمباراة أولمبيك أسفي ضد شباب المحمدية يتضح أن الفريق السفي كان مسيطرا على مجريات المباراة منذ الدقيقة 15 من الشوط الأول الذي كان مستواه التقني ضعيف حيث عمد مدربي الفريقين إلى نهج خطة 4-4-2، مع الحيطة و الحذر و الاعتماد على الهجومات الخاطفة، واعتمد مدرب أسفي على تمرير الكرة عبر الأجنحة بواسطة كل من النملي وبنشعيبة، وعرفت الدقيقة 7 أول محاولة لجس