السبت 15 دجنبر 2018 - العدد : 4354 لوحة المفاتيح العربية






مرحبا بكم ! أنتم الزائر رقم
6119447
إعلانات تهمك


تمكن حسام الدين الصهاجي لاعب أولمبيك أسفي لكرة القدم من الفوز بلقب الأونز دور ميدتيل لموسم 2008/2009.

 وتوج حسام الدين بهذا اللقب الخاص كأفضل لاعب وسط ميدان متقدم، في حفل تنظمه سنويا "صحيفة الرياضة" بشراكة مع شركة ميدتيل و القناة الرياضية المغربية، وسيتم بث الحفل الجمعة 27 يونيو 2009 على القناة الرياضية، وتجدر الإشارة إلى أن  الصهاجي يعتبر ثاني لاعب من أولمبيك أسفي يتوج ضمن أفضل إحدى عشرة لاعبا يمارسون في البطولة الوطنية بعد زميله المهدي النملي الذي فاز بنفس اللقب السنة الماضية 

أجرت الفئات الصغرى لفريق أولمبيك اسفي لكرة القدم نهاية الاسبوع ( 20 – 21 يونيه 2009 ) مجموعة من المباريات كانت في مجملها لصالح الفريق الأسفي .

 

         وهكذا وبرسم مباراة السد  تمكن صغار الاولمبيك من الانتصار على الدفاع الحسني الجديدي بإصابة واحدة لصفر في المباراة التي جرت بينهما بمدينة سيدي بنور .

          وانتصر شبان الاولمبيك بإصابتين لواحدة على شبان سيدي بنور في المباراة التي جرت اطوارها بمدينة خميس زمامرة ، وسيوةاجه الفريق الأسفي المتأهل عن عصبة تانسيفت .

تقدم لاعب أولمبيك أسفي حسام الدين الصهاجي باعتذار مكتوب وزع على وسائل الاعلام ( نتوفر على نسخة منه )على خلفية تغريمه خمسة ملايين سنتيم في الاجتماع الذي عقده مكتب الفريق .

 

وقال الصهاجي :

 

(على اثر الفعل اللارياضي الذي قمت به أثناء المقابلة التي جمعت فريق اولمبيك أسفي بفريق المغرب التطواني والمتمثل في انسحابي قبل بداية المقابلة بعد أن تناهى إلى علمي أنني لن أشارك أساسيا فيها ، فإنني  أؤكد أن تصرفي كان نابعا من الرغبة الكبيرة التي كانت تغمرني أثناء التهييء لهذه المقابلة التي تعتبر مباراة سد بالنسبة للفريق خصوصا أنها كانت آخر مقابلة تلعب أمام الجمهور الاسفي الرائع . ورغم هذا كله ،فانه لا مبرر لي إطلاقا على تصرفي هذا الذي لم أحس بمدى فداحته إلا بعد نهاية المقابلة )

 

وقال الصهاجي بأنه يتقدم إلى جميع مكونات الفريق من مكتب مسير وطاقم تقني وطبي وكذا إلى زملائه بالفريق بالاعتذار من جراء ما لحقهم من هذا التصرف ،كما تقدم باعتذاره إلى جمهور الفريق الذي كن له كل التقدير والاحترام حسب تعبيره .

 بقي أن نشير الى ان اللجنة التأديبية للفريق سبق وأن غرمت كلا من اللاعبين أمين لكرمة و حسام الدين  الصهاجي 10ملايين سنتيم لكل منهما سرعان ما اجتمع المكتب المسير للأولبيك ليقلص المبلغ الى النصف بالنسبة للصهاجي ومليوني سنتيم للكرمة .
افادت مصادر متطابقة أن جامعة كرة القدم رفضت مناقشة الشكاية التي قد تكون توصلت بها من فريق المغرب التطواني لكرة القدم ضد اولمبيك أسفي بشان محاولة ارشاء لاعبين من المغرب التطواني قبل المباراة التي جمعت بينهما برسم الدورة 29 من بطولة القسم الاول . وأكد المصدر ذاته ان الجامعة بررت قرارها بغياب الصبغة القانونية للشكاية ، واقتصارها على مبررات غير منطقية ، مشيرة الى ان الامر يهم في نهاية المطاف مجموعة " النخبة " التي تبقى لها صلاحية النظر في الملف ، واعتبرت المصادر ان الملف اعتمد على مصوغات ذاتية ، من قبيل تواجد عضوين من فريق اولمبيك اسفي في المكتب الجامعي . 

من جهة اخرى أكد مصدر مقرب وجود تحركات من اجل تطويق الملف وإغلاقه بصفة نهائية ، وقال المصدر ان جهات تسعى الى اقناع اولمبيك اسفي بعدم التصعيد ، والجلوس الى طاولة الحوار ، لكن المصدر ذاته استبعد التوصل الى حل خصوصا ان جهات في فريق اولمبيك اسفي بدات في اتجاه تحريك الدعوى القضائية التي رفعها الفريق ضد اشرف ابرون ، مشيرا الى ان غايبي قد يلجأبدوره الى القضاء في مواجهة اتهامات الرئيس المنتدب لفريق المغرب التطواني ، وقالت جهات قريبة من رئيس المكتب المديري لأولمبيك أسفي ان ورود اسمه في الشكاية المرفوعة الى الجامعة ومجموعة " النخبة " قد تكون الدافع وراء قراره اللجوء الى المحكمة .

 

ع . أ

 رسالة الامة عدد 8193

أسندت جامعة كرة القدم في اجتماعها ليوم الاثنين 15 / 6 / 09 الذي خصص ل توزيع المهام بين الاعضاء رئاسة لجنتي التحكيم والبرمجة والمنافسات لرئيس المكتب المديري السيد أحمد غايبي وهما لجنتان مكلفتان بالجوانب الرياضية البحثة ، كما اسندت رئاسة لجنة كرة القدم النسوية لرئيس عصبة دكالة عبدة لكرة القدم السيد ابراهيم كرم .

 

وقالت بعض المصادر أن رئيس الجامعة السيد الفاسي الفهري اعتمد في توزيع المهام مجموعة من المعايير من بينها معيار الكفاءة  المهنية والالمام .

          وغير خاف مااثارته اللجنتان اللتان اسندتا لغايبي داخل الاوساط الرياضية خلال المواسم الرياضية من نقد يصل حد النقد اللادع والاتهام المباشر لأعضاء هتين اللجنتين ، وما يتطلبه العمل داخلهما من تواجد دائم .

قرر المكتب المسير لأولمبيك أسفي خلال الاجتماع الذي عقده ليلة الاربعاء 10 يونيه 2006 فرض عرامة مالية على اللاعب حسام الدين الصهاجي قدرها خمسة ملايين سنتيم ، فيما قضى بتغريم اللاعب أمين لكرمة مليوني سنتيم .

                      ويأتي قرار مكتب الفريق على خلفية رفض اللاعبين الجلوس في دكة الاحتياط ومغادرتهما الملعب دون الاخد بعين الاعتبار لمصير الفريق وما ينتظره على هامش مباراة الفريق الأسفي ضد المغرب التطواني برسم الدورة ماقبل الاخيرة والتي الت الى الفريق المحلي أولمبيك أسفي بإصابتين لواحدة .

                      وفي تعليل له على هذا القرار ، ٌقال أحد أعضاء المكتب المسير للجريدة ، أن التفاوت في المبلغ بين اللاعبين جاء على خلفية سوابق اللاعب الصهاجي ، الذي سبق وأن قام بنفس الفعل ثلاث مرات .

                       الجدير بالاشارة اللجنة التأديبية المنبثقة عن الفريق سبق وأن حددت مبلغ الغرامة في 10 ملايين سنتيم في حق كل لاعب .   

خالد ابوناصر ينفي اتصاله بلاعبي المغرب التطواني ويؤكد متابعته قضائيا لكل من أساء لشخصه نفى المسير السابق بفريق اولمبيك اسفي لكرة القدم خالد ابو ناصر الاخبار التي نشرتها بعض الجرائد الوطنية والتي اكدت انه حاول شراء ذمم بعض لاعبي المغرب التطواني لكي يسهلوا مأمورية الفريق المسفيوي لتحقيق الفوز في النزال  الذي جمع الفريقين برسم الدورة 29 من بطولة المجموعة الوطنية الاولى للنخبة مؤكدا انه لم يتصل باي لاعب تطواني ولم يسلك هذا المنهج طيلة مساره كمسير بالفريق المسفيوي والمجموعة الوطنية  ولعل المقربين من اولمبيك اسفي يعرفون بان خالد ابو ناصر لم تعد تربطه بالفريق اية صلة منذ نهاية الموسم الكروي الماضي حيث لم اقدم ترشيحي لشغل احدى المناصب داخل المكتب المسير كما انني لم احضر اي اجتماع للمجموعة الوطنية هذه السنة رغم انني عضوا بها  بالاضافة الى غيابي عن الجمع العام لجامعة الملكية المغربية لكرة القدم مما يعني اني قاطعت الكرة هذه السنة ؛ فخالد ابو ناصر معروف في الساحة الرياضية الوطنية بسمعته الطيبة ومساهمته في تطوير كرة القدم الوطنية لا من خلال تحمله المسؤولية داخل المكتب المسير لاولمبيك اسفي او بالمجموعة الوطنية للنخبة ولم يتبث قط انه يسيء ويخرب المنظومة الكروية بالمغرب وان قال مسؤولوا المغرب التطواني انني اتصلت بلاعبيهم فليجب عليهم الادلاء بالبرهان والقضاء سيفصل في النازلة لان هذا عمل ضد تطوير كرة القدم الوطنية كما انه اكد على متابعة كل من اساء لشخصه قضائيا سواء كان لاعبا او مسيرا في القريب العاجل  .               أحمد الزوين

في إطار عملية التنقيب الاولية لمركز تكوين الناشئين في كرة القدم بأسفي ، نظم المركز مقابلتين للفئة العمرية 1996 و 1997 ضد فريق اكاديمية  محمد السادس ، وذلك يوم الاحد 7 يونيه 09 بملعب المسيرة بأسفي .

- انهزم فريق مدرسة كرة القدم لاولمبيك أسفي فئة 1997  بثلاث إصابات لصفر

- وتعادل الصغار التابعون لمركز التكوين  الاولمبيك في فئة   1996 بإصابتين لمثلهما

- وفي نفس الفئة العمرية انهزم صغار الاولمبيك بثلاث اصابات لصفر أمام فريق اكاديمية محمد السادس