الخميس 13 دجنبر 2018 - العدد : 4352 لوحة المفاتيح العربية






مرحبا بكم ! أنتم الزائر رقم
6114762
إعلانات تهمك


قررت اللجنة المؤقتة لتسيير شؤون أولمبيك أسفي عقد الاجتماع التكميلي لإنتخاب المكتب يوم الجمعة  7 غشت 09 وهو الاجتماع الدي كان مقررا عقده يوم الاربعاء بسبب عدم توصل اللجنة التي يترأسها السيد والي جهة دكالة عبدة عامل إقليم أسفي برد من المدير العام للمجمع  الشريف للفوسفاط والمتعلق باحتضان الفريق بنفس الشروط التي يحتضن بها المجمع ، الدفاع الحسني الجديدي .

       الى ذلك علمت الجريدة أن عودة احمد غايبي الى رئاسة الاولمبيك أصبحت شبه مؤكدة بعد تمسك المنخرطين بترشيحه ، وأن المكتب الجديد سيتشكل من أحمد بنعمر كرئيس منتدب و محمد كاريم وعبد المجيد موليم نوابا للرئيس وحميد الجفوي أمينا للمال يساعده بلعسال ، و انوار ادبيرة التلمساني كاتبا عاما  يساعده الطيبي الدويش كاتبا اداريا ، كما يضم المكتب السيدين نور الدين الغنبوري والاستاذ زاكار .

 وفي موضوع ذي صلة  واستعدادا لخوض غمار  البطولة  فإن الفريق في حاجة ماسة الى مبلغ مالي عاجل يصل الى حوالي 200 مليون سنتيم بسبب ترك خزانة الفريق فارغة و عدم تأدية مكتب خلدون الوزاني  لعدد من الديون ومنها أجور ومنح عدد من اللاعبين ، وما سيترتب عن التربص الاعدادي من مصاريف وما يحتاجه من تجهيزات ومنح التوقيع للاعبين الجدد وأجورهم بالاظافة الى أجرة ومنحة توقيع المدرب الجديد .

     

 

  

قال مصدر من اللجنة المؤقتة لتسيير شؤون أولمبيك أسفي للجريدة ، أن اللاعبين السعيدي من الفتح الرباطي ، وسيدي عمي من المغرب الفاسي أصبحا قريبين جدا من الانضمام للفريق ، وأن لاعب شباب هوارة كوعلاص الذي يوظف كمدافع أوسط قد ينضم هو الآخر للتشكيلة الأسفية  إذا اقتنع المدرب سمير عجام بمؤهلاته ، ومن المحتمل جدا عودة خالد الزوين الى الدفاع عن ألوان قميص الأولمبيك ، كما قال ذات المصدر أن الفريق بصدد التعاقد مع لاعب - لم يفصح عن اسمه - من الفقيه بنصالح واللاعب خلوف الذي يوظف كمدافع من ايت ملول وهو أخ اللاعب خلوف الذي مارس في ما قبل بالاولمبيك,

 

         بالمقابل غادر اللاعبان رفيق عبد الرحمن والمعروفي مدينة أسفي للبحث عن مكان يناسبهما في انتظار ان يلتحق بهما كل من اسماعيل كوحا والايفواري بريس اللذين وضعا في لائحة الانتقالات .

 

         وكان فريق أولمبيك أسفي قد تعاقد يوم الاثنين 3 غشت 09 مع المدرب السابق لجمعية سلا سمير عجام وكلف بالإشراف على المعسكر التدريبي الذي سيقيمه الفريق ما بين 13 و 22 غشت الجاري بمدينة الدار البيضاء ، وخلال هذا المعسكر برمجت اللجنة المؤقتة أربع مباريات سيجريها الفريق خلال إقامته بهذه المدينة .

          والجدير بالإشارة إلى أنه وقبل رحلة الفريق الى البيضاء يكون أولمبيك أسفي  قد أجرى مباراة إعدادية يوم أمس الأربعاء ضد فريق الأمل الذي يقوم بتدريبه اللاعب السابق للفريق المدرب يوسف فورينة ، ومن المنتظر أن تقام مباراة إعدادية أخرى اليوم الخميس ضد الفريق حرف " ب " وستقام مباراة إعدادية ثالثة بمدينة أسفي وذلك يوم السبت المقبل كما سيقابل يوم الثلاثاء المقبل و قبل الانتقال إلى المعسكر التدريبي ، فريق الفقيه بنصالح أو شباب هوارة في مباراة إعدادية أخيرة.

عقد يوم الجمعة 31 يوليوز 09 بقاعة الرياضات التابعة لنادي أولمبيك أسفي بالحي الرياضي بالكارتينغ الجمع العام العادي لفريق أولمبيك أسفي فرع كرة اليد حضره خمسة  أعضاء من المكتب من أصل سبعة أعضاء وتابعه  بعض محبي كرة اليد بأسفي بحكم أن الفريق لا يتوفر على منخرطين كما تابع هذا الجمع ممثل عن عصبة الجنوب بمراكش وممثل عن وزارة الشباب والرياضة بأسفي.

قبل انطلاق أشغال الجمع تناول الكلمة السيد محمد سعدون رئيس الفريق منوها بجميع الحاضرين لأشغال هذا الجمع ،بعد ذلك تمت قراءة التقرير الادبي الذي ركز من خلاله الكاتب العام عن الاهداف المسطرة لهذا الفرع من أجل استرجاع أمجاد كرة اليد بأسفي و ضرورة توسيع قاعدة الممارسين بالنادي في أفق تكوين مدرسة لتكوين اللاعبين ، يمكن أن يحملوا قميص الفريق مستقبلا.

أمين المال لخص التقرير المالي في ثلاثة نقط : المداخيل وكانت في حدود 56،832،35 درهم ، المصاريف وقدرت ب 42،466،00 درهم واخيرا الفائض الذي بلغ  14،366،35 درهما .

وبعد المصادقة على التقريرين الادبي والمالي من طرف المكتب المسير ، تم تجديد الثقة في رئيس الحالي للفريق وأعطيته الصلاحية لتغيير الثلث الجديد لتبقى نفس تشكيلة المكتب لامحالة هي المسيرة  للموسم الرياضي المقبل ,

 وصل إلى مدينة أسفي المدرب السابق لجمعية سلا سمير عجام للإشراف على تدريب فريق المدينة الأول  .

         وقال رئيس المكتب المديري السيد احمد غايبي الذي يشرف في الوقت الراهن على تسيير شؤون الفريق في انتظار تشكيل مكتب جديد يوم الأربعاء المقبل ، أن عجام اجتمع بلجنة مكونة من بعض المنخرطين قصد دراسة العرض الذي تقدم به المدرب الجديد ، ولوضع آخر اللمسات على العقدة التي ستبرم مع المكتب الجديد .

وعلمنا أنه تم الاتفاق بين الطرفين يوم وصول عجام وسيستأنف التداريب يوم السبت القادم . 

        ومعلوم أن سمير عجم سبق وأن شغل مساعدا للمدرب تروسي واكتسب إلى جانبه خبرة لمدة عشر سنوات في كل من اليابان و بوركينا فاصو وكوريا الجنوبية .

         وفي موضوع ذي صلة فقد توصل احمد غايبي إلى اتفاق مع فريق الوداد البيضاوي بشأن إعارة هشام اجويعة إلى اولمبيك أسفي لمدة موسم واحد ، وقال مصدر للجريدة بأن مكتب الوداد لن يطلب سنتيما واحدا مقابل هذه الإعارة .

المهدي النملي بالاتفاق السعودي ، والمهاجم المالي سيديبي يوقع ضمن كشوفات أولمبيك أسفي

  

توصل فريق اولمبيك أسفي يوم الأربعاء 29 يوليوز 09  بطلب من فريق الاتفاق السعودي بغرض الاستفادة من خدمات اللاعب المهدي محددا طلبه في إعارة ذات اللاعب لموسم واحد .

 

          وقال رئيس المكتب المديري السيد أحمد غايبي في حديث عبر الهاتف للجريدة ، أن الفريق السعودي اقترح مبلغ 350 ألف دولار ، وأن الاولمبيك وافق من حيث المبدأ شريطة موافقة ألأعضاء المنخرطون ، وليتم ذلك لابد ان يوقع هؤلاء على محضر المصادقة ، وأن يوقع النملي على عقد إضافي مدته سنة مع فريقه الأصلي.

            وعلمت الجريدة أن مدير أعمال المهدي سيستفيد من 10 بالمائة من قيمة الصفقة ، كما طلب اللاعب أن يستفيد من 105 ألف دولار ( حوالي 80 مليون سنتيم ) وبالتالي سيستفيد الفريق من 165 مليون سنتيم .

          من جهة أخرى وبالنسبة للاعب حسام الدين الصهاجي الذي يخضع لفترة تجريبية بفريق بريست الفرنسي ( درجة ثانية ) فقد علمت الجريدة أن فريق أولمبيك اسفي توصل بمراسلة من الفريق الفرنسي يقترح فيها تسليم الاولمبيك حوالي 40 ألف أورو وهو مبلغ يعتبر بمثابة تعويض عن غياب الصهاجي الى نهاية شهر ابريل 2010  ، وفي حالة اقتناع فريق بريست بمؤهلات اللاعب فإنه سيعرض مبلغ 750 ألف دولار( 900 مليون سنتيم )  ثمنا لالتحاقه بصفة نهائية ، والى ذلك علمنا ان الصهاجي وجد صعوبة في التاقلم مع الأجواء داخل فريقه الجديد وإن كان قد وقع أول إصابة له في مباراة إعدادية اجراها الفريق الفرنسي الأسبوع الماضي  .  

          وبالنسبة لإنتدابات اللاعبين فقد وقع في كشوفات أولمبيك أسفي يوم الخميس 30 يوليوز 09 اللاعب المالي سيديبي البالغ من العمر 24 سنة  كما وقع على العقد الذي سيربطه بالفريق و خضع للاختبارات الطبية الاولية .  

           واللاعب سيديبي الذي يوظف كمهاجم سبق وأن أختير ضمن تشكيلة المنتخب الاولمبي المالي بأثينا ، ولعب بصفوف باتنة الجزائري ومولودية الجزائر وتوج خلال السنة الرياضية


الجمع العام العادي لأولمبيك أسفي / بدون مكتب مسير

  

خلدون الوزاني قدم استقالة المكتب وغادر القاعة.

  

أحمد غايبي يشرف على تكوين لجنتين ، واحدة للاتصال بالمدير العام للمكتب الشريف للفوسفاط ، وأخرى للسهر على حسن سير الفريق الى حين تشكيل مكتب جديد.

 

أحمد غايبي : أمامنا مهلة حتى يوم الثلاثاء 5 غشت 2009 لإنتخاب مكتب جديد .

 

لم يتمكن المنخرطون بفريق أولمبيك اسفي خلال الجمع العام العادي المنعقد مساء يوم الثلاثاء 28 يوليوز 2009 من انتخاب مكتب جديد يخلف المكتب المستقيل الذي كان يتراسه خلدون الوزاني.

 

فكما كان مقررا عقد المكتب المسيرلأولمبيك أسفي جمعه العام العادي لموسم 2008 / 2009  بمشاركة19 منخرطا أدى منهم ثمانية منخرطين واجب الانخراط أثناء الجمع العام، وبحضور السيد احمد غايبي كممثل للجامعة الملكية والسيد محمد بنعمر ممثلا للمكتب المديري ، وممثل الشبيبة والرياضة السيد ايت الحلوي ، وخلاله تمت الموافقة على التقريرين الادبي والمالي بالاغلبية ، وبعد ذلك مباشرة قدم الرئيس خلدون الوزاني استقالته و مباشرة غادر القاعة مما فرض على السيد أحمد غايبي أن يتحول من ممثل للجامعة الى مسؤول عن فريق بدون مكتب بحكم ترأسه للمكتب المديري .

 احمد غايبي طلب من المنخرطين الإبقاء على الجمع العام مفتوحا لتسعة أيام، وطلب تكوين لجنتين ، أولاهما تتكون من السيد والي جهة دكالة عبدة و رئيس المجلس البلدي للمدينة و ثلاثة منخرطين ، وتنحصر مهمة هذه اللجنة بالاتصال بالمدير العام  للمجمع الشريف للفوسفاط حول دعم الفريق الأسفي على غرار الاتفاقية الموقعة مع الدفاع الحسني الجديدي. واللجنة الثانية تتكلف

       وقع لاعبا فريق أولمبيك اليوسفية لكرة القدم محمد الطيرش وعثمان ناصيف في كشوفات أولمبيك آسفي . 

     وعلمت "سافي بريس" من مصادر موثوقة أن اللاعبين وقعا رسميا منتصف الأسبوع الماضي، ويتوقع توثيق عقديهما مباشرة بعد عقد الجمع العام للفريق .     ووفق مصادر مسؤولة فإن صفقة انتقال الطيرش، الذي يوظف وسط ميدان دفاعي، ويبلغ من العمر   22 سنة، بلغت 20 مليون سنتيم، سيتسلم منها فريقه عشرة ملاين سنتيم، ويتوصل اللاعب بأربعة ملايين قبل بداية الموسم، فيما يتسلم الباقي على دفعات، ويستفيد من راتب شهري في حدود خمسة آلاف درهم. 

    وإذا كانت صفقة انتقال الطيرش معروفة فإن الغموض يلف القيمة التي انتقل بها زميله ناصيف، الذي استقدمه فريق اولمبيك اليوسفية من أمل سيدي بنور، بستة ملايين. ورجحت مصادر مطلعة أن يلتحق بهما عز الدين توامة وسعيد محاضير.     ويعتبر ناصيف والطيرش أول لاعبين يوقعان للفريق العبدي في فترة الانتقالات الحالية في انتظار إنهاء شكليات التعاقد مع لاعبين من الجيش الملكي والوداد. 

 الصورة: للاعب الطيرش

قال مصدر ل"سافي بريس" مقرب من أولمبيك أسفي فرع كرة القدم أن المعد البدني مبارك الكداني الذي تولى قيادة الفريق الموسم المنصرم حين غادره كل من المدرب عبدالهادي السكتيوي، والتونسي كمال الزواغي، رفض الإشراف على تداريب أولمبيك أسفي خلال الاستعدادات للموسم الجديد، وحسب المصدر فإن الكداني علل رفضه أنه لا يقبل تدريب أولمبيك أسفي دون أن يعرف وضعيته ودوره الحقيقي داخل الفريق، إضافة إلى أنه لا يمكنه العمل بدون عقد يضمن حقوقه.ويشار إلى أن بعض الأنباء التي يتداولها الشارع الأسفي أن الكداني ستسند له مهمة تدريب الفريق إلى حين حضور مدرب يقود سفينة الفريق.وتجدر الإشار إلى أن عبدالرحيم بنخاتي يتولى حاليا الإشراف على تداريب الفريق التي انطلقت مؤخرا بحضور اللاعبين المنتمين لمدينة أسفي في حين لازال غياب اللاعبين غير المنتمين إلى مدينة اسفي الذين حملوا قميص الفريق الموسم الماضي كما تجدر الإشارة إلى أنه من بين المدربين المرشحين لقيادة أولمبيك أسفي الأرجنتيني أوسكار فيلوني، والشريف إضافة إلى أسماء أخرى، ومن المنتظر أن يتم الحسم في مدرب الفريق بعد الجمع العام للفريق الذي سينعقد يوم الثلاثاء 28 يوليوز 2009 بقاعة المغطاة بالكارتينغ.عبداللطيف الميدالي