الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - العدد : 4295 لوحة المفاتيح العربية






مرحبا بكم ! أنتم الزائر رقم
6011777
إعلانات تهمك


قال مصدر ل"سافي بريس" مقرب من أولمبيك أسفي فرع كرة القدم أن المعد البدني مبارك الكداني الذي تولى قيادة الفريق الموسم المنصرم حين غادره كل من المدرب عبدالهادي السكتيوي، والتونسي كمال الزواغي، رفض الإشراف على تداريب أولمبيك أسفي خلال الاستعدادات للموسم الجديد، وحسب المصدر فإن الكداني علل رفضه أنه لا يقبل تدريب أولمبيك أسفي دون أن يعرف وضعيته ودوره الحقيقي داخل الفريق، إضافة إلى أنه لا يمكنه العمل بدون عقد يضمن حقوقه.ويشار إلى أن بعض الأنباء التي يتداولها الشارع الأسفي أن الكداني ستسند له مهمة تدريب الفريق إلى حين حضور مدرب يقود سفينة الفريق.وتجدر الإشار إلى أن عبدالرحيم بنخاتي يتولى حاليا الإشراف على تداريب الفريق التي انطلقت مؤخرا بحضور اللاعبين المنتمين لمدينة أسفي في حين لازال غياب اللاعبين غير المنتمين إلى مدينة اسفي الذين حملوا قميص الفريق الموسم الماضي كما تجدر الإشارة إلى أنه من بين المدربين المرشحين لقيادة أولمبيك أسفي الأرجنتيني أوسكار فيلوني، والشريف إضافة إلى أسماء أخرى، ومن المنتظر أن يتم الحسم في مدرب الفريق بعد الجمع العام للفريق الذي سينعقد يوم الثلاثاء 28 يوليوز 2009 بقاعة المغطاة بالكارتينغ.عبداللطيف الميدالي
مهاجم من المنتخب الموريتاني بفريق أولمبيك آسفيوالصنهاجي يوقع لفريق بريست الفرنسي  

     قطعت المفاوضات بين مسؤول بالمكتب المديري لنادي أولمبيك آسفي ومهاجم المنتخب الموريتاني ولد التيكيتي أشواطا مهمة بعد التوقيع على عقدة - مبدأ في أفق التعاقد النهائي مع فريق كرة القدم بالنادي الأسفي.

 

  ووفق مصادر من المكتب المديري فإن اللاعب الموريتاني أبدى موافقته المبدئية على اللعب بصفوف فريق آسفي في الموسم المقبل في انتظار توقيع العقد، ولم تستبعد المصادر أن يتم ذلك بعد عقد الجمع العام يوم 28 من الشهر الجاري وتشكيل المكتب الجديد .

 

    وعلمت الرسالة الرياضية من عضو بالمكتب المديري أن اللاعب الموريتاني يبلغ من العمر 25 سنة، وسبق له إحراز هدفين في مرمى المنتخب الوطني في الدور التمهيدي للتصفيات المزدوجة لكأس إفريقيا والعالم وسجل إصابة في الذهاب ومثلها في الإياب .

 

     وفي موضوع ذي صلة، يتوقع أن يوقع لاعب الوداد الرياضي هشام جويعة عقد انضمامه الى فريق الاولمبيك لحمل قميصه في الموسم الجديد، واوضحت مصادر مسؤولة أن اتفاقا نهائيا حصل بين اللاعب ومسؤولي الفريق العبدي، ويرجح أن تتراوح قيمة صفقة التوقيع ما بين 50 و60 مليون سنتيم.

 

     وفي موضوع الانتقالات دائما، وقع مهاجم أولمبيك آسفي حسام الدين الصنهاجي عقدا لمدة سنة على سبيل الإعارة مع فريق بريست المنتمي إلى القسم الثاني الفرنسي، وخاض اللاعب مجموعة من المباريات الإعدادية رفقة فريقه الجديد، وتمكن من إحراز هدف في آخر مباراة، وكشفت المصادر أن الصنهاجي تلقى ثلاثة عروض أخرى من بينها عرض من فريق نانت.

     ومن جهة أخرى، كشف مصدر مسؤول أن النملي لن يغادر الفريق في اتجاه أي فريق مغربي، وأنه سيخوض الموسم المقبل مع فريقه الحالي، مؤكدا أنه لن يغادره إلا في حال تلقيه عرضا احترافيا. 
  

      انضاف المدرب الأرجنتيني لويس أوسكار فيلوني والإطار الوطني مصطفي شهيد، الشهير بلقب "الشريف"، إلى لائحة المدربين المرشحين لتدريب فريق أولمبيك آسفي لكرة القدم في الموسم الكروي المقبل.

 

     ووفق مصادر موثوقة فإن أوسكار مرشح بقوة للإشراف على تدريب فريق آسفي، خلفا للتونسي كمال الزواغي ( امبارك الكداني )، كما وضع شهيد سيرته الذاتية لدى المكتب المسير للفريق العبدي في انتظار الحسم في المدرب الجديد.

 

   وبينما كشفت عدة مصادر وجود اتصالات بين المدرب وبعض المسيرين تهدف إلى الوصول إلى اتفاق نهائي يشرف بموجبه المدرب على تدريب الفريق، لم يتسن ل "safipress" معرفة رأي المكتب المسير الحالي في الموضوع بعدما تحفظ أكثر من مسؤول عن الخوض فيه، مشيرين إلى وجود اتصالات دون ذكر أسماء المدربين الذين يفاوضهم مكتب الفريق، وعزا مصدر مسؤول ذلك إلى سرية تلك المفاوضات مخافة دخول فرق أخرى على الخط.

       وتجدر الإشارة إلى أن الرأي العام الرياضي بآسفي يتداول عدة أسماء أخرى من بينها الإطار الوطني حسن أغني وعزيز العامري وعبد الغني بناصري، مع العلم أن الفريق أشرف على تدريبه خلال الموسم المنتهي ثلاثة مدربين وهم عبد الهادي السكتيوي وكمال الزواغي وامبارك الكداني، الذي أنيطت له مهمة الإشراف على الاستعدادات للموسم الجديد بداية من 22 يوليوز 09 في انتظار التعاقد مع الربان الجديد.

كشف مصدر من المكتب المسير للفريق الأسفي وآخر مقرب من اللاعب حسام الدين الصهاجي أن هذا الأخير سوف يتوجه هذه الأيام إلى الديار الفرنسية قصد الاختبار بنادي نانط الفرنسي ،كما أكد نفس المصدر بان اللاعب حسام الدين الصهاجي من المنتظر أن يوقع ضمن كشوفات الفريق الفرنسي للعب معه كمعار من فريق اوليمبيك اسفي لموسم واحد قابل للتجديد .

 السؤال المطروح ماذا سوف يستفيد الفريق  من هذه الصفقة بعد أن تداولت الأخبار بان الفريق  لن يستفيد من اي مقابل هذا الموسم سوى راتب اللاعب حسام الدين الذي يتراوح مابين 10 و15 مليون سنتيم

فهل يتخلى الفريق المسفيوي عن لاعبه بهذه الطريقة.

تمكن صغار فريق أولمبيك أسفي من التأهل إلى نصف نهاية البطولة الوطنية للعصب ،بعدما انتصارهم على ممثل عصبة سوس ماسة درعة ، فريق ايت ملول ب إصابات لواحدة خلال المباراة التي جرت أطوارها بالملعب البلدي بإنزكان عشية يوم الأربعاء 15 يوليوز 09 وسيقابل في الجولة المقبلة صغار الرجاء البيضاوي بمدينة مراكش يوم الاحد 20 يوليوز القادم .

 

نتيجة الجولة الأولى آلت للفريق الاسفي بحصة إصابتين لصفر .

وفي نفس البطولة انهزم شبان أولمبيك أسفي أمام ممثل عصبة الصحراء بخمس إصابات لواحدة ،ليبقى الفريق الأسفي ممثلا بالبطولة الوطنية للعصب بفريق الصغار والفتيان.

بمناسبة تعيين السيد يوسف فويرينة مدربا لشبان اولمبيك اسفي يسعد الجريدة أن تقدم لقرائها الحالورقة التالية عن المدرب الجديد الذي خلف نور الدين لكنيزي

  

تحسن الممارسة الكروية رهبن بالاحتراف و إلا   ستصبح الميادين الكروية   مقبرة للشباب

 يوسف فرينيا من مواليد 1962 متزوج وأب لأربع بنات يعمل حاليا عاملا بالمكتب الشريف للفوسفاط ، بدأ مشواره الرياضي في كرة القدم منذ السبعينيات من القرن الماضي رغم صغر سنه  ،  اذ كانت كانت ميولاته  قد اتجهت في اول الامر نحو   ألعاب القوى ضمن  نادي الرابطة او ما يسمى بالنهضة الرياضية بآسفي التي  كان يرأسها  المرحوم الماجيدي .بدار الشباب علال بن عبد الله التي تم هدمها   

اعتبر أن لشكاية التطوانيين خلفيات أخرى تتعلق بالمكتب الجامعي

بدأ أولمبيك أسفي لكرة القدم إجراءات رفع دعوى قضائية ضد المغرب التطواني، على خلفية شكاية الأخير بشأن تعرض لاعبيه لمحاولة إرشاء للتهاون في مباراة الفريقين في الدورة 29 لبطولة القسم الأول.

وقال عضو مسؤول بأولمبيك أسفي "وضعنا الملف لدى المحامي، لوضع شكاية بمحكمة أسفي ضد أشرف أبرون (الرئيس المنتدب للمغرب التطواني)، ففريقنا مس كثيرا، وله القناعة بأن العدالة ستعيد إليه اعتباره، والمغرب التطواني حاول زعزعتنا قبل المباراة من خلال تصريحاته وشكايته، لكن فريقنا فاز عليه ذهابا و إيابا".

وعن عدم رد الفريق على استفسار المجموعة الوطنية، أوضح العضو نفسه "حين صدرت تصريحات أبرون أصدرنا بلاغا واضحا نتحدى فيه أن يكون أي مسؤول منا اتصل بلاعبين تطوانيين، وعكس ما تقول المجموعة، أجبناها في اليوم الموالي نطلب منها مدنا بنسخة من الشكاية، فأجابت أنه لا يمكننا ذلك، فكيف يعقل أن تكون شكاية ضد طرف ولن يكون له حق الإطلاع عليها".

وواصل "وجدنا أن فحوى الشكاية لها علاقة بموضوع آخر، وهو اختيار عضوين من أولمبيك أسفي ضمن المكتب الجامعي (أحمد غيبي و ابرهيم كرم)، وهنا تأكدنا من أن للرسالة خلفيات أخرى".

وأضاف "يجب أن يعلم الجميع أنه ليس للشكاية قيمة قانونية لدى اللجنة التأديبية أو لجنة القوانين، إذ أن القانون يحدد صلاحياتهما في التقارير و الاعتراضات، ونحن نتمنى أن يكون هذا الملف الحلقة الأخيرة لحرب المجموعة الوطنية ضد أولمبيك أسفي، فمنذ مواسم، ونحن نتعرض لعقوبات قاسية، كحالة عادل حليوات، و إغلاق الملعب أكثر من مرة، و الاستماع إلى أحمد غيبي".


بعدما أن كسب ورقة المرور بانتصاره على جميع الأندية الوطنية ذهابا و إيابا، لم يتمكن فريق أولمبيك أسفي من الاستمرار في المنافسة على لقب بطولة المغرب للريكبي، و خرج من الدور النصف النهائي للبطولة الممتازة، بعد انهزامه بملعبه وأمام جمهوره بعدما تمكن فريق المولودية الوجدية بالفوز بحصة 8 مقابل 3 .

أسباب الهزيمة متعددة ومنها تسرع اللاعبين وغياب الانضباط و التركيز، إضافة إلى بعض الأخطاء القاتلة التي استفاد منها الفريق الزائر،

تحكيم الدولي الشافعي بوغابة من الدارالبيضاء الذي ساعده كل من الحكم حرمة من قلعة السراغنة كمساعد أول، والحكم منتصر من البيضاء كمساعد ثاني لقي احتجاجات متكررة من طرف اللاعبين والجمهور الحاضر.

المعطيات التقنية للمباراة تبين التفوق التقني و التكتيكي لفريق مولودية وجدة الذي ضغط مند بداية المباراة على دفاع أولمبيك أسفي، وقام بعدد من محاولات التسجيل في حين ظل الفريق المضيف مدافعا عن خط مرماه، وكانت أول فرصة للتسجيل لفائدة الزوار في الدقيقة 14 بعد حصولهم على ضربة جزاء على بعد امتار معدودة من العمودين لكن اللاعب الوجدي فشل  في ترجمتها إلى ثلاث نقط، وانتظر الفريق الزائر حتى الدقيقة 40 لتسجيل محاولة منحت الفريق 5 نقط فيما أتم إهدار تحويل الكرة إلى نقطتين لينتهي الشوط الأول بتفوق مولودية وجدة ب 5 ل صفر.

في الشوط الثاني أجرى فريق أولمبيك أسفي مجموعة من التغييرات على مستوى خطوطه لكن رغبة الفريق الوجدي بالحفاظ على نتيجة الشوط الأول كانت أقوى ، لكن أصحاب الارض تمكنوا من تسجيل ثلاث نقط في الدقيقة 5 من الشوط الثاني بعد حصولهم على ضربة جزاء، ومع ذلك ظل الفريق الوجدي متفوقا حتى الدقيقة 10 حيث تمكن من إضافة ثلاث نقط إلى رصيده بعد حصوله على ضربة جزاء ليصبح بذلك متفوقا بحصة 8 ل 5 وهي نتيجة جعلته يركن إلى الدفاع حتى نهاية المباراة.

عبداللطيف الميدالي