الثلاثاء 20 نونبر 2018 - العدد : 4329 لوحة المفاتيح العربية






مرحبا بكم ! أنتم الزائر رقم
6072616
إعلانات تهمك


رسالة إلى من يهمه الأمر: حتى لا تتكرر مهزلة الموسم الماضي

عقد مكتب جمعية جماهير أولمبيك أسفي اجتماعا طارئا عقب انهزام القرش خارج ميدانه أمام الدفاع الحسني الجديدي، قيم خلاله أعضاء المكتب الرحلة التي نظمها لمؤازرة الفريق بالجديدة، كما تم التطرق إلى وضعية فريق أولمبيك أسفي من خلال نتائج الدورات الثلاث الأخيرة.

وخلص أعضاء المكتب إلى كون الرحلة التي نظمتها الجمعية كانت ناجحة رغم بعض الهفوات التي سيتم تجاوزها في الرحلات المقبلة، وثمن أعضاء المكتب المجهودات التي قام بها المنخرطون من أجل إنجاح الرحلة وتشجيعهم للفريق طيلة المباراة والروح الرياضية التي أبداها الجمهور الأسفي بالملعب، كما نوه المكتب بالدور الكبيرالذي لعبته الجمعيات المساندة للفريق في تأطير الجمهور بالمدرجات.

واستنكر مكتب جمعية جماهير أولمبيك أسفي سلوك بعض الأشخاص المحسوبين على جمهور أسفي الذين قاموا برمي الشهب الاصطناعية بأرضية الملعب أثناء المباراة، وهو سلوك يجب أن لا يتكرر ثانية.

ولاحظ مكتب الجمعية أن وضعية القرش الأسفي وفي حال استمراره على هذا النهج فمصيره لا محالة النزول إلى "القسم الثاني"، واعتبر مكتب الجمعية أن الانتصار خلال الدورة الأولى خارج الميدان ضد المغرب التطواني مجرد صدفة باعتبار هذا الأخير لم يوظف لاعبيه الأساسيين، و قد أبانت الهزيمة أما الكوكب المراكشي عن عدم جاهزية بعض اللاعبين خصوصا لاعبي وسط الميدان، كما ظهر جليا تفكك خطوط الفريق الأسفي وغياب خطة واضحة المعالم، وتساءل مكتب الجمعية في اجتماعه عن الجدوى من انتداب مجموعة من اللاعبين كلفوا خزينة الفريق مبالغ مالية باهظة فيما لم يتم إشراكهم، علما أن المدرب اقتنع بمردوديتهم، وتساءل المكتب المسير للجمعية عن السر وراء إدماج بعض اللاعبين في ثلاث مباريات متتالية خصوصا أن هؤلاء لم يكونوا مقنعين، ومع ذلك يصر المدرب على إدماجهم مما يطرح أكثر من سؤال.

وتساءل مكتب الجمعية عن صحة الأخبار الواردة بخصوص رغبة المدرب في الالتحاق بالزمالك المصري، أم أن الأمر مجرد إشاعة، و إذا كان الخبر صحيحا نوجه النداء للمكتب المسير على تمكين المدرب من رغبته حتى لا يؤثر ذلك على الفريق.

وفي ختام الاجتماع استنكر مكتب الجمعية الصمت الذي واجه به المجمع الشريف للفوسفاط طلب احتضان فريق أولمبيك أسفي على غرار احتضانه للدفاع الحسني الجديدي.

كما دعا مكتب جمعية جماهير الأولمبيك الجميع إلى ضبط النفس ومساعدة الفريق في الخروج من محنته، ودعا الجمعيات المساندة إلى توحيد الصفوف و الرؤى لمصلحة القرش الأسفي.

                                                                           عن مكتب الجمعية

                                                         

                                                                   حرر بأسفي 28/09/2009

 

 

اعتلى فريق الدفاع الحسني الجديدي رأس ترتيب مجموعة النخبة بعد تمكنه من  الانتصار بملعب العبدي زوال يوم الاحد 27 شتنبر 09 ، على غريمه وجاره أولمبيك أسفي ، في مباراة جرت برسم الدورة الثالثة ، بإصابتين لصفر كانتا من توقيع باب لاتير في الدقيقتين 36 و 71 ليصل عدد النقط المحصل عليها تسع حصدها من ثلاث انتصارات متتالية ، في حين توقف رصيد أولمبيك أسفي في ثلاث نقط جاءت من انتصاره على المغرب التطواني برسم الدورة الاولى.

          شريط المباراة التي قادها الحكم حميد الباعمراني بمساعدة حسن الادريسي ومحمد امضماض ،  انطلق بسيطرة خفيفة للفريق الزائر الذي اعتمد ملئ وسط الملعب والمبادرة في تنظيم العمليات الهجومية ، واستفاذوا في الدقيقة العاشرة  من ضرية خطأ مباشرة على مشارف مربع العمليات لكن المهدي النملي يقذف فوق مرمى أيوب لاما .

        عبد الرحيم طاليب قد يخلف سمير عجام ، وتتمة الجمع العام لأولمبيك أسفي يوم الاربعاء 30شتنبر 09 

مما يؤكد فرضية الاتصال المستمر بين هنري ميشيل وسمير عجام ، واستعداد هذا الاخير لمغادرة الفريق الأسفي ، ما أصبح يتداول لدى ( المسيرين ) ا من أن المدرب شرع في خلق ( المشاكل ) في أوساط اللاعبين ، بل و(تحريضهم ) على اللجنة حسب تعبير مسؤول من داخلها .  

     لاعب قال أن عجام يعاكسه ، وآخر قال بأن المدرب يقول لنا كلاما يخدش نفسيتنا .

علم لدى الجريدة أن الاطار المغربي سمير عجام المدرب الحالي لأولمبيك أسفي ، لا زال على اتصال بهنري ميشيل مدرب نادي الزمالك المصري ، وأن هذا الاخير لازال يلح على مسيري هذا النادي في طلبه بإلحاق عجام بالطاقم التقني للفريق المصري.

         وكانت آخر الاخبار الصحفية المصرية قد أشارت خلال الاسبوع المنصرم الى  أن رغبة هنري ميشيل تصطدم باعتراض مطلق من إدارة النادي ، وكررت رفضها الاستعانة بالمدرب المغربي لعدم جدواه في ظل المصري عبد الرحيم محمد كمدرب عام للفريق .     

    ومما يؤكد فرضية الاتصال المستمر بين هنري ميشيل وسمير عجام ، واستعداد هذا الاخير لمغادرة الفريق الأسفي ، ما أصبح يتداول لدى ( مسيري ) الفريق من أن المدرب شرع في خلق ( المشاكل ) في أوساط اللاعبين ، من قبيل انتقاد اللجنة المؤقتة المسيرة أمام اللاعبين خلال التداريب ، والتدخل في شؤونها ، بل وتحريض اللاعبين عليها حسب تعبير مسؤول من داخل اللجنة .    

     ولم ينف أحد المسؤولين داخل الفريق مايقوم به عجام من تصرفات قال بأنها غير مقبولة من مدرب محترف حسب تعبيره ، وبالمقابل أضاف ذات المسؤول أن الفريق على استعداد للتعاقد مع عبد الرحيم طاليب في حالة استمرار عجام في نهج هذا السلوك ، ونحن على


     توصلت الرسالة الرياضية باللائحة  النهائية للاعبي فريق أولمبيك اسفي للموسم الرياضي 2009 / 2010 ، وتضم 29 وعشرون لاعبا ، إحدى عشر لاعبا تم انتدابهم خلال الميركاتو الصيفي ، كما تم الاستغناء عن خدمات ثمانية لاعبين ، في انتهت عقدتا  اللاعبين حفيظ عبد الصادق الذي انتقل الى المغرب الفاسي ورفيق عبد الرحمن الذي لم يحدد وجهته بعد .

 

             ومنذ التحاق الفريق بالقسم الاول ولأول مرة يتعرف الراي العام الرياضي بالمدينة بلائحة تضم اسماء اللاعبين والقيمة المالية التي تم التعاقد بها مع اللاعبين ، وتشير اللائحة الى ان سامي هشام ، القادم من أولمبيك اخريبكة ، والحارس الاحتياطي في صفوف الجيش الملكي خليد بوطربوش ، والمهدي خرماج من نفس الفريق ، والتوامة القادم من أولمبيك اليوسفية ، و اللاعب السابق للكوكب  الكمرة ، قد انضموا للاولمبيك بدون مقابل ، فيما تعاقد الافارقة :  رافان سيدي بي بمبلغ 190 الف درهم ، وأليكس أغي بمبلغ 200 ألف درهم ، والمريطاني ولد التيكيدي بمبلغ  300 ألف درهم . أما نبيل كوعلاص القادم من شباب هوارة فقد توصل فريقه ب 300 ألف درهم تضاف  الى تنازل الاولمبيك عن دين يصل الى 60 الف درهم ، فيما التحق ياسين نعوم بأسفي في اطار تبادل ثلاثي بين الفريق و جمعية سلا والجيش الملكي مقابل اسماعيل كوحا .

 

          بالمقابل غادر الفريق بالاضافة الى رفيق ، وحفيظ ، في إطار الاعارة كل من فضولي ، الشبلي ، بريس ، وتم تسريح كل من المعروفي ، صمصم ، والعجان ، أما بوريس لاندري فقد انتقل بصفة نهائية منذ السنة الماضية .

 

          وفيما يلي اللائحة النهائية للاعبي الاولمبيك للموسم الرياضي الحالي :

 

حراس المرمى : زهير عفيفي – خاليد بوطربوش – محمد سيدي خويا – عبد اللطيف مارويك .

قطب الدفاع : محمد القرقوري – خليل البزداوي – المهدي خرماج – الكمرة.

 

مدافع أيمن : عبد الصمد الزاييري – جلال الداودي.

 

مدافع أيسر : يوسف نافع – سامي هشام.

 

وسط الميدان الدفاعي : كمال الواصيل – محمد العنصري – ياسين نعوم – منير بنقصو – التوامة .

 

وسط الميدان الهجومي : – عادل احليوات  – عبد العزيز بنشعيبة– أمين لكرمة– ولد التيكيدي– موسى اطراوري – المهدي النملي – حسام الدين الصهاجي .

 

قلب الهجوم : أغي اليكس – سيدي بي – نبيل كوعلاص – عزيز جونيد .

الصورة من مباراة الكوكب المراكشي برسم الدورة الثانية من البطولة بعسة زوبيد 

وصل يوم السبت 13 شتنبر 2009  الى  مدينة أسفي  كل من لاعب الفريق الوطني المريطاني ولد تيكيتي ،  وخليد بوطربوش الحارس الاحتياطي لفريق الجيش الملكي ، وياسين الكمرة لاعب الكوكب المراكشي .

ومن المفترض أن يكون اللاعبون الثلاثة قد وقعوا في كشوفات فريق أولمبيك أسفي قبل الساعة الثانية عشرة من يوم 13 شتنبر ، أي قبل نهاية  التاريخ  المحدد لتأهيل اللاعبين .

اللاعبون الثلاثة لا زالوا يقيمون بمركز تكوين اللاعبين الى حد  الان ، وسنوافي القراء بأي مستجدات في الموضوع .

تراجع سمير عجام مدرب أولمبيك أسفي للمرة الثانية ، عن قراره بإبعاد اللاعب السابق للجيش الملكي المهدي خرماج ، من تشكيلة الفريق ، واتخذ في قرار مثير ارجاع خرماج طالبا من مسيري الاولمبيك التعاقد مع اللاعب .

 

           وإذا كانت الجريدة لم تستطع فهم الاسباب التي حدت بعجام الى التراجع عن موقف كان مقتنعا به فإن مصدرا أكد للجريدة ما سبق وأن نشرته من أن عجام قال في وقت سابق  انه لا يمكن أن يحتفظ بلاعب زاد وزنه ويلزمه وقت كثير لإسترجاع لياقته ، وأن تأهيله كلاعب متكامل لن يكون إلا في صالح الجيش الملكي أو أي فريق سيلتحق به مستقبلا بحكم ان اللاعب سيلعب هذه السنة كمعار فقط .

           وفي موضوع ذي صلة فقد طلب خرماج مبلغا للتوقيع يصل الى 25 مليون سنتيم لمدة سنة واحدة ، والمبلغ الذي قد يثير ردود افعال متفاوتة بين اللاعبين في حال تلبيته ، بحكم أن المسيرين قرروا تحديد منح توقيع اللاعبين ما بين 12 و15 مليون سنتيم  .     

رغم أن أولمبيك أسفي يملك سيارتين ( للمصلحة ) فإن سمير عجام مدرب الفريق يتنقل بين مكان إقامته وملاعب المدينة  بواسطة الطاكسي .

وشوهد عجام يوم الخميس3 شتنبر 09 وهو يتنقل ( رديف ) بواسطة دراجة نارية في ملك أحد مستخدمي الاولمبيك .

الى ذلك ، علمت الجريدة أن الفريق بعتزم كراء سيارة للمدرب ، وهو يفرض طرح السؤال عن مبرر ذلك في ظل وجود السيارتين .. ومن يستغلهما ؟  ونربأ بأنفسنا أن نقول من ، وأين ، ولماذا ..

علم لدى الجريدة ان هناك إشارات قوية بعودة السيد خلدون الوزاني لرآسة فريق أولمبيك أسفي .

 

وقال مصدر للجريدة أن بعض المقربين من خلدون سربوا الخبر زوال يوم الجمعة 28 غشت 09 بهدف الاستماع الى رد فعل الشارع الرياضي بالمدينة .

 

                 الى ذلك قال مصدر للجريدة أن فترة رئاسة خلدون ( الذي لم يتابع إلا مباريات معدودة للأولمبيك خلال الموسم الماضي ) تميزت بالتسيب والاستهتار على جميع الاصعدة وأبرزها الانتدابات غير الموفقة للاعبين ، وأن الفريق نجا  من الانزلاق  بأعجوبة ، وأكثر من ذلك فإن خلدون الوزاني اقترح في إحدى الفترات الحرجة التي مر منها الأولمبيك على بعض المقربين اليه ، أن ينزل الفريق الى القسم الموالي ويقوم هو بإعادته الى قسم الصفوة بعد " تنظيمه " .

 

                  وقال أحد المهتمين بالشان الرياضي أن المكتب السابق أنفق ما يزيد عن المليار ونصف من السنتيمات وترك وراءه ديونا في حق عدد من اللاعبين ، ويريد العودة الان لتحمل مسؤولية الفريق.

                       وفي موضوع ذي صلة علم لدى الجريدة أن المسؤولين الحاليين لم يوفقوا في تأهيل اللاعبين الجدد ، وأن الفريق سيجري مباراته ضد تطوان بلاعبي السنة الماضية فقط ، وأن المدرب يشعر بأن إعداده وتدريباته للاعبين خلال الخمسة عشر يوما الماضية ذهبت سدى..