الخميس 19 أكتوبر 2017 - العدد : 3932 لوحة المفاتيح العربية






مرحبا بكم ! أنتم الزائر رقم
5398631
إعلانات تهمك


تعاقد مكتب أولمبيك أسفي لكرة القدم يوم الأربعاء 11 فبرائر 2009 مع المدرب كمال الزواغي بعد انفصاله عن فريق الكوكب المراكشي الذي كان يربطه معه عقد مدته سنتان ، عقب هزيمة فريق الكوكب برسم الدورة التاسعة عشرة أمام فريق الوداد البيضاوي بحصة ثلاثة إصابات لصفر .

 

و علمت الرسالة الرياضية أن الإطار التونسي ناقش عرض الفريق الأسفي خلال وجبة غداء يوم الأربعاء ، وأنه تم الاتفاق على تحديد الراتب الشهري في حدود 50 ألف درهم علما أنه كان يتقاضى مع الكوكب المراكشي راتبا قدره 80 ألف درهم  كما علمنا أن مكتب الكوكب المراكشي هو من اقترح على مسؤولي الأولمبيك توظيف الزواغي كمدرب للفريق.

 

من جهته كان الفريق الأسفي قد انفصل عن مدربه عبد الهادي السكتيوي ، واستعان بخدمات المعد البدني للسكتيوي السيد امبارك الكداني الذي لم يربطه بالفريق أي عقد منذ المباراة التي جمعت الاولمبيك بالجيش الملكي برسم الدورة الثالثة عشرة  .

 

 ولم يستطع الكداني مسايرة مجريات مباريات البطولة مع لاعبيه إذ لم يحصل الفريق إلا على تسع نقط حصدها من سبعة مباريات .

 

ومن المقرر أن يجري المدرب التونسي أول حصة تدريبية مع لاعبي أسفي ابتداء من يوم الخميس استعدادا لمباراة الدفاع الحسني الجديدي .

 ومعلوم أنه سبق للمدرب التونسي, ان كان لاعبا سابقا لفريق الملعب الرياضى الصفاقسي, وأنه أشرف على تدريب فرق من تونس والإمارات وقطر

الإسم الكامل: كمال الزواغي


تاريخ الإزدياد: 3 ماي 1971


الطول: 1.83


الوزن: 87 كلغ


المهنة: أستاذ رياضة 

صرح السيد خلدون الوزاني رئيس مكتب أولمبيك أسفي لكرة القدم ل safipress أنه يفكر جديا في تقديم استقالته من تسيير الفريق .

 

         ويأتي تهديد السيد الوزاني بتقديم استقالته على خلفية ما تردد في الشارع الأسفي من أن عددا من أعضاء المكتب المسير قد يقدمون استقالاتهم على خلفية النتائج غير المرضية التي حصل عليها الفريق خلال الدورات الأخيرة ، رغم ما يقول المسؤولون من  أنهم يوفرون جميع الظروف للاعبين وأعطوا مثلا بالمباراة الأخيرة ضد وجدة حيث سافر اللاعبون قبل المباراة بثلاث أيام .

          وكان خمسة أعضاء من المكتب المسير قد هددوا بتقديم استقالاتهم عقب الهزيمة أمام المولودية الوجدية برسم الدورة التاسعة عشرة لمجموعة النخبة ، بسبب ما أسموه انفراد في التسيير ، وإقصاء أعضاء من المكتب في اتخاذ القرارات .

         وفي موضوع ذي صلة هاجم عدد من المتابعين لمسيرة الأولمبيك مآزرين بجمعية للمحبين ، لاعبي اولمبيك أسفي خلال الحصة التدريبية المقررة زوال يوم الثلاثاء 10 / 2 / 09 ومنعوهم من مزاولة التداريب .

 

         وعاينت الجريدة بملعب التداريب بالكارتينك أن لاعبي الفريق تبادلوا الشتائم مع الجموع الحاضرة ، وأن الأمر تطور فيما بعد إلى الرمي بالحجارة ، وأن أحد اللاعبين تسلح بعصا (غليضة) في مواجهة أعضاء جمعية المحبين .

          وعلى خلفية هذه الأحداث انسحب اللاعبون بمعية المدرب ولم يستطيعوا إجراء تداريبهم لهذا اليوم .

وصل إلى مدينة أسفي يوم الاثنين 9 فبرائر 2009 قادما من فرنسا السيد caujer lauront مدير مركز تكوين اللاعبين بأسفي المنتظر افتتاحه بداية الموسم المقبل ، وهو المدير الذي سبق وأن جالسه السيد خلدون الوزاني رئيس اولمبيك أسفي ووافق على تعيينه مديرا للمركز، يعمل إلى جانب عدد من أطر الفريق.

 

         والسيد لورون يبلغ من العمر تسعة وثلاثين سنة وهو حائز سنة 1997 على دبلوم مربي رياضي لكرة القدم من تولوز ، كما حصل سنة 2005 على دبلوم bee من الدرجة الثانية من باريس .

 

         وسبق للسيد لورون أن عمل مدربا للفئات الصغرى بمركز التكوين بالجامعة الفرنسية من 2003 إلى سنة 2008 .

 

 ومعلوم أن مركز تكوين لاعبي أولمبيك أسفي قد تم بناؤه هذه السنة وتم تجهيزه قبل تدشينه من قبل صاحب الجلالة خلال الزيارة الملكية لأسفي أواخر السنة الماضية .

          وفي موضوع ذي صلة فإن اولمبيك أسفي لازال بانتظار التوصل بالاعتماد المخصص للتسيير من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم  وهو المبلغ المحدد في مليون درهم .

أقام مكتب أولمبيك أسفي لكرة القدم مساء يوم الخميس 5 فبرائر 2009 حفل عشاء بالقاعة المغطاة ( الكارتينك ) استدعي له عددا من اللاعبين وتم استثناء حسام الدين الصهاجي من الدعوة لهذا الحفل كما علمنا أن أعضاء المكتب لم يكلفوا انفسهم عناء الاتصال بحسام للسؤال عن صحته.

ومعلوم أن حسام مصاب بكسر في يده ولا زال يحمل الجبيرة ، وأنه لن يرافق الفريق في رحلته الى وجدة .

وفي موضوع دي صلة يغيب عن الفريق خلال الدورة التاسعة اعشرة كل من القرقوري والكرمة لجمعهما أربع اندارات وشيشا والنملي بداعي الاصابة .

 لماذا لا يطالب مكتب أولمبيك أسفي بتعويضات من الجامعة الملكية ، عن مصاريف علاج المهدي النملي ؟

لا أعير أي اهتمام إلى المال حتى لو انضممت إلى الرجاء بعشرين سنتيما

الجامعة الملكية لم تتحمل ولو درهما واحدا من مصاريفي على العملية الجراحية

  

خلف خبر رغبة انتقال المهدي النملي إلى فريق الرجاء البيضاوي، ردود أفعال متباينة وسط الشارع الأسفي ومحبي الفريق، وتناسلت معه الكثير من الأقاويل و، وللاطلاع أكثر على حقيقة الخبر لأجرت "سافي بريس" مع النملي الدردشة التالية:

 

قبل الحديث في مجموعة من المواضيع نود أن تطمئننا على حالتك الصحية؟

 

الآن أتماثل للشفاء ويرجع الفضل في ذلك إلى المساعدة و العناية التي أتلقاها من والدي و المعالج الطبيعي لفريق أولمبيك أسفي محسن القرشي الذي يسهر على التتبع اليومي لحالتي الصحية، دون أن أنسى الاهتمام الذي ألقاه من كل مكونات الفريق لأجل التماثل للشفاء و العودة إلى الميادين من جديد رفقة فريقي القرش الأسفي.

 

ما نوع الإصابة التي تعرضت لها؟

 

الإصابة التي تعرضت لها كانت على مستوى الغضروف أثناء أحد الحصص التدريبية للمنتخب الوطني المحلي،


فصل جديد من مسلسل شد الحبل بين المكتب المسير و منخرطي اولمبيك أسفي لكرة القدم .

  

المكتب الجديد يتكون من ثلاث فئات من المسؤولين : فئة قليلة جدا لايتراوح عددها 3 أو 4 تعمل بروح المسؤولية ومن أجل مصلحة الفريق ، الفئة الثانية يتوفر أصحابها على تجربة من التسيير ولا يهمها سوى الاستفادة المادية ، أما الفئة الثالثة ( الأغلبية ) فلا تفقه في التسيير الرياضي بتاتا ، كما أنه من الصعب عليها تطوير كفاءاتها و مقدوراتها.

   

وأخيرا تحمل المكتب المسير لأولمبيك أسفي لكرة القدم مسؤولياته كاملة ، قبل أن يتخذ قرارا تاريخيا وغير مسبوق خلال هذا الموسم الكروي ، من خلال دعوة باقي المنخرطين لاجتماع حدد تاريخه ليوم الثلاثاء في الساعة السابعة مساء بمقر إحدى الجمعيات المحلية لكن الغريب في الأمر أن الاجتماع لم يحدد له جدول أعمال مضبوط ، وكانت المفاجأة غير المنتظرة هي القرار المضاد الذي اتخذه 38  منخرطا بمقاطعة هذا الاجتماع ، ليحضره في الأخير منخرطان اثنان فقط اجتمعا مع المكتب المسير الذي يصل عدده إلى 13 عضوا .

 

         ولتسليط الضوء على حيثيات ودواعي اتخاذ مثل هذا القرار ، وفي هذا الوقت بالذات ، اتفق المنخرطون على الاتصال بممثلي وسائل الإعلام المحلية و الجهوية والوطنية لشرح مسببات هذه النازلة وأيضا لتنوير الرأي العام الرياضي بأسفي الذي أصبح يحس بالقلق وعدم الارتياح سواء من النتائج التقنية للفريق ، أو من الضعف الكبير الذي أبان عنه عدد لا يستهان به من أعضاء هذا المكتب .

          المنخرطون اتفقوا على تسجيل مجموعة من المؤاخذات ونقط الضعف التي ابتلي بها المكتب المسير الحالي للفريق المسفيوي ، والتي أجملوا غالبيتها في :

  فشل انتقالي إلى الجيش قدر الله ما شاء وفعل، وهذه مسألة تتعلق بالأرزاق، ورزقي ما زال مع فريق أولمبيك أسفي.

خلف فشل انتقال حفيظ عبدالصادق إلى فريق الجيش الملكي خلال الميركاتو الشتوي ردود أفعال متباينة، كما أسال مداد أقلام عدد من الزملاء الصحافيين، "سافي بريس" وكعادتها من أجل توضيح الأمور استضافت صمام أمان دفاع أولمبيك أسفي عبدالصادق، وأجرت معه الحوار التالي:

الموضوع الذي أسال الكثير من مداد وسائل الإعلام وكان حديث الشارع الأسفي خبر إمكانية انتقالك إلى فريق الجيش قبل نهاية الميركاتو الشتوي، هل يمكن أن تحدثنا على ذلك؟

فريق الجيش الملكي هذا الموسم يلعب على مجموعة من الواجهات، منها الإفريقية و الوطنية، وهذه الاستحقاقات جعلت مدرب الفريق محمد فاخر يبحث على لاعبين يعزز بهم صفوف فريقه، ومن بين اللاعبين الذين رغب في ضمهم عبد ربه، وخبرت الموضوع من السيد أحمد غيبي، و أنا لم تكن لي أية اتصالات مع الفريق العسكري لكوني لا زلت مرتبط مع فريق أولمبيك أسفي بعقد حتى نهاية الموسم، لكن بعدما أخبرني مكتب الفريق بأني سأنتقل إلى فريق الجيش جالست مسؤولي هذا الأخير وكان ذلك بحضور الكاتب العام للفريق الأسفي الذي رافقني إلى الرباط، واتفقت مع مسؤولي الجيش على شروط انتقالي التي كانت مستجابة، لكن لم يقدر لي الانتقال إلى هذا الأخير.

ما هي أسباب فشل انتقالك إلى فريق الجيش؟

أنا كلاعب أجهل تفاصيل أسباب فشل انتقالي إلى فريق الجيش، ومن يملك حقيقة الأسباب


عقب نهاية المباراة التي جمعت بين أولمبيك أسفي والاتحاد الزموري للخميسات والتي انتهت بصفر لمثله مع ما يمثله هذا التعادل من تخوف على مستقبل الفريق نظرا للرتبة التي يحتلها حاليا والتي تضعه المرتبة الثالثة عشرة ، وبعد الاحتجاج الشديد للجمهور أثناء المباراة والتهم الموجهة للمكتب المسير للفريق ، أصدرت جمعية عشاق أولمبيك أسفي بيانا يوم الاثنين 24 ينائر 2009 طرحت فيه عدة علامات استفهام حول ما يقع في كواليس الفريق ، وما اعتبره البيان غياب الانضباط و انعدام الروح القتالية لبعض اللاعبين الذين أصبحوا يستهترون بقميص الفريق ، وحمل البيان مسؤولية ما يقع للمكتب من خلال غياب الصرامة الواجبة .

         وبالنسبة للمدرب الكداني فقد اعتبرته الجمعية ضحية لكونه يعمل في غياب ادارة تقنية ، وأنه لايتوفر على مساعد ولا على معد بدني .

         وطلبت الجمعية في الاخير من المكتب المسير التحرك بسرعة لإنقاد ما يمكن انقاده قبل فوات الاوان ، كما تفهمت في نفس الوقت غضب الجمهور يوم السبت الفائت وأرجعت ذلك الى المستوى الهزيل للفريق خلال المباراة