السبت 18 غشت 2018 - العدد : 4235 لوحة المفاتيح العربية






مرحبا بكم ! أنتم الزائر رقم
5923024
إعلانات تهمك


علم من مصدر مقرب من اولمبيك اسفي أن عادل احليوات غادر معسكر الفريق بسبب الاصابة ، وقد رخص له بذلك ، كما ام مغادرته تزامنت مع ابعاد اللاعب سيدي عمي .

   من جهة اخرى أعجب المدرب الجديد باللاعبين نعوم القادم من فريق الجيش الملكي، و خرماج ، الكمرة ، بنقصو القادمون من الكوكب المراكشي والافريقي اليكس ، الزايري وبوبو

عادل حليوات يغادر تربص أولمبيك أسفي

تضامنا مع اللاعب سيدي عمي

 

غادر لاعب أولمبيك أسفي عادل حليوات مساء يوم الثلاثاء 18 غشت 2009 تربص الفريق المقام ببوسكورة إقليم الدار البيضاء، وذلك تضامنا مع اللاعب نبيل سيدي عمي.

  وحسب مصدر مقرب من فريق أولمبيك أسفي، فإن أسباب مغادرة حليوات التربص ، تعود إلى قرار مدرب الفريق سمير عجام بمغادرة سيدي عمي تداريب الفريق والبحث عن فريق آخر نظرا لعدم اقتناعه بمؤهلاته التقنية، واحتج هذا الأخير على قرار المدرب مما دفع بعادل احليوات إلى الاحتجاج بدوره على القرار، وقال المصدر ذاته إن "مكتب أولمبيك أسفي" أراد بدوره مراجعة العقد المبرم مع احليوات و من بينها مراجعة راتبه الشهري الذي يبلغ حسب المصدر 10 آلاف درهم وهو ما لم يتقبله حليوات ودفعه ذلك إلى حزم حقيبته ومغادرة التربص الإعدادي، ومن بين الأسباب التي دفعت بمكتب الفريق إلى مراجعة راتب حليوات كون المكتب المسير لا يريد تكرار سيناريو الموسم قبل الماضي حين تأججت الاحتجاجات من طرف بعض اللاعبين حول الراتب الشهري لحفيظ عبدالصادق، كما أن المكتب الجديد الذي لم يتم الاجتماع لتشكيله يقول المنخرطون بشأنه أنه يرمي الى أنه من الواجب أن يتم الاخد بعين الاعتبار مردودية و مؤهلات اللاعبين في تحديد الاجور ومنح التوقيع.

.

 

من جهة أخرى يشار إلى أن عادل احليوات الذي انتهى عقده مع القرش الأسفي الموسم المنصرم،كان قد تعرض لعقوبة التوقيف مدى الحياة قبل أن يتم تخفيض العقوبة إلى ستة أشهر، ولعب ما تبقى من البطولة رفقة الفريق الأسفي.

 عبداللطيف الميدالي
أولمبيك آسفي للركبي ينتقد التحكيم والجامعة ويعتبر نفسه بطل الموسم

 

حقق اتحاد الفتح الرياضي للريكبي الازدواجية بعد فوزه بكأس العرش للموسم 2008/2009، على حساب أولمبيك آسفي بحصة ثمانية مقابل ثلاثة، في المباراة الختامية التي جمعتهما أول أمس الأحد فوق أرضية ملعب البشير بالمحمدية، وسبق للنادي أن فاز بلقب بطولة نفس الموسم.

 

ولم تكن المباراة النهائية التي حضرها جمهور قليل، أضيف إليه أطفال مخيمات المدينة، في المستوى التقني الجيد بسبب عياء اللاعبين وتأخر إجراء المباراة أسابيع بعد انتهاء البطولة، وعرف شوطها الثاني طرد لاعب من كل فريق وتوقف المباراة لأزيد من عشر دقائق بسبب استياء لاعبي أولمبيك آسفي من قرارات الحكم الدولي عبد الرزاق الليم.

 

وبينما اعتبر أحمد بلبركة، مدرب الفتح أن التتويج تزكية لقوة لاعبيه، ولو أن العياء بسبب تأخير إجراء مباراة النهاية حال دون تقديم عروض في المستوى، وشكر التحكيم الذي قال إنه كان في المستوى، وحث على ضرورة تشجيع التحكيم الوطني، وزكى عثمان بلكريني مسجل النقاط الثلاث الأولى للفتحيين كلامه وأضاف أن فريقه لعب باحترافية وعرف كيف يتفادى الوقوع في الأخطاء.

 

ولم يستسغ لاعبو وأطر النادي المسفيوي طريقة التحكيم التي أدار بها الحكم اللقاء، واعتبروا انه كان منحازا للرباطيين، وأكد أكثر من لاعب لـ«المساء» أنه تم تهديده بالطرد عبر إشهار الورقة الحمراء في حال الاحتجاج على الحكم، وأن الأخير أكد لأحدهم والمباراة لم تنته بعد، أنهم لن يفوزوا بكأس العرش. وهو ما نفاه مصدر مقرب من الحكم الذي لم تتمكن «المساء» من الحصول على رده مباشرة.

 أكثر من هذا، أجمع اللاعبين عماد ربيع وجميل ومعهم عبد الحق الحفيظي الكاتب العام لنادي اسفي أنهم ظلموا من طرف الجامعة الوصية، وأن البطولة انتزعت منهم بالقوة، رغم أنهم فازوا على كل الأندية الوطنية، وأنه جاء دور كأس العرش لتنتزع هي الأخرى منهم بسبب سوء التحكيم، وتساءلوا عن سبب عدم تعيين حكم أجنبي كما سبق وفعلت الجامعة خلال مباراة النهاية في البطولة. وأضاف الثلاثي المتضرر «كيف يعقل أن نفوز بـ18 مباراة ولا نخسر ولو واحدة خلال البطولة، ونفاجأ في النهاية بأننا سنتنافس في إطار (البلاي أوف) مع أندية هزمناها ذهابا وإيابا، البطولة من حقنا والجامعة ظلمتنا.»  بوشعيب حمراوي المساء
أولمبيك أسفي يتدرب بطريقة عادية والمعسكر التدريبي بالبيضاء كما هو محدد له  

يترقب المتتبعون للشأن الرياضي بأسفي تحديد موعد لعقد تتمة الجمع العام لفريق أولمبيك أسفي ، وإلى ذلك تسير وثيرة تداريب أولمبيك أسفي بطريقة عادية تطمئن المواكبين لهذه التداريب .

  

وتقلد المدرب الجديد سمير عجام مهامه يوم السبت 8 غشت 09 بشكل رسمي وأحيط علما من طرف مساعده عبد الرحيم بنخاتي بظروف ونتائج المباريات الإعدادية التي يجريها اللاعبون فيما بينهم وفيما بين اللاعبين الجدد ، و حضر عجام المباراة الإعدادية الثالثة يوم وصوله الى أسفي  وسيقابل الفريق يوم الثلاثاء المقبل أي قبل الانتقال إلى المعسكر التدريبي ، فريق الفقيه بنصالح أو شباب هوارة في مباراة إعدادية أخيرة بيوم واحد قبل الانتقال إلى مدينة الدار البيضاء لإقامة معسكر تدريبي يستمر 10 أيام يعود اللاعبون بعده إلى أسفي قبل حلول  رمضان بيوم واحد .

 

وبالعودة الى الجمع العام الذي تأجل انعقاد " تتمته " أكثر من مرة ، وترقب انتخاب المكتب الجديد للخروج من مرحلة المؤقت ، فقد علمت الجريدة أن هذا الاجتماع لن ينعقد قبل 20 من شهر غشت الحالي ، وعزا مصدرنا ذلك الى تأخر المجمع الشريف للفوسفاط في الرد على طلب أولمبيك أسفي والمتعلق بالاحتضان بنفس الشروط التي يتعامل بها المجمع مع فريق الدفاع الحسني الجديدي ، بالمقابل قال ذات المصدر أن المفاوضات بين الجانبين لم تتوقف وأن رئيس اللجنة المكلفة بتتبع هذا الملف والتي يترأسها السيد والي جهة دكالة عبدة عامل إقليم أسفي وتضم كلا من : د . محمد كاريم و أحمد غايبي وثلاثة منخرطين ، لا زالت في اتصال دائم مع المجمع الشريف على مستوى الادارة المركزية ، وأن مدير مغرب فوسفور بأسفي السيد سعيد كوزرو سيصبح معنيا مباشرة حال عودته من فرنسا .

 وفي موضوع ذي صلة علمت الجريدة ان السيد منصور " سمسار اللاعبين " قد عمل على فسخ العقدتين اللتين أبرمتا بشأن اللاعبين حسام الدين الصهاجي والمهدي النملي المتواجدين بأسفي ،  وبالتالي كبد الفريق الأسفي خسائر مالية كانت في الجيب حسب مصدر من اللجنة المؤقتة ، وقال ذات المصدر أن سبب قدام منصور على ذلك يعود إلى ما اقترفه مكتب خلدون الوزاني في حقه وفي حق السكتيوي حين رفض خلدون أداء مبلغ 10 ملايين ثمن شراء تجهيزات رياضية اقتناها الفريق من أوربا وأدى ثمنها لاعب الفريق الوطني السكتيوي بطلب من أخيه عبد الهادي الذي كان مدربا آنذاك بأسفي .

قررت اللجنة المؤقتة لتسيير شؤون أولمبيك أسفي عقد الاجتماع التكميلي لإنتخاب المكتب يوم الجمعة  7 غشت 09 وهو الاجتماع الدي كان مقررا عقده يوم الاربعاء بسبب عدم توصل اللجنة التي يترأسها السيد والي جهة دكالة عبدة عامل إقليم أسفي برد من المدير العام للمجمع  الشريف للفوسفاط والمتعلق باحتضان الفريق بنفس الشروط التي يحتضن بها المجمع ، الدفاع الحسني الجديدي .

       الى ذلك علمت الجريدة أن عودة احمد غايبي الى رئاسة الاولمبيك أصبحت شبه مؤكدة بعد تمسك المنخرطين بترشيحه ، وأن المكتب الجديد سيتشكل من أحمد بنعمر كرئيس منتدب و محمد كاريم وعبد المجيد موليم نوابا للرئيس وحميد الجفوي أمينا للمال يساعده بلعسال ، و انوار ادبيرة التلمساني كاتبا عاما  يساعده الطيبي الدويش كاتبا اداريا ، كما يضم المكتب السيدين نور الدين الغنبوري والاستاذ زاكار .

 وفي موضوع ذي صلة  واستعدادا لخوض غمار  البطولة  فإن الفريق في حاجة ماسة الى مبلغ مالي عاجل يصل الى حوالي 200 مليون سنتيم بسبب ترك خزانة الفريق فارغة و عدم تأدية مكتب خلدون الوزاني  لعدد من الديون ومنها أجور ومنح عدد من اللاعبين ، وما سيترتب عن التربص الاعدادي من مصاريف وما يحتاجه من تجهيزات ومنح التوقيع للاعبين الجدد وأجورهم بالاظافة الى أجرة ومنحة توقيع المدرب الجديد .

     

 

  

قال مصدر من اللجنة المؤقتة لتسيير شؤون أولمبيك أسفي للجريدة ، أن اللاعبين السعيدي من الفتح الرباطي ، وسيدي عمي من المغرب الفاسي أصبحا قريبين جدا من الانضمام للفريق ، وأن لاعب شباب هوارة كوعلاص الذي يوظف كمدافع أوسط قد ينضم هو الآخر للتشكيلة الأسفية  إذا اقتنع المدرب سمير عجام بمؤهلاته ، ومن المحتمل جدا عودة خالد الزوين الى الدفاع عن ألوان قميص الأولمبيك ، كما قال ذات المصدر أن الفريق بصدد التعاقد مع لاعب - لم يفصح عن اسمه - من الفقيه بنصالح واللاعب خلوف الذي يوظف كمدافع من ايت ملول وهو أخ اللاعب خلوف الذي مارس في ما قبل بالاولمبيك,

 

         بالمقابل غادر اللاعبان رفيق عبد الرحمن والمعروفي مدينة أسفي للبحث عن مكان يناسبهما في انتظار ان يلتحق بهما كل من اسماعيل كوحا والايفواري بريس اللذين وضعا في لائحة الانتقالات .

 

         وكان فريق أولمبيك أسفي قد تعاقد يوم الاثنين 3 غشت 09 مع المدرب السابق لجمعية سلا سمير عجام وكلف بالإشراف على المعسكر التدريبي الذي سيقيمه الفريق ما بين 13 و 22 غشت الجاري بمدينة الدار البيضاء ، وخلال هذا المعسكر برمجت اللجنة المؤقتة أربع مباريات سيجريها الفريق خلال إقامته بهذه المدينة .

          والجدير بالإشارة إلى أنه وقبل رحلة الفريق الى البيضاء يكون أولمبيك أسفي  قد أجرى مباراة إعدادية يوم أمس الأربعاء ضد فريق الأمل الذي يقوم بتدريبه اللاعب السابق للفريق المدرب يوسف فورينة ، ومن المنتظر أن تقام مباراة إعدادية أخرى اليوم الخميس ضد الفريق حرف " ب " وستقام مباراة إعدادية ثالثة بمدينة أسفي وذلك يوم السبت المقبل كما سيقابل يوم الثلاثاء المقبل و قبل الانتقال إلى المعسكر التدريبي ، فريق الفقيه بنصالح أو شباب هوارة في مباراة إعدادية أخيرة.

عقد يوم الجمعة 31 يوليوز 09 بقاعة الرياضات التابعة لنادي أولمبيك أسفي بالحي الرياضي بالكارتينغ الجمع العام العادي لفريق أولمبيك أسفي فرع كرة اليد حضره خمسة  أعضاء من المكتب من أصل سبعة أعضاء وتابعه  بعض محبي كرة اليد بأسفي بحكم أن الفريق لا يتوفر على منخرطين كما تابع هذا الجمع ممثل عن عصبة الجنوب بمراكش وممثل عن وزارة الشباب والرياضة بأسفي.

قبل انطلاق أشغال الجمع تناول الكلمة السيد محمد سعدون رئيس الفريق منوها بجميع الحاضرين لأشغال هذا الجمع ،بعد ذلك تمت قراءة التقرير الادبي الذي ركز من خلاله الكاتب العام عن الاهداف المسطرة لهذا الفرع من أجل استرجاع أمجاد كرة اليد بأسفي و ضرورة توسيع قاعدة الممارسين بالنادي في أفق تكوين مدرسة لتكوين اللاعبين ، يمكن أن يحملوا قميص الفريق مستقبلا.

أمين المال لخص التقرير المالي في ثلاثة نقط : المداخيل وكانت في حدود 56،832،35 درهم ، المصاريف وقدرت ب 42،466،00 درهم واخيرا الفائض الذي بلغ  14،366،35 درهما .

وبعد المصادقة على التقريرين الادبي والمالي من طرف المكتب المسير ، تم تجديد الثقة في رئيس الحالي للفريق وأعطيته الصلاحية لتغيير الثلث الجديد لتبقى نفس تشكيلة المكتب لامحالة هي المسيرة  للموسم الرياضي المقبل ,

 وصل إلى مدينة أسفي المدرب السابق لجمعية سلا سمير عجام للإشراف على تدريب فريق المدينة الأول  .

         وقال رئيس المكتب المديري السيد احمد غايبي الذي يشرف في الوقت الراهن على تسيير شؤون الفريق في انتظار تشكيل مكتب جديد يوم الأربعاء المقبل ، أن عجام اجتمع بلجنة مكونة من بعض المنخرطين قصد دراسة العرض الذي تقدم به المدرب الجديد ، ولوضع آخر اللمسات على العقدة التي ستبرم مع المكتب الجديد .

وعلمنا أنه تم الاتفاق بين الطرفين يوم وصول عجام وسيستأنف التداريب يوم السبت القادم . 

        ومعلوم أن سمير عجم سبق وأن شغل مساعدا للمدرب تروسي واكتسب إلى جانبه خبرة لمدة عشر سنوات في كل من اليابان و بوركينا فاصو وكوريا الجنوبية .

         وفي موضوع ذي صلة فقد توصل احمد غايبي إلى اتفاق مع فريق الوداد البيضاوي بشأن إعارة هشام اجويعة إلى اولمبيك أسفي لمدة موسم واحد ، وقال مصدر للجريدة بأن مكتب الوداد لن يطلب سنتيما واحدا مقابل هذه الإعارة .