السبت 26 ماي 2018 - العدد : 4151 لوحة المفاتيح العربية






مرحبا بكم ! أنتم الزائر رقم
5773151
إعلانات تهمك


المهدي النملي بالاتفاق السعودي ، والمهاجم المالي سيديبي يوقع ضمن كشوفات أولمبيك أسفي

  

توصل فريق اولمبيك أسفي يوم الأربعاء 29 يوليوز 09  بطلب من فريق الاتفاق السعودي بغرض الاستفادة من خدمات اللاعب المهدي محددا طلبه في إعارة ذات اللاعب لموسم واحد .

 

          وقال رئيس المكتب المديري السيد أحمد غايبي في حديث عبر الهاتف للجريدة ، أن الفريق السعودي اقترح مبلغ 350 ألف دولار ، وأن الاولمبيك وافق من حيث المبدأ شريطة موافقة ألأعضاء المنخرطون ، وليتم ذلك لابد ان يوقع هؤلاء على محضر المصادقة ، وأن يوقع النملي على عقد إضافي مدته سنة مع فريقه الأصلي.

            وعلمت الجريدة أن مدير أعمال المهدي سيستفيد من 10 بالمائة من قيمة الصفقة ، كما طلب اللاعب أن يستفيد من 105 ألف دولار ( حوالي 80 مليون سنتيم ) وبالتالي سيستفيد الفريق من 165 مليون سنتيم .

          من جهة أخرى وبالنسبة للاعب حسام الدين الصهاجي الذي يخضع لفترة تجريبية بفريق بريست الفرنسي ( درجة ثانية ) فقد علمت الجريدة أن فريق أولمبيك اسفي توصل بمراسلة من الفريق الفرنسي يقترح فيها تسليم الاولمبيك حوالي 40 ألف أورو وهو مبلغ يعتبر بمثابة تعويض عن غياب الصهاجي الى نهاية شهر ابريل 2010  ، وفي حالة اقتناع فريق بريست بمؤهلات اللاعب فإنه سيعرض مبلغ 750 ألف دولار( 900 مليون سنتيم )  ثمنا لالتحاقه بصفة نهائية ، والى ذلك علمنا ان الصهاجي وجد صعوبة في التاقلم مع الأجواء داخل فريقه الجديد وإن كان قد وقع أول إصابة له في مباراة إعدادية اجراها الفريق الفرنسي الأسبوع الماضي  .  

          وبالنسبة لإنتدابات اللاعبين فقد وقع في كشوفات أولمبيك أسفي يوم الخميس 30 يوليوز 09 اللاعب المالي سيديبي البالغ من العمر 24 سنة  كما وقع على العقد الذي سيربطه بالفريق و خضع للاختبارات الطبية الاولية .  

           واللاعب سيديبي الذي يوظف كمهاجم سبق وأن أختير ضمن تشكيلة المنتخب الاولمبي المالي بأثينا ، ولعب بصفوف باتنة الجزائري ومولودية الجزائر وتوج خلال السنة الرياضية


الجمع العام العادي لأولمبيك أسفي / بدون مكتب مسير

  

خلدون الوزاني قدم استقالة المكتب وغادر القاعة.

  

أحمد غايبي يشرف على تكوين لجنتين ، واحدة للاتصال بالمدير العام للمكتب الشريف للفوسفاط ، وأخرى للسهر على حسن سير الفريق الى حين تشكيل مكتب جديد.

 

أحمد غايبي : أمامنا مهلة حتى يوم الثلاثاء 5 غشت 2009 لإنتخاب مكتب جديد .

 

لم يتمكن المنخرطون بفريق أولمبيك اسفي خلال الجمع العام العادي المنعقد مساء يوم الثلاثاء 28 يوليوز 2009 من انتخاب مكتب جديد يخلف المكتب المستقيل الذي كان يتراسه خلدون الوزاني.

 

فكما كان مقررا عقد المكتب المسيرلأولمبيك أسفي جمعه العام العادي لموسم 2008 / 2009  بمشاركة19 منخرطا أدى منهم ثمانية منخرطين واجب الانخراط أثناء الجمع العام، وبحضور السيد احمد غايبي كممثل للجامعة الملكية والسيد محمد بنعمر ممثلا للمكتب المديري ، وممثل الشبيبة والرياضة السيد ايت الحلوي ، وخلاله تمت الموافقة على التقريرين الادبي والمالي بالاغلبية ، وبعد ذلك مباشرة قدم الرئيس خلدون الوزاني استقالته و مباشرة غادر القاعة مما فرض على السيد أحمد غايبي أن يتحول من ممثل للجامعة الى مسؤول عن فريق بدون مكتب بحكم ترأسه للمكتب المديري .

 احمد غايبي طلب من المنخرطين الإبقاء على الجمع العام مفتوحا لتسعة أيام، وطلب تكوين لجنتين ، أولاهما تتكون من السيد والي جهة دكالة عبدة و رئيس المجلس البلدي للمدينة و ثلاثة منخرطين ، وتنحصر مهمة هذه اللجنة بالاتصال بالمدير العام  للمجمع الشريف للفوسفاط حول دعم الفريق الأسفي على غرار الاتفاقية الموقعة مع الدفاع الحسني الجديدي. واللجنة الثانية تتكلف

       وقع لاعبا فريق أولمبيك اليوسفية لكرة القدم محمد الطيرش وعثمان ناصيف في كشوفات أولمبيك آسفي . 

     وعلمت "سافي بريس" من مصادر موثوقة أن اللاعبين وقعا رسميا منتصف الأسبوع الماضي، ويتوقع توثيق عقديهما مباشرة بعد عقد الجمع العام للفريق .     ووفق مصادر مسؤولة فإن صفقة انتقال الطيرش، الذي يوظف وسط ميدان دفاعي، ويبلغ من العمر   22 سنة، بلغت 20 مليون سنتيم، سيتسلم منها فريقه عشرة ملاين سنتيم، ويتوصل اللاعب بأربعة ملايين قبل بداية الموسم، فيما يتسلم الباقي على دفعات، ويستفيد من راتب شهري في حدود خمسة آلاف درهم. 

    وإذا كانت صفقة انتقال الطيرش معروفة فإن الغموض يلف القيمة التي انتقل بها زميله ناصيف، الذي استقدمه فريق اولمبيك اليوسفية من أمل سيدي بنور، بستة ملايين. ورجحت مصادر مطلعة أن يلتحق بهما عز الدين توامة وسعيد محاضير.     ويعتبر ناصيف والطيرش أول لاعبين يوقعان للفريق العبدي في فترة الانتقالات الحالية في انتظار إنهاء شكليات التعاقد مع لاعبين من الجيش الملكي والوداد. 

 الصورة: للاعب الطيرش

قال مصدر ل"سافي بريس" مقرب من أولمبيك أسفي فرع كرة القدم أن المعد البدني مبارك الكداني الذي تولى قيادة الفريق الموسم المنصرم حين غادره كل من المدرب عبدالهادي السكتيوي، والتونسي كمال الزواغي، رفض الإشراف على تداريب أولمبيك أسفي خلال الاستعدادات للموسم الجديد، وحسب المصدر فإن الكداني علل رفضه أنه لا يقبل تدريب أولمبيك أسفي دون أن يعرف وضعيته ودوره الحقيقي داخل الفريق، إضافة إلى أنه لا يمكنه العمل بدون عقد يضمن حقوقه.ويشار إلى أن بعض الأنباء التي يتداولها الشارع الأسفي أن الكداني ستسند له مهمة تدريب الفريق إلى حين حضور مدرب يقود سفينة الفريق.وتجدر الإشار إلى أن عبدالرحيم بنخاتي يتولى حاليا الإشراف على تداريب الفريق التي انطلقت مؤخرا بحضور اللاعبين المنتمين لمدينة أسفي في حين لازال غياب اللاعبين غير المنتمين إلى مدينة اسفي الذين حملوا قميص الفريق الموسم الماضي كما تجدر الإشارة إلى أنه من بين المدربين المرشحين لقيادة أولمبيك أسفي الأرجنتيني أوسكار فيلوني، والشريف إضافة إلى أسماء أخرى، ومن المنتظر أن يتم الحسم في مدرب الفريق بعد الجمع العام للفريق الذي سينعقد يوم الثلاثاء 28 يوليوز 2009 بقاعة المغطاة بالكارتينغ.عبداللطيف الميدالي
مهاجم من المنتخب الموريتاني بفريق أولمبيك آسفيوالصنهاجي يوقع لفريق بريست الفرنسي  

     قطعت المفاوضات بين مسؤول بالمكتب المديري لنادي أولمبيك آسفي ومهاجم المنتخب الموريتاني ولد التيكيتي أشواطا مهمة بعد التوقيع على عقدة - مبدأ في أفق التعاقد النهائي مع فريق كرة القدم بالنادي الأسفي.

 

  ووفق مصادر من المكتب المديري فإن اللاعب الموريتاني أبدى موافقته المبدئية على اللعب بصفوف فريق آسفي في الموسم المقبل في انتظار توقيع العقد، ولم تستبعد المصادر أن يتم ذلك بعد عقد الجمع العام يوم 28 من الشهر الجاري وتشكيل المكتب الجديد .

 

    وعلمت الرسالة الرياضية من عضو بالمكتب المديري أن اللاعب الموريتاني يبلغ من العمر 25 سنة، وسبق له إحراز هدفين في مرمى المنتخب الوطني في الدور التمهيدي للتصفيات المزدوجة لكأس إفريقيا والعالم وسجل إصابة في الذهاب ومثلها في الإياب .

 

     وفي موضوع ذي صلة، يتوقع أن يوقع لاعب الوداد الرياضي هشام جويعة عقد انضمامه الى فريق الاولمبيك لحمل قميصه في الموسم الجديد، واوضحت مصادر مسؤولة أن اتفاقا نهائيا حصل بين اللاعب ومسؤولي الفريق العبدي، ويرجح أن تتراوح قيمة صفقة التوقيع ما بين 50 و60 مليون سنتيم.

 

     وفي موضوع الانتقالات دائما، وقع مهاجم أولمبيك آسفي حسام الدين الصنهاجي عقدا لمدة سنة على سبيل الإعارة مع فريق بريست المنتمي إلى القسم الثاني الفرنسي، وخاض اللاعب مجموعة من المباريات الإعدادية رفقة فريقه الجديد، وتمكن من إحراز هدف في آخر مباراة، وكشفت المصادر أن الصنهاجي تلقى ثلاثة عروض أخرى من بينها عرض من فريق نانت.

     ومن جهة أخرى، كشف مصدر مسؤول أن النملي لن يغادر الفريق في اتجاه أي فريق مغربي، وأنه سيخوض الموسم المقبل مع فريقه الحالي، مؤكدا أنه لن يغادره إلا في حال تلقيه عرضا احترافيا. 
  

      انضاف المدرب الأرجنتيني لويس أوسكار فيلوني والإطار الوطني مصطفي شهيد، الشهير بلقب "الشريف"، إلى لائحة المدربين المرشحين لتدريب فريق أولمبيك آسفي لكرة القدم في الموسم الكروي المقبل.

 

     ووفق مصادر موثوقة فإن أوسكار مرشح بقوة للإشراف على تدريب فريق آسفي، خلفا للتونسي كمال الزواغي ( امبارك الكداني )، كما وضع شهيد سيرته الذاتية لدى المكتب المسير للفريق العبدي في انتظار الحسم في المدرب الجديد.

 

   وبينما كشفت عدة مصادر وجود اتصالات بين المدرب وبعض المسيرين تهدف إلى الوصول إلى اتفاق نهائي يشرف بموجبه المدرب على تدريب الفريق، لم يتسن ل "safipress" معرفة رأي المكتب المسير الحالي في الموضوع بعدما تحفظ أكثر من مسؤول عن الخوض فيه، مشيرين إلى وجود اتصالات دون ذكر أسماء المدربين الذين يفاوضهم مكتب الفريق، وعزا مصدر مسؤول ذلك إلى سرية تلك المفاوضات مخافة دخول فرق أخرى على الخط.

       وتجدر الإشارة إلى أن الرأي العام الرياضي بآسفي يتداول عدة أسماء أخرى من بينها الإطار الوطني حسن أغني وعزيز العامري وعبد الغني بناصري، مع العلم أن الفريق أشرف على تدريبه خلال الموسم المنتهي ثلاثة مدربين وهم عبد الهادي السكتيوي وكمال الزواغي وامبارك الكداني، الذي أنيطت له مهمة الإشراف على الاستعدادات للموسم الجديد بداية من 22 يوليوز 09 في انتظار التعاقد مع الربان الجديد.

كشف مصدر من المكتب المسير للفريق الأسفي وآخر مقرب من اللاعب حسام الدين الصهاجي أن هذا الأخير سوف يتوجه هذه الأيام إلى الديار الفرنسية قصد الاختبار بنادي نانط الفرنسي ،كما أكد نفس المصدر بان اللاعب حسام الدين الصهاجي من المنتظر أن يوقع ضمن كشوفات الفريق الفرنسي للعب معه كمعار من فريق اوليمبيك اسفي لموسم واحد قابل للتجديد .

 السؤال المطروح ماذا سوف يستفيد الفريق  من هذه الصفقة بعد أن تداولت الأخبار بان الفريق  لن يستفيد من اي مقابل هذا الموسم سوى راتب اللاعب حسام الدين الذي يتراوح مابين 10 و15 مليون سنتيم

فهل يتخلى الفريق المسفيوي عن لاعبه بهذه الطريقة.

تمكن صغار فريق أولمبيك أسفي من التأهل إلى نصف نهاية البطولة الوطنية للعصب ،بعدما انتصارهم على ممثل عصبة سوس ماسة درعة ، فريق ايت ملول ب إصابات لواحدة خلال المباراة التي جرت أطوارها بالملعب البلدي بإنزكان عشية يوم الأربعاء 15 يوليوز 09 وسيقابل في الجولة المقبلة صغار الرجاء البيضاوي بمدينة مراكش يوم الاحد 20 يوليوز القادم .

 

نتيجة الجولة الأولى آلت للفريق الاسفي بحصة إصابتين لصفر .

وفي نفس البطولة انهزم شبان أولمبيك أسفي أمام ممثل عصبة الصحراء بخمس إصابات لواحدة ،ليبقى الفريق الأسفي ممثلا بالبطولة الوطنية للعصب بفريق الصغار والفتيان.