الأحد 17 دجنبر 2017 - العدد : 3991 لوحة المفاتيح العربية






مرحبا بكم ! أنتم الزائر رقم
5496341
إعلانات تهمك


افادت مصادر متطابقة أن جامعة كرة القدم رفضت مناقشة الشكاية التي قد تكون توصلت بها من فريق المغرب التطواني لكرة القدم ضد اولمبيك أسفي بشان محاولة ارشاء لاعبين من المغرب التطواني قبل المباراة التي جمعت بينهما برسم الدورة 29 من بطولة القسم الاول . وأكد المصدر ذاته ان الجامعة بررت قرارها بغياب الصبغة القانونية للشكاية ، واقتصارها على مبررات غير منطقية ، مشيرة الى ان الامر يهم في نهاية المطاف مجموعة " النخبة " التي تبقى لها صلاحية النظر في الملف ، واعتبرت المصادر ان الملف اعتمد على مصوغات ذاتية ، من قبيل تواجد عضوين من فريق اولمبيك اسفي في المكتب الجامعي . 

من جهة اخرى أكد مصدر مقرب وجود تحركات من اجل تطويق الملف وإغلاقه بصفة نهائية ، وقال المصدر ان جهات تسعى الى اقناع اولمبيك اسفي بعدم التصعيد ، والجلوس الى طاولة الحوار ، لكن المصدر ذاته استبعد التوصل الى حل خصوصا ان جهات في فريق اولمبيك اسفي بدات في اتجاه تحريك الدعوى القضائية التي رفعها الفريق ضد اشرف ابرون ، مشيرا الى ان غايبي قد يلجأبدوره الى القضاء في مواجهة اتهامات الرئيس المنتدب لفريق المغرب التطواني ، وقالت جهات قريبة من رئيس المكتب المديري لأولمبيك أسفي ان ورود اسمه في الشكاية المرفوعة الى الجامعة ومجموعة " النخبة " قد تكون الدافع وراء قراره اللجوء الى المحكمة .

 

ع . أ

 رسالة الامة عدد 8193

أسندت جامعة كرة القدم في اجتماعها ليوم الاثنين 15 / 6 / 09 الذي خصص ل توزيع المهام بين الاعضاء رئاسة لجنتي التحكيم والبرمجة والمنافسات لرئيس المكتب المديري السيد أحمد غايبي وهما لجنتان مكلفتان بالجوانب الرياضية البحثة ، كما اسندت رئاسة لجنة كرة القدم النسوية لرئيس عصبة دكالة عبدة لكرة القدم السيد ابراهيم كرم .

 

وقالت بعض المصادر أن رئيس الجامعة السيد الفاسي الفهري اعتمد في توزيع المهام مجموعة من المعايير من بينها معيار الكفاءة  المهنية والالمام .

          وغير خاف مااثارته اللجنتان اللتان اسندتا لغايبي داخل الاوساط الرياضية خلال المواسم الرياضية من نقد يصل حد النقد اللادع والاتهام المباشر لأعضاء هتين اللجنتين ، وما يتطلبه العمل داخلهما من تواجد دائم .

قرر المكتب المسير لأولمبيك أسفي خلال الاجتماع الذي عقده ليلة الاربعاء 10 يونيه 2006 فرض عرامة مالية على اللاعب حسام الدين الصهاجي قدرها خمسة ملايين سنتيم ، فيما قضى بتغريم اللاعب أمين لكرمة مليوني سنتيم .

                      ويأتي قرار مكتب الفريق على خلفية رفض اللاعبين الجلوس في دكة الاحتياط ومغادرتهما الملعب دون الاخد بعين الاعتبار لمصير الفريق وما ينتظره على هامش مباراة الفريق الأسفي ضد المغرب التطواني برسم الدورة ماقبل الاخيرة والتي الت الى الفريق المحلي أولمبيك أسفي بإصابتين لواحدة .

                      وفي تعليل له على هذا القرار ، ٌقال أحد أعضاء المكتب المسير للجريدة ، أن التفاوت في المبلغ بين اللاعبين جاء على خلفية سوابق اللاعب الصهاجي ، الذي سبق وأن قام بنفس الفعل ثلاث مرات .

                       الجدير بالاشارة اللجنة التأديبية المنبثقة عن الفريق سبق وأن حددت مبلغ الغرامة في 10 ملايين سنتيم في حق كل لاعب .   

خالد ابوناصر ينفي اتصاله بلاعبي المغرب التطواني ويؤكد متابعته قضائيا لكل من أساء لشخصه نفى المسير السابق بفريق اولمبيك اسفي لكرة القدم خالد ابو ناصر الاخبار التي نشرتها بعض الجرائد الوطنية والتي اكدت انه حاول شراء ذمم بعض لاعبي المغرب التطواني لكي يسهلوا مأمورية الفريق المسفيوي لتحقيق الفوز في النزال  الذي جمع الفريقين برسم الدورة 29 من بطولة المجموعة الوطنية الاولى للنخبة مؤكدا انه لم يتصل باي لاعب تطواني ولم يسلك هذا المنهج طيلة مساره كمسير بالفريق المسفيوي والمجموعة الوطنية  ولعل المقربين من اولمبيك اسفي يعرفون بان خالد ابو ناصر لم تعد تربطه بالفريق اية صلة منذ نهاية الموسم الكروي الماضي حيث لم اقدم ترشيحي لشغل احدى المناصب داخل المكتب المسير كما انني لم احضر اي اجتماع للمجموعة الوطنية هذه السنة رغم انني عضوا بها  بالاضافة الى غيابي عن الجمع العام لجامعة الملكية المغربية لكرة القدم مما يعني اني قاطعت الكرة هذه السنة ؛ فخالد ابو ناصر معروف في الساحة الرياضية الوطنية بسمعته الطيبة ومساهمته في تطوير كرة القدم الوطنية لا من خلال تحمله المسؤولية داخل المكتب المسير لاولمبيك اسفي او بالمجموعة الوطنية للنخبة ولم يتبث قط انه يسيء ويخرب المنظومة الكروية بالمغرب وان قال مسؤولوا المغرب التطواني انني اتصلت بلاعبيهم فليجب عليهم الادلاء بالبرهان والقضاء سيفصل في النازلة لان هذا عمل ضد تطوير كرة القدم الوطنية كما انه اكد على متابعة كل من اساء لشخصه قضائيا سواء كان لاعبا او مسيرا في القريب العاجل  .               أحمد الزوين

في إطار عملية التنقيب الاولية لمركز تكوين الناشئين في كرة القدم بأسفي ، نظم المركز مقابلتين للفئة العمرية 1996 و 1997 ضد فريق اكاديمية  محمد السادس ، وذلك يوم الاحد 7 يونيه 09 بملعب المسيرة بأسفي .

- انهزم فريق مدرسة كرة القدم لاولمبيك أسفي فئة 1997  بثلاث إصابات لصفر

- وتعادل الصغار التابعون لمركز التكوين  الاولمبيك في فئة   1996 بإصابتين لمثلهما

- وفي نفس الفئة العمرية انهزم صغار الاولمبيك بثلاث اصابات لصفر أمام فريق اكاديمية محمد السادس

اتهم السيد خلدون الوزاني الرئيس المؤقت لفريق اولمبيك أسفي في تصريح لجريدة رسالة الامة - نشر في عددها 8180 ليوم الاثنين 1 يونيه 09 - أشرف ابرون بالسعي الى تشويه صورة فريقه ، وقال الوزاني ان فريقه سيقاضي ابرون بسبب الاساءة التي وجهها للفريق ، كما سيقاضي خالد ابوناصر في حال ثبت تورطه في عملية ارشاء لاعبي الفريق التطواني ، وأضاف الوزاني ان ماحدث يؤكد وجود اطراف تسعى الى الانتقام من فريقه .. نافيا ان يكون احد اعضاء مكتبه متورطا في عملية من هذا القبيل ، كما ان خالد ابوناصر ، يضيف خلدون ، غادر الفريق منذ سبعة أشهر ، ولم يعد يمثل أسفي في مجموعة "النخبة " كما ان المكتب المسير قرر التشطيب عليه من لائحة المنخرطين لعدة اسباب رفض الكشف عنها في الوقت الراهن .. مشيرا الى ان اللجوء الى القضاء يبقى السبيل الوحيد لإعادة الاعتبار لفريقه ، رافضا في الوقت نفسه اقحام المجموعة او الجامعة  في ملف من اختصاص القضاء الذي سيفصل في كل هذه الاتهامات  المجانبة للصواب حسب تعبير الوزاني ..

المكتب المسير لأولمبيك ينفي  ما نسب إليه من "محاولة شراء ذمم بعض لاعبي المغرب التطواني" أكد أعضاء المكتب المسير لفريق أولمبيك آسفي "جميعهم" تبرأهم مما نسبه إليهم رئيس فريق المغرب التطواني بخصوص محاولة شراء ذمم بعض لاعبي  فريقه.  

  وأفاد بلاغ لنادي  أولمبيك   آسفي - تتوفر الجريدة على نسخة منه - أنه "على إثر  الاخبار التي نشرتها  بعض الصحف الوطنية صباح يومه السبت والتي تفيد بمحاولة شراء ذمم بعض لاعبي الفريق التطواني من طرف مسيري نادي أولمبيك آسفي عقد  المكتب المسير للفريق المسفيوي  عقد اجتماعا طارئا لتدارس هذه النازلة واتخاد التدابير والمواقف التي يتحتم اتخادها".

وأعلن   بلاغ النادي  بهذا الخصوص  أن  "لاأحد  من المكتب المسير  اتصل بأي لاعب من المغرب التطواني مقتنعين  في ذلك  بأنهم ما سلكوا قط هذا المنهج ولن يسلكوه أبدا بل إن اولمبيك آسفي كان ولايزال وسيظل من الفرق التي تشجب مثل هذه السلوكات التي لاتزيد كرة القدم الوطنية إلا ضررا" .واوضح البلاغ أن المكتب المسير  للفريق  إذا كان  "يتفهم طبيعة رد  فعل المغرب التطواني وشرعية احتجاجه إذا كانت الاخبار الشائعة صحيحة" فإن  "يحتفظ لنفسه  بحق المتابعة القضائية ضد كل من سولت له نفسه الاساءة الى سمعة  وصورة الفريق". 

واضاف  بخصوص ورود إسم  "خالد أبو ناصر " في الاخبار المشار إليها آنفا، أن هذا الاخير "لم تعد تربطه أية صلة بنادي أولمبيك آسفي منذ نهاية الموسم الكروي السابق حيث لم يتم اختياره ضمن تشكيلة المكتب  المؤقت وطلب منه رسميا أن ينهي مهامه داخل المجموعة الوطنية، وهو ما طبقه فعلا حيث لم يحضر أي اجتماع للمجموعة الوطنية هذه السنة  إضافة الى غيابه خلال الجمع العام للجامعة الملكية لكرة القدم".واستطرد البلاغ أنه  إذا كان "خالد أبو ناصر" هو من كلم بالفعل اللاعبين التطوانيين "فهذا نعتبره  إساءة وتخريبا لنادي أولمبيك آسفي بالدرجة الاولى، وعلى " أبو ناصر" أن  يتحمل مسؤوليته كاملة في هذا المف الذي ننوي الذهاب فيه الى النهاية". 

وختم البلاغ  بالقول أنه  " في خضم التغيرات التي عرفها الشأن الكروي ببلادنا بانتخاب السيد علي الفاسي الفهري على راس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اختار نادي أولمبيك آسفي عن طواعية  وبكل حماس الانخراط في هذه  الدينامية الجديدة والتزم بالعمل الى جانب الفريق الجديد وعيا منه بأن  بالنهوض بالرياضة الوطنية يمر عبر التغيير..

ويرجو المكتب المسير   أن لايكون هذا الموقف "هو السبب الذي حرك هذه الشائعة في هذا الوقت بالذات حيث تتشرف منطقة آسفي بتمثيليتين على مستوى المكتب الجامعي".

أودع الرئيس المنتدب لفريق المغرب التطواني لكرة القدم السيد أشرف ابرون زوال يوم الجمعة 29 ماي 2009 ، شكاية لدى الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تتعلق بما اعتبره ابرون "محاولة ارشاء لاعبيه " و من أجل التأثير في نتيجة المباراة اللتي ستجرى برسم الدورة ما قبل الاخيرة من بطولة النخبة .

وجاء في الشكاية التي بعثها الفريق التطواني للجامعة ، ان أحد المحسوبين على التسيير بفريق الاولمبيك ( عضو بالمجموعة الوطنية )  اتصل هاتفيا  بلاعبين اثنين من الفريق ، وأن اللاعبين قاما بتسجيل المكالمة وسلماها  لرئيس الفريق ، وهي الحجة المتوفرة الان بيد المغرب التطواني .

وحاولنا جاهدين الاتصال بالعضو بالمجموعة الوطنية للاستفسار عن حقيقة ادعاء رئيس المغرب التطواني ، إلا أنه لم يجب على مختلف  الارقام التي هاتفناه  منها .

من جهة أخرى ، أشارت جريدة الصباح في عددها 2842 ليوم السبت 30 / 31 ماي 2009 الى أن عضو المجموعة الوطنية المقصود هو "خالد أبوناصر" المسير السابق بمكتب اولمبيك أسفي .