السبت 24 يونيو 2017 - العدد : 3815 لوحة المفاتيح العربية






مرحبا بكم ! أنتم الزائر رقم
5215580
إعلانات تهمك


المكتب يقيل المدرب الزواغي، ومساعده التلمسي، ومدرب الحراس الواطيب، ويعيد المعد البدني الكداني مدربا للفريق، ومدرب الحراس السابق للفريق عبدالرحيم بنخاتي مساعدا له.

استغنى فريق أولمبيك أسفي فرع كرة القدم على التونسي كمال الزواغي من تدريب الفريق، و اتخذ المكتب المسير هذا القرار في اجتماع له ظهر السبت 18 أبريل 2009 في اجتماع انعقد بمقر جمعية حوض أسفي، ويأتي القرار بعد سلسلة من الاجتماعات المراطونية التي انطلقت بداية من الخميس الماضي بعد إضراب اللاعبين عن التداريب، وتلاها اجتماع مع المنخرطين مساء الجمعة الذي طالب خلاله معظم المنخرطين بضرورة إعفاء المدرب لكون الأجواء أصبحت مشحونة بين هذا الأخير و اللاعبين بسبب تصريحاته الأخيرة للجماهير التي عاتبته بسبب التعادل الأخير ضد شباب المحمدية، وكانت هذه التصريحات قد مست اللاعبين في شخصهم.

الإعفاء لم يطل المدرب لوحده بل وصل إلى حد إعفاء مساعده عبدالرزاق التلمسي الذي كالبت أصوات لبعض المنخرطين بإبعاده مشككين في قدراته التقنية، كما طالت مدرب الحراس عبدالجليل الواطيب، وقال مصدر من داخل المكتب المسير أن إبعاد مدرب الحراس راجع إلى ضرورة تكوين إطار تقني جديد يقود سفينة الفريق حتى نهاية الموسم لإنقاذ أولمبيك أسفي من براثين الانزلاق إلى القسم الثاني.

المكتب المسير أعاد الثقة من جديد في المعد البدني مبارك الكداني الذي سيساعده في مهامه عبدالرحيم بنخاتي العائد مؤخرا من تجربة احترافية في مجال التدريب بالديار السعودية، حيث كان يشرف على تدريب حراس الوحدة السعودي.

عبداللطيف الميدالي 

توصلت"سافي بريس" من فريق أولمبيك أسفي فرع كرة السلة ببيان توضيح ردا على المقال الذي تم نشره على صفحات جريدتنا الالكتروني، وبما أن حق الرد مكفول ضمانا لمصداقية عملنا الصحفي، ننشره كما توصلنا به.

نظرا لمصداقية الخبر بجريدتكم الالكترونية المحترمة و المشهود لها وطنيا وحليا ولكي تلعبون دوركم في إيصال الخبر الصحيح إلى القارئ، ارتأى نادي أولمبيك أسفي فرع كرة السلة أن يطالب منكم نشر هذا البيان لتصحيح بعض المعطيات مصدركم وخاصة كاتب المقال.

1 - بعد عجز أي شخص عن تحمل مسؤولية تسيير الفريق الذي تراكمت عليه ديون من المكتب السابق وبعد إلحاح المنخرطين قبل الرئيس منذ موسمين الأخذ بزمام الفريق وليس باقتراح شخص ما.

2 - نخبركم أن الاحترام و التقدير هو السائد بين المكتب المسير و المكتب المديري وعدم تطاول هذا الأخير على اختصاصات الأول.

3 - الفريق الأول: يحتل مكان آمنا في بطولة هذا الموسم و الموسم الماضي، بينما في المواسم السابقة كان يصارع من أجل الحفاظ على مكانته داخل القسم الوطني الثاني.

أما العناصر الأجنبية داخل الفريق فلم تعطي ما كان منتظرا منها كما هو حاصل في الرياضات و الأسباب متعددة و أما راتبهم الشهري هو كراتب جميع اللاعبين الأجانب بالقسم الثاني ولكم أن تسألوا عن هذا الموضوع باقي الفريق.

4 الفريق النسوي: تم تشبيب الفريق بنسبة كبيرة و التداريب ابتدأت بشكل عادي من شهر أكتوبر مع العلم أن البطولة انطلقت متأخرة، وبوتيرة ثلاثة حصص أسبوعية وتوفير النقل ذهابا و إيابا إلى قاعة التداريب.

الرحلة الأخيرة لمدينة خريبكة تمت في ظروف عادية جدا إذ قام المكتب المسير بتوفير النقل وحجز المبيت و التغذية مسبقا من مدينة أسفي (أطلبوا رأي اللاعبات و المدربة) تفاديا لكل الشبهات ونزولا عند رغبة المدربة و اللاعبات وافق المكتب المسير أن ترافق السيدة الحفيان نعيمة اللاعبة و المنخرطة داخله إلى مدينة خريبكة من أجل المساعدة و الرفع من المعنويات.

5 - الفئات الصغرى: لم تتكون العصبة إلا مؤخرا ولم نكن طرفا مستشارا حتى ندلي برأينا فيما يخص البرمجة مع العلم أن بطولة الفئة الصغرى تكاد تنطلق و الموسم كاد ينتهي ولكم واسع النظر.

تم تأجيل مقابلة مراكش لأن الفريق لم يتوصل بالبرنامج إلا يوم قبل موعد المقابلة.

أما بالنسبة للدورة بمدينة أسفي تعذر الفريق المراكشي للحضور ولعبنا فقط ضد نادي أولمبيك اليوسفية.

وفي الأخير نشكر سعة صدركم ونحن مستعدين للرد في أي وقت عن تساؤلاتكم.

إمضاء مدربة الفريق النسوي       إمضاء الكاتب العام للفريق و المسؤول     

                                                            عن جميع الفئات

     الهادي صباح                                         ولعيز شكيب

أولمبيك أسفي اكتسب الخبرة في التعادلات و إضاعة الفرص

 

القرش الأسفي أصبح من أقوى المرشحين لمغادرة قسم الأضواء

  

لم يتمكن فريق أولمبيك أسفي من العودة بثلاث نقط من ملعب البشير بالمحمدية حين واجه شباب مدينة الزهور بعقر داره، حيث أرغم باقتسام النقط، ليصبح تعادله خلال فعاليات الدورة 25 من بطولة قسم النخبة الرابع عشر من نوعه، وبذلك أصبح الفريق الأسفي يكتسب الخبرة في الحصول على التعادلات، ولإضاعة الفرص.

 

فريق أولمبيك أسفي لم يتذوق طعم الانتصار منذ السنة الماضية و بالضبط منذ انتصاره خارج ميدانه على فريق المغرب التطواني بتاريخ 19 دجنبر 2008، أي منذ الدورة 14 من مرحلة الذهاب.

 

تعادل الفريق الأسفي أمام شباب المحمدية إيابا وضعه ضمن خانة الفرق المرشحة لمغادرة قسم الأضواء، خصوصا بعد انتصار مولودية وجدة على اتحاد الزموري للخميسات.

 بالعودة للمعطيات التقنية لمباراة أولمبيك أسفي ضد شباب المحمدية يتضح أن الفريق السفي كان مسيطرا على مجريات المباراة منذ الدقيقة 15 من الشوط الأول الذي كان مستواه التقني ضعيف حيث عمد مدربي الفريقين إلى نهج خطة 4-4-2، مع الحيطة و الحذر و الاعتماد على الهجومات الخاطفة، واعتمد مدرب أسفي على تمرير الكرة عبر الأجنحة بواسطة كل من النملي وبنشعيبة، وعرفت الدقيقة 7 أول محاولة لجس
  كرة السلة: التهميش،  الإقصاء، و التسيير العشوائي 

لسنا بمتحاملين على السيد أحمد غيبي رئيس نادي أولمبيك أسفي ، لكن ما يحصل داخل فرع كرة السلة يدفعنا الى الخوض فيه بحكم أنه هو من يتحمل  النصيب الأكبر من المسؤولية ، وباعتباره هو من اختار واقترح إسناد رئاسة الفرع إلى مقاول تربطه معه صداقة !!؟.

 

 رئيس فرع كرة السلة ومن معه فشلوا في تسيير الفريق الممثل الوحيد لمدينة أسفي في البطولة الوطنية القسم الثاني، ويتجسد فشل المكتب الحالي في تهميش الفئات الصغرى و إقصاء الفريق النسوي وعدم الاهتمام به، حيث أن الفريق النسوي أقصي الموسم الماضي من لعب مباريات السد من أجل الصعود للقسم الوطني الأول بدريعة أن الجامعة لم تراسلهم بموعد ومكان إجراء المباراة.

 

 قد يتعرض نفس الفريق خلال الموسم الحالي لنفس السيناريو، لكن هذه المرة بشكل آخر وقد بدأنا نلمس ذلك بعد المباراة التي انهزم فيها نساء الاولمبيك الأحد 5 أبريل 2009 خارج ميدانهن أمام إناث أولمبيك خريبكة .

 

لم تكن الطامة في الهزيمة ، بل إن نساء أسفي لم يرافقهن أحد من أعضاء المكتب ورافقتهن فقط أم أحد اللاعبات وهذه السيدة ليست لها علاقة  بالمكتب لا من قريب ولا من بعيد، فقط إنها أم لاعبة من لاعبات الفريق و أخت أحد الأعضاء (المهمين) بالمكتب.

 

وكانت الكارثة الثانية أن المكتب المسير لم يحجز لممثلات نادي أولمبيك أسفي فندقا يقضين فيه ليلتهن، وتكلفت اللاعبات انفسهن بالبحث عن مكان يأويهن ليلة المباراة.

 

ومن الأشياء العجيبة  الغريبة التي تحدث بهذا الفرع، ولا ندري هل رئيس المكتب المديري يعلم بذلك ونعني اعتذار صغار الفريق عن المشاركة في دوري نظمته العصبة بأسفي يوم الأحد 5 أبريل 2009 ، وبما أن أولمبيك أسفي هو الفريق المنظم وحفاظا على ماء وجهه قام ما يسمى بالمكتب بتجميع لاعبي فريق الفتيان من منازلهم ، وأن هؤلاء الاطفال لاعلم لهم بزمان ومكان الدوري ، كما أنهم لم يسبق لهم إجراء أي حصة تدريبية، وأن لاالقاعة المغطاة بالكارتينغ، ولا قاعة الرياضات بالمدينة والجديدة، ولا ملعب نادي المجمع الشريف للفوسفاط فتح يوما  في وجههم، إضافة إلى أنهم لا يتوفرون على رخص من الجامعة تحميهم لا قدر الله حال تعرض أحدهم لحادث.

 

وليست الفئات الصغرى وفريق العنصر النسوي فقط هم من يعاني من هذه الممارسات،فهناك الفريق الأول ذكور الذي لعب هذا الموسم بدون هدف معين ولا طريق واضح، حتى وإن كان المكتب المسير قد جلب لاعبين أفارقة خصص لهم رواتب شهرية أكبر من رواتب الأطر التقنية للفريق، فإن هذين اللاعبين ينامان ويأكلان على نفقة الفريق دون أي مردود يذكر .

 

فهكذا يريد أحمد غيبي رئيس المكتب المديري لنادي أولمبيك أسفي تسيير فروع ناديه.

  عبداللطيف الميدالي

نفى البرلماني عمر الكردودي خبر انخراطه بفريق اولمبيك أسفي لكرة القدم ، و قال في اتصال هاتفي اجرته معه الجريدة زوال يوم الاربعاء 8 ابريل 09 أن أحد المنخرطين ( إ ) هو من حرر طلبات باسمي وباسم عدد من الاشخاص ، وأن ذات الشخص هو من وضع الطلبات لدى مكتب الاولمبيك ، وأنه فوجئ حين طلب منه أعضاء من المكتب أداء واجب الانخراط ،

         و كان أن تسربت لدى المحبين أخبار عن انخراط عدد من رؤساء الجماعات القروية ، وبعض البرلمانيين ، وبعض رجال القضاء ، وهي نفس الاسماء التي كان غايبي يرفض انخراطها بدعوى التصدي لتسييس الفريق .

في حوار  مع الكاتب العام لفريق اولمبيك أسفي أجرته معه الجريدة مساء يوم الاربعاء 8 ابريل 09 قال هذا الاخير أن مكتب اولمبيك أسفي راسل مجددا الجامعة في شأن اللاعب موسى طراوري ، وأن هذه الاخيرة راسلت بدورها الجامعة الدولية ، كما قال أن الفريق ينتظر وصول البطاقة الدولية لذات اللاعب بين يوم وآخر .

وكنا قد نشرنا يوم أمس حديثا لطيب الدويش قال فيه أن مكتب الأولمبيك سيتوصل بورقة الخروج الدولية للاعب موسى طراوري يوم الاربعاء 8 ابريل 09 ، وأنه سيصبح جاهزا للعب ضمن صفوف الفريق ابتداء من الاحد الموالي .

موسى طراوري مواظب على تداريب الفريق منذ ثلاثة اشهر ، وقد يشركه المدرب الزواغي في مباراة الفريق أمام المحمدية

شارك فتيان اولمبيك أسفي لكرة القدم في الدوري الربيعي الفوسفاطي بخريبكة بفريقين، الاول يضم لائحة تتكون من ايوب الفضة- كرم خالد- الصبار امين- احمد مرواني –صقرا رضى – محسن الوريد – كريم الصديق – عبد السلام هرميل – صلاح التامري – عبد الصمد الطرزي – حيمود ياسين – عدنان بوعرصة – الفشتالي وليد –حسني الطيباوي – ابراهيم البحراوي – رشيد شاكير – انور قطيب – أيوب الهرد  المدرب: عبد ربي غديرة  وقد تعادل في المباراة  الاولي امام الرجاء البيضاوي بهدف لمثله وانهزم في التانية امام المغرب التطواني بهدف لصفر وتعادل سلبيا امام اولمبيك خريبكة حامل لقب الدوري .

  

اما الفريق الثاني فمثله كل من : القادري – حمودان – مبكر – فلعوصي – لطفي – الرقاص – يحسين – حضار – الحمري – السلموتي – السكومي – بلخال – قصة – الواضلي – البوتيري – المستاري – نصري – ميسة – الكلثومي –

المدرب : عبد الواحد ايت الخرصة .

 وقد شارك في الدورة الثانية لدورة الكوكب المراكشي التي نظمت تحث شعار (من اجل رفع مستوى لعبة كرة القدم ) وجاءت نتائجه علي الشكل التالي:

الجامعة تخفض العقوبة على احليوات

 

لاعب أولمبيك أسفي من سنة إلى ستة أشهر

 الجنرال حسني بنسلمان أوصى بطي الملف قبل مغادرته كرسي الجامعة