الاثنين 21 ماي 2018 - العدد : 4146 لوحة المفاتيح العربية






مرحبا بكم ! أنتم الزائر رقم
5761610
إعلانات تهمك


وصل يوم السبت 13 شتنبر 2009  الى  مدينة أسفي  كل من لاعب الفريق الوطني المريطاني ولد تيكيتي ،  وخليد بوطربوش الحارس الاحتياطي لفريق الجيش الملكي ، وياسين الكمرة لاعب الكوكب المراكشي .

ومن المفترض أن يكون اللاعبون الثلاثة قد وقعوا في كشوفات فريق أولمبيك أسفي قبل الساعة الثانية عشرة من يوم 13 شتنبر ، أي قبل نهاية  التاريخ  المحدد لتأهيل اللاعبين .

اللاعبون الثلاثة لا زالوا يقيمون بمركز تكوين اللاعبين الى حد  الان ، وسنوافي القراء بأي مستجدات في الموضوع .

تراجع سمير عجام مدرب أولمبيك أسفي للمرة الثانية ، عن قراره بإبعاد اللاعب السابق للجيش الملكي المهدي خرماج ، من تشكيلة الفريق ، واتخذ في قرار مثير ارجاع خرماج طالبا من مسيري الاولمبيك التعاقد مع اللاعب .

 

           وإذا كانت الجريدة لم تستطع فهم الاسباب التي حدت بعجام الى التراجع عن موقف كان مقتنعا به فإن مصدرا أكد للجريدة ما سبق وأن نشرته من أن عجام قال في وقت سابق  انه لا يمكن أن يحتفظ بلاعب زاد وزنه ويلزمه وقت كثير لإسترجاع لياقته ، وأن تأهيله كلاعب متكامل لن يكون إلا في صالح الجيش الملكي أو أي فريق سيلتحق به مستقبلا بحكم ان اللاعب سيلعب هذه السنة كمعار فقط .

           وفي موضوع ذي صلة فقد طلب خرماج مبلغا للتوقيع يصل الى 25 مليون سنتيم لمدة سنة واحدة ، والمبلغ الذي قد يثير ردود افعال متفاوتة بين اللاعبين في حال تلبيته ، بحكم أن المسيرين قرروا تحديد منح توقيع اللاعبين ما بين 12 و15 مليون سنتيم  .     

رغم أن أولمبيك أسفي يملك سيارتين ( للمصلحة ) فإن سمير عجام مدرب الفريق يتنقل بين مكان إقامته وملاعب المدينة  بواسطة الطاكسي .

وشوهد عجام يوم الخميس3 شتنبر 09 وهو يتنقل ( رديف ) بواسطة دراجة نارية في ملك أحد مستخدمي الاولمبيك .

الى ذلك ، علمت الجريدة أن الفريق بعتزم كراء سيارة للمدرب ، وهو يفرض طرح السؤال عن مبرر ذلك في ظل وجود السيارتين .. ومن يستغلهما ؟  ونربأ بأنفسنا أن نقول من ، وأين ، ولماذا ..

علم لدى الجريدة ان هناك إشارات قوية بعودة السيد خلدون الوزاني لرآسة فريق أولمبيك أسفي .

 

وقال مصدر للجريدة أن بعض المقربين من خلدون سربوا الخبر زوال يوم الجمعة 28 غشت 09 بهدف الاستماع الى رد فعل الشارع الرياضي بالمدينة .

 

                 الى ذلك قال مصدر للجريدة أن فترة رئاسة خلدون ( الذي لم يتابع إلا مباريات معدودة للأولمبيك خلال الموسم الماضي ) تميزت بالتسيب والاستهتار على جميع الاصعدة وأبرزها الانتدابات غير الموفقة للاعبين ، وأن الفريق نجا  من الانزلاق  بأعجوبة ، وأكثر من ذلك فإن خلدون الوزاني اقترح في إحدى الفترات الحرجة التي مر منها الأولمبيك على بعض المقربين اليه ، أن ينزل الفريق الى القسم الموالي ويقوم هو بإعادته الى قسم الصفوة بعد " تنظيمه " .

 

                  وقال أحد المهتمين بالشان الرياضي أن المكتب السابق أنفق ما يزيد عن المليار ونصف من السنتيمات وترك وراءه ديونا في حق عدد من اللاعبين ، ويريد العودة الان لتحمل مسؤولية الفريق.

                       وفي موضوع ذي صلة علم لدى الجريدة أن المسؤولين الحاليين لم يوفقوا في تأهيل اللاعبين الجدد ، وأن الفريق سيجري مباراته ضد تطوان بلاعبي السنة الماضية فقط ، وأن المدرب يشعر بأن إعداده وتدريباته للاعبين خلال الخمسة عشر يوما الماضية ذهبت سدى..
  

تعززت الساحة الكروية بمدينة أسفي بميلاد جمعية تحمل اسم "جمعية جماهير أولمبيك أسفي"، وكانت الجمعية قد عقدت جمعها العام التأسيسي حلال شهر يوليوز 2009، وصرح ل"سافي بريس" الكاتب العام للجمعية السيد عبداللطيف الهائل على أن هذه الجمعية ليست بديلا للجمعيات المؤسسة قبلها، وإنما هي إضافة لهذه الجمعيات، ووضعت جمعية جماهير أولمبيك أسفي حسب تصريح كاتبها العام أهدفا تريد من خلالها تنقية الأجواء وسط جماهير أولمبيك أسفي من الكلام المخل للآداب الذي يصدر من بعض الجماهير، كما قال أيضا أن للجمعية رؤيا جديدة في طرق التشجيع ودعم لاعبي الفريق معنويا ومؤازرة الفريق أينما حل وارتحل.

 

ولخص كذلك أهداف الفريق في محاربة الشغب وتخليق الشباب، ومحاربة الكلام الرديء بالميادين الرياضية، ونشر ثقافة الروح الرياضية بين صفوف اللاعبين و الجماهير، وكل هذا يأتي من خلال تنظيم ندوات تهم المجال الرياضي.

 

ويتكون مكتب الجمعية من السادة:

 

عبداللطيف الميدالي رئيسا

 

خالد عيوش نائبا للرئيس

 

عبداللطيف الهائيل كاتبا عاما

 

رشيد بن الرويجل أمينا للمال

 عبدالإله مخفي نائبا للأمين

أقام أحمد غايبي ليلة الخميس 27 غشت 09 حفل عشاء على شرف اللاعبين بمركز التكوين التابع لأولمبيك أسفي ، مباشرة بعد الحصة التدريبية الليلية التي أجريت بملعب المسيرة.

وعلمت الجريدة أن غايبي استطاع الحصول على قروض من بعض رجال الاعمال بالمدينة بتدخل شخصي من السيد الصباري الحسني والي الجهة عامل الاقليم ، في الوقت الذي ابتعد فيه أعضاء المكتب السابق عن الحضور والمساعدة .

وقال أحد المقربين من اللاعبين ان كل الامور المادية العالقة بين اللاعبين و الفريق وخصوصا الاجور ستحل قبل السفر الى تطوان ، وهو ما سيترك نوعا من الاطمئنان في نفسية اللاعبين . الى ذلك قال أحد المحبين ( حبذا لو ترك الفريق بدون مكتب ، فإن الحال الان أحسن ، وما نخاف هو ان يتشكل مكتب للإجهاز على هذه المكتسبات )

 

 

ارتأى مدرب الفئات الصغرى الفرنسي كوجي لوران أن يؤدي ثمن شراء التجهيزات الرياضية لاولمبيك اسفي من ماله الخاص بعد علمه بالضائقة المالية التي يعيشها الفريق .

 

          وأخبر السيد لوران  مسؤولي الاولمبيك بأنه على استعداد لأداء ما بذمة الفريق ( حوالي أربعين مليون سنتيم ) تجاه الشركة الفرنسية على ان يسترد أمواله على مرحلتين حالما تنفرج أزمة الفريق .

 

          و معلوم أنه على بعد أيام معدودة من انطلاق البطولة لازالت التجهيزات السنوية للفريق محتجزة بالديار الفرنسية لدى الشركة، وهي عبارة عن اقمصة وسراويل قصيرة وجوارب وبدلات وغيرها وتخص كل الفئات ، أما بخصوص الاحدية فقال أحد المسؤولين انه سيتم تسليم مبالغ مالية محددة للاعبين لشرائها إسوة ببعض الأندية الوطنية .

           الجدير بالتذكير ان المكتب السابق لأولمبيك اسفي أنفق ما يفوق المليار سنتيم دون أن يؤدي ما بذمته تجاه عدد من اللاعبين ، ودون أن يترك ولو رصيدا يمكن المكتب الجديد من التوقيع على إنطلاقة طبيعية في مواجهة شبح البطولة .

علم من مصدر مقرب من اولمبيك اسفي أن عادل احليوات غادر معسكر الفريق بسبب الاصابة ، وقد رخص له بذلك ، كما ام مغادرته تزامنت مع ابعاد اللاعب سيدي عمي .

   من جهة اخرى أعجب المدرب الجديد باللاعبين نعوم القادم من فريق الجيش الملكي، و خرماج ، الكمرة ، بنقصو القادمون من الكوكب المراكشي والافريقي اليكس ، الزايري وبوبو