الأربعاء 18 أكتوبر 2017 - العدد : 3931 لوحة المفاتيح العربية






مرحبا بكم ! أنتم الزائر رقم
5396151
إعلانات تهمك


اختار رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم السيد علي الفاسي الفهري كلا من ابراهيم كرم بصفته رئيسا لعصبة دكالة عبدة لكرة القدم أحمد غايبي بصفته رئيسا للمكتب المديري لأولمبيك أسفي و أدمجهما ضمن لائحة المكتب الجامعي الجديد الذي يترأسه الفهري .

وقالت أخبار أخرى أن غايبي سيتحمل مسؤولية رئاسة لجنة البنيات التحتية بالجامعة الجديدة

سجل المهدي النملي يوم الاحد 17 ماي 09 إصابة رائعة ضد النادي القنيطري ، لكن الفرحة لم تتم وعاد المهدي ليسجل إصابة ضد مرماه لينتهي اللقاء بإصابة لمثلها.

يصل الى مدينة أسفي يوم الاربعاء 2009 قادما من السعودية هداف اولمبيك أسفي لكرة القدم  اللاعب بوريس كابي، حيث كان معارا الى فريق الرائد السعودي بمبلغ وصل الى 170 ألف دولار لمدة ستة اشهر انتهت بانتهاء البطولة السعودية.

 

         وتمكن بوريس كابي من تسجيل تسع إصابات في البطولة السعودية كما كان وراء إنقاد فريق الرائد من النزول الى القسم الموالي في البطولة السعودية بتسجيله هدفا حاسما خلال المباراة الفاصلة ضد فريق أبها الذي تقاسم مع فريق الرائد نفس المرتبة ونفس النقط .

          ولم يعرف إن كان بوريس سيشارك في المباراة القادمة ضد النادي القنيطري ، بحكم أن المدرب الكداني هو المخول له اتخاد هذا القرار . 

 

    

إحنا بتاع" المستودع"

 

على وزن إحنا بتاع الأوتوبيس للممثل عادل امام..

 

الفرق بسيط لكنه اكبر من الهم على القلب ..

 

لمستودع الرياضية زبائن استهلكوا أكثر من اللازم أصبحوا بقدرة قادر لازمة هذه الشاشة  ،فريق اولمبيك اسفي لم يخرج هو الأخر عن القاعدة استهلك بشكل لافت للانتباه...هي في الحقيقة عملية تسويق مباحة لمنتوج تختلف درجة تقييمه بين رديء جدا جدا، و رديء  جدا و رديء  وهو في الأصل مع الزمن ولد رديئا وسيبقى هكذا ..لماذا

 

مع الزمن اتضح للرياضية ومستودع بدرجة خاصة "حنو "زائد على حضور الغياب في شاشة المستودع الرياضية فأصبح التكرار سمة الغياب بدل الحضور لتقديم منتوج لا يقبله عامة الناس فبالأحرى ذوي الاختصاص ولأنها الفوضى في تدبير مرحلة والانتقال إلى أخرى في مجال التسيير الرياضي وكرة القدم على وجه الخصوص تعددت الوجوه وهي عبارة عن فزعات تفتقر للصنعة الإعلامية وحتى التسويقية لتطفو على السطح كطفيليات محلة لا كبر نفع من ورائها ،وإذا كان لمستودع  البرنامج عذر في ذلك  نظرا لعملية "التزلاج " التي يبدأ وينهي بها مستودع مستودعه كبرنامج حواري فان الطامة الكبرى وهي الجهل التام بأصول الحوار في علاقة الفرد بالشاشة حتى لا يصبح   أضحوكة زمانه وهو ما حصل بالفعل لوجوه عديدة تحتاج لعمليات تجميل خارج صالون "المستودع  "

 

يا سادة ياكرام إن حلقة الخميس 7 ماي 2009  تستحق أن تعرض في جوطية شارع الرباط "عذرا للمكان ولأصحابه الأفاضل  " لقد الصحفي الضيف واللاعب والمدرب فخر الدين في الاستحواذ على زمن البرنامج بذكاء من خلال الصنعة وتقنية التواصل والتسويق والدفاع عن الرأي والهجوم بما يستحقه من رد سريع وطرح المشاكل والبدائل والتي لم نلمسها في الضيفين ممثلا وجدة وأسفي.

 

فليس مهما أن احضر البلاطو ويلطخ وجهي بالمساحيق التي لن تضيف للدلالة شيئا  وأن يتم تقديمي بالسيد كذا مسيرا بهذا المعنى غير المفهوم ورئيس لجنة بذات المعنى الذي لا يفهمه أصلا وفصلا لأقول كلاما ليس له معنى.

 

لقد كانت الفرصة مواتية لفخر الدين" ليتعنتر" بذكائه المعهود كلاعب وكمحاور ويسقط من يشم فيه رائحة الضعف ويمرغه حيث يشاء أليس "الفريخ الودادي"

 

وهنا لابد من طرح بعض الأسئلة:

 

·        هل ضاقت اسفي برجالاتها  لكي تفشل في تدبير الشأن الرياضي وكرة القدم على وجه الخصوص الى درجة "التأتأة والهمهمة والفأفأة"

 

·        ما موقفهم عندما تتلقى المدينة الصفعة تلو الأخرى وأمام مرأى ومشهد من الناس" واللي ماشرى يتنزه"

 

·        هل الديمقراطية أن نفصل منخرطين حسب المقاس ومسيرين حسب المقاس ومدربين حسب المقاس لكن لا يمكن أن يكون لنا جمهور حسب مقاسهم و أن نحصل على نتائج حسب مقاسهم والوقائع شاهد عيان .قد نضع اللوم في اللاعبين ونقوم باستقدامهم آخرين ويمكن أن نلقي اللوم على المدرب فنقيله ونلقي باللائمة عليه وعلى خططه الضعيفة، لكن المشكلة في المسيرين وهي ظاهرة للعيان هل نعلن عن عروض لاستقدام مسيرين من نوعية كذا وكذا وحتى لو كتب لنا ذلك بأي لغة سيتحدثون ...

 

·        مستودع" الرياضية" يقدم لنا دوما نماذج فريدة من نوعها تستحق بحثا أكاديميا "في تدبير الشأن الرياضي المغربي اسفي نموذجا " وستخصص منحة مالية مهمة .

 

·        أخر كلمة .......... شكرا ل ........    

 

·        مستودع : البرنامج لا يرسل تشكرات الى ......

 ·         الماكياج هذا        يا أسفي على أسفي
  

خاض فريق أولمبيك أسفي مساء الجمعة المنصرم مباراته في مواجهة حسنية أكادير و هو مؤازار ببعض برلمانيي المدينة كما لوحظ كذلك وجود أحمد غيبي رئيس المكتب المديري بعد غياب طويل عن ملعب المسيرة و ظهور خالد أبو ناصر نائب الرئيس السابق .

 

أحد الخبثاء علق على هذا الحضور بالقول ( لولا أصحاب الشكارة لما تمكن اللاعبون من توقيع فوز إنتظره جمهور أسفي بفارغ الصبر).

 يذكر أن أصحاب الشكارة ضخوا ما يقارب 80 مليون سنتيم ستخفف لا محال من أعباء الفريق و تلقى اللاعبون وعودا بصرف جميع مستحقاتهم تدريجيا كلما تسلم المكتب المسير منحا و مساهمات أخرى . المرفق صورة لبرلامانيي أسفي أسفي رشيد زوبيد

لم يتذوق فريق أولمبيك أسفي طعم الانتصار منذ السنة الماضية و بالضبط منذ انتصاره خارج ميدانه على فريق المغرب التطواني برسم الدورة 14 من مرحلة الذهاب بتاريخ 19 دجنبر 2008، وبعد مرور أربعة شهور و 13 يوما يتمكن فريق أولمبيك أسفي من إضافة خامس انتصار إلى رصيده، حقق منهم ثلاثة انتصارات ضد كل من الجيش الملكي خلال الدورة 13، والمغرب التطواني خلال الدورة 14، وضد حسنية أكادير برسم الدورة 26، وكانت هذه الانتصارات رفقة المدرب الحالي للفريق مبارك الكداني الذي أصبح يحمل صفة مدرب للطوارئ داخل منظومة أولمبيك أسفي.

الكداني بعد انتصار فريقه في مباراة هتشكوكية أمام غزالة سوس، والتي كانت محط أنظار كل وسائل الإعلام المحلية و الوطنية، خص "سافي بريس" بتصريح قال فيه أن المباراة كانت مهرجانا كرويا واستطاع لاعبو فريقه الرجوع في المباراة رغم الإصابة ورغم الضغط الذي تخلصوا منه وحققوا الانتصار، وقال أيضا كنا ننتظر أن تكون صعبة المنال لأن اللاعبين تعرضوا لضغط نفسي كبير، وأشكرهم بهذه المناسبة على المجهود الكبير الذي بدلوه، و الفضل الكبير يعود لهم في تحقيق هذا الانتصار.

من هذا المنبر أطمئن جمهور أسفي على فريقهم، وأنه سيرجع إلى إشعاعه، ولم يكن ينقصنا سوى نتيجة إيجابية وها قد حققناها، وليتأكد الجميع أن الفريق سيسير من حسن إلى أحسن.


استقبل السيد الصباري الحسني والي جهة دكالة عبدة عامل إقليم أسفي ، يوم الخميس 30 ابريل 09 مكتب اولمبيك أسفي بمقر الولاية ، كما تناول أعضاء المكتب رفقة بعض البرلمانيين وجبة عشاء لذى محمد كاريم رئيس جهة دكالة عبدة .

الملاحظ هو غياب رئيس الفريق السيد خلدون الوزاني عن عدد من اللقاءات التي تناقش مصير الفريق بدعوى المرض ، ومنها هذا اللقاء الذي عقد مع الوالي .

بعثت جمعية محبي كرة القدم بأسفي رسالة الى رئيس لجنة البرمجة بالمجموعة الوطنية لكرة القدم تطلب فيها إعادة برمجة مباراة الاولمبيك ضد حسنية اكادير والمقرر لها يوم الجمعة فاتح مارس 09 وفي ما يلي نص الرسالة :

 

الموضوع : طاب إعادة البرمجة

 

على إثر برمجة مقابلة فريق أولمبيك أسفي وفريق حسنية اكادير يوم الجمعة 1 ماي 2009 ، يؤسفنا أن نخبركم أن الظرفية الحالية لفريق أولمبيك أسفي الموجود في الرتبة 14 تفرض عليكم إجراء مقابلات فرق مؤخرة الترتيب في وقت واحد ضمانا لتكافئ الفرص وإعطاء البطولة مصداقيتها القانونية .

 

         ونحن كجمعية نحتج وبقوة عن هذه البرمجة التي تخدم فرقا دون أخرى .

  

                                                                                      رئيس الجمعية

                                                                                      عبد السلام حلي