الأحد 17 دجنبر 2017 - العدد : 3991 لوحة المفاتيح العربية






مرحبا بكم ! أنتم الزائر رقم
5496341
إعلانات تهمك


تمكن صغار فريق أولمبيك أسفي من التأهل إلى نصف نهاية البطولة الوطنية للعصب ،بعدما انتصارهم على ممثل عصبة سوس ماسة درعة ، فريق ايت ملول ب إصابات لواحدة خلال المباراة التي جرت أطوارها بالملعب البلدي بإنزكان عشية يوم الأربعاء 15 يوليوز 09 وسيقابل في الجولة المقبلة صغار الرجاء البيضاوي بمدينة مراكش يوم الاحد 20 يوليوز القادم .

 

نتيجة الجولة الأولى آلت للفريق الاسفي بحصة إصابتين لصفر .

وفي نفس البطولة انهزم شبان أولمبيك أسفي أمام ممثل عصبة الصحراء بخمس إصابات لواحدة ،ليبقى الفريق الأسفي ممثلا بالبطولة الوطنية للعصب بفريق الصغار والفتيان.

بمناسبة تعيين السيد يوسف فويرينة مدربا لشبان اولمبيك اسفي يسعد الجريدة أن تقدم لقرائها الحالورقة التالية عن المدرب الجديد الذي خلف نور الدين لكنيزي

  

تحسن الممارسة الكروية رهبن بالاحتراف و إلا   ستصبح الميادين الكروية   مقبرة للشباب

 يوسف فرينيا من مواليد 1962 متزوج وأب لأربع بنات يعمل حاليا عاملا بالمكتب الشريف للفوسفاط ، بدأ مشواره الرياضي في كرة القدم منذ السبعينيات من القرن الماضي رغم صغر سنه  ،  اذ كانت كانت ميولاته  قد اتجهت في اول الامر نحو   ألعاب القوى ضمن  نادي الرابطة او ما يسمى بالنهضة الرياضية بآسفي التي  كان يرأسها  المرحوم الماجيدي .بدار الشباب علال بن عبد الله التي تم هدمها   

اعتبر أن لشكاية التطوانيين خلفيات أخرى تتعلق بالمكتب الجامعي

بدأ أولمبيك أسفي لكرة القدم إجراءات رفع دعوى قضائية ضد المغرب التطواني، على خلفية شكاية الأخير بشأن تعرض لاعبيه لمحاولة إرشاء للتهاون في مباراة الفريقين في الدورة 29 لبطولة القسم الأول.

وقال عضو مسؤول بأولمبيك أسفي "وضعنا الملف لدى المحامي، لوضع شكاية بمحكمة أسفي ضد أشرف أبرون (الرئيس المنتدب للمغرب التطواني)، ففريقنا مس كثيرا، وله القناعة بأن العدالة ستعيد إليه اعتباره، والمغرب التطواني حاول زعزعتنا قبل المباراة من خلال تصريحاته وشكايته، لكن فريقنا فاز عليه ذهابا و إيابا".

وعن عدم رد الفريق على استفسار المجموعة الوطنية، أوضح العضو نفسه "حين صدرت تصريحات أبرون أصدرنا بلاغا واضحا نتحدى فيه أن يكون أي مسؤول منا اتصل بلاعبين تطوانيين، وعكس ما تقول المجموعة، أجبناها في اليوم الموالي نطلب منها مدنا بنسخة من الشكاية، فأجابت أنه لا يمكننا ذلك، فكيف يعقل أن تكون شكاية ضد طرف ولن يكون له حق الإطلاع عليها".

وواصل "وجدنا أن فحوى الشكاية لها علاقة بموضوع آخر، وهو اختيار عضوين من أولمبيك أسفي ضمن المكتب الجامعي (أحمد غيبي و ابرهيم كرم)، وهنا تأكدنا من أن للرسالة خلفيات أخرى".

وأضاف "يجب أن يعلم الجميع أنه ليس للشكاية قيمة قانونية لدى اللجنة التأديبية أو لجنة القوانين، إذ أن القانون يحدد صلاحياتهما في التقارير و الاعتراضات، ونحن نتمنى أن يكون هذا الملف الحلقة الأخيرة لحرب المجموعة الوطنية ضد أولمبيك أسفي، فمنذ مواسم، ونحن نتعرض لعقوبات قاسية، كحالة عادل حليوات، و إغلاق الملعب أكثر من مرة، و الاستماع إلى أحمد غيبي".


بعدما أن كسب ورقة المرور بانتصاره على جميع الأندية الوطنية ذهابا و إيابا، لم يتمكن فريق أولمبيك أسفي من الاستمرار في المنافسة على لقب بطولة المغرب للريكبي، و خرج من الدور النصف النهائي للبطولة الممتازة، بعد انهزامه بملعبه وأمام جمهوره بعدما تمكن فريق المولودية الوجدية بالفوز بحصة 8 مقابل 3 .

أسباب الهزيمة متعددة ومنها تسرع اللاعبين وغياب الانضباط و التركيز، إضافة إلى بعض الأخطاء القاتلة التي استفاد منها الفريق الزائر،

تحكيم الدولي الشافعي بوغابة من الدارالبيضاء الذي ساعده كل من الحكم حرمة من قلعة السراغنة كمساعد أول، والحكم منتصر من البيضاء كمساعد ثاني لقي احتجاجات متكررة من طرف اللاعبين والجمهور الحاضر.

المعطيات التقنية للمباراة تبين التفوق التقني و التكتيكي لفريق مولودية وجدة الذي ضغط مند بداية المباراة على دفاع أولمبيك أسفي، وقام بعدد من محاولات التسجيل في حين ظل الفريق المضيف مدافعا عن خط مرماه، وكانت أول فرصة للتسجيل لفائدة الزوار في الدقيقة 14 بعد حصولهم على ضربة جزاء على بعد امتار معدودة من العمودين لكن اللاعب الوجدي فشل  في ترجمتها إلى ثلاث نقط، وانتظر الفريق الزائر حتى الدقيقة 40 لتسجيل محاولة منحت الفريق 5 نقط فيما أتم إهدار تحويل الكرة إلى نقطتين لينتهي الشوط الأول بتفوق مولودية وجدة ب 5 ل صفر.

في الشوط الثاني أجرى فريق أولمبيك أسفي مجموعة من التغييرات على مستوى خطوطه لكن رغبة الفريق الوجدي بالحفاظ على نتيجة الشوط الأول كانت أقوى ، لكن أصحاب الارض تمكنوا من تسجيل ثلاث نقط في الدقيقة 5 من الشوط الثاني بعد حصولهم على ضربة جزاء، ومع ذلك ظل الفريق الوجدي متفوقا حتى الدقيقة 10 حيث تمكن من إضافة ثلاث نقط إلى رصيده بعد حصوله على ضربة جزاء ليصبح بذلك متفوقا بحصة 8 ل 5 وهي نتيجة جعلته يركن إلى الدفاع حتى نهاية المباراة.

عبداللطيف الميدالي    

اختارت الفرق ، أو بالاحرى المكاتب التي تحترم نفسها أن تبدأ الاستعدادات مبكرا للموسم الرياضي الذي سينطلق يوم 22 غشت 09  .وهكذا استعرت حرب الانتقالات والتسابق على التعاقد مع اللاعبين بين الفرق ، و وقعت العقد مع المدربين الاكفاء ، وتم تحديد تواريخ انطلاق التداريب ، و هناك من حجز فنادق ومدن وشواطئ لعملية التركيز ..

إلا نحن

فمكتبنا " الموقر " اختار يوم 28 يوليوز 09 كموعد لعقد الجمع العام ، تلزمه ثمانية أيام لإنجاز الوثائق لوضعها امام السلطات . و سيجتمع المكتب " ليفكر " في عملية البحث عن مدرب ، هذا المدرب سيصل الى أسفي ( يوم 15 غشت ) ، وسيفكر بدوره في المراكز التي بهاخصاص لدى الفريق ، وسيقول المدرب يوم ( 20 غشت ) للمكتب أنه محتاج لكم لاعب من فضلكم ابحثوا لي عنهم .. وسيقول المكتب اننا لانتوفر على الاموال اللازمة لذلك .. لتنطلق البطولة يوم 22 غشت ..و سنتجرع السم ككل سنة رياضية من أيدي مكتبنا " الموقر "

وكل عام و .. غايبي .. وخلدون .. وبنعمر .. والطيبي .. و ..  بألف خير

تمكن حسام الدين الصهاجي لاعب أولمبيك أسفي لكرة القدم من الفوز بلقب الأونز دور ميدتيل لموسم 2008/2009.

 وتوج حسام الدين بهذا اللقب الخاص كأفضل لاعب وسط ميدان متقدم، في حفل تنظمه سنويا "صحيفة الرياضة" بشراكة مع شركة ميدتيل و القناة الرياضية المغربية، وسيتم بث الحفل الجمعة 27 يونيو 2009 على القناة الرياضية، وتجدر الإشارة إلى أن  الصهاجي يعتبر ثاني لاعب من أولمبيك أسفي يتوج ضمن أفضل إحدى عشرة لاعبا يمارسون في البطولة الوطنية بعد زميله المهدي النملي الذي فاز بنفس اللقب السنة الماضية 

أجرت الفئات الصغرى لفريق أولمبيك اسفي لكرة القدم نهاية الاسبوع ( 20 – 21 يونيه 2009 ) مجموعة من المباريات كانت في مجملها لصالح الفريق الأسفي .

 

         وهكذا وبرسم مباراة السد  تمكن صغار الاولمبيك من الانتصار على الدفاع الحسني الجديدي بإصابة واحدة لصفر في المباراة التي جرت بينهما بمدينة سيدي بنور .

          وانتصر شبان الاولمبيك بإصابتين لواحدة على شبان سيدي بنور في المباراة التي جرت اطوارها بمدينة خميس زمامرة ، وسيوةاجه الفريق الأسفي المتأهل عن عصبة تانسيفت .

تقدم لاعب أولمبيك أسفي حسام الدين الصهاجي باعتذار مكتوب وزع على وسائل الاعلام ( نتوفر على نسخة منه )على خلفية تغريمه خمسة ملايين سنتيم في الاجتماع الذي عقده مكتب الفريق .

 

وقال الصهاجي :

 

(على اثر الفعل اللارياضي الذي قمت به أثناء المقابلة التي جمعت فريق اولمبيك أسفي بفريق المغرب التطواني والمتمثل في انسحابي قبل بداية المقابلة بعد أن تناهى إلى علمي أنني لن أشارك أساسيا فيها ، فإنني  أؤكد أن تصرفي كان نابعا من الرغبة الكبيرة التي كانت تغمرني أثناء التهييء لهذه المقابلة التي تعتبر مباراة سد بالنسبة للفريق خصوصا أنها كانت آخر مقابلة تلعب أمام الجمهور الاسفي الرائع . ورغم هذا كله ،فانه لا مبرر لي إطلاقا على تصرفي هذا الذي لم أحس بمدى فداحته إلا بعد نهاية المقابلة )

 

وقال الصهاجي بأنه يتقدم إلى جميع مكونات الفريق من مكتب مسير وطاقم تقني وطبي وكذا إلى زملائه بالفريق بالاعتذار من جراء ما لحقهم من هذا التصرف ،كما تقدم باعتذاره إلى جمهور الفريق الذي كن له كل التقدير والاحترام حسب تعبيره .

 بقي أن نشير الى ان اللجنة التأديبية للفريق سبق وأن غرمت كلا من اللاعبين أمين لكرمة و حسام الدين  الصهاجي 10ملايين سنتيم لكل منهما سرعان ما اجتمع المكتب المسير للأولبيك ليقلص المبلغ الى النصف بالنسبة للصهاجي ومليوني سنتيم للكرمة .