السبت 21 يوليوز 2018 - العدد : 4207 لوحة المفاتيح العربية






مرحبا بكم ! أنتم الزائر رقم
5882941
إعلانات تهمك


بنهاشم  يؤكد استمراره مدربا لأولمبيك اسفي .

  

مشادات  كلامية بين الركراكي و المعد البدني للأولمبيك.

  قال محمد امين بنهاشم انه جالس المسؤولين عن فريقه وناقش جميع بنود العقد من منح وراتب شهري وغيره ، وما تبقى الا مناقشة مشروعه للموسم المقبل ، مضيفا ان هناك بعض الروتوشات في طريق الاصلاح ،ويجب ان يكون توقيع العقد مبنيا على مشروع واهداف واضحة ، موضحا انه ولكي يكون التوقيع ارسمي سيعقد ندوة صحافية سيعلن فيها عن اهدافه للموسم المقبل مؤكدا بقاءه بمدينة اسفي .وعن مجريات اللقاء قال بنهاشم : المباراة كانت صعبة بحكم تقارب الفريقين في سلم الترتيب، وكانت يمكن أن تكون فاصلة وسيصبح الفتح  متقدما بعدها عنا بست نقاط أو سنصبح معه في نفس المرتبة وبنفس النقط ، ومن هنا اتت اهمية المباراة ، مردفا ان هناك عدة معطيات و كنا متخوفين منها هو أننا خلال الخمس مباريات الأخيرة لعبنا أربع منها خارج قواعدنا وواحدة فقط باسفي في ظروف وكانت صعبة أمام حسنية أكادير ، والذي معه افتقدنا تلك الأجواء التي نعيشها داخل ملعبنا خاصة طريقة اللعب والجمهور، لكن الذي ساعدنا في ذلك هو شرائط الفيديو بعد أن أعطينا للاعبين حصصا لمشاهدة المباريات التي اجروها داخل الميدان والمحاولات التي اتيحت و تشجيعات الجماهير ، هذه الأمور كلها حاولنا

اعتصام ثان للاعبي فريق اولمبيك اسفي داخل المستودعات . 

الفريق يلجأ للاكتتاب لتجاوز ازمته المالية . 

قام لاعبو فريق اولمبيك اسفي يوم الاربعاء 18 ابريل 2018 بتنفيذ اعتصام بمستودعات ملابس ملعب الجريفات لأزيد من ساعة ونصف قبل الشروع في التداريب التي قرر المدرب محمد امين بنهاشم اجراءها ابتداء من الساعة الرابع مساء ، احتجاجا على عدم صرف مستحقاتهم ، وطالبوا المكتب بأداء كل مستحقاتهم والمتمثلة في منح التوقيع ومنح المباريات و أجورهم الشهرية ووجيبات الكراء .

ولم يفك الاضراب/ الاعتصام الا بعد حضور سبعة من اعضاء المكتب ، من بينهم نائب الرئيس عبد الرحيم زكار الذي وعد اللاعبين بأداء راتب شهر واحد وحدد لذلك يوم الجمعة المقبل وطالب اللاعبين بمساعدة المكتب الذي يمر بازمة مالية حقيقية ، في الوقت الذي طالب فيه اللاعبون بعد كلمة زكار انهم مستعدون للتنازل مؤقتا عن تلبية كل مطالبهم ، على اساس بأداء راتب الشهر ومنحتي فوز في نفس الوقت.  

ويأتي هذا الاعتصام بعد اعتصام آخر سبق وان نفذه لاعبوا اولمبيك اسفي يوم الخميس الذي سبق مباراة الفريق العبدي ضد حسنية اكادير والذي استمر زهاء الاربع ساعات ، وانتهى بتوزيع الوعود دون اجراءات على الارض ، في الوقت الذي قام فيه مسؤولو الاولمبيك بارسال رسائل نصية الكترونية على اعضاء المكتب والمنخرطين مطالبين فيها باعانتهم ماليا على تجاوز الازمة المالية وهو ما يعني ان


الازمة المالية ترخي بظلالها على فريق اولمبيك اسفي.

  

النتائج الطيبة للفريق لا تعكس وجهه الحقيقي.

  

دخل فريق أولمبيك اسفي في ازمة مالية حرجة ، وتشير كل المصادر ان الحساب البنكي للفريق يعاني عجزا يقدر بحوالي 400 مليون سنتيم ، أضيفت الى متؤخرات السنة الماضية التي تصل الى أكثر من مليار سنتيم ، ولم يؤد مسؤولو الاولمبيك منح التوقيع والمباريات ورواتب اللاعبين ، و أجورالطواقم التقنية والطبية و الموظفين والعمال منذ اربعة اشهر .  

وظهرت بوادر الازمة جلية للشارع خلال هذا الشهر من خلال الاضراب  الذي قام به اللاعبون يوم الخميس الذي سبق مباراة الاولمبيك ضد الحسنية حين اعتصم اللاعبون داخل مستودعات الملابس لمدة فاقت الثلاث ساعات ، ولم يستطع عدد من اعضاء المكتب ومعهم المدرب محمد امين بنهاشم اقناع اللاعبين بفك الاعتصام والالتحاق بالتداريب ، لكن رد اللاعبين كان شديدا حين اتهموا مسؤولي الفريق بالكذب بحجة اعطاءهم عدد من الوعود لحل مشاكلهم المالية و عدم الوفاء بها غير ما مرة ، كما ظهرت بوادر الازمة حين شرع الفريق في توزيع الشيكات في كل الاتجاهات آخرها الشيك الموجود حاليا في إحدى فنادق طنجة .

 وفي سبيل البحث عن الحلول راسل مسؤولو فريق اولمبيك اسفي الجامعة الملكية بغية ثنيها عن عدم صرفها للشطر الاخير من المنحة الذي

بن هاشم: المشاركات الخارجية طموحنا.

  

أكد رغبته في مركز متقدم بالدوري المغربي.

  

أثبت أولمبيك آسفي قوته، في الموسم الحالي، بتحقيقه لنتائج كبيرة، كان آخرها انتصاره خارج ميدانه، على الجيش الملكي (4-3)يوم السبت14 ابريل 2018.

ويدين آسفي بإنجازاته غير المسبوقة، وبلوغه المركز الثالث في الدوري بـ39 نقطة، لمديره الفني، محمد أمين بن هاشم، أحد أفضل مدربي المسابقة.  

وفي هذا الصدد، حرص كورة على لقاء بن هاشم، وكان له معه الحوار التالي: 

- ماذا يمثل لكم الانتصار على الجيش الملكي؟  

إنه واحد من أهم انتصارات الموسم الحالي، نظرًا للطريقة التي تم بها أولا، وثانيا لعدد الأهداف التي سجلناها، وثالثا لطبيعة المنافس، واسمه، خاصةً على ملعبه.. لم يخيب اللاعبون الظن، وكانوا عند مستوى الثقة، وهذا أمر أسعدني بالفعل.  

- هل كبرت أحلامكم في معانقة إنجاز ما بعد احتلال المركز الثالث؟  

في بداية الموسم لا أحد راهن علينا، ولا أحد كان يخمن أننا سنصل هذه المرحلة، ونحن في مرتبة متقدمة.

 قلبنا كل المعطيات رأسا على عقب، وأثبتنا أننا نادٍ محترم وكبير، ويجدر

اجتمعت اللجنة المركزية التأديبية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، يوم الثلاثاء10 أبريل 2018 وأصدرت القرارات التالية:

 توقيف محمد أمين الصبار، لاعب فريق أولمبيك أسفي لـ4 مباريات اثنتان منها موقوفتا التنفيذ، مع غرامة مالية قدرها 2000 درهما بناء على المادة 86 من قانون العقوبات. توقيف محمد حمدان، لاعب فريق أولميك اسفي لمباراة واحدة بناء على المادة 53 – 2 من قانون العقوبات. توقيف السيد احمد بوكطاية، الكاتب العام لفريق اولمبيك اسفي لـ6 مباريات 3 منها موقوفة التنفيذ، مع غرامة مالية قدرها 6000 درهما بناء على المادة 86 من قانون العقوبات. توقيف السيد عبد الرحيم بنختي، مدرب حراس مرمى فريق اولمبيك اسفي لـ6 مباريات، 3 منها موقوفة التنفيذ بناء على المادة 86 من قانون العقوبات. تغريم نادي اولمبيك اسفي مبلغ 5000 درهما، لاستعمال جماهيره الشهب الاصطناعية في المباراة التي جمعته بفريق حسنية اكادير لحساب الجولة 24 ، بناء على المادة 105 من قانون العقوبات. تغريم نادي اولمبيك اسفي ، مبلغ 2000 درهما لحصول فريقه على 6 إنذارات خلال المباراة التي جمعته بفريق حسنية اكادير، لحساب فعاليات الجولة 24 من البطولة الاحترافية القسم الأول اتصالات المغرب، بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.

الناخب الوطني يوجه الدعوة لسهيل لمسوندي لاعب أولمبيك أسفي.

  

وجه الناخب الوطني محمد المعتوق الدعوة للاعب نادي أولمبيك أسفي للركبي سهيل لمسوندي قصد الالتحاق بصفوف المنتخب الوطني للركبي الذي سيشارك الأسبوع الأخير الشهر الجاري بالديار التونسية في جائزة بارتيز التي ينظمها الكونفدرالية الافريقية.

 ويعد لمسوندي الذي لا يتجاوز سنه 20 ربيعا ويوظف جناح أيمن نتاجا لمدرسة النادي وسيعتمده الناخب الوطني كلاعب أساسي في تشكيلته، كما يعد كأحد الدعامات الأساسية لنادي أولمبيك أسفي الذي تدرج في مختلف فئاته العمرية.

أولمبيك أسفي للركبي يواصل تقدمه في سبورة الترتيب بانتصاره على الأولمبيك البيضاوي.

  

تمكن فريق أولمبيك أسفي زوال يوم الأحد 18 مارس 2018 من إضافة ثلاثة نقط لرصيده بعد تغلبه على نادي الأولمبيك البيضاوي متزعم سبورة ترتيب البطولة الوطنية للركبي القسم الفيدرالي بحصة 10 مقابل 3.

 

و يعد هذا الانتصار الرابع للقرش الأسفي في البطولة، و تعادل واحد و هزيمتين . وبهذه النتائج أصبح يحتل  الصف الثالث لى بعد نقطتين من متصدر الترتيب.

 

ويطمح أصدقاء الإطارين الشابين مولاي العملي أيوب وسعيد لشهب إلى تحقيق الانتصار فيما تبقى من مباريات لاحتلال الصف الأول والصعود إلى القسم الممتاز.

 تجدر الإشارة إلى ان معدل سن لا عبي فريق أولمبيك أسفي 22 ونصف وتسعى الإدارة التقنية الى تخفيض هذا السن في الموسم المقبل .

حتى لا ننسى تاريخ اولمبيك اسفي.

  

الفريق بين بنهاشم و العامري والسكتيوي.

  

ارتفعت خلال النصف الثاني من الموسم الرياضي الحالي مجموعة من الاصوات مهللة بمسيرة فريق اولمبيك اسفي لكرة القدم ، وما حصل عليه من نقاط الى حدود الدورة 20، والرتبة التي يحتلها ،  مستندة في ذلك الى العمل ( الجبار ) الذي يقدمه المدرب محمد امين بنهاشم ، والتشكيلة و ( الطريقة ) التي يلعب بها .

نحن هنا لا نبخس الرجل عمله ونتائجه واحتلال الفريقالى حدود الدورة 20  الرتبة الخامسة ب 31 نقطة ، وطموحه في انهاء الموسم ب 41 نقطة -  حسب تصريحاته في مناسبات عدة - وإنما نبتغي اعادة ذاكرة تلك الاصوات الى تاريخ ليس ببعيد في مسيرة الفريق ، واخترنا لذلك الموسمين الرياضيين 04 / 2005  و 10 / 2011 على سبيل المثال لا الحصر، ومن خلال النتائج المحصل عليها في هذين الموسمين تحت اشراف المدربين عزيز العامري و عبد الهادي السكتيوي قد نضع السيد بنهاشم في الرتبة 3 حتى اللحظة على الاقل.  

ففي الموسم الرياضي 04 / 2005: احتل اولمبيك اسفي ، وحين كان احمد غايبي رئيسا و عزيز العامري مدربا ، في حدود الدورة العشرين 29 نقطة و المرتبة 5 ، وأنهى الموسم ب 41 نقطة محتلا بذلك الرتبة 4 ، علما ان الفريق لم يحصل في المباريات الخمس الاخيرة إلا على نقطة واحدة ، والسبب