الاثنين 1 ماي 2017 - العدد : 3761 لوحة المفاتيح العربية






مرحبا بكم ! أنتم الزائر رقم
5126509
إعلانات تهمك


اولمبيك اسفي يضيع نقطتين ثمينتين أمام المغرب التطواني .

  

بنهاشم : التركيز خاننا في الدقائق الأخيرة.

  

تمكن فريق المغرب التطواني من خطف نقطة التعادل من قلب ملعب المسيرة في المباراة التي جمعته بأولمبيك آسفي مساء يوم الأحد، في اختتام مباريات الاسبوع ضمن الجولة 14 من البطولة الوطنية لدوري ( المحترفين )

 

وجاء تعادل المغرب التطواني متأخرا ، إذ استطاع البديل سلمان ولد الحاج تعديل الكفة في الدقيقة 89 بعدما ضل الفريق الأسفيوي متقدما منذ الدقيقة 41 حين تمكن اصحاب الارض من تسجيل الهدف الأول بواسطة كمال أيت الحاج، عبر ضربة رأسية هزمت الحارس محمد اليوسفي .

 وشهدت المقابلة التي سجلت عودة الجمهور الأسفي لمتابعة مباريات فريقه ، إهدار أصحاب الأرض لضربة جزاء في الدقيقة 28 عن طريق اللاعب البرازيلي بريتو لوسيانو، كما عرف اللقاء تعرض ياسين الصالحي، مهاجم "الماط" للطرد في الدقيقة 78. وبهذا التعادل استطاع المغرب التطواني تفادي التعرض للهزيمة الثانية على التوالي، بعد ان كان قد تعرض بملعبه للخسارة امام حسنية أكادير ، كما أحبط هدف التعادل مسيرة المدرب بنهاشم لمواصلة سلسلة نتائجه الايجابية على ملعبه، وهو الذي تعادل في الجولة الماضية مع مضيفه الوداد البيضاوي.

أحمد غيبي يقرر الإنسحاب من رئاسة نادي أولمبيك آسفي .  

 رؤساء 11 فرعا يهددون بحلها .

 

عقد المكتب المديري لنادي أولمبيك آسفي مساء الخميس  15 دجنبر 2016 ، جمعه العام العادي للولاية 2012/2016 بقاعة الكارتينك بحضور أعضاء المكتب المديري و ممثلين عن الفروع الـ 12 المنضوية تحت لواء النادي وجل اعضاء مكاتب الفروع وعدد من المتتبعين .

  بعد التأكد من النصاب ، إنطلق الجمع بكلمة أحمد غيبي رئيس المكتب المديري أعطى من خلالها مقاربة تاريخية لمختلف الأنواع الرياضية التي تجاوز تواجدها بالمدينة الـ 100 سنة ، و استعرض حصيلة النادي و الإصلاحات الهيكلية التي تبناها في الفترة الأخيرة، و الآفاق المستقبلية في أفق إستكمال الأوراش المفتوحة و تحديث البنية التحتية للنادي لضمان ممارسة رياضية في ظروف جيدة و لإشعاع الصورة العصرية لمدينة آسفي ،مبرزا أن  أكثر من 50 جمعية رياضية تستفيد من حافلات النادي أسبوعيا ، مشيرا لمجموعة  من المشاريع الرياضية التي عرفتها مدينة أسفي،و منها انجاز ملاعب القرب المكسوة بالعشب الصناعي  ( شنكيط ، اجريفات، الزهور، جزولة وغيرها )  مبشرا باتفاقية شراكة في طور التوقيع لبناء ملعب أسفي الكبير وإتمام مدينة الرياضات بالكارتينك بغلاف مالي

مكتب اولمبيك اسفي يمارس ( الحكرة ) على محمد امين بنهاشم

  

دأبت كل المكاتب المتعاقبة على تسيير اولمبيك اسفي لكرة القدم منذ صعود الفريق الى القسم الوطني الاول ( غايبي – العامري ) الى حدود ( ادبيرى – الدميعي ) على القيام بتنظيم حفل استقبال على شرف أي مدرب جديد متعاقد معه ، يستدعى اليه الى جانب المكتب المسير  و الاعضاء المنخرطون ، ومباشرة بعد ذلك تنظم ندوة صحافية يقدم فيها هي الاخرى  المدرب الجديد لوسائل الاعلام المحلية والوطنية ، يطلع من خلال الندوة / التقديم ،  كل محبي اولمبيك اسفي على برنامج المدرب الجديد وتطلعاته وافاقه ومدى معرفته بالفريق ولاعبيه .

 

سبب هذا الحديث ، الحالة الشادة التي مارسها المكتب ( الذي قدم الدميعي ) على المدرب الذي خلف الدميعي ونعني به محمد امين بنهاشم .

 

-         اقيمت مأدبة غداء على شرفه لم يحضرها كل اعضاء المكتب ....

 

وبعد ذلك :

 

-         لم يتعرف عليه المنخرطون ولم يتعرف عليهم ، وببساطة لم يقدم لهم ولم يقدموه لهم .

 

-         لم يقدم لوسائل الاعلام ورجاله ، ولم تنظم ندوة صحافية كالمعتاد ، ولم يتعرف عليه من الصحافيين المحلين الا ثلاثة او اربعة حين الندوة الصحافية التي اقيمت بعد مباراة الفريق مع اولمبيك خريبكة .

 

- اهو تحقير من قيمة بنهاشم ، ام احتقار للمنخرطين ووسائل الاعلام ، ومن خلال هاذين احتقار للعشاق وللمحبين والجمهور و كل سكان مدينة اسفي .

 

سؤال اخير : هل بنهاشم هو من طلب عدم تنظيم ندوة صحافية مخافة إحراجه ببعض الاسئلة .

 اشارة لابد منها : تعرف عليه ثلاثة من مراسلي جرائد وطنية فقط لأن كل المراسلين والصحافيين مضربون منذ السنة الماضية عن حضور الندوات التي تعقد بعد المباريات ، والثلاثة الذين يحضرون سمح لهم زملاؤهم بذلك لأسباب نوقشت بينهم وتم الترخيص لهم بالحضور . 

اولمبيك اسفي يحقق خامس انتصار على حساب اولمبيك خريبكة

  

الازمة المالية تشتد والمنع سيطال انتدابات الميركاتو

  

استطاع فريق اولمبيك اسفي لكرة القدم الوصول الى خامس انتصار له والثالث على التوالي بعد الفوز على اولمبيك خريبكة باصابة واحدة لصفر، في المباراة التي جرت مساء يوم الجمعة بملعب المسيرة باسفي في افتتاح مباريات هذه الدورة ، وبهذه النتيجة يكون الفريق الزائر قد حصد هزيمته الثامنة الى حدود الدورة الثانية عشرة من مباريات الذهاب . وبهذا الانتصار يكون اولمبيك اسفي قد ارتقى الى الرتبة الثانية عشرة برصيد خمسة عشر نقطة فيما تجمد رصيد اولمبيك خريبكة في حدود النقطة الثامنة محتلا بها الرتبة ما قبل الاخيرة .

 

ربان مدرب اولمبيك اسفي أمين بنهاشم حقق انتصاره الثاني منذ شروعه في ممارسته لمهامه على راس الادارة التقنية لأولمبيك اسفي ، فيما لا زال عز الدين ايت جودي يبحث عن اول انتصار مع فريقه الجديد منذ ثلاث دورات.

 و قال محمد امين بنهاشم معلقا على فوز فريقه : " مباراة فريقه أمام أولمبيك خريبكة كانت صعبة، معللا ذلك بالوضعية التي يعيشها الفريق الخصم، والتي بالضرورة كانت تفرض عليه البحث عن ثلاث نقاط إضافة إلى توفره على لاعبين متميزين في الهجوم،" في الشوط الأول لم تكن لدينا محاولات كثيرة باستثناء  بعض الكرات الثابثة وهذا

أولمبيك اسفي يحقق انتصاره الثالث ويتخلص من المرتبة الاخيرة.

  

الكداني : لم يكن لدينا من خيار سوى الفوز بالنظر للوضعية الصعبة التي يجتازها الفريق.

  

فاز فريق أولمبيك آسفي على ضيفه الفتح الرباطي في المباراة التي جرت برسم منافسات الدورة العاشرة ل " لبطولة الاحترافية اتصالات المغرب " لأندية القسم الوطني الأول لكرة القدم بهدف للاشيء ، و التي جمعت بينهما مساء الأحد 27 نونبر 2016 على أرضية ملعب المسيرة بآسفي أمام جمور قليل جدا .

وسجل هدف المباراة الوحيد اللاعب المهدي النملي في الدقيقة 48 عن طريق ضربة جزاء. وبهذا الانتصاراستطاع فريق أولمبيك آسفي تحقيق الفوز الثالث له هذا الموسم، بعد أربع هزائم متتالية من بين السبع التي مني بها، ومكنه من الارتقاء من المركز الأخير إلى الثاني عشر بمجموع تسع نقاط.  

أما اتحاد الفتح الرياضي، الذي مني بالهزيمة الثالثة له هذا الموسم، مقابل فوز واحد وأربعة تعادلات، فتجمد رصيده عند سبع نقاط، وتراجع إلى المركز الأخير رفقة أولمبيك خريبكة، المنهزم أمام اتحاد طنجة.

 وأكد وليد الركراكي مدرب الفتح الرياضي، أن مباراة فريقه أمام أولمبيك أسفي لم تكن سهلة، معللا ذلك بالضغط الذي يعيشه الفريقان معا، مضيفا
  

انتصر فريق اولمبيك اسفي لكرة السلة على فريق اولمبيك خريبكة في المباراة التي جرت أطوارها يوم الاحد 27 نونبر 2016 بالقاعة المغطاة الكارتينغ برسم الدورة الثالثة من البطولة بحصة 71 مقابل 64 .

 

ويعتبر هذا الانتصار الثاني للفريق بعد ان كان قد انتصر في الدورة الاولى على اتحاد طانطان ب 64 ل 56 وبعد ان كان قد انهزم في الدورة الثانية امام وادي زم بحصة 56 ل 46 نقطة .

 وكان فريق اولمبيك اسفي قد شكل مكتبه في بداية الموسم على الشكل التالي  :

الرئيس المنتدب : العربي بنحيدة

 

امين المال : البوستي نجيم

 

الكاتب الاداري : الخال مراد

 نائب الكاتب الاداري : عبد العزيز النباتي

كشف أمين بن هاشم، المدير الفني الجديد لأولمبيك آسفي، أنه فضل عرض فريقه الحالي على عروض أخرى وصلته من أندية مغربية وسعودية في الفترة الأخيرة.

 

وأوضح بن هاشم السبب وراء ابتعاده لفترة طويلة عن مجال التدريب بعد إنجازه مع اتحاد طنجة، كذلك أشار المدير الفني عن أهدافه في الفترة المقبلة.

 

ووقع بن هاشم، يوم الجمعة 25 نونبر 2016 عقدا لمدة موسمين لقيادة آسفي، الذي يحتل المركز  الأخير في جدول ترتيب الدوري المغربي.

 

حاورنا بن هاشم حول تجربته الجديدة، وجاء الحوار على النحو التالي:

 

*ما أسباب قبولك مهمة قيادة أولمبيك آسفي بعد غياب لمدة عام ونصف عن التدريب؟

 

- بداية يجب توضيح مسألة مهمة وهي أني رفضت عروضا كثيرا لتدريب عدة أندية سواء بالدوري الاحترافي أو الدوري الثاني، كذلك من السعودية، وكل ذلك لأني بعد تجربة اتحاد طنجة المميزة، التي قدت فيها الفريق للصعود إلى دوري المحترفين، فضلت التريث والخلود للراحة. لم يكن ممكنا بعد نجاحي مع طنجة أن أقبل بأي عرض لمجرد التواجد على الساحة، الغاية من التدريب هي النجاح وبلوغ أهداف تتطابق مع الأفكار، ومشروع آسفي يناسبني كثيرا، وكان مميزا من كل النواحي.

 

*ما هي طموحاتك التي حددتها لتجربتك مع آسفي؟

 

- لا يخفى على أحد أن النادي يمر بظروف صعبة، لا تليق بالإمكانيات المتاحة أمامه، ولا جماهيره الشغوفة بكرة القدم. لا أرى أن المكانة الحالية للفريق يستحقها، كما لا أرى أنه سيظل بالصفوف الخلفية، وثقتي كبيرة في اللاعبين، وأن نحظى بالدعم من الجماهير في الفترة المقبلة.

 

*وما هو الهدف الأساسي في الموسم الأول لك مع الفريق؟

 - العقد يمتد لموسمين وبشروط محترمة، وضمان البقاء في دوري الكبار يأتي في مقدمة الأهداف المحددة، وبعدها التفكير فيما هو آت، وكذا التفكير في ببلوغ نتائج أفضل. سأباشر مهامي رسميا انطلاقا من الجولة 11، أريد أن ننهي مرحلة الذهاب في موقع مريح بالجدول، وسنستغل توقف الدوري لإصلاح ما يمكن إصلاحه، والتطلع لمسار أفضل يليق بالنادي وتاريخه في مرحلة الإياب. 

12 مدربا على مائدة اولمبيك اسفي.

  

الحارس الحيمودي يفر الى الرباط.

 

 

  قال انوار ادبيرى التلمساني رئيس اولمبيك اسفي لكرة القدم ان إدارة الفريق توصلت بازيد من  اثنا عشر طلب من مدربين مغاربة واجانب ، وان المكتب منح مبارك الكداني فرصة الاشراف على الفريق في المبارتين المقبلتين امام كل شباب خنيفرة والفتح الرباطي ، كما ان المكتب لن يبدأ في الحديث عن المدرب الجديد الا في الاسبوع المقبل .

وعن طلب هشام الدميعي مغادرة الفريق قال ادبيرى انه كان له معه حديث قبل مباراة النهائي في كاس العرش بثلاثة ايام عبر فيها المدرب عن عزمه مغادرة الاولمبيك ، وان ادبيرى طلب منه الاستمرار في مهامه واعدا اياه بدعمه ، لكن اصرار الدميعي حال دون بقائه ، معتبرا وضعية الاولمبيك الان مفروضة وهي من اصعب الوضعيات  مستدركا بالقول ان الانتصار في مقابلة النهائي كان بامكانها تغيير معطيات كثيرة .

و حسب مصادر مقربة من المكتب ، فان مسؤوليه وسعوا دائرة المشاورات فيما بينهم حول ستة مدربين و هم بالإضافة إلى يوسف فرتوت و محمد أمين بنهاشم كل من يوسف المريني ، و عبد القادر يومير ، و حسن بنعبيشة ، و فخر الدين رجحي ، ومن المنتظر تشكيل لجنة لاختيار الاصلح .

 وعلاقة بتداعيات الانهزام في نهائي كاس العرش هاجم عدد من اعضاء المكتب ومعهم عدد كبير من الجمهور الاسفي الحارس حيمودي محملين