السبت 24 يونيو 2017 - العدد : 3815 لوحة المفاتيح العربية






مرحبا بكم ! أنتم الزائر رقم
5215580
إعلانات تهمك


براعم أولمبيك أسفي للركبي يمثلون المغرب بدوري عالمي بالديار الفرنسية   

يتوجه صغار نادي أولمبيك أسفي للركبي صباح يوم الخميس 16 مارس 2017 صوب امارة موناكو بالديار الفرنسية للمشاركة في الدوري الدولي للركبي لأقل من 12 سنة .

 

وتأتي مشاركة الفريق الأسفي بعد الدعوة التي وجهت له من طرف جامعة موناكو الفرنسية للركبي .

 

ويقام الدوري الدولي للركبي في الفترة  مابين 17 و 19 مارس الجاري بمشاركة أندية عربية و إفريقية و أروبية تمثل 10 دول وهي جنوب إفريقيا – الإمارت العربية – إسبانيا – فرنسا – اليونان – ايطاليا – المغرب – روسيا – سويسرا – تونس ، بالإضافة إلى إمارة موناكو المحتضنة للدوري.

 

وتأتي مشاركة نادي أولمبيك أسفي في هذا الدوري إثرالسمعة الطيبة التي يحظى بها النادي لدى جمعية أطفال الركبي الفرنسية les enfants de l'ovale التي يرأسها اللاعب العالمي الفرنسي فليب سيلا، حيث يعتبر الاولمبيم منخرطا اساسيا في هذه الجمعية وذلك من خلال الشراكة التي تجمع بينهما.

 

كما يأتي اهتمام الجمعية الفرنسية بنادي أولمبيك أسفي من خلال تصنيفه كواحد من أفضل الفرق المغربية التي تعمل على تكوين لاعبي الركبي وذلك من خلال المدرسة التي تم تأسيسها و التي تضم أزيد من 120 طفل وطفلة يؤطرهم 13 مؤطرا شابا وشابة تم تكوينهم من طرف les enfants de l'ovale.

 تبقى الإشارة إلى أن براعم أولمبيك أسفي احتلوا الرتبة الثالثة في البطولة الوطنية الأخيرة مناصفة مع جمعية أركمان الناضور. كما تجدر الإشارة إلى لاعبين تتدرجوا بفئات مدرسة اولمبيك اسفي للركبي قد التحقوا بفريق الكبار، والبعض منهم يخضعون للتجربة بالمنتخب الوطني للشباب .

محمد امين بنهاشم :

 

المباراة لم تكن سهلة وكانت قوية؛ بحكم الحالة التي كان عليها فريق الرجاء الرياضي بانتصاراته المتتالية كان عندهم أمل إضافة انتصار آخر يخول لهم الصدارة، وهذا شكل عليهم ضغطا، نحن نوعا ما تحررنا من الضغط  بعد الانتصارين المتتالين، نحن في وضع مريح في سبورة الترتيب ، أخذنا هذه المواجهة أكثر تركيزا من الفريق الخصم، أما بالنسبة لأطوار هذه المواجهة ففريق الرجاء منذ بداية الموسم الرياضي، سجل كرتين ثابتتين منذ بداية الموسم ، الأولى  أمام الفتح الرياضي سددها الراقي و سجلها أولحاج، والثانية أمام أولمبيك أسفي سددها نفس اللاعب وسجلها الواصلي، لكن نقطة ضعفنا في المباريات الأخيرة في استقبال الأهداف كان كله عبر الكرات الثابتة، هذا المشكل كان في صالحنا وكنا نعرف أن الرجاء لن يسجل عبر هذه الطريقة ، عكس أنه استقبل أهداف كثيرة عبر الكرات الثابتة وهذه كانت نقطة قوتنا ولكن للأسف لم نستغلها ولم نقدر على تسجيل الأهداف، السيناريو الذي حضرناه طيلة الأسبوع استطعنا أن نجده خلال هذه المواجهة ، الحمد لله ازادات الثقة بيني وبين اللاعبين، أتمنى أن نكون خلال المباريات القادمة أكثر تركيزا ونحسن من أداءنا فبعد كل مباراة يتحسن اداؤنا و أتمنى أن يتحسن ترتيبنا في سبورة الترتيب.

 

وقال بنهاشم، إن انتصار أولمبيك أسفي على الرجاء ليس قاعدة، لأن الظروف هي التي تحتم على أي مدرب كيف يتعامل مع كل مباراة، وهذه تعاملنا معها من نقاط القوة التي نتوفرعليها و هي التي سمحت لنا أن نمسك بها هذه المواجهة ونظهر بهذا الأداء- مضيفا - لو كان عندي طرق أخرى في اللعب لكان ممكنا أن نرى أشياء أخرى، معللا ذلك بتوفره على لاعبين يوظفهم حسب إمكانياتهم.

 وقال بنهاشم : أظن أننا كنا جيدين وكنا الأقرب إلى الفوز، لا أظن أن مباراة اليوم لم تكن في المستوى بالعكس، أنا سعيد وفرح بأداء اللاعبين خصوصا الثقة التي اكتسبوها والرجولية لأن كرة القدم رياضة رجولية، ويجب أن تكون، وطلبنا نحن كمدربين من الحكام في اجتماع ترك اللعب مفتوحا وعدم احتساب الاحتكاكات البسيطة ، لأن الأندية الوطنية في المنافسات القارية تعاني لما تواجه أندية أخرى تنتظر من الحكام أن يعلن عن احتكاكات بسيطة، أتمنى أن الجماهير تتقبل هذا .

أولمبيك أسفي يضع حدًا لانتصارات الرجاء البيضاوي .

  

الاولمبيك يحرم الرجاء من الالتحاق بالوداد .

  

أوقف فريق أولمبيك أسفي لكرة القدم سلسلة الانتصارات المتتالية و زحف الرجاء الرياضي نحو صدارة ترتيب البطولة و فرض عليه التعادل في قمة مباريات الجولة 21 من الدوري الاحترافي المغربي، ليحرمه من الالتحاق بالوداد البيضاوي في صدارة الترتيب ولو مؤقتًا ولتنتهي سلسلة انتصارات الرجاء المتتالية عند 5 انتصارات.  

المباراة التي جرت بملعب المسيرة بأسفي مساء الأحد برسم الجولة 21 من البطولة "الاحترافية" لكرة القدم امام جمهور فاق الستة آلاف متتبع شهدت أقوى حضور للأنصار هذا الموسم .  

وغلب الحذر على الجولة الأولى ولم تسنح فرص كثيرة للاعبي الفريقين قبل أن يتقدم الرجاء قليلاً على منافسه بالجولة الثانية ليفرض سيطرة ميدانية واستحوذ على الكرة إلا أنّ الفعالية غابت عن الثلاثي عمر المنصور وعبد الإله الحافيظي والبديل لوانجولاما.   وضاعت أبرز فرصة للرجاء في الدقيقة 86 بعد ضربة رأسية للمدافع جواد اليميق والتي مرت العمود الأيمن لمرمى الحارس المختار مجيد ، رد عليها عميد الفريق المهدي النملي بكرة مرت فوق مرمى الحارس الرجاوي في الوقت البديل من المباراة.

 التعادل التاسع للرجاء أبقاه في المركز الثاني برصيد 42 نقطة خلف الوداد البيضاوي، بنقطة واحدة وللأخير مباراة متبقية، في حين ارتقى

يعلن نادي أولمبيك أسفي أنه و بتنسيق مع السلطات المحلية و الأمنية لإقليم أسفي، قام بتدارس كافة الترتيبات اللازمة لإجراء المقابلة التي تجمع الأولمبيك بالرجاء البيضاوي في أحسن الظروف حسب المعطيات التالية :

 

 - إصدار 5680 تذكرة للقاء حسب التقسيم التالي :

 

- 4000 تذكرة لجمهور الأولمبيك

 

- 1500 تذكرة لجمهور الرجاء البيضاوي

 

- 180 تذكرة خاصة بالمنصة الرسمية

  و قد حددت لذلك الاثمنة في 30 درهما للتذاكر العادية و 100 درهما للمنصة الرئيسية، و ستباع التذاكر إبتداء من يوم السبت في الساعة الثانية زوالا بنقط البيع التالية : ملعب الجريفات، ملعب شنكيط ، و ملعب فرج النخيلة سابقا ، فيما ستباع تذاكر المنصة الرسمية بمركز تكوين ناشئي أولمبيك أسفي.

أبدى أمين بنهاشم، المدير الفني لأولمبيك آسفي، انزعاجه، رغم تحقيق فريقه انتصارا مهما خارج قواعده على شباب قصبة تادلة.

وأوضح بنهاشم،  أن شباب تادلة أزعج فريقه كثيرا، وكان مشاكسا، ووصل إلى مرمى فريقه كثيرا خلال المباراة.

وأضاف "النتيجة لا تعكس سير المباراة أو أننا حققنا انتصارا سهلا، على العكس من ذلك تعبنا لبلوغ المراد والمنافس أسال للاعبينا العرق البارد في فترات كثيرة من المواجهة".

وتابع المدير الفني "درست أسلوبهم بشكل كبير ووقفت على مكامن القوة والضعف عندهم، وأبلغت لاعبي فريقي بأن مبارتي القنيطرة وتادلة أهم نزالين بالموسم، والحمد لله حققنا الانتصار خلالهما".

وعاد آسفي من تادلة أمس، الأحد، بفوز ثمين قوامه 3-1 ضمن الجولة 20 من البطولة، ليرفع رصيده إلى 26 نقطة في المركز السابع.

أولمبيك آسفي يقلب تأخره إلى فوز على فريق النادي القنيطري

  

استفاد أولمبيك آسفي  وعمق جراح النادي القنيطري،  بعدما انتصر مساء الاحد  بهدفين لهدف واحد، من المقابلة التي جرت على أرضية ملعب المسيرة بأسفي برسم الجولة 19 من البطولة الوطنية ( الإحترافية ) لكرة القدم، امام جمهور قارب الالف متفرج . 

وكان الضيف القنيطري يمني النفس الانتصار و خطف نقاط المباراة الثلاث لإنعاش حظوظه في البقاء ضمن أندية الصفوة، و باصرار لاعبيه تمكن من افتتح التسجيل عن طريق السنغالي "الحادجي منصور با" في الدقيقة 23، وردا على دلك حاول أصحاب الأرض الوصول لمرمى الكروني لتعديل نتيجة المباراة، لكن الدفاع القنيطري صعب لهم مأمورية تحقيق دلك ليعلن الحكم كريم صبري نهاية الشوط بتقدم الضيوف.  

شوط المباراة الثاني بدأ على نفس الإيقاع، سيطرة أسفيوية وصلابة دفاعية للابناء حلالة من اجل الحفاظ على التقدم، لكن وبداية من الدقيقة 68 وقع تحول مجريات اللقاء إثر تلقى لاعب الكاك خالد الغافولي البطاقة الصفراء الثانية، جعلت أبناء المدرب أجنوي يكملون اللقاء بعشرة لاعبين، ليتمكن أصحاب الأرض من معادلة النتيجة عن طريق اللاعب سعد أيت الخرصة في الدقيقة 77 مستغلا خطا لا يغتفر للكروني، وقبل 5 دقائق من نهاية الوقت القانوني للمباراة تمكن


بلاغ للأولمبيك  لتطويق أزمة اهانة الناطق الرسمي للنادي القنيطري.

  

ادبيرى اتصل برئيس النادي القنيطري لتأكيد إعتذاره و أسفه .

  

قدم أنوار ادبيرى التلمساني، رئيس فريق أولمبيك آسفي،  اعتذاره الشديد لفريق النادي القنيطري بجميع مكوناته على ما تضمنه تصريح ابراهيم الفلكي، الناطق الرسمي للنادي من عبارات مسيئة في حق النادي القنيطري خلال تصريح لبرنامج العالم الرياضي تم بثه بالقناة الاولى يوم الاحد12 فيراير.

وجاء في بلاغ تتوفر الجريدة على تسخة منه ان رئيس نادي أولمبيك أسفي يتقدم أصالة عن نفسه و نيابة عن كافة مكونات النادي باعتذاره الشديد للنادي القنيطري بجميع مكوناته على ما تضمنه تصريح الناطق الرسمي من عبارات مسيئة في حق النادي القنيطري خلال برنامج الاحد الرياضي بالقناة الاولى يوم الاحد12 فيراير 2017.

  و في نفس السياق ربط رئيس الفريق انوار ادبيرى الاتصال برئيس النادي القنيطري لتأكيد إعتذاره و أسفه الشديدين لمضامين هذا التصريح باعتبار الاحترام الكبير الذي تكنه جميع مكونات الأولمبيك للنادي القنيطري و جماهيره متمنيا أن لا يؤثر هذا الحادث ، الذي وصفه البلاغ بالمؤسف على العلاقات

أخطاء حارس اولمبيك اسفي تتكرر امام الجيش الملكي. 

 في زمن احتراف الاولمبيك : الندوة الصحافية تعقد عشوائيا في الهواء الطلق .  

عقد الجزء الاول من الندوة الصحافية التي اعقبت المباراة ، داخل الملعب وبالقرب من كرسي احتياط اللاعبين دون اكثرات من المنظمين وامام مراى من رئيس لجنة الاعلام بالفريق ، بدعوى اختفاء حارس الملعب ومفاتيح قاعة الندوات  ، ووقوفا  تم أخد تصريحات عزيز العامري .  

 و عبر محمد أمين بنهاشم مدرب أولمبيك أسفي عن رضاه بنتيجة التعادل أمام فريق الجيش الملكي، مبرزا أن المباراة كانت صعبة لقوة الفريق الخصم و للترسانة البشرية التي يتوفر عليها .

 وتابع بنهاشم عرفنا أن فريق الجيش الملكي سيخلق مشاكل جمة وعرفنا أن لن نجد المساحات التي كنا نجدها في بعض المباريات بحكم الانتشار الجيد للفريق الخصم، وبالتالي عرفنا أننا سنجد مشاكل كبيرة للخروج من منطقتنا الدفاعية، من بعد لم نعد نستطيع أن نسترجع الكرة على مستوى وسط الميدان بالفعل الصعوبات التي وجدناها، مما جعلنا نتقد التركيز في معظم فترات الشوط الأول ولكن في الشوط الثاني استطعنا أن نجد المساحات التي كنا نبحث عنها  استطاع اللاعبون أن يلعبوا الكرة في الأرجل خلقنا محاولات كان بإمكاننا أن نسجل كما الفريق الخصم لأن المباراة كانت ستعرف أكبر عدد من هدف أكثر من هدف لمثله على