السبت 21 يوليوز 2018 - العدد : 4207 لوحة المفاتيح العربية






مرحبا بكم ! أنتم الزائر رقم
5882941
إعلانات تهمك


محمد امين بنهاشم لن يجدد عقده مع اولمبيك اسفي.

  

بنهاشم وفى بوعده ولم يوقع بسبب حرمان اللاعبين من مستحقاتهم .

  

كما كان متوقعا فقد غادر مدرب اولمبيك اسفي محمد امين بنهاشم ( سابقا ) القلعة العبدية ، وقرر عدم التجديد مع المكتب المسير عن طريق رسالة نشرها على حائطه على الفايس بوك بعد استنفاد المهلة التي أعطاها للرئيس انوار ادبيرى تضامنا مع اللاعبين ، وتشير كل الدلائل على ان بنهاشم قدم استقالته وغادر الفريق وقد  وفى بوعد قطعه على نفسه من انه لن يجدد عقده الا اذا التزم المكتب المسير بأداء الرواتب وكل المستحقات من منح المباريات ومنح التوقيع والمردودية لجميع اللاعبين ، علما انه هو نفسه ومعه طاقمه التقني كاملا لم يتقاضوا أجورهم منذ أربعة اشهر ناهيك عن منح 11 مباراة ومستحقات أخرى .  

بنهاشم كذب ادعاءات الرئيس ومعه كل اعضاء المكتب بالقول انهم سيجددون للمدرب، ، وأكد في نفس الان ما كتبناه وما نشرناه سابقا من ان بلاغ المكتب المسير حول التجديد لبنهاشم لا يستقيم على اساس ، وما هو الا در للرماد لاسكات الجماهير الغاضبة من سوء التسيير .

رغم العديد من الوعود الذي قدم لبنهاشم  فانه كان يعلم علم اليقين ان الموسم الرياضي المقبل سيكون اسوأ من الحالي جراء تفاقم ديون الاولمبيك ، 

 المدرب محمد أمين بنهاشم و بواسطة مفوض قضائي، سلم


جماهير اولمبيك اسفي تحاصر ادبيرى وتطالبه بالرحيل.

  

حوالي 200 من المناصرين هاجموا مركز تكوين الناشئين .

  

هاجم حوالي 200 من مناصري اولمبيك اسفي لكرة القدم من فصيل ( الشارك ) مساء يوم الثلاثاء 29 ماي 2018 ، الرئيس انوار ادبيرى التلمساني ورموه بوابل من السب والشتم ناعتين اياه باقبح النعوت ،محاولين الاعتداء عليه جسديا ما دفعه الى الاحتماء ببعض منخرطي الفريق واغلبهم من ما يسمى بالحركة التصحيحية من بينهم احمد الرافيعي و فتاح الحفيان ، والفرار الى داخل مركز تكوين الناشئين حيث حوصر هناك الى حدود آذان المغرب .  

ولم يسلم من هجوم المحتجين الذين كانوا مقنعين بمناديل الفصيل ( الكاشكول ) حتى نائب الرئيس ورئيس لجنة الشبان عبد الرحيم حنان ، والمعد البدني خالد صابر والممرض رضوان دينار، والمسؤول عن امن الفريق محمد البعدودي ،  بعدما تسلق هؤلاء سياج مركز تكوين الناشئين واقتحموا ارضية الملعب ، ورموا بكل تجهيزات التداريب على جدران وابواب المركز مطالبين بالتسريع للتوقيع للمدرب واداء مستحقات اللاعبين ومطالبين في نفس الوقت برحيل رئيس الفريق انوار ادبيرى ، ما خلق هلعا في اوساط العاملين والحراس والاطقم الادارية والطبية ، ولولا تدخل رجال الامن باعداد كبيرة لوقعت اشياء غير محمودة .

وكان مدرب الفريق محمد امين بنهاشم قد وصل الى مدينة اسفي في نفس اليوم وذلك للاشراف على ثلاث حصص تدريبية لفائدة شبان الفريق بهدف انتقاء نخبة منهم استعدادا للمعسكر المزمع إقامته شهر يونيه المقبل .

 و بالعودة الى توقيع المدرب بنهاشم فقد جاء

المكتب المسير لأولمبيك اسفي يقول انه سيجدد لبنهاشم.

  

تشكيك في بلاغ المكتب و بنهاشم لا زال متشبتا بموقفه .

  

جاء في بلاغ للمكتب المسير لفريق اولمبيك اسفي لكرة القدم نشره على صفحته على الفايس بوك ان المكتب عقد اجتماعا يوم السبت 26 ماي 2018 خصص لمناقشة حصيلة الموسم الرياضي 2017 / 2018 بحضور مدرب الفريق السيد محمد امين بنهاشم .  

كما جاء في البلاغ ان الاجتماع بين المكتب المسير للفريق مع المدرب امين بنهاشم خلص إلى تجديد عقد تدريب الفريق و سيتم الاسبوع القادم تنظيم حفل ابرام العقد مع المدرب بحضور جميع مكونات الفريق .و ذلك حرصا من المكتب المسير لفريق اولمبيك اسفي لكرة القدم لضمان الاستقرار التقني للفريق حسب ما جاء في البلاغ .  

الى ذلك كذب موقع الكتروني مقرب جدا من المدرب محمد امين بنهاشم بلاغ المكتب المسير لأولمبيك اسفي ، وحسب مصادر ( اليوم 24 ) نشر يوم الاحد 27 ماي 2018 فالاجتماع الذي جمع المدرب بنهاشم مع رئيس النادي أنور دبيرى، منح من خلاله محمد أمين بنهاشم المكتب المسير مهلة أسبوع من أجل أداء مستحقات اللاعبين حتى يتم تجديد العقد، وهو عكس ما أعلنه المكتب المسير.

 وأكدت المصادر نفسها أن المكتب المسير للفريق يعول على منحة الترتيب، التي تمنحها الجامعة من أجل سداد بعض من الرواتب العالقة في ذمته، والتي

شيماء موحداد لاعبة أولمبيك أسفي ضمن المنتخب الوطني للركبي .

 

وجه الناخب الوطني للركبي الدعوة للاعبة نادي أولمبيك أسفي شيماء موحداد قصد الانضمام إلى تشكيلة المنتخب الوطني سيدات المشارك في نهائيات بطولة إفريقيا ببوتسوانا.

 

ووجهت الدعوة للاعبة موحداد للمرة الثانية على التوالي بعد مشاركتها رفقة لبؤات الأطلس خلال شهر أكتوبر 2017 بالديار التونسية.

 

وستشارك لاعبات المنتخب الوطني المغربي ببوتسوانا ما بين 23 و 28 ماي 2018 لأجل المنافسة على اللقب الإفريقي للركبي السباعي سيدات من جهة، ومن جهة أخرى الدفاع عن حظوظهن للتأهل لأولمبياد طوكيو 2020.

 جدير بالذكر إلى أن شيماء موحداد تعد أصغر لاعبة ضمن المنتخب الوطني حيث لا يتجاوز عمرها 19 سنة، وهي نتاج خام لمدرسة نادي اولمبيك أسفي حيث تدرجت في جميع فئات المدرسة.     

لعنة اولمبيك اسفي تلاحق فوزي بنزرتي .

  

الأولمبيك ببعبع فرق الدار البيضاء.

  

للمرة الثانية يحرم فريق اولمبيك اسفي لكرة القدم مدرب الوداد البنزرتي من الفوز ببطولة المغرب ، وذلك بعد نتيجة التعادل امام اولمبيك اسفي ، وقد احتاط مدرب الوداد كثيرا من اعادة سيناريو ما وقع له بنفس الملعب حين كان مدربا لفريق الرجاء البيضاوي وحرمه الاولمبيك من الفوز بدرع البطولة ، البنزرتي قال في تصريح سابق للرسالة الرياضية ( ان له ذكريات سيئة في ملعب المسيرة باسفي ) مضيفا ( الان جاءت الفرصة لمحو هذه الذكرى السيئة ) لكن الفرصة لم تسنح له ، واكتفى الوداد بالتعادل امام اولمبيك اسفي باصابة لمثلها في المباراة التي جمعت الفريقين مساء يوم السبت بملعب السيرة باسفي امام جمهور فاق الستة الاف متفرج ثلثهم من مناصري الفريق البيضاوي  ،والتي جرت  برسم الجولة ما قبل الاخيرة من منافسات البطولة " الإحترافية " وقادها الحكم هشام التيازي الذي قام بطرد كل من كمال ايت الحاج مع بداية الشوط الثاني و محمد امين الصبار قبل نهاية الشوط الثاني وهما معا من صفوف اولمبيك اسفي .

 وافتتح الفريق الضيف حصة التهديف في حدود الدقيقة 62 عن طريق اللاعب طوني إدجوماريجوي، قبل أن يعدل اللاعب

توج اولمبيك اسفي لكرة اليد بطلا للمغرب للقسم الوطني الاول لكرة اليد للموسم الرياضي 17/2018 مقرونا بالصعود للقسم الممتاز .

 

الف مبروك لأولمبيك اسفي لكرة اليد بهذه النتائج بعد تحقيق حلم جاء بعد معانات طيلة موسم رياضي شاق بفرحته ودموعه في بعض الأحيان .

 التحية للمكتب المديري لأولمبيك اسفي و للمكتب المسير للفريق برئاسة محمد سعدون وباقي اعضاء المكتب ، والشكر موصول للسيد أحمد غيبي رئيس المكتب المديري لنادي اولمبيك اسفي على كل ماقدمه للفريق من دعم معنوي وماديالف شكر لكل من ساند الفريق في مسيرته الرياضية .

مالية اولمبيك اسفي تصل الى السكتة القلبية .

  

الجامعة ترفض منح الفريق 200 مليون سنتيم بسبب الدعاوي .

  

اتضح من خلال تدوينة لنائب الرئيس عبد الرحيم زكار ان فريق اولمبيك اسفي لكرة القدم يعيش ازمة مالية حقيقية غير مسبوقة ، وان مالية الفريق وصلت الى السكتة القلبية ، عكس ما سبق وان صرح به الرئيس انوار ادبيرة التلمساني في آخر جمع عام عادي من ان ديون الاولمبيك لا تتجاوز 200 مليون سنتيم  .

و جاء في  تدوينة عبد الرحيم زكارعلى صفحته بالفايس بوك التى وجهها بالخصوص الى المحبين والمتعاطفين (حان الوقت للاعلان عن تضامن وتكافل جماعيين على صعيد المدينة باجمعها مع الفريق بمساهمة مادية من كل فرد لمد يد العون والمساعدة لهذا الفريق الذي يمر من ازمة خطيرة ) واقترح زكار في تدوينته ( تحديد مواقع معينة تقدم فيها المساهمات بحسب امكانيات المساهم ويسلم المساهم وصلا بمساهمته ) كما اعتبر زكار ان ( هذه العملية كفيلة بحل المشكل المادي في اللحظة الراهنة ولو بشكل مؤقت )

 واشتدت الازمة بعد علم المكتب من ان الجامعة رفضت منح الاولمبيك الشطر الثالث من منحة النقل التلفزي والتي تصل الى 200 مليون سنتيم ، ومن المرجح جدا ان تحرم الجامعة هذا الفريق من كل منحة الموسم الرياضي المقبل البالغة 600 مليون سنتيم استنادا الى الدعاوي العديدة الموجهة ضده من طرف اللاعبين القدامى ، ناهيك عن اخرى في الانتظار ستقدم لا محالة من طرف اللاعبين الحاليين والتي ستنتهي