الاثنين 24 شتنبر 2018 - العدد : 4272 لوحة المفاتيح العربية






مرحبا بكم ! أنتم الزائر رقم
5975414
إعلانات تهمك


في الجمع العام العادي لأولمبيك اسفي ، انوار ادبيرى يعود بعد انتهاء ولايته .

  

عجز يناهز المليارين ، ومرشح للرئاسة لم يصوت على نفسه ، و الفريق ينفصل عن المكتب المديري.

 

 

  عقد فريق أولمبيك اسفي لكرة القدم جمعه العام والاستثنائي مساء يوم السبت 25 غشت 2018 بنادي كهرماء تحت اشراف ممثلا الجامعة حسن الفيلالي واسماعيل الزيتوني وممثل العصبة الاحترافية عادل التويجر وممثل عصبة دكالة عبدة جمال الحويطي وعن مديرية الشباب والرياضة تواجد عثمان نجمي  وبحضور سبعة وثلاثين منخرطا من اصل خمسة واربعين ، وفي الجمع العام العادي الذي تضمن جدول اعماله : المصادقة على التقريرين الادبي والمالي ، انتخاب رئيس جديد للفريق لولاية تمتد اربع سنوات ، تمت المصادقة على التقريرين ب 28 صوتا مقابل انسحاب 7 منخرطين من التصويت ، كما تم التصويت على اعادة ادبيرى الى رئاسة الفريق لولاية تمتد الى اربع سنوات ، وفاز على منافسه احمد الرافيعي ب 30 صوتا مقابل لا شيئ حيث ان هذا الاخير لم يصوت حتى على نفسه ، علما ان عبد الفتاح الحفيان و رشيد مروان اللذين سبق وان وضعا ترشيحهما رسميا لدى ادارة الفريق انسحبا من السباق ، في حين فضل 6 منخرطين الانسحاب الى خارج القاعة الى حين انتهاء عملية

أولمبيك آسفي ينتدب اللاعب كوفي بووا.

  

هل ستصادق لجنة الانتدابات على انتدابات الفريق ؟

 

 

  أعلن المكتب المسير المنتهية ولايته على صفحته بمواقع التواصل الاجتماعي عن خبر تعاقده مع اللاعب كوفي بوا دافي  koffi boua لموسمين رياضيين.

و يبلغ اللاعب كوفي بووا من العمر 32 سنة ويلعب كمهاجم وهو إفواري الجنسية ، وسبق وان أمضى الموسمين الأخيرين مع فريق المغرب الفاسي، حيث شارك في 10 مقابلات وسجل 9 إصابات في الموسم الماضي.  

وبخصوص توقيف اللاعب كوفي بوو ،فقد سبق وان صدر في حقه قرار بالتوقيف لمدة سنة منها 6 أشهر موقوفة التنفيذ، عقب أحداث مقابلة جمعت المغرب الفاسي والمولودية الوجودية في فاتح أبريل 2018، ما يعني أن التوقيف لن ينتهي قبل 31 أكتوبر 2018.
وسبق وان أعلن المكتب المسيرعن تعاقده مع لاعب وسط الميدان زكرياء الهلالي لموسمين رياضيين قادما من فريق الرجاء البيضاويوكان هذا الاخير قد توصل إلى اتفاق نهائي مع الهلالي، من أجل فسخ العقد الذي يربطه بالنادي في ظل عدم رغبة المدرب خوان كارلوس غاريدو في الإحتفاظ به لعدم اقتناعه بإمكانياته. وكان اللاعب المذكور، قد استقدمه فريق الرجاء البيضاوي من فريق


وقع لاعب وسط الميدان زكريا الهلالي في كشوفات فريق اولمبيك اسفي لكرة القدم بعقد يمتد لموسمين، وهي فرصة للاعب حيث ستتاح أمامه فرصة الظهور من جديد، بعد غياب طويل عن أجواء المباريات.

 

وكان فريق الرجاء الرياضي البيضاوي لكرة القدم، قد توصل  إلى اتفاق نهائي مع الهلالي، من أجل فسخ العقد الذي يربطه بالنادي في ظل عدم رغبة المدرب خوان كارلوس غاريدو في الإحتفاظ به لعدم اقتناعه بإمكانياته.

 وكان اللاعب المذكور، قد استقدمه فريق الرجاء البيضاوي من  فريق شباب الريف الحسيمي اللاعب زكريا الهلالي، قبل موسمين، قبل أن يتعرض لاصابة بليغة أبعدته عن الميادين لأشهر عديدة، وعاد نهاية الموسم الماضي للتداريب، لكن المدرب فضل وضعه في قائمة المغادرين.

 

ثلاثة مرشحين من المعارضة لرئاسة بأولمبيك اسفي ، وانوار ادبيرى يختار الصمت . 

انضاف المنخرط رشيد مروان الى قائمة المرشحين للظفر برئاسة فريق اولمبيك اسفي ، حيث من المنتظر ان يعقد الفريق جمعه العام العادي لانتخاب مكتب جديد خلفا لمكتب انوار ادبيرى المتهية ولايته التي  دامت اربع سنوات يوم   25 من الشهر الجاري .

 

فبعد ترشح كل من عبد الفتاح الحفيان و احمد الرافعي المنتميات للجنة التصحيحية يأتي دور عضو المعارضة مروان - ( وهو طبيب اسنان ) -  الذي وضع ترشيحه بإدارة النادي يوم الخميس 16 غشت الجاري مسجلة تحت رقم 215  وتتوفر safipress.com على نسخة منها . وجاء في صياغة الرسالة الموجهة الى الرئيس ، انه يقدم ترشيحه الى رئاسة الفريق وفقا لقوانين النادي ، و ربط ترشيحه بتوصله بالوضع المالي الحقيقي للفريق .

 

وسبق وان وضع المنخرط  أحمد الرافيعي ترشيحه للرئاسة لدى إدارة الفريق صباح يوم الاربعاء 15 غشت 2018 ، وجاء في نص الرسالة المسجلة تحت رقم 211 والموجهة الى الرئيس انوار ادبيرى التلمساني: ( أنه وطبقا للنظام الاساسي ، والاعلان الذي عممته إدارة الفريق على المنخرطين فإني اتقدم بطلب الترشح لرئاسة الفريق )

 

ويأتي طلب الرافيعي للترشح للرئاسة بعد الطلب الذي تقدم به رسميا المنخرط عبد الفتاح الحفيان يوم الجمعة 10 غشت 2018 ، وهما معا من ( اللجنة التصحيحية ) داخل برلمان الفريق ويسعيان لشغل مهمة الرئاسة خلفا لأنور ادبيرى التلمساني الذي انتهت ولايته مع نهاية الموسم المنصرم ، والذي لم يعبر لحد الساعة عن رغبته في الاستمرار في قيادة السفينة من عدمها .

 ويعقد أولمبيك آسفي جمعه العام العادي يوم 25 غشت الجاري بنادي الكهرباء انطلاقا من الثامنة ليلا ، ضاربا عرض الحائط بالآجال القانونية المحددة من طرف الجامعة في 15 غشت كآخر اجل لعقد الجموع العامة للأندية تلافيا لتعرضهم لعقوبات.، وهو ما سيطبق على الاولمبيك لا محالة ، حيث سيحرم من منحة النقل التلفزي المحددة في 600 مليون سنتيم وستضاعف هذه العقوبة من محنة الفريق الذي تتجاوز ديونه حسب مصادر جد مقربة من ادارة الفريق الثلاثة ملايير سنتيم .
أحمد الرافيعي يضع  ترشيحه لرئاسة اولمبيك اسفي   

وضع المنخرط بأولمبيك اسفي لكرة القدم أحمد الرافيعي ترشيحه للرئاسة لدى إدارة الفريق صباح يوم الاربعاء 15 غشت 2018 ، وجاء في نص الرسالة المسجلة تحت رقم 211 والموجهة الى الرئيس انوار ادبيرى التلمساني وتتوفر safipress.com على نسخة منها : ( أنه وطبقا للنظام الاساسي ، والاعلان الذي عممته إدارة الفريق على المنخرطين فإني اتقدم بطلب الترشح لرئاسة الفريق )

 

ويأتي طلب الرافيعي للترشح للرئاسة بعد الطلب الذي تقدم به رسميا المنخرط عبد الفتاح الحفيان يوم الجمعة 10 غشت 2018 ، وهما معا من ( اللجنة التصحيحية ) داخل برلمان الفريق  وسعيان لشغل مهمة الرئاسة خلفا لأنور ادبيرى التلمساني ، الذي انتهت ولايته مع نهاية الموسم المنصرم ، والذي لم يعبر لحد الساعة عن رغبته في الاستمرار في قيادة السفينة من عدمها .

 

 وأفادت مصادر متطابقة أن المرشحان يلقيان دعما كبيرا من منخرطي المعارضة، ونالا  ثقة بعض أعضاء المكتب الحالي ومثلهم من منخرطي الأغلبية.وأضافت ذات المصادر أن بعض أعضاء المكتب المنتهية ولايته يتجهون صوب تعيين مرشح آخر بهدف ضمان استمرارية المكتب القديم في حين لا زال المنخرط مروان رشيد يتردد في تقديم ترشيحه .  

  ويعقد أولمبيك آسفي جمعه العام العادي يوم 25 غشت الجاري بنادي الكهرباء انطلاقا من الثامنة ليلا ، ضاربا عرض الحائط بالآجال القانونية المحددة من طرف الجامعة في 15 غشت كآخر اجل لعقد الجموع العامة للأندية تلافيا لتعرضهم لعقوبات.

الجمع العام لأولمبيك اسفي لكرة القدم يوم 25 غشت 2018 .

  

الانسلاخ عن المكتب المديري ، ومنح الرئيس كل الصلاحيات.

  توصل المنخرطون بأولمبيك اسفي لكرة القدم صباح يوم السبت 11 غشت 2018 بمراسلة موقعة بالعطف نيابة عن الرئيس الكاتب العام للفريق احمد بوكطاية يخبرهم فيها بموعد عقد الجمع العام العادي لموسم 17 / 2018 و كذا الجمع الاستثنائي العام المحدد لهما يوم السبت 25 غشت الحالي ابتداء من الساعة السابعة مساء.

 وجاء في نص المراسلة التي تتوفر الرسالة الرياضية على نسخة منها ، ان الجمع العام العادي سيعقد بمركز كهرماء اسفي ، وفق جدول الاعمال التالي : كلمة افتتاحية للرئيس – التداول في التقريرين الادبي والمالي و المصادقة عليهما – انتخاب رئيس للنادي ، هذا ونبهت الرسالة الى ان طلبات الترشيح يجب ان توجه الى ادارة النادي وفق النظام المعمول به .

 وبخصوص الجمع العام الاستثنائي فتم إخطار المنخرطين بمضمون دورية العصبة الوطنية الاحترافية لكرة القدم المؤرخة في 10 يوليوز 2018 تحت عدد 248 ومراسلة التذكير للفريق من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم عدد 4288 بتاريخ 7 غشت 2018 بضرورة عقد جمع عام استثائي مباشرة بعد الجمع العام العادي ، وحدد جدول اعماله في : طرح مقترح تحويل الفرع الى جمعية احادية النشاط وعرضها على

عبد الفتاح الحفيان مرشح لرئاسة أولمبيك آسفي لكرة القدم .

  

الترشيح سيلغى بقوة قانون التربية البدنية.

  

وضع المنخرط عبد الفتاح الحفيان ترشحه رسميا لرئاسة فرع كرة القدم بأولمبيك آسفي. ووفق نسخة من طلب الترشح الذي وضعه الحفيان لدى ادارة الفريق بمركب الكارتينك وحصلت الرسالة الرياضية  على نسخة منه ، فإن إدارة الفريق توصلت بالترشح وتم تسجيله يوم الجمعة 10 غشت 2018 ، وبذلك صار الحفيان أول مرشح لشغل مهمة الرئيس خلفا لأنور ادبيرى التلمساني ، الذي انتهت ولايته مع نهاية الموسم المنصرم .

 وأفادت مصادر متطابقة أن المرشح يلقى دعما كبيرا من منخرطي المعارضة، ونال ثقة بعض أعضاء المكتب الحالي ومثلهم من منخرطي الأغلبية.وأضافت ذات المصادر أن بعض أعضاء المكتب المنتهية ولايته يتجهون صوب تعيين مرشح آخر بهدف ضمان استمرارية المكتب القديم .  

  ويعقد أولمبيك آسفي جمعه العام العادي يوم 25 غشت الجاري بنادي الكهرباء انطلاقا من الثامنة ليلا ، ضاربا عرض الحائط بالآجال القانونية المحددة من طرف الجامعة في 15 غشت كآخر اجل لعقد الجموع العامة للأندية تلافيا لتعرضهم لعقوبات.

 وعلاقة بترشح الحفيان الى رئاسة فريق اولمبيك اسفي والقانون 30 / 09  ، فإنه من المنتظر

هشام الدميعي مدرب الاولمبيك في ندوة صحافية :

  

عندي تطمينات وليس ضمانات لأداء جزء من مستحقات اللاعبين .

  

حضر هشام الدميعي مدرب اولمبيك اسفي لكرة القدم بمركز تكوين اللاعبين ( الكارتينك ) مساء يوم الاربعاء 4 يوليوز 2018 ، حفل تقديمه لوسائل الاعلام ، وعقده اول ندوة صحافية له بعد توليه المسؤولية التقنية على الفريق ، غاب عنها الرئيس انوار ادبيرى التلمساني ، وحضرها عضوان فقط من المكتب ، ومنخرط واحد .

وفي الندوة الصحافية ان تعاقدي مع اولمبيك اسفي ينطلق من الحفاظ و ضمان البقاء بالقسم الاول اعتمادا على التركيبة البشرية المتوفرة في ضل الظروف المالية الحرجة التي يمر منها الاولمبيك ، مؤكدا على ان العمل الذي قام به المدرب السابق امين بنهاشم يفرض علينا تحقيق اهداف احسن من التي قام بها بنهاشم ، مضيفا انه ومن اجل ذلك سنعمل جهد المستطاع البقاء على نفس المستوى و لم لا الطموح الى ما هو احسن ، مستدركا بالقول ان ذلك يحكمه بطبيعة الحال اشياء لا نستطيع التحكم بها واخرى لا نستطيع التحكم بها ولذا يجب ان ندمج ما هو رياضي بما هو مادي .

وقال الدميعي انه سيحاول قدر المستطاع الحفاظ على التركيبة البشرية الاساسية للفريق ، وان تعزيزه بلاعبين جدد مرتبط بما هو مادي ، مشيرا في هذا الى المستحقات العالقة للاعبين الحاليين ، كما لم يغفل الدميعي الاشارة الى الىعبين المنتهية عقودهم ، محذرا الى ضرورة الحفاظ على الهيكلة الاساسية للفريق لتجنب وصول الوضع الى الاسوء .

 وبالنسبة الى تداريب الفريق استعدادا للموسم القادم قال الدميعي