الاثنين 21 ماي 2018 - العدد : 4146 لوحة المفاتيح العربية






مرحبا بكم ! أنتم الزائر رقم
5761575
إعلانات تهمك


الناخب الوطني يوجه الدعوة لسهيل لمسوندي لاعب أولمبيك أسفي.

  

وجه الناخب الوطني محمد المعتوق الدعوة للاعب نادي أولمبيك أسفي للركبي سهيل لمسوندي قصد الالتحاق بصفوف المنتخب الوطني للركبي الذي سيشارك الأسبوع الأخير الشهر الجاري بالديار التونسية في جائزة بارتيز التي ينظمها الكونفدرالية الافريقية.

 ويعد لمسوندي الذي لا يتجاوز سنه 20 ربيعا ويوظف جناح أيمن نتاجا لمدرسة النادي وسيعتمده الناخب الوطني كلاعب أساسي في تشكيلته، كما يعد كأحد الدعامات الأساسية لنادي أولمبيك أسفي الذي تدرج في مختلف فئاته العمرية.

أولمبيك أسفي للركبي يواصل تقدمه في سبورة الترتيب بانتصاره على الأولمبيك البيضاوي.

  

تمكن فريق أولمبيك أسفي زوال يوم الأحد 18 مارس 2018 من إضافة ثلاثة نقط لرصيده بعد تغلبه على نادي الأولمبيك البيضاوي متزعم سبورة ترتيب البطولة الوطنية للركبي القسم الفيدرالي بحصة 10 مقابل 3.

 

و يعد هذا الانتصار الرابع للقرش الأسفي في البطولة، و تعادل واحد و هزيمتين . وبهذه النتائج أصبح يحتل  الصف الثالث لى بعد نقطتين من متصدر الترتيب.

 

ويطمح أصدقاء الإطارين الشابين مولاي العملي أيوب وسعيد لشهب إلى تحقيق الانتصار فيما تبقى من مباريات لاحتلال الصف الأول والصعود إلى القسم الممتاز.

 تجدر الإشارة إلى ان معدل سن لا عبي فريق أولمبيك أسفي 22 ونصف وتسعى الإدارة التقنية الى تخفيض هذا السن في الموسم المقبل .

حتى لا ننسى تاريخ اولمبيك اسفي.

  

الفريق بين بنهاشم و العامري والسكتيوي.

  

ارتفعت خلال النصف الثاني من الموسم الرياضي الحالي مجموعة من الاصوات مهللة بمسيرة فريق اولمبيك اسفي لكرة القدم ، وما حصل عليه من نقاط الى حدود الدورة 20، والرتبة التي يحتلها ،  مستندة في ذلك الى العمل ( الجبار ) الذي يقدمه المدرب محمد امين بنهاشم ، والتشكيلة و ( الطريقة ) التي يلعب بها .

نحن هنا لا نبخس الرجل عمله ونتائجه واحتلال الفريقالى حدود الدورة 20  الرتبة الخامسة ب 31 نقطة ، وطموحه في انهاء الموسم ب 41 نقطة -  حسب تصريحاته في مناسبات عدة - وإنما نبتغي اعادة ذاكرة تلك الاصوات الى تاريخ ليس ببعيد في مسيرة الفريق ، واخترنا لذلك الموسمين الرياضيين 04 / 2005  و 10 / 2011 على سبيل المثال لا الحصر، ومن خلال النتائج المحصل عليها في هذين الموسمين تحت اشراف المدربين عزيز العامري و عبد الهادي السكتيوي قد نضع السيد بنهاشم في الرتبة 3 حتى اللحظة على الاقل.  

ففي الموسم الرياضي 04 / 2005: احتل اولمبيك اسفي ، وحين كان احمد غايبي رئيسا و عزيز العامري مدربا ، في حدود الدورة العشرين 29 نقطة و المرتبة 5 ، وأنهى الموسم ب 41 نقطة محتلا بذلك الرتبة 4 ، علما ان الفريق لم يحصل في المباريات الخمس الاخيرة إلا على نقطة واحدة ، والسبب


أولمبيك آسفي يهزم أولمبيك خريبكة .

  

بنهاشم : يجب تغيير الأهداف و الطموح يجب أن يكبر. 

  

قال محمد أمين بنهاشم بخصوص تجديد عقده مع الأولمبيك ، ان هناك موافقة مبدئية من المكتب المسير على تجديد العقد ، وانه لا توجد مشاكل مادية بينهما، وان الأهداف هي التي ستحدد مدى تجديد العقد ، كما قال ان الضرورة تفرض تغيير الأهداف ، وان الطموح يجب ان يكبر موازاة مع امكانيات الفريق .   

 وعن مباراة الفريق مع اولمبيك خريبكة قال بنهاشم ( كان من الممكن ان تكون المباراة صعبة لو لم يركز اللاعبون ، نقطة قوة الفريق الخريبكي تتمثل في خط هجومه بواسطة الثلاثي النفاتي و المترجي وبوشان ، عملنا انصب هذا الأسبوع على إتقان العمل الدفاعي المحض بهدف سد جميع المنافذ ، لذلك نجح لاعبونا خصوصا في وسط الميدان)   

وأضاف بنهاشم ( رغم الخطورة التي شكلها الثلاثي المذكور فقد نجحنا في إيقافه لأننا قمنا بتقسيم الفريق إلى خط هجومي وآخر دفاعي محاولين استغلال الفرص المتاحة لنا ، وسيناريو المباراة كان لصالحنا بداية من خطا الحارس حمزة المعتمد وتسجيل الهدف المبكر الذي أعطانا ثقة اكبر ، وأعطى للمدافعين راحة أكثر في استخلاص الكرة من الثلاثي الهجومي ، كما قمنا باستغلال طرد اللاعب انس العزيم و بطء العمليات لدى اولمبيك خريبكة ما سهل علينا المباراة )

 وقال بنهاشم ان إشراك حمزة الكودالي أعطى دما جديدا  للفريق و كان

فروع اولمبيك اسفي تتألق في الاسبوع الاول من مارس.

  

كرة السلة

 

انتصر فريق اولمبيك لكرة السلة المنتمي للدرجة الاولى في المباراة التي جرت برسم الدورة الثالثة بالدار البيضاء على فريق شباب عين الشق بحصة 70 على 57 ، وهو الانتصار الثالث على التوالي له هذا الموسم ، وبهذه النتيجة اصبح الفريق يحتل المرتبة الاولى في شطر الجنوب ، فيما انتصر الفريق الرديف باعتذار امام فريق امجاد اليوسفية .

 

وانتصر فريق اولمبيك اسفي للاناث لكرة السلة على نادي الصويرة بميدان هذا الاخير بحصة 48 على 39 ، وهي اول مقابلة له هذا الموسم .

 

كرة اليد

 

وانتصر فريق اولمبيك اسفي لكرة اليد المنتمي للقسم الاول على نادي اولمبيك اليوسفية بحصة 28 ل 27 في المباراة التي جرت بملعب الكارتينك برسم الدورة الثالثة اياب ، فيما انتصر فريق الفتيان لنفس اللعبة على فريق راسينك اسفي  بحصة 17 ل 11، ويحتل الفتيان الرتبة الاولى بعد فوزهم بكل المقابلات .

 

الريكبي

 

نادي اولمبيك اسفي للركبي يواصل تألقه ببطولة الجنوب للركبي السباعي بفوز بالدورة الثالثة بمدينة مراكش ويواصل بذلك تربعه على سبورة الترتيب :

 

الترتيب المؤقت للركبي السباعي شطر الجنوب
 

الرتبة 1 اولمبيك اسفي 17 نقطة
 

الرتبة 2 شباب مراكش 15 نقطة
 

الرتبة 3 جمعية سوس اكادير 10 نقط


الرتبة 4 فتح سوس اكادير 8 نقط


الرتبة 5 شباب اسفي 8 نقط


الرتبة 6 اركانة مراكش 6 نقط

الأولمبيك يختطف الفوز من نهضة بركان.

  

لم نفز بالديار منذ الدورة الثامنة وحققناه في الدورة الثامنة عشره.

  قال محمد امين بنهاشم ان فريقه واجه خصما قويا و تتجلى قوته في خط هجومه لتوفره على لاعبين بإمكانهم خلق الفارق في أية مناسبة، وانه خاض المواجهة وفق إستراتيجية خلال الشوط الأول لتأمين التعادل، لأنه كان يعرف أن الفريق الخصم سيصاب بالعياء ولن يستطيع مجاراة الإيقاع خلال الشوط الثاني، مفسرا ذلك ان همه الوحيد هو عدم استقبال هدف خلال الشوط الأول؛ على أساس رفع الإيقاع خلال الشوط الثاني، مضيفا انه توفق في كثير من مجريات اللقاء، واشاد بنهاشم بلاعبيه الذين أبانوا ا على روح قتالية كبيرة حسب تعبيره ، كما رد على منتقديه بالقول ( هناك من سيقول اليوم أن النهضة البركانية كانت لديه غيابات كذلك نحن، ولكن منذ بداية مشواري في التدريب لم أثر مثل هذا الموضوع، الحمد لله التركيبة البشرية التي انتدبناها هي التي نعول عليها، اللاعب الذي سيدخل بإمكانه أن يعطي ما نريده، فاللاعبون اليوم هم من يستحقون هذا الانتصار هم من تعذبوا عليه وحققوه )و في نفس السياق قال بنهاشم انه ومنذ الدورة الثامنة لم يحقق الاولمبيك الفوز بقواعده، وهذا ما جعله يدخل نسبيا في مرحلة الشك، لكن ما كان يعطيه الأمل في البحث عن الفوز هو عدم الهزيمة داخل القواعد ( خلال مباراة النهضة البركانية استطعنا استغلال الفرصة وتحقيق الانتصار بقواعدنا، ما سيجعل المنافسة بين اللاعبين تكبر في ظل غياب مجموعة منهم خلال هذه المواجهة، و برجوعهم ستكبر المنافسة بين
المدير التقني للمنتخبات الوطنية للركبي يوجه الدعوة لأربعة لاعبين من اولمبيك أسفي للدخول في تربص إعدادي لمنتخب أقل من 20 سنة. 

وجه المدير التقني للمنتخبات الوطنية للركبي الدعوة لأربعة لاعبين من اولمبيك أسفي للدخول في تربص إعدادي لمنتخب أقل من 20 سنة استعدادا للمشاركة في بطولة إفريقية بالجزائر خلال شهر مارس 2018 ، ويتعلق الأمر بكل من سهيل لمسوندي، ومحمد أعبيد، وعبدالرزاق لحفيظة، وعماد امحيشر.

 

وتأتي الدعوة الموجهة للاعبي اولمبيك أسفي بعدما أبانوا عن مؤهلات بدنية وتقنية جيدة سواء رفقة فريق الكبار أو فريق الشبان.

 

ويعتبر اللاعبون المدعوون نتاج خام لمدرسة النادي حيث تدرجوا عبر جميع الفئات العمرية للنادي من براعم، وصغار، وفتيان، وشبان.

 ومن المنتظر أن توجه الدعوة في الأسابيع القادمة للاعبين آخرين قصد الانضمام لمنتخب الفتيان الذي من المنتظر أن يشارك في بطولة قارية.

حقق فريق أولمبيك اسفي لكرة السلة انتصارا بينا على غريمه فريق وادي زم بحصة 89 نقطة ل 31 نقطة في المباراة التي جرت يوم السبت 10 فبرار 2018 بمدينة برشيد.

 المباراة برسم الدورة الاولى من بطولة القسم الوطني الاول ، أما الدورة الثانية فستجرى يوم الاحد 18 فبرار 2018 بملعب الكارتينك باسفي ضد النادي البلدي البيضاوي .