الأربعاء 28 يونيو 2017 - العدد : 3819 لوحة المفاتيح العربية






مرحبا بكم ! أنتم الزائر رقم
5224568
إعلانات تهمك


اولمبيك اسفي يحيل المنخرط الرافعي على لجنة الانضباط والقوانين.

  اللجنة لا تتوفر على قانون داخلي يؤطر العلاقة بين مكونات الاولمبيك. 

توصل المنخرط بفريق اولمبيك أسفي لكرة القدم احمد الرافعي يوم الجمعة 16 يونيه 2017 عن طريق مفوض قضائي باستدعاء من لجنة الانضباط والقوانين تحت رقم 17/109 موقعة من طرف الكاتب العام طه الأزهري ، تدعوا فيه المنخرط الرافعي للمثول يوم السبت 17 يونيو في الساعة العاشرة والنصف ليلا أمام اللجنة المذكورة (أي بعد 24 ساعة من توصله بالاستدعاء )

وفي الوقت الذي لا يتوفر فيه الفريق على قانون داخلي يؤطر العلاقة بين مكوناته ، و عدم الاشارة في فحوى الاستدعاء إلى سبب ودواعي تقديم الرافعي امام لجنة الانضباط ، فإنه وبعد اتصالنا بالمعني ، فقد رجح سبب ذلك ، إلى شكاية مباشرة سبق وان وجهها هو نفسه يوم 14 يونيو  2017 الى رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع ، تقدم فيها بملتمس يطلب فيه ( اتخاذ التدابير المناسبة لإنقاذ الفريق )  

وجاء في نص الرسالة الموجهة الى رئيس الجامعة – تتوفر الجريدة على نسخة منها – ان رئيس اولمبيك أسفي رفقة المكتب المسير قد استخفوا بجميع القوانين الضامنة للحكامة الجيدة وتغاضوا عن كافة المبادئ الأساسية للتسيير السليم لكل جمعية .

 كما جاء في الرسالة أن الفريق يتوفر على ميزانية كافية لتغطية مجموع مصاريف الموسم ، لكن هذه الميزانية يتم تجاوزها بشكل

استدعت، أمس الخميس 15 يونيو الجاري، إدارة فريق المغرب التطواني لكرة القدم عناصر الشرطة القضائية بولاية أمن تطوان إلى إدارة النادي، بعد إكتشاف هذه الأخيرة اختفاء العقد الذي يربط الفريق التطواني بحارسه عدنان العاصمي.

 

وذكر مصدر مسؤول، أن إدارة النادي وبعدما تناهى إلى علمها أن نادي أولمبيك أسفي أعلن عن تعاقده مع الحارس عدنان العاصمي، ووقع بشكل رسمي عقدا احترافيا رفقة القرش الأسفيوي لمدة ثلاثة مواسم، بادرت الإدارة إلى البحث عن نسخة العقد الذي يربط فريق الماط بالحارس الثاني للفريق، لتتفاجأ بإختفائه من خزانة النادي.

 

وأشار المصدر، أنه قبل لجوء إدارة النادي إلى الشرطة قام مسؤولو الفريق بمراسلة الجامعة لاستفسارها عن العقد الموجد لديها، لتؤكد لها هذه الأخيرة  أنه سينتهي في متم شهر يونيو الحالي، وأنها لا تتوفر بدورها على نسخة من العقد.

 ولجأ مسؤولو المغرب التطواني إلى الشرطة لكشف ملابسات إختفاء عقد تمديد الحارس العاصمي، الذي كان مدده قبل نهاية الموسم المنصرم عقده مع حمامة تطوان ، دون أن ينجح الفريق في إيداع نسخة منه بالجامعة الملكية لكرة القدم، مما فوت على الفريق فرصة الاستفادة ماديا من صفقة انتقاله إلى اولمبيك اسفي.

بعد رحيل سعد ايت الخرصة إلى فريق الفتح الرباطي، التحق به يوم السبت 10 يونيو 2017 اللاعب حمزة السمومي بعد أن وقع عقدا مع نفس الفريق لموسمين.

 

هذا الرحيل غير المفهوم لأحسن لاعبي أولمبيك آسفي يعتبر خسارة كبيرة للنادي ويتحمل مسؤوليتها الرئيس ادبيرى حيث كان من الواجب تجديد عقود هؤلاء اللاعبين قبل أنتهاء الموسم.

 

أما المثير فهو الحديث عن إرادة حقيقية للإستغناء عن أبناء النادي من اللاعبين استجابةً لرغبة بعض الأطراف.

 

بخصوص اللاعب مادي، فأن هذا الأخير فسخ عقده مع طنجة وأنه جالس أمس فريق نهضة بركان بالدار البيضاء.أما البحراوي فمطلوب في الجديدة وخريبكة و مراكش وبركان.

 

أما الرامي فيبدو أنه في الطريق إلى المغادرة.

 

سؤال : إلى أين يمضي الفريق؟

  

عودة لموضوع الرامي.

 

علمنا من مصادر مطلعة أنه في إطار سعي المكتب المسير للتخلص من اللاعب الرامي عبر مقايضته مع المهاجم الشاب خابا من فريق الجيش الملكي، عُقدت جلسة جمعت اللاعبين مع نائب الكاتب العام مساء أمس في تغييب تام للجنة التقنية.

 

الجلسة انتهت إلى الفشل بسبب العرض الذي تقدم به نائب الكاتب العام ل الرامي والقاضي بتسليمه 10 ملايين في الوقت الذي يطالب اللاعب بحقوقه كاملة والتي تصل إلى 87 مليون.

 عن اصدقاء اولمبيك اسفي

تعاقد فارس العاصمة ليحسم صفقة الظهير الأيسر لأولمبيك أسفي سعد أيت الخرصة،الذي من المنتظر أن يوقع عقدا مع الفريق مدته 3 سنوات في إنتظار إخضاعه للفحوصات الطبية للتأكد من جاهزيته البدنية.

 

اللاعب سعد ايت الخرصة انتقل إلى فريق الفتح الرباطي مقابل 150 مليون يستفيد منها أولمبيك آسفي فيما سيناقش اللاعب عقده مع فريقه الجديد.

 الأزمة المالية ستأكل أبناء الفريق تباعاً.

امين بنهاشم يمنح لاعبيه عطلة من 3 اسابيع .

  

الحزن يخيم على اللاعبين لعدم صرف المستحقات .

  

منح محمد امين بنهاشم مدرب اولمبيك اسفي لاعبيه اربعة وعشرين يوم راحة ، وحدد يوم الثلاثاء 20 يونيو 2017 كموعد لاستيناف التداريب ، وقد انطلقت هذه العطلة في الاول من شهر رمضان ، مباشرة بعد لقائين الأول جمع اللاعبين بالمدرب ، والثاني جمعهم مع رئيس الفريق انور ادبيرى التلمساني الذي اكتفى في هذا اللقاء بتقديم الوعود بصرف مستحقاتهم مباشرة بعد العودة من العطلة .

وسيدخل اللاعبون الذين جدد بنهاشم فيهم الثقة في معسكر إعدادي تقرر إجراؤه حصرا بمركز تكوين الناشئين بالكارتينك بمدينة أسفي تقاطعا الأزمة المالية الخانقة التي يعيشها الفريق ، على ان يتم التفكير في اقامة معسكر اعدادي انطلاقا من 17 يوليوز بإحدى المدن القريبة لم يتم تحديدها بعد .

 وبالعودة الى مستحقات اللاعبين ، وتزامنا مع وعود المكتب بصرف راتب شهر ماي ومنحة السكن في غضون اسبوع واحد ، خرج جل اللاعبين محبطين من الاجتماع الذي عقد مع الرئيس ، وقالوا ان المكتب عاجز عن صرف ما تبقى من منح التوقيع السنوية ومعها منح اربع مباريات ، كما قال عدد منهم للجريدة ان المكتب ينتظر صرف منحة جهة مراكش اسفي المزمع ايداعها بحساب الفريق خلال

بنهاشم : ميزانية الاولمبيك هي التي تحدد عدد الانتدابات .

  

أريد لاعبين لا يعتبرون البقاء في القسم الاول انجازا.

  

قال مدرب اولمبيك اسفي محمد امين بنهاشم عن المرحلة التي قضاها مع أولمبيك أسفي أن نتائجها كانت تأرجح بين ما هو إيجابي في البداية ثم انقلب الى سلبي في الأخير ، ولكن يبقى الهدف الأساسي الذي هو ضمان البقاء مبكرا قد وصلنا إليه من بعد توالت النتائج السلبية  . وقال كذلك : (يجب أن نؤمن بشيء هو ضرورة ضخ دماء جديدة بأولمبيك أسفي لأنه يلزمنا لاعبين بطموحات أكبر لاعبين يبحثون عن الألقاب يبحثون عن مراكز متقدمة، ولا يكون هدفهم الحفاظ على البقاء معتبرين ذلك بمثابة إنجاز) مضيفا ( يجب تغيير هذه العقلية وهذه الفلسفة، والبحث عن ماهو أحسن، هذا يلزمه دماء جديدة هي لاعبين يكون تفكيرهم إيجابي، كان من الصعب أن أدخل في هذه الأمور وسط الموسم ، لكن في نهاية الموسم لما تقوم بتقييمك سترى من من اللاعبين الذين سيركبون معك القطار واللاعبون الذين لا يتوفرون على تذكرة و يجب عليهم أن يغادروا ولهذا من له التذكرة هو الذي سيركب معي ، ومن ليست له تذكرة سيبقى في المحطة)

وعن انتدابات المزمع القيام بها قال بنهاشم


اولمبيك اسفي يحصد الهزيمة الرابعة على التوالي

  تمكن فريق نهضة بركان لكرة القدم، من حسم النقاط الكاملة للمباراة وذلك بعد الفوز بهدف دون رد على مضيفه اولمبيك اسفي وسجل هدف الانتصار للفريق البركاني اللاعب حمدي العشير في حدود الدقيقة 63 عن طريق ضربة جزاء ، وهي المباراة التي جرت برسم الجولة الٲخيرة من منافسات الدوري " الاحترافي " في نسخته السادسة ، يوم الجمعة بملعب المسيرة امام جمهور لم يتجاوز الالف متفرج  . وبهذا الانتصار انهى الفريق البركاني موسمه الكروي في المركز الرابع برصيد 51 نقطة وراء كل من الوداد الرياضي، الدفاع الحسني الجديدي والرجاء الرياضي، في الوقت الذي ختم "القرش الاسفيوي" موسمه بعد هذه الهزيمة في الصف التاسع برصيد 36 نقطة ، حاصدا الهزيمة الرابعة على التوالي .  

  

لأول مرة يمكن أن اقول ان فريقنا قد عانى و تعذب مع التحكيم خصوصا في توزيع البطائق ، لأنه لم نكن نحس بالتكافؤ، كانت هناك أخطاء متشابهة كنا نحن نتلقى فيها بطائق، وأخطاء كذلك مشابهة تعلن ضدنا و لا تعلن لصالحنا، و أؤكد اليوم اننا عانينا من هذا الجانب .

 

هنئيا لفريق الوداد الرياضي وهنيئا لعموتة، اما عن مجريات اللقاء فاقول ان لاعبينا لم يحافظوا فعلا على تركيزهم وهذا راجع الى الطريقة التي كان يتعامل بها الحكم النوني مع أخطاء لصالحنا وضدنا إذ لم يكن هناك تكافؤ ، وكنا نحس بالحيف اتجاهنا، في الشوط الثاني وفي الوقت الذي كنت أريد أن أقوم به بتغييرات، بحكم أن المجموعة التي أتوفر عليها هي التي انطلقت بها المواجهة واللاعبين الذين يمكن أن أعتمد عليهم غير موجودين بفعل الغيابات الكثيرة، هذا لم يسمح لنا برفع الإيقاع للعودة على الأقل في النتيجة .

 لدينا قياس للعشب اعتاد اللاعبون فوقه والملاحظ انه وقبل المباراة تم ريه، قص العشب بهذا القياس لم يأت عبثا فهو يأتي بعملية حسابية حسب وزن اللاعبين و طول قامتهم؛ وبناءا على عملية حسابية  نختار مقياسا لكي نلعب عليه جميع المباريات التي نخوضها بقواعدنا، لكن تفاجأت صباح المباراة و أثناء زيارتي للملعب بقص العشب بتلك الطريقة ، لما تكلمت مع المسؤول علي العشب أجابني أنه تم الاتصال به للقيام بذلك، ليبقى السؤال مطروحا عمن اتصل به ، نحن سنفتح تحقيقا لمعرفة من المتصل، لأن العملية تتم وفق معايير وفق القانون، واقول ان قياس العشب الذي الفه اللاعبون ويرتاحون فيه، ومنذ أن قمنا بهذا الاختبار وفقه و تعود اللاعبون عليه قد تم التلاعب به .