الاثنين 18 يونيو 2018 - العدد : 4174 لوحة المفاتيح العربية






مرحبا بكم ! أنتم الزائر رقم
5824838
إعلانات تهمك


ابتداء من يوم الخميس  5 يونيه 2008 أصبحت  مدن اليوسفية والشماعية  ،جمعة سحيم،سبت جزولة في كل من احمر وعبدة  داخل إقليم آسفي ، مستفيذة من عملية التدبير المفوض لشركة صوتراديما لقطاع النظافة .  

وفي هذا الإطار أشرف والي جهة دكالة عبدة وعامل إقليم أسفي بهذه البلديات على تسليم الآليات والمعدات التقنية وأدوات الكنس اليدوي والآلي التي ستستخدمها الشركة المفوض لها تدبير مرفق النظافة بهذه البلديات . 


وجهت نقابة إسمنت المغرب أسفي التابعة للاتحاد العام للشغالين بالمغرب، إلى كل من السيد وزير التشغيل والسيد والي جهة دكالة عبدة وعامل إقليم آسفي، و المدير العام لشركة إسمنت المغرب ومدير مصنع أسفي، رسائل تعلن من خلالها مقاطعة النقابة للانتخابات المهنية ، التي أجريت مابين 26 و29 ماي 2008 بمصنع أسفي ، و سجلت النقابة تعرضات وطعون على إدارة الشركة بعد إعلانها بداية العملية بتاريخ 25 أبريل 2008.، كما عبرت عن مقاطعة هذه العملية من خلال رسالة تطلب فيها سحب الثقة من جميع مندوبي الأجراء الذين لم تعد لهم الصلاحية لممارسة مهامهم أو التعامل معهم بهذه الصفة .

قام وفد برلماني يضم أعضاء لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب يوم الثلاثاء بزيارة ميدانية ل"مغرب فوسفور أسفي" التابع لمجموعة المكتب الشريف للفوسفاط .

وتهدف الزيارة إلى التعرف عن قرب على المؤهلات الكبيرة لهذه المؤسسة الوطنية الهامة, والاطلاع على الأشواط الكبيرة التي قطعتها مشاريع تحديث وعصرنة المؤسسة, في أوجهها المختلفة, تماشيا مع متطلبات السوق الدولية ومستلزمات الجودة وتكريسا لدور المؤسسة الرائدة على الصعيد الدولي في مجال إنتاج وتصنيع الفوسفاط.


احتفالا باليوم العالمي للبيئة، تنظم الكلية متعددة التخصصات بأسفي، التابعة لجامعة القاضي عياض، والجمعية المغربية للتحفيز والبيئة ندوة دولية حول موضوع: " الصلصال والبيئة "، وذلك يومي : 10/11 يونيو 2008 برحاب الكلية بسيدي بوزيد بأسفي.

قام اللصوص ليلة الأربعاء 21  الخميس 22 ماي 08  بالتسلل أو اقتحام ستة منازل وفيلات بمصطاف الصويرية القديمة ، وسرقة محتوياتها من تجهيزات ومفروشات .

 

         وقال صاحب بيت تعرض للسرقة أن اللصوص دخلوا بيته من النافذة ، حيث عمدوا إلى إزالة الشباك الحديدي بواسطة فؤوس أو آلات حديدية كبيرة ، وأنهم استولوا على كل محتويات بيته .


صدر عن وكالة المغرب العربي للانباء ، يوم الاربعاء 21 ماي 08 بلاغ قالت فيه أن الوزير الأول العباس الفاسي ، ترأس حفل مراسيم الاتفاق  ، واتفاقية إطار الاستثمار بين الحكومة المغربية وصندوق الايداع والتدبير وشركة أوربا غولف الاسبانية، والتي ستقوم بإنشاء مدينة سياحية بالصويرية القديمة  ، وقال نفس المصدر أن من بين أهم شروط العقد أن تقوم الشركة الاسبانية المذكورة عينها بالاستثمار في المشروع ، ولايجوز لها تفويته أو بيعه .

الصورة للمدير العام للشركة
تنظم الجمعية المغربية للوقاية من حوادث السير والسلامة الطرقية بأسفي بشراكة مع اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير أياما تحسيسية و تربوية في مجال السلامة الطرقية بالمؤسسات التعليمية و المراكز  القروية و الحضرية لأسفي من22 الى 30 ماي 2008 . و ستعرف هذه الأيام حضور القافلة المدمجة للتربية الطرقية التابعة للجنة و ذلك وفق البرنامج التالي :

 شاركت كل من الجمعية المغربية لوقاية الفم و الأسنان ، وجمعية الأمان لمساندة مرضى السكري ،  وجمعية النهضة لتنمية الفتاة القروية ، بالإضافة إلى مؤسسة بصريات التازي  ،في برنامج يهدف الى رفع المعاناة عن نساء وأطفال العالم القروي  بجماعة البدوزة ، وذلك عن طريق الكشف المجاني على نساء ورجال الدواوير وتلاميذ المدارس ، حيث قامت كل جمعية في إطار اختصاصها بالفحوصات اللازمة التي أشرف عليها الدكاترة : الشناني عبد العزيز في طب العيون ، د. هومير محمد في الطب العام ، د. خالد بنبراهيم في الطب العام ، د. بولال السعدية الطبيب الرئيس بمستشفى عقبة بن نافع ، افريج بهيجة طبيبة أسنان ، السموني سعاد طبيبة أسنان . 

        أما المستفيدون فقد بلغ عددهم حوالي 400 شخص موزعون بين : 100 طفل ( من أحد الأبوين مرضى بداء السكري ) ، 100 طفل يشكون من ضعف النظر، 200 طفل يعانون من تسوس الأسنان أو التهابات في الفم مع تمنح كل طفل فرشاة ومعجون أسنان  .