الأحد 25 فبراير 2018 - العدد : 4061 لوحة المفاتيح العربية






مرحبا بكم ! أنتم الزائر رقم
5596719
إعلانات تهمك


قام اللصوص ليلة الأربعاء 21  الخميس 22 ماي 08  بالتسلل أو اقتحام ستة منازل وفيلات بمصطاف الصويرية القديمة ، وسرقة محتوياتها من تجهيزات ومفروشات .

 

         وقال صاحب بيت تعرض للسرقة أن اللصوص دخلوا بيته من النافذة ، حيث عمدوا إلى إزالة الشباك الحديدي بواسطة فؤوس أو آلات حديدية كبيرة ، وأنهم استولوا على كل محتويات بيته .


صدر عن وكالة المغرب العربي للانباء ، يوم الاربعاء 21 ماي 08 بلاغ قالت فيه أن الوزير الأول العباس الفاسي ، ترأس حفل مراسيم الاتفاق  ، واتفاقية إطار الاستثمار بين الحكومة المغربية وصندوق الايداع والتدبير وشركة أوربا غولف الاسبانية، والتي ستقوم بإنشاء مدينة سياحية بالصويرية القديمة  ، وقال نفس المصدر أن من بين أهم شروط العقد أن تقوم الشركة الاسبانية المذكورة عينها بالاستثمار في المشروع ، ولايجوز لها تفويته أو بيعه .

الصورة للمدير العام للشركة
تنظم الجمعية المغربية للوقاية من حوادث السير والسلامة الطرقية بأسفي بشراكة مع اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير أياما تحسيسية و تربوية في مجال السلامة الطرقية بالمؤسسات التعليمية و المراكز  القروية و الحضرية لأسفي من22 الى 30 ماي 2008 . و ستعرف هذه الأيام حضور القافلة المدمجة للتربية الطرقية التابعة للجنة و ذلك وفق البرنامج التالي :

 شاركت كل من الجمعية المغربية لوقاية الفم و الأسنان ، وجمعية الأمان لمساندة مرضى السكري ،  وجمعية النهضة لتنمية الفتاة القروية ، بالإضافة إلى مؤسسة بصريات التازي  ،في برنامج يهدف الى رفع المعاناة عن نساء وأطفال العالم القروي  بجماعة البدوزة ، وذلك عن طريق الكشف المجاني على نساء ورجال الدواوير وتلاميذ المدارس ، حيث قامت كل جمعية في إطار اختصاصها بالفحوصات اللازمة التي أشرف عليها الدكاترة : الشناني عبد العزيز في طب العيون ، د. هومير محمد في الطب العام ، د. خالد بنبراهيم في الطب العام ، د. بولال السعدية الطبيب الرئيس بمستشفى عقبة بن نافع ، افريج بهيجة طبيبة أسنان ، السموني سعاد طبيبة أسنان . 

        أما المستفيدون فقد بلغ عددهم حوالي 400 شخص موزعون بين : 100 طفل ( من أحد الأبوين مرضى بداء السكري ) ، 100 طفل يشكون من ضعف النظر، 200 طفل يعانون من تسوس الأسنان أو التهابات في الفم مع تمنح كل طفل فرشاة ومعجون أسنان  .

في إطار تشجيع المبادرة الخاصة في مجال خلق المقاولة والأنشطة المدرة للدخل ، تنظم ولاية جهة دكالة - عبدة ، غرفة التجارة والصناعة والخدمات لأسفي  و المركز الجهوي للاستثمار لجهة دكالة-عبدة بأسفي يوما تواصليا تحت شعار " أسفي في حركية " " SAFI EN MONVEMENT " وذلك يوم الخميس 28 فبراير 2008 على الساعة التاسعة صباحا بمقر ولاية جهة دكالة-عبدة.

 سيخصص هذا اللقاء لتقديم المشاريع الناجحة ( التعاونيات – الجمعيات – المقاولة الصغيرة ) ويهدف إلى التعريف بحاملي المشاريع الذين استفادوا من مختلف برامج المواكبة والدعم ( المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ، مقاولتي ، البرامج المتعلقة بخلق المقاولة ) 

تم يوم الجمعة 15 فبرائر قرصنة وتدمير موقع التجارة والصناعة والخدمات بأسفي.

                                   والصورة توضح صفحة الموقع الامامية .