الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - العدد : 4295 لوحة المفاتيح العربية






مرحبا بكم ! أنتم الزائر رقم
6011818
إعلانات تهمك


خلف قرار مجموعة sahrk  انسحابها من ملعب المسيرة الخضراء معللة قرارها أنذاك بمشاكل داخلية عجلت باتخاذ القرار، و هجر "كورفا ارينا" ( المكان المخصص لهم بملعب المسيرة) ليجد الفريق نفسه وحيدا لأول مرة ، فانطلقت بعد ذلك الدعوات المطالبة بعودة المجموعة من داخل معسكر المحبين في تعبير واضح عن أهميتها داخل منظومة اولمبيك أسفي، و على اعتبار أنها الداعم رقم 1 للفريق و اللاعب الذي صنع الفوز في كثير من المقابلات الحاسمة، بل صنفها البعض على كونها احد أهم أسباب بقاء الفريق بالقسم الأول، و مع هذه الأصوات تعالت الاصوات مطالبة بمساعدة المجموعة في سبيل انجاز مشارعها و الدفع بها إلى الإمام من طرف العديد من الجماهير.

 اليوم و بعد أن أكدت المجموعة حضورها في الملعب من خلال مقابلة جمعية سلا، وجدت نفسها مرة أخرى في مواجهة ظروفها الصعبة وحيدة، و تلاشت كل الشعارات التي سبقت عودتها، فما أن أعلنت المجموعة عن حملة لجمع المساهمات من اجل تنظيم نفسها مرة أخرى حتى وجدت نفسها في نفس المشاكل السابقة، و وجد أعضاءها أنفسهم  هم الوحيدون المساهمون و كأنها صنعت الشارك لهم لوحدهم، فأين هم من نادوا بعودتها؟ و أين هم من وعد بمساعدتها؟
 

يتداول مراسلو الجرائد الوطنية والمحلية بأسفي خبر منح مكتب أولمبيك أسفي مبلغ 1000 درهم لكل مراسل ، وأن  هذه الإكرامية وزعت بمناسبة عيد الأضحى .

 

         ومن منطلق أن لا أحد من طاقم جريدتنا safipress استفاد من هذه الإكرامية ، كما أننا لسنا ضد المستفيدين ، إلا أنه من حقنا أن نساءل أولمبيك أسفي عن الدافع والسبب الذي جعل المكتب ( يتبرع ) على مراسلين بعينهم ، كما أنه من حقنا أن نساءل المكتب عن أسماء المراسلين الذين استفادوا حتى نتمكن من معرفة الجرائد المستفيدة  مصرين على أن تكون لمكتب الاولمبيك الشجاعة لكشف الاسماء عكس ما فعل أثناء مناقشة الموضوع داخل اجتماعه.

 

         وإذا كان مكتب اولمبيك أسفي يعاني من ضائقة مالية و اللاعبون لم يتوصلوا بعد بمنحهم ، فمن أين أتت هذه الأموال التي وزعت على مراسلي أسفي .

 

         ومن باب الشيئ بالشيئ يذكر فإننا علمنا أن رئيس إحدى أهم المجالس المنتخبة بأسفي قد وزع هو الآخر مبالغ مماثلة ( داخل أغلفة ) على بعض المراسلين ، كما أن صاحبة إحدى الحانات قد وزعت هي الأخرى مبالغ مالية ( داخل أغلفة ) على بعض المراسلين .

 

         ما نريد معرفته عن سبق إصرار : من هم المستفيدون ؟ ولماذا تمنحهم هذه الاموال ؟

 هامش : توجه أحد مراسلي الجرائد الوطنية - وهو بالمناسبة موظف – عند صاحب مقاولة اعلامية ( على قد الحال ) وطلب منه أن يشتري له خروفا ، فأجابه صاحب المقاولة بأنه هو نفسه لا يتوفر على ثمنه....                      

صوت المكتب المسير خلال اجتماعه الأسبوعي الذي انعقد  مساء الأحد 21 دجنبر 08 بعشر أصوات مقابل صوت على وضع الثقة في السيد امبارك الكداني الذي كان يشغل مساعدا للسكتيوي لقيادة  الفريق فيما تبقى من مباريات البطولة مستغنيا في ذات الوقت عن فكرة التعاقد مع المدرب البرتغالي كازميرو  .

  

          ولم يصدر عن الاجتماع أي بلاغ صحافي كما لم يعقد المكتب ندوة صحفية لتسليط الضوء عن تفاصيل العقد الذي سيربط السيد الكداني بالفريق ، ولا عن قيمة العقد الجديد والراتب الشهري ، وإن كانت بعض المصادر تحدد الراتب في عشرين ألف درهم عوض العشرة الاف درهم التي كان يتقاضاها رفقة السكتيوي .

 

 ويتخوف كثير من المتتبعين للشأن الرياضي بأسفي أن يغادر الكداني الفريق في أي لحظة خصوصا وأنه مرتبط في هذه المهنة دائما بالسكتيوي وأن هذا الاخير يصاحبه معه أينما حل وارتحل في حين  قال عبد الرحيم قدوس عضو المكتب المسير لفريق اولمبيك أسفي أن الكداني استطاع أن يخلق ديناميكية جديدة داخل الفريق وحصل على نتائج ايجابية وتواصل مع اللاعبين كما أن متابعته اليومية لعناصر الفريق تشفع له في البقاء على رأس الإدارة التقنية ،وأنه غير متشائم من مغادرة الكداني ، وأضاف أن المكتب المسير خلال اجتماعه لم يقتنع بالسيرة الذاتية لكازيميرو ، معتبرا أنها  لاتوازي طموحات الفريق ، كما أن مطالبه كانت  ترتكز على  المطالبة بجلب عناصر جاهزة  دون الاعتماد على القاعدة الشابة الفريق .

  وكان المدرب البرتغالي كزيميرو قد تابع  مساء الجمعة بملعب سانية الرمل مباراة الأولمبيك ضد المغرب التطواني التي آلت نتيجتها للفريق الأسفي بإصابة واحدة لصفر .                          عبد الرحيم النبوي  تصوير : زوبيد

أخلف رئيس الجامعة الملكية المغربية للركبي السيد سعيد بوحاجب وعده ، ولم يمنح العشرين مليون سنتيم التي كان قد تعهد بتقديمها لفريق أولمبيك أسفي للركبي كمساهمة من الجامعة لبناء ملعب لهذه الرياضة بمدينة أسفي .

 

          وكان رئيس الجامعة قد وعد حين استقباله من طرف والي جهة دكالة عبدة بتخصيص عشرين مليون سنتيم من ميزانية الجامعة تضاف الى مبلغ يمنحه مجلس جهة دكالة عبدة ليصل الرقم الى مائة وعشرين مليون سنتيم ، بعدما وضع المجلس الحضري لأسفي قطعة أرضية بالمجان رهن إشارة الفريق توجد بمنطقة الكارتينيك بالقرب من القاعة المغطاة ، في سبيل بناء ملعب خاص لرياضة الريكبي .

 

          من جهة أخرى  انتصر فريق اولمبيك أسفي للريكبي صباح يوم الأحد  14 / 12 /2008 بالدار البيضاء على فريق الأولمبيك البيضاوي بحصة 14 مقابل 6 نقط ، وذلك في إطار فعاليات الدورة الثانية من البطولة الوطنية للريكبي ، ويعد هذا الانتصار الثاني من نوعه بعد انتصاره الأحد ما قبل الماضي على فريق مولودية وجدة بنتيجة 12 مقابل 7 ، ومن خلال ذلك يتضح ان الفريق الأسفي عازم هذه السنة على تحقيق لقب البطولة الذي ضاع منه الموسم الماضي .

 

 يشار ان فريق اولمبيك أسفي للريكبي قد استعاد مجموعة من لاعبيه الذين غابوا عنه الموسم الماضي وكانوا قد حققوا معه مجموعة من الألقاب ،وان فريق اولمبيك أسفي هذا الموسم سيجري مجموعة من مبارياته على أرضية معشوشبة بملعب سيدي واصل خلافا للموسم الماضي الذي كان يستقبل زواره على أرضية صلبة بملعب شنقيط ،  وفي هذا الإطار صرح احد أعضاء المكتب المسير أن المكتب قد وضع مجموعة من الامكانيات المادية واللوجستيكية للعب ادوار طلائعية هذا الموسم .

   

عقد مكتب أولمبيك أسفي لكرة القدم اجتماعا يوم الأربعاء 10 دجنبر 08 عقب استقالة المدرب عبد الهادي السكتيوي وإمكانية إيجاد بديل له .

 

          ومن ضمن الاقتراحات التي تسربت بحكم أن مكتب الاولمبيك لايعقد ندوات ، ولا يصدر بلاغات في مثل هذه الحالات ، أسماء مدربين جزائريين من قبيل آيت جودي ، وأوربيين من قبيل زوران ، ومولدوفان ، كما تسرب خبر توصل المكتب بالعديد من الطلبات لمدربين مغاربة وتردد اسم عبد الغني الناصري .

 

 من جهة أخرى قرر مكتب أولمبيك أسفي الاستغناء عن خدمات اللاعب طارق ملوك، بعد ما أن لاحظت الإدارة أن مردوديته هذا الأخير أصبح ضعيفة ضمن المجموعة وأنه لا يقدم أية إضافات لزملائه خلال المباريات، وكان ملوك قد لعب للفريق حين كان بالقسم الثاني وحقق معه الصعود لقسم الأضواء ، كما تم كذلك الاستغناء عن اللاعب المهدي صدقي الذي كان قد التحق الموسم الماضي بالفريق الأسفي خلال المرحلة الثانية من انتقالات الموسم الماضي،ومن المرجح جدا الاستغناء عن عميد الفريق خالد البزداوي ، ورفيق عبد الرحمن القادم من الكوكب المراكشي .

 

 ومن المنتظر أن تضم لائحة المغادرين للفريق أسماء لاعبين آخرين سيتم الكشف عن أسمائهم خلال الأيام المقبلة.

 

في المقابل علمت safipress أن فريق أولمبيك أسفي يخضع أربعة أفارقة لاعبين للاختبار ثلاثة منهم من ساحل العاج والرابع من السنغال مع العلم أن الفريق لن يستفيد إلا من خدمات اثنين منهم .

  وفي خبر آخر علمنا أنه تم الاستغناء عن مساعد المدرب أحمد حريرة وقالت بعض المصادر أن قرار الاستغناء عنه جاء قبل انطلاق مباراة الفريق الأسفي ضد الجيش الملكي، وتعود الأسباب حسب مصدر مقرب من المكتب إلى كون حريرة أراد تعويض السكتيوي عقب إعلانه الاستقالة ، لكن حريرة تلقى مكالمة هاتفية من مسؤول بالفريق يخبره فيها بالاستغناء عن خدماته وعليه مغادرة مستودع الملابس فورا .

أحمد غيبي يطلب تقديم المساعدة المطلقة لرئيس الفريق السيد خلدون الوزاني والالتفاف حول الفريق

  قال احمد غيبي رئيس المكتب المديري لنادي لأولمبيك أسفي ل safipress إن فريق الاولمبيك  قد صرف بعض المستحقات المالية  للاعبين ، وقال بان المشاكل المادية لم تكن يوما  عائقا أمام الأداء الجيد اللاعبين، كما قال أن جميع الفرق العالمية قد تعيش أزمات مالية،  لكن المهم هو الصمود أمام هذه المشاكل  ، وطالب غيبي من  المكتب المسير بان يبدل مجهودا إضافيا وان يكون في المستوى المطلوب، وقال  على أن العلاقة التي تربطنا مع اللاعبين هي علاقة ثقة،  وحتى  لو كانت في ذمة المكتب بعض المستحقات ، فاللاعبون يعلمون يقينا أنهم سيتوصلون بها متى توفرت، مؤكدا على أن هذا هو رأس مال الفريق

عبر برنامج "من الميادين الرياضية" الذي تبثه الإذاعة الوطنية تمت مواجهة بين أحمد غيبي رئيس المكتب المديري لنادي أولمبيك أسفي، ومحمد قداري رئيس لجنة العقوبات بالمجموعة الوطنية لكرة القدم النخبة، مساء يوم السبت 22 يونيو 2008.

 

في بداية المواجهة ذكر منشط البرنامج محمد قداري بجملة من القرارات التي سبق وأن اتخذتها لجنة العقوبات، و التي لقيت استغرابا شديدا منها الحكم على بادو الزاكي القاضي بتغريمه 60 ألف درهم إضافة إلى الحكم عليه بالتوقيف حتى نهاية الموسم مع إيقاف التنفيذ، وتساءل معد البرنامج حول هذا الحكم حيث لم تكن هناك مساواة في بعض الأحكام معللا تساؤله بكون مدرب أولمبيك أسفي تعرض لعقوبة مدتها شهرين ، تم تخفيفها بعد الاستئناف، كذلك الحكم على محسن متولي لاعب الرجاء ب 20 ألف درهم مع تزكية القرار التي اتخذه في حقه الرجاء والقاضي بتوقيفه إلى أجل غير مسمى، وكان ذلك على خلفية الحركة اللارياضية التي قام بها اتجاه جمهور الوداد البيضاوي، وهي زلة أكبر من التي ارتكبها عادل حليوات و التي نال عليها التوقيف مدى الحياة. 

 جواب السيد قداري لم يكن مقنعا وكان محل انتقاد معد البرنامج نفسه ، حيث قال أن القرار المتخذ في حق الزاكي روعيت فيه المميزات الأخلاقية التي يتميز بها هذا الأخير حينما كان لاعبا وحتى بعدما أصبح مدربا، أما الحكم على السكتيوي كان نتيجة اعتدائه على مساعد الحكم على حد تعبير قداري، أما بخصوص عدم توقيف متولي فبرر عدم اتخاذ اللجنة أية عقوبة سوى تغريمه ماليا، كون هذه الأخيرة لم تتوصل بأية تقرير سواء من الحكم أو المندوب.

عين المجمع الشريف للفوسفاط السيد سعيد كوزرو مديرا لمغرب فوسفور اسفي .

ويخلف سعيد كوزرو السيد بوكزول المنتقل الى الجديدة ، وهو الموشح مؤخرا بوسام ملكي حين زيارة جلالة الملك الى أسفي.