الأربعاء 15 غشت 2018 - العدد : 4232 لوحة المفاتيح العربية






مرحبا بكم ! أنتم الزائر رقم
5917365
إعلانات تهمك


أحمد غيبي يطلب تقديم المساعدة المطلقة لرئيس الفريق السيد خلدون الوزاني والالتفاف حول الفريق

  قال احمد غيبي رئيس المكتب المديري لنادي لأولمبيك أسفي ل safipress إن فريق الاولمبيك  قد صرف بعض المستحقات المالية  للاعبين ، وقال بان المشاكل المادية لم تكن يوما  عائقا أمام الأداء الجيد اللاعبين، كما قال أن جميع الفرق العالمية قد تعيش أزمات مالية،  لكن المهم هو الصمود أمام هذه المشاكل  ، وطالب غيبي من  المكتب المسير بان يبدل مجهودا إضافيا وان يكون في المستوى المطلوب، وقال  على أن العلاقة التي تربطنا مع اللاعبين هي علاقة ثقة،  وحتى  لو كانت في ذمة المكتب بعض المستحقات ، فاللاعبون يعلمون يقينا أنهم سيتوصلون بها متى توفرت، مؤكدا على أن هذا هو رأس مال الفريق

عبر برنامج "من الميادين الرياضية" الذي تبثه الإذاعة الوطنية تمت مواجهة بين أحمد غيبي رئيس المكتب المديري لنادي أولمبيك أسفي، ومحمد قداري رئيس لجنة العقوبات بالمجموعة الوطنية لكرة القدم النخبة، مساء يوم السبت 22 يونيو 2008.

 

في بداية المواجهة ذكر منشط البرنامج محمد قداري بجملة من القرارات التي سبق وأن اتخذتها لجنة العقوبات، و التي لقيت استغرابا شديدا منها الحكم على بادو الزاكي القاضي بتغريمه 60 ألف درهم إضافة إلى الحكم عليه بالتوقيف حتى نهاية الموسم مع إيقاف التنفيذ، وتساءل معد البرنامج حول هذا الحكم حيث لم تكن هناك مساواة في بعض الأحكام معللا تساؤله بكون مدرب أولمبيك أسفي تعرض لعقوبة مدتها شهرين ، تم تخفيفها بعد الاستئناف، كذلك الحكم على محسن متولي لاعب الرجاء ب 20 ألف درهم مع تزكية القرار التي اتخذه في حقه الرجاء والقاضي بتوقيفه إلى أجل غير مسمى، وكان ذلك على خلفية الحركة اللارياضية التي قام بها اتجاه جمهور الوداد البيضاوي، وهي زلة أكبر من التي ارتكبها عادل حليوات و التي نال عليها التوقيف مدى الحياة. 

 جواب السيد قداري لم يكن مقنعا وكان محل انتقاد معد البرنامج نفسه ، حيث قال أن القرار المتخذ في حق الزاكي روعيت فيه المميزات الأخلاقية التي يتميز بها هذا الأخير حينما كان لاعبا وحتى بعدما أصبح مدربا، أما الحكم على السكتيوي كان نتيجة اعتدائه على مساعد الحكم على حد تعبير قداري، أما بخصوص عدم توقيف متولي فبرر عدم اتخاذ اللجنة أية عقوبة سوى تغريمه ماليا، كون هذه الأخيرة لم تتوصل بأية تقرير سواء من الحكم أو المندوب.

عين المجمع الشريف للفوسفاط السيد سعيد كوزرو مديرا لمغرب فوسفور اسفي .

ويخلف سعيد كوزرو السيد بوكزول المنتقل الى الجديدة ، وهو الموشح مؤخرا بوسام ملكي حين زيارة جلالة الملك الى أسفي.

كما هو مقرر وفي اطار تخليد اليوم التضامني16 نونبر مع معتقلي وساكنة افني نظمت المجموعة المحلية لأطاك أسفي تجمعا جماهيريا بمقر الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بحضور حوالي 60 مناضلا ومناضلة من مختلف الهيئات السياسية والنقابية والجمعوية محليا ( الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين , الجمعية المغربية لحقوق الانسان , جمعية المجاز المعطل , حزب الطليعة,حزب النهج الديمقراطي, نقابة السميسي ,المنتدى المغربي للنساء ,حركة الشبيبة الديمقراطية التقدمية بالاظافة الى فعاليات مستقلة ) .

      لم يكتب للبطولة الجهوية للفئات الصغرى بعصبة دكالة عبدة للتايكوندو أن تعرف نهايتها العادية بعدما اشتبك بعض المدربين احتجاجا على التحكيم.

 

    وشهدت هذه البطولة، التي أطلق عليها هذا الموسم "دوري المسيرة الخضراء"، وكان متوقعا تنظيمها يوم الأحد الماضي لتتأجل إلى الخميس الموالي، بقاعة الرياضات بمدينة أسفي، فوضى كبيرة كادت تتطور إلى الأسوأ لولا الألطاف الربانية، على حد تعبير مصادر عاينت الوقائع.

 

    وكشفت المصادر نفسها أن أخطاء تحكيمية أثرت على السير العادي للبطولة، وأن رئيس العصبة لعب دور المتفرج ووقف عاجزا عن فرض القانون والعمل على التصدي للمناوشات والاحتكاكات بين بعض المدربين، أمام أنظار الناشئين الصغار، وقالت المصادر إن بعض المدربين ممن لعبوا دور الحكام حاولوا تغليب كفة لاعبين على حساب آخرين.

     ويشار إلى أن المشاركة في البطولة كانت مفتوحة في وجه اللاعبين واللاعبات من مواليد سنة 1995 وما فوق، وانتهت قبل إنهاء التباري في بعض الأوزان  ودون تقديم الشواهد والميداليات للمتوجين، وهو الشيء الذي أثار احتجاج عدد من الحاضرين. 

وزعت منظمة التجديد الطلابي بيانا استنكاريا ( نتوفر عل نسخة منه ) حول ما أسمته باستهتار ولا مبالاة الوكالة المستقلة للنقل الحضري بأسفي بأوقات المواطنين ، وخصت المنظمة منهم طلبة ومتدربي وتلاميذ المؤسسات ( ista 1. 2  و  est   وثانويتي الخوارزمي وابن خلدون ) .

 

         وجاء في البيان أن هذا الأمر يؤثر سلبا على تحصيلهم الدراسي ويخلق لهم مشاكل متكررة مع إدارات مؤسساتهم ، وأضاف البيان أن الوكالة لا تحترم كرامة وإنسانية هؤلاء الطلبة والمتدربين والتلاميذ ، وأوضح البيان ذلك في :

 

         الاكتظاظ المفرط داخل الحافلات

 

         عدم التنظيم في المواعيد والارتجالية داخل أسطول النقل

 

         خرق بعض موظفي الوكالة لقانون منع التدخين في الأماكن العمومية

 

وفي ختام البيان أعلنت المنظمة للرأي العام :

 

         دعوتها لإدارة الوكالة توفير وسائل النقل الكافية خصوصا في أوقات الذروة

 

         دعوتها كافة الطلبة والمتدربين والتلاميذ تسجيل أسمائهم في العريضة المطلبية

 

         استعدادها لخوض كافة النضالات المشروعة من أجل تجاوز هذه الوضعية

          دعوتها كافة الهيئات السياسية والحقوقية والإعلامية والشبابية إلى دعم المنظمة لحل هذا المشكل .  

بمناسبة الذكرى الرابعة لتأسيسه

 

ينظم فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان باليوسفية

 

ندوة محلية في موضوع : " فرع الجمعية بعيون الآخرين "

 

يوم الأحد 9/11/2008 بقر ا.م.ش على الساعة 3 زوالا

  

        بمناسبة الذكرى الرابعة لتأسيسه ، وفي إطار انفتاحه على آراء مختلف الفاعلين السياسيين والنقابيين والجمعويين وكذا المواطنين بالمدينة، ينظم فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان باليوسفية ندوة محلية تحت عنوان :

        " فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان باليوسفية بعيون الآخرين" 

 

       يشارك في الندوة العديد من السياسيين والنقابيين والجمعويين والمواطنين.

 

الندوة ستنطلق على الساعة الثالثة زوالا ، يوم الأحد 9/11/2008 بمقر الاتحاد المغربي للشغل باليوسفية.

  عن المكتب
     

      

    كشفت مصادر متطابقة أن حجم الاستثمارات الخاص بالمشاريع التي وضع جلالة الملك حجرها الأساس بأكثر من 25 مليار سنتيم برمجت للزيارة الملكية وستعطي دفعة جديدة لتنمية منطقة أحمر وخلق قطب اقتصادي قوي يحد من العطالة ويفتح أفق التنمية أمام ساكنة المدينة.

 

     ففي إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية سيتم إحداث مركب ثقافي رياضي تربوي تنموي مابين حي السلام وحي النهضة ومسبح بلدي بحي الأمل وبناء دار الشباب بحي العيون، بالإضافة إلى ثلاث مستوصفات بأحياء الداخلة والأمل  والنهضة، وقاعة مغطاة لمختلف الرياضات وملعب لرياضة ألعاب القوى بمواصفات أولمبية، وتوسيع مدرجات ملعب الداخلة. ويتضمن برنامج المشاريع خلق نادي نسوى بالحي المحمدي وإحداث منتزه بشراكة من المكتب الشريف للفوسفاط والمجلس البلدي لليوسفية والمياه والغابات. كما سيتم إعطاء الانطلاقة لتعبيد 23 كيلومتر من الطرق وبعض شوارع مدينة اليوسفية، وتسليم مفاتيح المحلات التجارية بالمركب التجاري.

 

  حسن الرفيق