الجمعة 28 يوليوز 2017 - العدد : 3849 لوحة المفاتيح العربية






مرحبا بكم ! أنتم الزائر رقم
5270427
إعلانات تهمك


حجز وإتلاف كميات هامة من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك باسفي .

المشمش المجمد بكل اصنافه و سمك ميرلا المجمدة و الديك الرومي المدخن و الأسماك الطازجة " كوربنا " من اهم المواد غير الصالحة للاستهلاك.

جاء في تقرير صادر عن القسم الاقتصادي بعمالة إقليم أسفي أنه و في إطار عمليات التتبع اليومي لحالة تموين الأسواق المحلية ومختلف نقط البيع ومسالك التوزيع بإقليم اسفي، خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان الابرك، تم حجز وإتلاف كميات هامة من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك ، ويتعلق الأمر حسب ما جاء في إحصائيات التقرير ب 26 صندوق من 400 و 800 غرام "المشمش المجمد" و 09 صناديق من 400 غرام من سمك "ميرلا مجمدة" و  20 علبة من 80 غرام من "ديك رومي مدخن" و 3.335 كلغ من الأسماك الطازجة " كوربنا " و 69 علبة من 360 غ  "مربى المشمش" من نوع " جنات " و 35 اخرى من 360 غ مربى المشمش وjinnane الجوهرة" و 50 علبة من 760 غ مربى المشمش "جنان" و 20 كيس رائحة السكر من البرتقال " زهرة " و 14 صندو ق من 500 غرام من السمن "مرج"  كما تم حجز وإتلاف كمية من علب السردين ومواد مختلفة من نوع المعجنات والسمن والخميرة والجبن وعصير الفواكه وغيرها من المواد التي كانت معدة للاستهلاك .وأوضح   مصدر امن القسم الاقتصادي للعمالة  ، أن اللجنة الإقليمية المختلطة لمراقبة الأسعار والجودة بأسفي قامت خلال
تفعيلا لمضامين الوثيقة الدستورية الداعية من خلال الفصل 27 إلى تمكين عموم المواطنات والمواطنين من حق الحصول على المعلومات الموجودة في حوزة ا,دارة العمومية .... إلخ ، و وعيا منها بضرورة تقريب الإدارة من المواطن إضافة إلى انخراطها الفعلي في تحديث الإدارة في أفق بلوغ سقف الإدارة الإلكترونية. يسعد الوكالة الحضرية لأسفي إخبار عموم المواطنين ببدئ العمل الفعلي بالبوابة الجغرافية الخاصة بوثائق التعمير الخاصة بالجماعة الحضرية لأسفي (سيدي بودهب، بياضة و الزاوية) إضافة إلى الجماعة القروية للبدوزة و لالة فاطنة و ذلك في انتظار تعميم الخدمة على باقي الجماعات التابعة للنفوذ الترابي للوكالة الحضرية لأسفي.

 

أسفي : ندوة فكرية حول قانون التعويض عن حوادث الشغل

  

تنظم المحكمة الابتدائية بأسفي بشراكة مع هيئة المحامين بأسفي يوم الثلاثاء 17 ماي الجاري ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال بقاعة الجلسات رقم 01 يوما دراسيا حول موضوع :  

مستجدات ظهير التعويض عن حوادث الشغل الجديد وتطبيقاته العملية   

 برنامج اليوم الدراسي على الشكل التالي:  

·         :استقبال المشاركين والمدعوين  

·         :الجلسة الافتتاحية:  

·         – تلاوة ماتيسر من أيات الذكر الحكيم  

·         كلمة السيد رئيس المحكمة الابتدائية بأسفي

كلمة السيد وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بأسفي

 

·         المداخلة الأولى:مستجدات ظهير التعويض عن حوادث الشغل الجديد”للأستاذ عبدالرحيم الصوفي نقيب هيئة المحامين.

·         المداخلة الثانية :دور المؤاجر في تفعيل مسطرة التصريح


الوزير المنتدب لدى وزارة التجهيز والنقل اللوجيستيك المكلف بالنقل.

 

  العمل على جعل أسفي مدينة نموذجية يحتذى بها في مجال السلامة الطرقية. 

عقد كل من السيد الوزير المنتدب لدى وزارة التجهيز والنقل اللوجيستيك المكلف بالنقل محمد نجيب بوليف و الوالي عامل إقليم أسفي السيد البجيوي و السيد الرئيس المجلس البلدي عبدالجليل البداوي و رئيس المجلس الإقليمي لأسفي السيد عبد الله كاريم و الكاتب العام لعمالة إقليم أسفي إجتماعا يوم الأربعاء 4 ماي 2016 بقاعة العمالة يهدف الى السعي الدائم من أجل حفظ سلامة المواطنين، خاصة السلامة الطرقية بالمجال الحضري.  

وذلك من أجل أبرمت اتفاقية شراكة بين وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك و عمالة إقليم أسفي و الجماعة الحضرية لأسفي، من أجل النهوض بمجال السلامة الطرقية بمدينة أسفي.  

و تتمحور هذه الإتفاقية حول التعاون بين وزارة التجهيز و النقل و اللوجستيك و عمالة إقليم أسفي و جماعة أسفي للنهوض بمجال السلامة الطرقية على المستوى المحلي لمدينة أسفي من خلال


العميد الممتاز جواد سملال نائبا لرئيس الأمن الإقليمي بولاية الأمن بأسفي  قررت الإدارة العامة للأمن الوطني تعيين العميد الممتاز جواد سملال نائبا لرئيس الأمن الإقليمي بولاية الأمن بآسفي   ، قادما إليها من مدينة بوعرفة ، خلفا للعميد الممتاز   محمد باها، الذي ألحق بولاية الأمن بمراكش . وقد باشر العميد الممتاز نائب رئيس الأمن الوطني بآسفي  مهمته الجديدة ، الأسبوع الأول من شهر ابريل ، ويأتي تعيين العميد الممتاز جواد سملال نائبا لرئيس الأمن الإقليمي بولاية الأمن بآسفي  نظرا لخبرته وتجربته الأمنية التي راكمها خلال مساره المهني ،

السيدان باشا مدينة اسفي و رئيس المجلس الجماعي لاسفي يعقدان لقاءا مع الاطر المتدربة بالمعهد الملكي لتكوين اطر الادارة الترابية.

 

تراس السيد محمد صوكاكي باشا مدينة اسفي رفقة السيد عبد الجليل لبداوي رئيس المجلس الجماعي لاسفي صباح يوم الاربعاء 6 ابريل 2016 بقصر البلدية  لقاءا موسعا مع متدربي المعهد الملكي لتكوين اطر الادارة الترابية بحضور عضوات و اعضاء مكتب المجلس الجماعي لاسفي و مندوب الصناعة و التجارة باسفي و مدير المصالح الجماعية و ممثلين عن مركز الاستثمار بالجهة و ممثلين عن عمالة اسفي و اطرها الادارية و الاطر الادارية بالجماعة .

 اللقاء استهل بمداخلة لباشا مدينة اسفي رحب من خلالها بالحضور شارحا في نفس الوقت للمتدربين التقسيم الاداري لمدينة اسفي و دور رجل السلطة في تدبير الشان المحلي بجانب المنتخبين و العلاقة التي تجمع بينهما . كما قدم معطيــات حـول مدينة اسفي من حيث المساحة و عدد السكان و الحدود الترابية للمدينة ، كما اعطى نظرة عن التركيبة الاجتماعية لساكنة اسفي و التي تتميز بالتنوع و بأهمية الفئة العمرية للشباب ، حيث أن السكان الدين تقل أعمارهم عن أعمارهم عن 25 سنة سيصل حسب التوقيعات الديمغرافية 2014 إلى ما يفوق 128144 نسمة أي ما يمثل 42,44 % ، وكذا التاثير الاقتصادي على هذا الوضع الاجتماعي . و عن الجانب الاداري اعطى باشا اسفي التقسيمات الادارية و المناطق الحضرية و الملحقات الادارية المكونة لها، متحدثا عن الاختصاصات الموكولة الى

في إطار برنامج التكوين المستمر لسنة 2016، و على اعتبار أهمية المرحلة التي تشهدها مدينة أسفي خاصة في مجال التخطيط العمراني من خلال إنطلاق الدراسات الخاصة بالمخطط المديري للتهيئة العمرانية إضافة إلى تصميم التهيئة العمرانية لأسفي، إلى جانب العديد من وثائق التعمير المبرمجة و/أو التي بلغت مراحل متقدمة من الإنجاز، إستفاد أطر و مستخدمو الوكالة الحضرية لأسفي من دورة تكوينية بعنوان "المرجعية القانونية و التنظيمية في مجال التخطيط الحضري " أطرها د. عبد الواحد الإدريسي أستاذ التعليم العالي بالمعهد الوطني للتهيئة العمرانية يومي 11-12 فبراري المنصرمين .

 و تهدف الدورة إغناء الرصيد المعرفي لدى أطر و مستخدمي الوكالة خاصة فيما يتعلق بالمناهج الحديثة للتخطيط الحضري و سبل تنزيلها أخذا بعين الإعتبار النصوص القانونية المرجعية المنظمة للتخطيط و التدبير الحضريين.
علمت الجريدة من مصادرها الخاصة ، أن الإدارة العامة للأمن الوطني، قررت يوم الجمعة فاتح يناير 2016 تعيين محمد الأموي الذي كان يشغل منصب رئيس منطقة الأمن الإقليمي بالصويرة واليا لأمن آسفي و اليوسفية ، خلفا للسيد أحمد طوال الذي إحيل على التقاعد