الأربعاء 22 نونبر 2017 - العدد : 3966 لوحة المفاتيح العربية






مرحبا بكم ! أنتم الزائر رقم
5452653
إعلانات تهمك


حلت لجنة للتفتيش تابعة للإدارة المركزية للبنك الذي يحظى بشعبية خاصة لدى الموظفين بأسفي ، قصد إجراء تدقيق شامل في التسيير المالي و الإداري للبنك  بفرع أسفي الموجود بالمدينة الجديدة. مصادر  safipress  تؤكد أن حلول اللجنة جاء بأمر من الرئيس المدير العام الذي توصل بعدة شكايات شفوية و كتابية من جهات مختلفة لها ارتباط بمطبخ البنك

يتداول الرأي العام خبر إقدام مندوبية الشؤون الاسلامية بمدينة أسفي على تنقيل  مجموعة من المخطوطات  الى مدينة تطوان ، بناء على مراسلة ( أو قرار ) من وزير الاوقاف .

                             ويقول مهتمون أن هذا القرار اتخد في غفلة من مندوبية وزارة الثقافة ، و بناء على الرابط الذي يجمع المسؤول عن الاسلام بأسفي  وبين المدينة التي تم تنقيل المخطوطات اليها .
        

قال مصدر مطلع أن التهديد باصدار بلاغ ضد عبد الرحيم دندون من طرف عضو من المجلس البلدي محسوب على العدالة والتنمية أثار زوبعة داخل الحزب وخلق انشقاقا بين صفوفه ، وكان لذلك تأثير اثناء التصويت على مشروع الميزانية        

وتأتي هذه الزوبعة على بعد أيام من حلول عيد الاضحى الذي يذكرنا بالكبش المعلوم .

وللتدكير فانه سبق وأن استفاد ما نسبته 99 ، 99 في المائة من أعضاء المجلس البلدي من مبالغ مالية لشراء الكبش ، وتم الادعاء بانها عبارة عن تعويضات التنقل .

حلت لجنة من عمالة أسفي يوم الجمعة فاتح1 نونبر 2007 بمصطاف الصويرية القديمة للبحت في الترامي على الملك العمومي  من طرف المستشار - المسؤول الجماعي المحمي من طرف مسؤول بعمالة أسفي ، حيث شرع في بناء فيلا على البقعة الموجودة بالمصطاف والتي يتوسطها محول كهربائي للضغط المتوسط. و يأتي هذا الإجراء بعد علم المسؤولين الآخرين الأعلى رتبة بالعمالة بهذا الترامي و بعد ان كان قد  تم منع صاحبة البقعة من البناء بدعوى وجود المولد و كان أن استفادت من أخرى بدلها.

سبق وأن نشرنا في هذا الباب خبر طبع ديوان سحر الجوى من مالية الكلية المتعددة التخصصات بأسفي على أساس أن يوضع رهن إشارة الطلبة ، ويمنع بيعه للعموم،  كما أننا في ذات الركن لم نشر إلى اسم الكتاب ولا إلى المشرف على الطبع ، لعلمنا أن رئيس جامعة القاضي عياض طلب فتح تحقيق في الموضوع .

                                                  لكن أحدهم أرغمنا على كشف الحقيقة أمام الجميع ، وأمدنا بفاتورة بيع الكتاب إلى أكشاك عديدة من بينها كشك بحي ابلاطو بأسفي ، كما أن ثمن الكتاب مطبوع على غلافه كما هو مبين في الصورة المرفقة

في بداية الموسم الرياضي الحالي بدأت الالسن تلوك طريقة بيع المطبوعات بعصبة دكالة عبدة الخاصة بفرق كرة القدم ، ومن يستفيذ من مداخيلها ، بعدما أظهرت التقارير ان العصبة لاتستفيذ حتى ب10 في المائة من مجموع المبيعات .

         وتتجه أصابع الاتهام الى شخص كان يطمح في منصب الكتابة العامة لاولنبيك أسفي، وهو نفس الشخص الذي سبق و أن دخل في سمسرة مع فريق دكالي لشراء احد المباريات في الموسم الماضي ،وكان أن  استشار مع عضوين في الفريق المسفيوي .

عضوا المكتب اتفقا على قبول العرض امامه،  وكان هدفهما فضح من باع و اشترى بمدينة اليوسفية 
 

قذف البحر بحوالي طن من مختلف أنواع الاسماك بمنطقة ابحيبح التابعة لاقليم الصويرة .

لكن أغلب هذه الاسماك بيعت بسوق الكورس ودار بوعودة باسفي .

رفض أغلب مستشاري الجماعة الحضرية لاسفي ، المصادقة على النقطة المتعلقة بالموافقة على محضر لجنة الخبرة و التقييم التعلق بتحديد القيمة التجارية للقطعة الاضية الجماعية الجزء من الرسم العقاري رقم : 10958 /  23مساحتها سبعة هكتارات ،المتواجدة بمنطقة سيدي بوزيد ، و التي كان يراد تفويتها للمؤسسة الجهوية للتجهيز و البناء بأسفي  بثمن لايتعدى 100 درهم للمتر الواحد ..

ويقول العارفون بخبايا الامور ان سبب الرفض يعود لكون الاعضاء علموا ان بعض اخوانهم فبركوا شيئا ما مع المؤسسة المذكورة في الخفاء و كان يراد تمرير النقطة  من فوق الرؤوس ،

  وعلمنا أن الصراع انطلق من منطقة سيدي بوزيد بين المستشار السكاك و بعض الاعضاء