الأربعاء 22 نونبر 2017 - العدد : 3966 لوحة المفاتيح العربية






مرحبا بكم ! أنتم الزائر رقم
5452653
إعلانات تهمك


علم من مصادر مطلعة أنه تم إعفاء الكاتب الإقليمي للنقابة الوطنية المنضوية تحت لواء الفيدرالية الديمقراطية للشغل، والذي كان يشغل منصب الممرض رئيس وحدة  المركز الجهوي لتحاقن الدم بالمركز الاستشفائي محمد الخامس بآسفي، حيث عوضه في هذا المنصب ع. والذي ينتمي إلى النقابة ذاتها كعضو بالمكتب الإقليمي، مقترحا نفسه لدى إدارة المستشفى لشغل هذا المنصب، بعدما عرفت العديد من التفاعلات جسدتها بيانات وأخرى مضادة لها، توجت بمراسلة مدير المستشفى إلى المدير الجهوي  مندوب وزارة الصحة بآسفي  يتبرأ فيها ما ورد في بيان الممرض رئيس الوحدة.

 وحسب المصاد رذاتها، فأحداث المركز الاستشفائي اندلعت لحظة وفاة فاطمة كنزاز على إثر اختلالات عرفها مركز تحاقن الدم والسير المرتجل لهذه المصلحة، واعتبرت المصادر ذاتها من حقوقيين ومتتبعي الشأن الصحي المحلي، أن تعيين شخص من المكتب ذاته سابقة من نوعها، لأنها تحمل مسؤولية تلك الاختلالات  ضمنيا للمسؤول السابق في الوقت الذي تتشبث نقابة " ف.د.ش" بتجنيب كاتب فرعها الإقليمي المسؤولية.

شوهد الدكتور محمد كاريم رئيس الجماعة الحضرية لأسفي الرلماني عن حزب الاستقلال يتجول بسيارته بمدينة أسفي ، وقد تزامن تجواله بالمدينة مع أشغال المجلس الجهوي لحزب الاستقال لدكالة عبدة الذي انعقد يوم السبت 10 أبريل 2010 بإحدى فنادق المدينة والذي ترأس أشغاله أحمد خليل بوستة ، مما يعني أن الدكتور كاريم لم يهتم كثيرا بأشغال المجلس ، ولا بخطاب بوستة وبتقرير البرلماني موليم حول الجهة

    وبقدر ما يبتعد الدكتور كاريم عن دواليب وهياكل حزب الاستقلال ، بقدرما نقترب نحن من الوصول الى حقيقة ما سبق وأن أشرنا اليه في هذه الجريدة من أن الدكتور في طريق تغيير وجهته الى .. حزب الهمة

    علمت الجريدة ان الدكتور علي بنعبد الرزاق قد تراجع عن قراره بسحب توقيعه من كتابة المجلس بعد الاجتماع الذي جمعه مع كل من رئيس الجماعة الدكتور كاريم وكل من يوسف امغيميمي و سمير كودار ,

يشار الى ان الدكتور بنعبد الرزاق يوجد الان في رحلة الديار البولونية في زيارة الى ابنائه


خلافا لما نشر ببعض المواقع الإلكترونية أن حفل عشاء تم بمنزل الدكتور كريم رئيس المجلس البلدي لمدينة أسفي المنتخب مؤخرا، والصحيح عقد الحفل بمنزل الدكتور علي بن عبدالرزاق عشية الجمعة 3 يوليوز 2009، وقد حضره كل من يوسف مغيميمي، وعبد الجليل لبداوي، و ادريس التمري عن حزب العدالة والتنمية، و الدكتور محمد كريم، و عبدالمجيد موليم، والدكتور علي بن عبدالرزاق عن حزب الاستقلال، وتم فيه الصلح، ووعد السيد موليم بالتنازل عن الدعوى. 

لم يتورع عدد من مناضلي الاتحاد الاشتراكي في التعبير عن غضبهم علانية بعد ما بلغ الى علمهم ما اسموه "التسريبات المتعلقة بأسماء مرشحي الحزب"والتي تصل الى الشارع قبل المناضل الاتحادي . 

          وقال أحد الاتحاديين أنه في الوقت الذي كانت لجنة الفرز تعقد اجتماعها ليلة السبت 23 ماي 09 ، وفي الوقت الذي كان الكل ينتظر انتهاء اشغالها في الساعة الحادية عشرة ليلا ، كان العديد ممن لاعلاقة لهم بالحزب يعرفون أسماء خمسة على الاقل من أسماء المرشحين  ويعرفون ترتيبهم ، في الساعة الرابعة مساء من نفس اليوم ، أي قبل انعقاد اجتماع اللجنة  .

      ومن خلال هذه التسريبات توصلت الجريدة بأسماء مرشحي حزب الاتحاد الاشتراكي حسب الترتيب الذي حددته لجنة الفرز وهم كالاتي :

منير الشرقي - الاستاذ الصولي - السيد لوريني - عماد المعزوزي - حسن الكومي - نعيمة تغشيشت - نبيل المودن - لطيفة الزيواني - الدكتور بوعيدة ..

ومن خلال هذه التسريبات كذلك علمنا أن السيد كرميم رفض تصنيفه في المرتبة العاشرة ، كما أن كاتب الفرع السيد البشير المنجاني رفض الانضمام للائحة .

ومعلوم أن  المكتب السياسي زكى السيد منير الشرقي عضو المجلس الوطني لحزب الاتحاد الاشتراكي كوكيل للائحة الحزب بأسفي.

 

 و يأتي قرار المكتب السياسي بعد أن عجزت لجنة البت في الحسم في وكيل اللائحة و تشبث البشير المنجاني الرئيس الاتحادي السابق في تجربة 1992 بترشيحه، فيما تم تجاوز ترشيح لطيفة الزيواني عضوة مكتب الفرع  كوكيلة اللائحة.. التي ما زالت تبحث عن ترتيب متقدم في اللائحة النسائية.

  
من المنتظر أن تنظم يوم 26 مارس 2008  وقفة احتجاجية أمام النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بأسفي لجمعية مديري ومديرات المؤسسات التعليمية العمومية ياقليم أسفي ، وسيقاطع المديرون البريد النيابي لمدة أسبوع .

اجتمع رئيس جهة دكالة عبدة ، ومعه رئيس المجلس الإقليمي ، ومعهما البرلمانيون ، (وقلما اجتمعوا) ، في أحد البيوت ، من أجل توحيد الرؤية حول المحطة الحرارية المزمع توطينها قرب الصويرية القديمة .

 وقال مصدرنا ان بنهيمة رئيس جمعية حوض أسفي ، اجتمع هو الآخر مع هؤلاء لدراسة نفس النقطة في أحد البيوت .
في إطار اعادة الاعتبار للمدينة القديمة ، تقوم المصالح المختصة بمحاولات لترحيل سكان ديور المخازنية بدعوى أن هذه الدور مهددة بالسقوط .
قاطنو هذه الدور فطنوا للعبة وقرر عدد منهم التشبث بسكناهم بعدما علموا أن الاجانب اشتروا الارض من الاملاك المخزنية وانهم يعتزمون إقامة مشاريع سياحية مكان هذه المنازل .