الأحد 25 فبراير 2018 - العدد : 4061 لوحة المفاتيح العربية






مرحبا بكم ! أنتم الزائر رقم
5597164
إعلانات تهمك


إختفى من صندوق الجماعة الحضرية بأسفي مبلغ مالي ناهز المليون ونصف من السنتيمات في ظروف غامضة ، وإن كانت أصابع الاتهام تشير إلى أحد نواب الرئيس .

           وتعود الوقائع إلى أن المجلس البلدي سبق له وأن أكرى لمدير المعرض التجاري والترفيهي و السهرات ، ملعب الجريفات ابتداء من فاتح غشت 2007 و إلى متم نهاية نفس الشهر بوجيبة كرائية قدرها 10020 درهما أودعها المدير المذكور في صندوق الجبايات البلدية في حينه .

تقوم المرأة الحديدية وزوجها بالبناء بمنطقة سيدي بوزيد بأسفي بدون ترخيص ، و فازت مع ليراك بالبناء لها بالصويرية القديمة بترخيص .

 كيف لا وهي المستحوذة على أربع مقرات مهمة  ، ناهيك عما تحصده من ملايين في هذه  المدينة السعيدة

   

يرى العديد من المتتبعين أن نجاح التجربة الإعلامية بأسفي رهينة بمدى تأهيل مختلف الأقلام النزيهة والشريفة ليعود الاعتبار للعمل الصحفي في المجتمع وتتهيأ شروط الاشتغال للشرفاء هم أولى بالتزكية و الاحتضان دون إقصاء أو تجريح من طرف المكتب المدعوم من طرف السلطة الذي اتخذ أسلوب الكذب مع سبق الإصرار.


يشتكي سكان حي الجريفات من مكبرات الصوت المبثوثة في جنبات الملعب والتي تبث صدحات الشيخات الى ساعة متأخرة من الليل في هذا الشهر الفضيل .            ويريد سكان الحي أن يذكروا المسؤولين أن من بين السكان مرضى وشيوخ وأطفال متمدرسون ، وأن المنفعة تقتضي احترام المواطنين لا( احترام الجيوب ) .

 

تقدم مرشح حزب الميزان بشكاية لدى السلطات بعد ان تم ضبط عدة كمبيالات موقعة من طرف مرشح حزب النخلة ( الثاني في اللائحة) توجد واحدة منها لدى وكيل جلالة الملك .

  والصورة لنسخة من كمبيالة ، ويظهر انها موقعة على بياض.

  علمت safipress أنه تم توقيف مقدم بقيادة الصويرة القديمة حيث تم ضبطه يقوم بالدعاية الانتخابية لفائدة مرشح حزب السمكة، وحرر قائد المقاطعة محضرا في النازلة وجه للجهات المعنية.

  لقي شخصان حتفهما ليلة امس الجمعة 03 غشت 2007 بباب الشعبة اسفي بعد ان صدمتهما سيارة من نوع 4*4 ، كما لقي شخص و زوجته مصرعهما بعد ان داستهما شاحنة كبيرة على الطريق الرابطة ما بين اسفي و حد احرارة الذين كان يمتطيان دراجة نارية و ذلك صباح يوم الاربعاء 01 غشت 2007.

   قام رئيس قسم الشؤون الاقتصادية بعمالة ّأسفي بإقصاء كل من رئيس غرفة الصناعة و التجارة والخدمان الحاج لمخودم و رئيس غرفة الصيد البحري السيد الهاشمي الميموني من لجنة تقدير الضرائب، وعلمت safipress من مصادر مطلعة أن الحاج لمخودم قام بتحرير رسالة إلى السيد والي الجهة يندد فيها بهذا الإقصاء، واستغربت نفس المصادر كيف أن رئيس القسم الاقتصادي يجهل حتى شرعية هاتين الغرفتين وضرورة حضورهما في أشغال اللجنة.

ومن جهة أخرى علمنا أن عددا من الأشخاص يحاولون ثني لمخودم عن مكاتبة الوالي و إقبار التصرف الذي قام به رئيس قسم الشؤون الاقتصادية.