الأربعاء 15 غشت 2018 - العدد : 4232 لوحة المفاتيح العربية






مرحبا بكم ! أنتم الزائر رقم
5917365
إعلانات تهمك


 

تم استثناء والي جهة دكالة عبدة - عامل إقليم أسفي من التوشيح بوسام العرش، وكان شكيب بن موسى وزير الداخلية وشح عدد من الولاة والعمال بوسام العرش من درجة ضابط، وآخرون بأوسة العرش من درجة فارس، وذلك خلال اللقاء السنوي الذي يعقده الوزير مع ولاة الجهات وعمال مختلف المدن المغربية بمدينة فاس

  قالت ناطق باسم المجموعة الاسبانية merk أنها تعتزم انجاز مشروع عقاري بمدينة أسفي يعتبر الأول من نوعه بالمغرب رغم الأزمة التي تعيشها اسبانيا في هذا المجال .          ويتضمن المشروع المراد انجازه بناء أكثر من ثلاثمائة شقة سكنية اقتصادية بمنطقة سيدي عبد الكريم .          ويقدر الغلاف المالي الإجمالي المخصص للمشروع ب  287  مليون درهم ، ينجز على مساحة إجمالية قدرها  67230 متر مربع  عبر أربع مراحل تنجز خلال كل مرحلة أربع عمارات  تتكون كل عمارة من ثلاث إلى أربع طوابق ، كما أنه سيتم تهييئ مناطق خضراء وبناء محلات تجارية وتشييد ملاعب رياضية وصالح اجتماعية أخرى.

من المحتمل جدا أن يستقبل السيد الصباري الحسني ، والي جهة دكالة عبدة عامل إقليم أسفي ، السيد يونس كمال معمر المدير العام للمكتب لوطني للكهرباء زوال يوم الابعاء 11 يونيو 2008 .

و يدخل هذا اللقاء في إطار المشاورات حول المحطة الحرارية ، وتباين موقف الطرفين من مكان توطينها .

نشرت جريدة (الأحداث المغربية )ضمن العدد 3401 ، أن شرطة مراقبة الحدود بمطار محمد الخامس بالدار البيضاء ، منعت صباح يوم الاربعاء 28 ماي 08 ، المستشار البرلماني عبد الرحيم كوبابي عضو فريق الحركة الديموقراطية الاجتماعية بالغرفة الثانية من مغادرة التراب الوطني ، وامتطاء الطائرة المتوجهة الى مدريد .

سطرت وزارة الإسكان والتعمير والتنمية المجالية ثمانية مشاريع لتعبئة السكن الاجتماعي بإقليم آسفي, بكلفة مالية إجمالية تفوق297 مليون درهم.

  ويصل عدد الأسر المستفيدة من هذه المشاريع, حسب معطيات للمديرية الجهوية للإسكان والتعمير والتنمية المجالية لجهة دكالة عبدة, إلى7475 أسرة.

في إطار برنامجها السنوي وبمناسبة الذكرى 52  لتأسيس الأمن الوطني نظمت جمعية محبي كرة القدم بأسفي مباراة تكريمية لفائدة رجال الأمن السادة :

 

         - عبد القادر كركور ضابط شرطة

 

         - عمر قروال مفتش شرطة ممتاز

 

         - عبد الله المستاري مفتش شرطة ممتاز

 و جرت مباراة النهاية يوم الخميس 15 مايو 2008 على الساعة الثالثة والنصف زوالا بملعب المسيرة بأسفي
 أعلن يوم 8 ماي 2008 بالخزانة الجهوية بمدينة أسفي عن إحداث المركز الوطني للبحر (ATLANTIS)، في حفل حضره والي جهة دكالة عبدة ، وسفير النرويج بالمغرب وممثلة منظمة اليونيسكو بالمغرب والمدير العام لـNAUSICAA  (وهو مركز بحري فرنسي) ورئيسة جمعية أصدقاء طور هردال السيدة عائشة عمارة كما حضر الحفل عضو الجمعية السيد الطيب عمارة الذي كان يشغل في فترة الستينيات منصب باشا على مدينة أسفي .

توصلنا من محترفي مهنة التصوير بمدينة أسفي بنسخة من رسالة موجهة إلى محتسب إقليم أسفي يخبرون فيها السيد المحتسب بأنهم يعتزمون انتخاب أمين جديد لحرفتهم ، لأن الأمين الحالي ليقوم بالمهام المنوطة به نظرا لحالته الصحية ، كما جاء في الرسالة .

          ويقول هؤلاء أنهم بعثوا برسائل مماثلة إلى والي جهة دكالة عبدة عامل إقليم أسفي ، والى باشا مدينة أسفي ، وذلك رغبة منهم في تنظيم جيد لمهنة التصوير ، وليكون لهم أمين يتحدث باسمهم ، ويقوم مقامهم في جميع الأعمال والمهام التي يخولها القانون كما جاء في الرسالة .