الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - العدد : 4295 لوحة المفاتيح العربية






مرحبا بكم ! أنتم الزائر رقم
6011758
إعلانات تهمك


 أخيرا أفصح مدرب اولمبيك أسفي عن التشكيلة النهائية للاعبي الفريق الذين سيخوض بهم مباريات البطولة الوطنية للموسم الرياضي 08 / 2008 . وقد اعتمد السكتيوي في اللائحة على  اغلب اللاعبين الذين مارسوا ضمن تشكيلة الفريق خلال السنة المنقضية ، ولوحظ كذلك أن أغلب اللاعبين الجدد هم من فريق الشبان أو عودة لاعبين من الإعارة لفرق أخرى ، أما بالنسبة للاعبين الجدد فإن الفريق لم يقم بانتدابات مهمة ولم يعمد إلى استقطاب لاعبين لهم سمعتهم في البطولة الوطنية وإنما اعتمد على لاعبين مغمرين يمارسون داخل أندية عادية ، ومن الملاحظات الموجهة للمدرب رفضه لانتداب عبد الإله منصور وأومنصور رغم التعاقد المبدئي للمكتب معهما ورغم افتقار الفريق وخط الدفاع للاعبين من حجمهما ، كما أن المدرب استغنى عن خدمات موكاكي الفيس الكامروني ، وديالو ، والصدراوي ، وصمصم.

أما التشكيلة الرسمية للأولمبيك للموسم الحالي فجاءت على الشكل التالي:

 

1 - حراس المرمى

 

زهير عفيفي – اسماعيل كوحا – عبد اللطيف مارويك – محمد سيدي خويا .

 

2 - خط الدفاع

 

البزداوي خليل – يوسف نافع – محمد القرقوري – صدقي المهدي – حفيض عبد الصادق .

 

3 - خط الوسط

 

كمال الواصيل – طارق ملوك – رفيق عبد الرحمن – العنصري محمد – عادل احليوات – المهدي النملي – الصهاجي حسام الدين – أمين الكرمة – محمد الشبلي .

 

4 - خط الهجوم

 

عزيز بنشعيبة – الشخصي عبد الواحد – بريس هنري جويل طاكوو – محمد فكاك – جنيد عزيز – جلال الداودي – كريفي عبد الرحمن .

 

وهناك عدد من اللاعبين الذين ارتأى السكتيوي إدماجهم ضمن الفريق الرديف على ان يبقوا تحت مراقبته المباشرة لإدماجهم ضمن التشكيلة الرسمية في اقرب فرصة وهم : جنيد المهدي – طه عقيل – العجان رشيد – الزاييري رشيد – لكباح عبد الإله – الشادلي المهدي – حبيبي محمد – البطاشي احمد .

 يذكر أن المدرب عبد الهادي السكتيوي قام هذه السنة بخلق فريق رديف للفريق الأول



 

تم استثناء والي جهة دكالة عبدة - عامل إقليم أسفي من التوشيح بوسام العرش، وكان شكيب بن موسى وزير الداخلية وشح عدد من الولاة والعمال بوسام العرش من درجة ضابط، وآخرون بأوسة العرش من درجة فارس، وذلك خلال اللقاء السنوي الذي يعقده الوزير مع ولاة الجهات وعمال مختلف المدن المغربية بمدينة فاس

  قالت ناطق باسم المجموعة الاسبانية merk أنها تعتزم انجاز مشروع عقاري بمدينة أسفي يعتبر الأول من نوعه بالمغرب رغم الأزمة التي تعيشها اسبانيا في هذا المجال .          ويتضمن المشروع المراد انجازه بناء أكثر من ثلاثمائة شقة سكنية اقتصادية بمنطقة سيدي عبد الكريم .          ويقدر الغلاف المالي الإجمالي المخصص للمشروع ب  287  مليون درهم ، ينجز على مساحة إجمالية قدرها  67230 متر مربع  عبر أربع مراحل تنجز خلال كل مرحلة أربع عمارات  تتكون كل عمارة من ثلاث إلى أربع طوابق ، كما أنه سيتم تهييئ مناطق خضراء وبناء محلات تجارية وتشييد ملاعب رياضية وصالح اجتماعية أخرى.

من المحتمل جدا أن يستقبل السيد الصباري الحسني ، والي جهة دكالة عبدة عامل إقليم أسفي ، السيد يونس كمال معمر المدير العام للمكتب لوطني للكهرباء زوال يوم الابعاء 11 يونيو 2008 .

و يدخل هذا اللقاء في إطار المشاورات حول المحطة الحرارية ، وتباين موقف الطرفين من مكان توطينها .

نشرت جريدة (الأحداث المغربية )ضمن العدد 3401 ، أن شرطة مراقبة الحدود بمطار محمد الخامس بالدار البيضاء ، منعت صباح يوم الاربعاء 28 ماي 08 ، المستشار البرلماني عبد الرحيم كوبابي عضو فريق الحركة الديموقراطية الاجتماعية بالغرفة الثانية من مغادرة التراب الوطني ، وامتطاء الطائرة المتوجهة الى مدريد .

سطرت وزارة الإسكان والتعمير والتنمية المجالية ثمانية مشاريع لتعبئة السكن الاجتماعي بإقليم آسفي, بكلفة مالية إجمالية تفوق297 مليون درهم.

  ويصل عدد الأسر المستفيدة من هذه المشاريع, حسب معطيات للمديرية الجهوية للإسكان والتعمير والتنمية المجالية لجهة دكالة عبدة, إلى7475 أسرة.