الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - العدد : 4295 لوحة المفاتيح العربية






مرحبا بكم ! أنتم الزائر رقم
6011758
إعلانات تهمك


يعيش فريق أولمبيك أسفي أزمة مالية حقيقية نتيجة تأخر الجهات المانحة في تقديم الدعم للفريق ( المنح ) ونذكر منها المجالس الثلاث ( الجهوي ،الإقليمي ، البلدي ) والمجمع الشريف للفوسفاط الذي لازال مدينا للفريق بالشطر الثالث من المنحة .

         وقال أحد اللاعبين في تصريح ل safipress انه لازال بذمة المكتب المسير راتب شهر أكتوبر ،وأن اللاعبين لم يتوصلوا بعد بالشطر الأول من منحة التوقيع  ، و أضاف قائلا  أن اللاعبين توصلوا فقط  بمنحتي الانتصار في مبارتين ( شباب المسيرة ، وشباب المحمدية ) في حين لم يتوصلوا بستة منح المتبقية عن الستة تعادلات التي حصل عليها الفريق خلال الثلث الأول من البطولة .

 

         وفي اتصال بأحد أعضاء المكتب قال : إن جزءا كبيرا من مصاريف الفريق هي عبارة أموال ضخها السيدان أحمد غايبي واحمد بنعمر في حساب الفريق ، وهذه الأموال تعتبر ديونا ستسدد لهما في حالة توصلنا بأول منحة .

          ومن جهة أخرى ضغط مدرب الفريق عبد الهادي السكتيوي  في اتجاه التوجه إلى أكادير  يوم الجمعة ، لملاقاة الحسنية  يوم الأحد16 نونبر 08  ابتداء من الساعة الثانية والنصف ، مع العلم أن مكتب اولمبيك أسفي يرفض دائما إقامة تربصات للاعبين لمدة يومين خارج أسفي نظرا للازمة المالية التي يعيشها ، وقد يرافق الفريق في هذه الرحلة فريق تلفزي من القناة الرياضية ( club.t.v)، كما أنه من المنتظر أن يتوصل اللاعبون بالأمتعة الرياضية الجديدة التي وصلت مؤخرا من فرنسا .  
تعلن مجموعة الشارك عن تجميد نشاطاتها إلى اجل غير محدد، نظرا لعدة مشاكل داخلية حتم على أعضاءها اتخاذ هدا القرار ، و جاء هدا القرار بعد المشاكل الداخلية التي تتخبط فيها المجموعة، و معرفتها المسبقة على أنها لن تكون في المستوى المطلوب أو أحسن من الأول، الشئ الذي وجب معه وضع حد للمسيرة إلى أن يتم حل جميع المشاكل و الانطلاق من جديد. و سيكون هدا القرار مطبقا انطلاقا من المقابلة القادمة للفريق ضد شباب المحمدية، و الذي سيعرف غياب الباش الرسمي للمجموعة. و إلى أن يتم الأمر تتمنى المجموعة حظ موفق للفريق
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله أتقدم بالسلام والشكر الخالص لأسرة أسفي بريس كما أتقدم بأحر التهاني بمناسبة هطول أمطار الخير وبالزيارة الميمونة للعاهل محمد السادس نصره الله لمدينتنا أسفي  إذا كان من الممكن أود أن أرحب بالعاهل الكريم من خلال جريدتكم وأعبر عن مدى فرحي بزيارته الميمونة التي أتمنى أن تتكرر لمرات كثيرة وأطال الله في عمره وبارك الله له في أسرتهوالســـــلام الـــدرهــــم إكــــرام مـــــريم    

توصلت ولاية أسفي يوم الجمعة 17 اكتوبر 08 بقرار المجلس الاعلى الذي ينص على حرمان البرلماني عمر محيب من الاهلية .

اصدر المجلس الأعلى للقضاء يوم الأربعاء 15 أكتوبر 08 حكما في ملف " البرلماني" عمر محيب المنتمي لحزب  الحركة الديمقراطية الاجتماعية  ، بتأييد الحكم الاستئنافي والقاضي بثلاثة أشهر حبسا موقوفة التنفيذ مع حرمانه من التصويت والترشح لولايتين متتاليتين وبذلك فقد السيد محيب مقعده  في البرلمان حيث كان قد نجح في الانتخابات الجزئية البرلمانية الأخيرة عن دائرة أسفي الجنوبية التي جرت شهر شتنبر  والتي حصلت فيها لائحته على 7614 صوتا  .

 

وسبق للغرفة الجنحية بابتدائية أسفي أن أصدرت يوم الخميس23/11/2006 حكمها في هذا الملف وأدانت السيد محيب بتهمة الرشوة من اجل الحصول على صوت ناخب أو أصوات ناخبين سواء ، بسنة واحدة ونصف سنة مع غرامة مالية قدرها 60 ألف درهما ، و اعتمدت هيئة المحكمة في حكمها على فصول العقوبات التي تنص عليها مدونة الانتخابات والتي تتضمن عقوبة حبسية تتراوح من سنة إلى خمس سنوات وغرامة مالية من 50.000 إلى 100.000 درهم علاوة على :


الحرمان من حق التصويت لمدة سنتين


الحرمان من حق الترشيح من ولايتين اثنين ، لكن محكمة الاستئناف بأسفي   برأته من كل  التهم المنسوبة إليه، ، إلا أن الوكيل العام للملك بأسفي أحال الملف على المجلس الأعلى للقضاء الذي قرر نقض الحكم وعرض القضية مجددا على أنظار محكمة الاستئناف بأسفي  لتدينه نفس المحكمة أي محكمة الاستئناف  بثلاثة أشهر حبسا موقوفة التنفيذ مع حرمانه من التصويت والترشح لولايتين متتاليتين .
يشار الى أن ثاني لائحة السيد محيب  هو ابنه رشيد الذي سبق وأن أطاح به الطعن الذي تقدمت به السيدة فاطمة أعريش التي تقدمت وقتها بتحالف حزبي العهد والوطني الديموقراطي.

 

 

اللجنة التأديبية لكرة القدم تعدم اللاعب عادل احليوات في مساره الكروي

  الطيب الدرويش يعتبر  أن الحكم مخالف لمنطوق حرفية النص القانوني،  موضحا أن التوقيف مدى الحياة يطبق عندما يتم الاعتداء على الحكم أو على مندوب المباراة وينتج على ذلك عاهة ، أما البصق أو التهديد فيعاقب بالتوقيف خمس لقاءات

رفض المستشارون الاستقلاليون بحضيرة الجماعة الحضرية لأسفي تسليم السيد عبد الرحيم دندون رئيس المجلس ، لوائح باسم الفقراء الذين يزمع الاعضاء تسليمهم معونات رمضان .

وكان دندون قد فرض على كل الاعضاء إعداد لوائح باسماء المحتاجين مقابل منحه أدونات المساعدات التي يقدمها المجلس كل شهر رمضان بعد أن علم أن بعضهم يستفيد من الاعانات لنفسه، واعتبر الاعضاء الاستقلاليون أن هذا الاجراء  إهانة في حقهم ، كما اعتبر آخرون أن الإجراء تخوين لهم وحط من كرامتهم وبالتالي فإنه يفقد الاعضاء مصداقيتهم أمام الرأي العام .

وتساءل أحد المستشارين عن جدوى تقديم لائحة مذيلة بالاسماء في الوقت الذي يمكن لأي كان إنجاز لائحة من خياله وبالتالي فإن من ينوي الاستفادة من الاعانات لنفسه فلن يصعب عليه ذلك .

وعلمت  safipress أن مستشاري العدالة والتنمية كانوا سباقين الى تقديم اللوائح المطلوبة للاستفادة من الأدونات ، وأن أحد الأعضاء المنتمين للاتحاد الاشتراكي قد هيأ لائحة وقدمها للرئيس بمنزله وتسلم الادونات .

تم استثناء الفقراء من تلاميذ مدرسة برج الناظور المتواجدة بحي سيدي بوزيد من عملية توزيع مليون محفظة ، ولم يجد آباء هؤلاء التلاميذ عزاءهم إلا في جمعية سيدي بوزيد للتنمية البشرية التي قامت بشراء 112 محفظة واقتنت كل الكتب والأدوات التي يحتاجها التلميذ .

          وفي حفل بسيط أقيم بالمدرسة ضم إلى جانب أطر المدرسة ، بعض الآباء والأمهات والأولياء يوم الاثنين 22 شتنبر 08 ، وزع رئيس الجمعية المحافظ على فقراء التلاميذ  من مختلف المستويات .

قام رئيس الجماعة الحضرية لأسفي بمعية رئيس مصلحة الجبايات وأعضاء من نفس الجماعة بتوزيع مبالغ مالية مهمة (حدها الأدنى أربعة ألاف درهم ) على رؤساء الفرق الفولكلورية والشعبية بمدينة أسفي الذين ساهموا في إحياء ليالي مهرجان أسفي خلال صيف 2008 ، وخلال هذا اللقاء ألقى رئيس الجماعة كلمة في الحاضرين نوه فيها بمجهودهم في انجاح مهرجان أسفي ، وتلبيتهم الدعوة في كل المناسبات التي تتم فيها دعوتهم ، وقال إن إدارة المهرجان اعتمدت خلال هذه السنة على الفرق المحلية فقط وذلك من أجل استفادتهم المادية وتحفيزهم على العمل داخل المدينة .

 

         واجتمع المسؤولون عن هذه الفرق بقاعة محمد الخامس بمقر الجماعة حيث قام رئيس المجلس تسليمهم مستحقاتهم وهي عبارة عن أغلفة مالية بعد أن شاع خبر أن من بين الأعضاء من يتقاسم بعض المبالغ المالية مع الفرق . لكن مع ذلك تسرب خبر إلى القاعة مفاده أن فرقة واحدة استفادت ثلاث مرات لأنه تم تسجيل اسم كل واحد من أعضاء الفرقة على أساس أنه رئيس لفرقة بعينها ، وقال آخرون أن هناك حيف في عملية التوزيع باختلاف المبالغ المسلمة كما قال أخ المشاركين أن هناك من استفاد مرتين وقد لاحظنا ذلك خلال عملية التوزيع حين كان يتم المناداة على شخص ليسلم الغلاف الأول ثم ينادى عليه لتسلم غلاف آخر .

 

        وفيما يلي لائحة بأسماء رؤساء الفرق الفولكلورية كما تلاها مقرر الجماعة الحضرية :

 لحسن البوريقي – محمد شوميس – عبد الغاني دهنون – خديجة مركوم – رشيد الامين 1 – محمد الهادي – رشيد الامين 2 – الذهبي 1 – محمد بوسلهام 1 – الذهبي 2 – محمد بوسلهام 2 – حسن الضاحي – محمد النوني – العربي الغرابي – عبد العزيز بشري – ميلود فارس – عبد الرحيم المسعودي – رشيد النويتي – عبد الرحيم الجعاجع – سعاد التامري – ابو محمد عبد العزيز – عبد الكريم البجدادي – عبد الغني ابوي – رشيد قزيبرة – السعدية الصوار – محمد قريش – رشيد بن الطاير – نور الدين بن دولة 1 – اعبوش الشناف – عبد الرحيم بوفردي – عسو بارسو – سعيد التهلاوي – المحجوب لكناوي –يحيى بوندي – لكحل العربي – نور الدين بندولة 2.