السبت 19 يناير 2019 - العدد : 4389 لوحة المفاتيح العربية






مرحبا بكم ! أنتم الزائر رقم
6177781
إعلانات تهمك


على بعد يوم واحد من ملاقاة الجيش الملكي ، و أثناء آخر حصة تمهيدية لأولمبيك أسفي صباح يوم الخميس 4 دجنبر 08 ، قال عبد الهادي السكتيوي للاعبين إن هذه آخر حصة معكم ، وأن مباراة الجيش ستكون آخر مباراة مع اولمبيك أسفي .

 

         و كان عبد الهادي السكتيوي قد أخبر اللاعبين بلائحة من سيتم استدعاؤهم للمباراة ، ولوحظ أن اللائحة استثنت اسماعيل كوحا ، لكنها في المقابل ضمت ثلاث حراس مرمى دفعة واحدة ، وهو ما لم يعرف أحد سره  .

          وقد تسرب للشارع خبر استقالة المدرب ، ففي الوقت الذي عبر عدد من المنخرطين والمحبين علانية عن فرحتهم ، سرب المقربون للسكتيوي انه استقال احتجاجا على عدم توصل اللاعبين برواتبهم .
وزعت جمعية أرباب الشاحنات الصغرى لنقل مواد البناء بأسفي بيانا  ، ننشره كما توصلنا به .  يقول البيان : 

لقد أصبح من المألوف أن نركز في كتاباتنا المتتالية عن موضوع سرقة الرمال وقتل الأبرياء منذ زمن بعيد دون أن تلقى الاستنكارات والتنديدات أدنى تدخل من طرف المسؤولين بهذه المدينة..نعم سرقة الرمال وإزهاق أرواح الأبرياء بالطريق الساحلية من جماعة أيير حتى مدخل المدينة من الجهة الشمالية. نعم أخطبوط معروف بصلته ببعض صناع القرار بمدينة آسفيكم من مناسبة يتحدث ملكنا الهمام حفظه الله وأيده في خطاباته الرسمية عن الرشوة والفساد واقتصاد الريع؟ نعم أعلى سلطة في البلاد تتفاعل مع مطالب قوى الإصلاح ضد قوى الفساد بكل معانيه إذن لم يعد من مبرر للتردد في تشكيل لجان لتقصي الحقائق حول ما يجري ويدور بمدينة آسفي من تسيب وفوضى غير مسبوقين جراء نهب وسرقة الرمال من مقلعي الجـليدات والشنينات بتنظيم محـكم بواسطة الهاتف النقال.

 

لقد تأكد بالملموس وهذا لا يخفى على أحد بمدينة أسفي أن عصابة نهب وسرقة الرمال من مقلعي الشنينات والجليدات على صلة متينة ببعض صناع القرار بالمدينة حين طالبنا في أكثر من مناسبة عبر عدة منابر إعلامية بإيقاف أفراد هذه العصابة وتقديمها للعدالة دون جدوى.   حين تطرقنا لأفراد هذه العصابة وعن أرقام لوحات أسطولها وسياراتها دون جدوى

 

-         بتاريخ 17/10/2008 على الساعة 02.30 تم حجز شاحنة لأحد أفراد هذه العصابة ثم نتفاجأ بخروجها بتاريخ 20/10/2008 ، لتستأنف نشاطها مباشرة علما أن مالكها معروف بنشاطه في ميدان سرقة الرمال لمدة تزيد عن 10 سنوات.

 

-         ثم بتاريخ 08/11/2008 تم حجز شاحنة لإمبراطور آخر لنهب الرمال ثم نتفاجأ بخروجها بتاريخ 21/11/2008 ، علما أن مالكها يعتبر من الرؤوس المعروفة في ميدان نهب الرمال ليستأنف نشاطه في نفس اليوم.

-         لقد أصبح من المؤكد أن أفراد هذه العصابة تتوفر على غطاء واقي حيث أعطيت لهم التعليمات بالتوقف عن نهب الرمال من المقلعين المذكورين خلال الفترة المتزامنة للزيارة الميمونة.


توصل المركز المغربي لحقوق الإنسان فرع أسفي بخبر مفاده أن نقابة الصيادلة بمدينة أسفي سوف ستعقد جمعا عاما لها بنادي الصيادلة يوم الأربعاء 19نونبر 2008  ومن بين الأربع نقط المدرجة في جدول أعمالها هو إغلاق  المستودع الليلي للأدوية.

 

ومن أجل إثارة انتباه الرأي العام إلى خطورة هذا الإجراء فإنه يعتبر مجرد طرح مسألة إغلاق المستودع هو بمثابة الإجهاز على حق من حقوق الإنسان المتعارف عليها علما أن هدا القرار المجحف سوف ينعكس على فئات عريضة من المواطنين لاسيما المرضى الوافدين على مستشفى محمد الخامس بقصد تلقى العلاجات الضرورية وسوف سيكونون مضطرين للبحث عن الصيدلية الليلية  المداومة .

 

         ومن أجل ذلك كاتب المركزالمغربي لحقوق الانسان بأسفي السيد مندوب الصحةبأسفي للتدخل من أجل التراجع عن هدا القرار، كما راسل المركز السيد رئيس نقابة الصيادلة في نفس الموضوع

يعيش فريق أولمبيك أسفي أزمة مالية حقيقية نتيجة تأخر الجهات المانحة في تقديم الدعم للفريق ( المنح ) ونذكر منها المجالس الثلاث ( الجهوي ،الإقليمي ، البلدي ) والمجمع الشريف للفوسفاط الذي لازال مدينا للفريق بالشطر الثالث من المنحة .

         وقال أحد اللاعبين في تصريح ل safipress انه لازال بذمة المكتب المسير راتب شهر أكتوبر ،وأن اللاعبين لم يتوصلوا بعد بالشطر الأول من منحة التوقيع  ، و أضاف قائلا  أن اللاعبين توصلوا فقط  بمنحتي الانتصار في مبارتين ( شباب المسيرة ، وشباب المحمدية ) في حين لم يتوصلوا بستة منح المتبقية عن الستة تعادلات التي حصل عليها الفريق خلال الثلث الأول من البطولة .

 

         وفي اتصال بأحد أعضاء المكتب قال : إن جزءا كبيرا من مصاريف الفريق هي عبارة أموال ضخها السيدان أحمد غايبي واحمد بنعمر في حساب الفريق ، وهذه الأموال تعتبر ديونا ستسدد لهما في حالة توصلنا بأول منحة .

          ومن جهة أخرى ضغط مدرب الفريق عبد الهادي السكتيوي  في اتجاه التوجه إلى أكادير  يوم الجمعة ، لملاقاة الحسنية  يوم الأحد16 نونبر 08  ابتداء من الساعة الثانية والنصف ، مع العلم أن مكتب اولمبيك أسفي يرفض دائما إقامة تربصات للاعبين لمدة يومين خارج أسفي نظرا للازمة المالية التي يعيشها ، وقد يرافق الفريق في هذه الرحلة فريق تلفزي من القناة الرياضية ( club.t.v)، كما أنه من المنتظر أن يتوصل اللاعبون بالأمتعة الرياضية الجديدة التي وصلت مؤخرا من فرنسا .  
تعلن مجموعة الشارك عن تجميد نشاطاتها إلى اجل غير محدد، نظرا لعدة مشاكل داخلية حتم على أعضاءها اتخاذ هدا القرار ، و جاء هدا القرار بعد المشاكل الداخلية التي تتخبط فيها المجموعة، و معرفتها المسبقة على أنها لن تكون في المستوى المطلوب أو أحسن من الأول، الشئ الذي وجب معه وضع حد للمسيرة إلى أن يتم حل جميع المشاكل و الانطلاق من جديد. و سيكون هدا القرار مطبقا انطلاقا من المقابلة القادمة للفريق ضد شباب المحمدية، و الذي سيعرف غياب الباش الرسمي للمجموعة. و إلى أن يتم الأمر تتمنى المجموعة حظ موفق للفريق
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله أتقدم بالسلام والشكر الخالص لأسرة أسفي بريس كما أتقدم بأحر التهاني بمناسبة هطول أمطار الخير وبالزيارة الميمونة للعاهل محمد السادس نصره الله لمدينتنا أسفي  إذا كان من الممكن أود أن أرحب بالعاهل الكريم من خلال جريدتكم وأعبر عن مدى فرحي بزيارته الميمونة التي أتمنى أن تتكرر لمرات كثيرة وأطال الله في عمره وبارك الله له في أسرتهوالســـــلام الـــدرهــــم إكــــرام مـــــريم    

توصلت ولاية أسفي يوم الجمعة 17 اكتوبر 08 بقرار المجلس الاعلى الذي ينص على حرمان البرلماني عمر محيب من الاهلية .

اصدر المجلس الأعلى للقضاء يوم الأربعاء 15 أكتوبر 08 حكما في ملف " البرلماني" عمر محيب المنتمي لحزب  الحركة الديمقراطية الاجتماعية  ، بتأييد الحكم الاستئنافي والقاضي بثلاثة أشهر حبسا موقوفة التنفيذ مع حرمانه من التصويت والترشح لولايتين متتاليتين وبذلك فقد السيد محيب مقعده  في البرلمان حيث كان قد نجح في الانتخابات الجزئية البرلمانية الأخيرة عن دائرة أسفي الجنوبية التي جرت شهر شتنبر  والتي حصلت فيها لائحته على 7614 صوتا  .

 

وسبق للغرفة الجنحية بابتدائية أسفي أن أصدرت يوم الخميس23/11/2006 حكمها في هذا الملف وأدانت السيد محيب بتهمة الرشوة من اجل الحصول على صوت ناخب أو أصوات ناخبين سواء ، بسنة واحدة ونصف سنة مع غرامة مالية قدرها 60 ألف درهما ، و اعتمدت هيئة المحكمة في حكمها على فصول العقوبات التي تنص عليها مدونة الانتخابات والتي تتضمن عقوبة حبسية تتراوح من سنة إلى خمس سنوات وغرامة مالية من 50.000 إلى 100.000 درهم علاوة على :


الحرمان من حق التصويت لمدة سنتين


الحرمان من حق الترشيح من ولايتين اثنين ، لكن محكمة الاستئناف بأسفي   برأته من كل  التهم المنسوبة إليه، ، إلا أن الوكيل العام للملك بأسفي أحال الملف على المجلس الأعلى للقضاء الذي قرر نقض الحكم وعرض القضية مجددا على أنظار محكمة الاستئناف بأسفي  لتدينه نفس المحكمة أي محكمة الاستئناف  بثلاثة أشهر حبسا موقوفة التنفيذ مع حرمانه من التصويت والترشح لولايتين متتاليتين .
يشار الى أن ثاني لائحة السيد محيب  هو ابنه رشيد الذي سبق وأن أطاح به الطعن الذي تقدمت به السيدة فاطمة أعريش التي تقدمت وقتها بتحالف حزبي العهد والوطني الديموقراطي.

 

 

اللجنة التأديبية لكرة القدم تعدم اللاعب عادل احليوات في مساره الكروي

  الطيب الدرويش يعتبر  أن الحكم مخالف لمنطوق حرفية النص القانوني،  موضحا أن التوقيف مدى الحياة يطبق عندما يتم الاعتداء على الحكم أو على مندوب المباراة وينتج على ذلك عاهة ، أما البصق أو التهديد فيعاقب بالتوقيف خمس لقاءات